مواقع تعطيك نوع زيت سيارتك

كتابة Abu Youssef آخر تحديث: 21 نوفمبر 2020 , 13:05

عند تغيير زيت المحرك انت بحاجه الى ثلاث امور ، اولا مواقع تعطيك نوع زيت سيارتك وثانيا معرفة كميات زيت المحرك وثالثا تعلم كيفية تغير زيت المحرك ان كنت تنوي القيام بذلك بنفسك .

افضل مواقع تعطيك نوع زيت سيارتك

opieoils

يمكنك هذا الموقع من البحث عن نوع زيت سيارتك و كذلك زيوت الدراجات النارية و هناك اكثر من طريقة للبحث عن الزيت ، منها اما البحث من خلال نوعية المحرك المتوفر لديك او من خلال الزيت الذي يتماشى مع المحرك .

من خلال ادخال البيانات الاساسية لسيارتك ” تاريخ الصنع ، اسم الشركة المصنعة ، نوع السيارة ، نسخة المحرك ” ستكون قادر على الوصول الى الزيت المناسب .

و ان كنت ترغب في معرفة قطع الغيار الاصلية المناسلة للمحرك او اي جسم في السيارة فعليك ان تقوم ايضا باستخدام هذا الموقع في البحث .

كذلك يوجد اكسسوارات السيارات مثل المفارش و السماعات و اجهزة البلوتوث و شاشات العرض .

buycarparts

موقع يوفر طريقتين للبحث عن نوع زيت محرك سيارتك اما البحث بالطريقة التقليدية و هي من خلال ادخال بيانات السيارة او يمكنك ان تقوم بادخال معلومات الزيت و التي تشمل ” درجة لزوجة الزيت ، الشركة المصنعة للزيت ، نوعية المحرك لديك ” .

و لكن موسوعة البحث في هذا الموقع اشمل بكثير ، من خلاله يمكنك ادخال اسم السيارة و تاريخ صنعها من اجل الوصول الى جمع المنتجات التي تناسب السيارة من حيث ” الاطارات ، زيت المحرك ، المكابح ، الفلتر ، تغير قطع في المحرك ، المصابيح الامامية ، المصابيح الخلفية ، منظفات الزجاج الامامي ، ادوات الكهرباء ، قطع غيار الابواب ، الدركسون ” و غيرها الكثير من المنتجات الاخرى .

ato24.de

اما هذا المتجر فهو متخصص بشكل كامل في مختلف انواع الزيوت و التي منها زيت المحرك و زيت ناقل الحركة و ادوات مضادة التجيمد للمحركات مع امكانية التعرف على فلاتر السيارات .

ربما هذا المتجر لن يوفر لك امكانية التعرف على نوع زيت المحرك المناسب لسيارتك و لكنه بالتاكيد يحتوي على عدد اكبر من انواع الزيوت مقارنة باي متجر اخر .

Mobil

ان كنت من محبي منتجات موبيل لسيارات فيمكنك الاعتماد على المتجر الالكتروني الخاص بهم فهو يحتوي على محرك بحث ايضا لكي تتمكن من الحصول على نوع زيت سيارتك .

يوفر المتجر نوعين من الزيوت الاول ز هو ” زيت موبيل للسيارات الشخصية ” الثاني ” زيت موبيل لسيارات الشركات ” و يمكنك الاعتماد على النوع الاول لسيارات فهو مناسبك للاحتياجات الشخصية للسيارات و الشانات و الموتوسيكل ، اما النوع الثاني فهو للخبراء المتخصصين في مجال السيارات .

halfords

هو متجر بريطاني يوفر لك امكانية البحث و الشراء لانواع الزيوت المختلفة بالسيارة مع امكانية ارجاع المنتج مرة اخرى خلال 60 يوم من تاريخ الشراء .

لا تختلف كثيرا عملية البحث عبر هذا الموقع عن نوع زيت سيارتك عن السابق من خلال ادخال البيانات الاساسية و لكنه سيعطي لك نتائج متنوعة من انواع الزيت الصالحة لسيارات بحسب القيمة المالية المتوفرة معك .

motorex

شركة سويسرية شهيرة في مجال الزيوت يمكنك ان تقوم بزيارة المتجر الالكتروني الخاص بها و ادخال نوع سيارتك لتحصل على نوعية الزيت المناسبة لمحركك .

الشركة متخصصة في كل انواع الزيوت و هذا يعني ان كنت تبحث عن زيت محرك موتوسيكل او زيت محرك جرار صناعي او زراعي او زيت محرك سيارة او زيت محرك شاحنات ستجد المناسب لك هنا بالتأكيد .

eurol

موقع اخر متخصص في عالم الزيت لمحركات السيارات ، فقط اثناء البحث عليك ان تراعي بان البيانات التي تقوم بادخالها ان لم تكن صحيحة فان النتيجة ستكون خاطئة .

في هذا الموقع حين تقوم بادخال بيانات السيارات ستحصل على النتائج التالية :

  • انواع زيت المحرك المخصصة لسيارات و تقييم هذه الزيوت .
  • انواع زيت ناقل الحركة المناسبة لسياراتك سواء اذا كان يدوي او اوتوماتيك .
  • انواع زيت المكابج المحصص للسيارة .
  • نوع ماء الريداتير المخصص للتبريد .

المميز في هذا الموقع انك قادر على الحول على اكثر من نوع للزيت مع الحصول على تقييم لكل زيت منهم من خلال النجوم التي تضاف بجانب اسم الزيت .

شراء زيت السيارة اون لاين

بالتأكيد هذه المواقع – و التي من خلالها تمكننا من معرفة زيت السيارة المناسب – ليست جميها قادرة على شحن المنتج في دولنا العربية و بالتالي فامامك هنا احد الامرين :

  • اما القيام بالحصول على بيانات زيت المحرك و الذهاب الى اقرب فرع للصيانة من اجل طلب شرائه .
  • او ان تقوم بطلب شراء هذا الزيت اون لاين .

و لكي تتمكن من ذلك يمكنك الاعتماد على احد المتاجر التي تقوم بالتوصيل الى الاسواق الخليجية و التي منها متجر امازون ، يمكنك الان ان تقدم طلب شراء نوع الزيت المطلوب من خذا المتجر و اتباع التعليمات فالمطلوبة في عملية الشراء ليصل الى باب منزلك .

مواقع شراء زيت السيارة في السعودية

motorsmarket

المتجر هذا يوفر انواع مختلفة من الزيوت مع امكانية الشراء و التوصيل داخل المملكة و الدفع مختلف الطرق مثل الفيزاو ماستر كارد و الدفع النقدي و بطاقات مدى .

المتجر ايضا يوفر مواد محسنة للمحركات و مواد للعناية بالسيارات و عدد للوروش ومراكز الصيانة ، كما انه يوفر ايضا مواد تنظيف لمختلف الامكان بخلاف المركبات .

نون

متجر نون لا يحتوي على زيت محرك السيارات و انما يحتوي على المستلزمات التي ستحتاجها عند تغيير زيت السيارة و ذلك مثل مضخة زيت المحرك .

مقدار الزيت المناسب لسيارتي

يتوقف معرفة مقدار زيت محرك السيارة على عدة عوامل و التي منها قراءة المعلومات الماضفة في كتالوج السيارة ستجد بها سعة المحرك للزيت المطلوب و ان لم يكن متوفر لديك الكتالوج يمكننا ان قدم لك نصيحة بسيطة .

كانت سيارات ذات محرك 4 سلندر فانها تحتاج في المتوسط من 4 الى 5 لتر زيت و ان كان المحرك 6 سلندر فانها ستصل الى 6 لترات من الزيت اما اذا كانت 8 سلندر فانها ستحصل على لترات من الزيوت تبدأ من 5 الى 8 لتر .

تغيير زيت السيارة بنفسك

  • البداية في تجهيز الادوات المطلوبة مثل الزيت الجديد و الفلتر ان كنت تنوي تغيير الفلتر و العدة المطلوبة للاستخدام .
  • ثم النزول اسفل السيارة من اجل فتح منفذ زيت المحرك السفلي من اجل تفريغ الزيت القديم .
  • بعد الانتهاء من تفريغ الزيت و قفل موضعه مرة اخرى انتقل الى الجاب العلوي من المحرك و قم بفتح المدخل .
  • ثم ابدأ في اضافة الزيت من الاعلى و بعد الانتهاء نقوم بالاغلاق للمنفذ .
  • قم بالتأكد من وصول الزيت الى المستوى المطلوب من خلال زراع قياس مستوى الزيت .
  • تم الامر .
المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق