انواع لصقة الظهر

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 22 نوفمبر 2020 , 11:03

ما هي لصقة الظهر

لاصقة تخفيف الآلام عبارة عن لوح صغير من مادة لاصقة تم معالجتها بشكل خاص بمكونات معينة ، عند استخدامه فإنه يخفف الآلام في المنطقة.

يمكن أن تكون هذه منتجات بدون وصفة طبية أو منتجات طبية أيضًا ، ويعتمد في الغالب على الدواء الموجود بالداخل ويمكن أن تحتوي اللاصقات على مجموعة متنوعة من المنتجات الطبيعية مثل الكافور أو المنثول أو وينترغرين أو الكابسيسين ، ثم هناك أيضًا مسكنات الألم الكيميائية مثل الليدوكائين ، ويحتوي البعض الآخر على الكابسيسين ، المأخوذ من الفلفل الحار.

كيف تعمل لصقة الظهر

تعمل لصقة الألم بشكل أساسي على صرف انتباه المريض عن الألم الذي يشعر به ، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق إثارة الأعصاب بالقرب من المنطقة المصابة والتسبب في إحساس مختلف تمامًا ، اللاصقة توضع عبر الجلد ، وهذا يعني أن المكونات المختارة خصيصًا يتم امتصاصها من خلال الجلد ومن هناك تبدأ في معالجة آلام العضلات والمفاصل ، إن تخفيف الآلام هذا فوري ، على عكس الأدوية المسكنة.

افضل انواع لصقة الظهر

لصقة Bengay 

تمتلك هذه اللصقة إمكانية حرارة الاختراق العميقة التي تأتي من هذه الرقعة المسكنة ، سيتمكن المستخدمون من العثور على راحة من الألم الموضعي بسرعة ، ويمكن أن يستمر التأثير حتى 8 ساعات ، وهو فعال لآلام الظهر والالتواء والكدمات والتوتر والتهاب المفاصل ، العنصر النشط الأساسي في تركيبة هو المنثول ، وتتميز بأنه يمكن تغيير حجمها بسهولة ، ولكن لا ينبغي استخدام هذه اللصقات على الجروح والجلد المفتوح ، ولا ينبغي تطبيقه أيضًا على الأطفال دون سن 12 عامًا ، أيضًا يجب أن يقتصر استخدامه على 4 مرات يوميًا.

 

لصقة Tianhe Guteng

تعمل هذه اللاصقة ، على تخفيف آلام الظهر البسيطة وكذلك التهاب المفاصل وآلام المفاصل ، بمجرد وضع اللاصقة ، فإنها تعطي تأثيرًا مهدئًا وطويل الأمد ، في حين أن الكثيرين راضون عن تأثيره ، فإن البعض حساس لرائحته القوية التي تشبه رائحة الأعشاب الصينية المركبة.

لصقة Salonpas

تم تصميم لصقة Salonpas للتخفيف من الأوجاع الطفيفة والآلام الخارجية في العضلات والمفاصل الناتجة  عن الإجهاد وآلام الظهر والكدمات والالتواءات والتهاب المفاصل ، تحتوي اللاصقة على مكونات نشطة تشمل ميثيل الساليسيلات والمنثول والكافور ، بمجرد وضع اللاصقة على المنطقة المصابة ، تشعر بالدفء في البداية ، قبل أن تبدأ في إعطاء راحة مؤقتة من الألم ، ويوصى بهذا اللاصقة فقط للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق ، وينصح أولئك الذين لديهم حساسية من الأسبرين و الساليسيلات باستشارة الطبيب قبل استخدامه ، وأيضا ، لا ينبغي استخدامه على الجلد المجروح.

 

لصقة The Tiger Balm 

إذا كنت تعاني من آلام في المفاصل أو العضلات ، فقد يكون هذا المنتج قادرًا على توفير راحة سريعة ولكن مؤقتة بفضل تركيبته المائي الهلامية ، تخترق المكونات الموجودة على اللاصقة الجلد بسرعة بمجرد وضعها ، يحفز على الفور الدورة الدموية في المنطقة المصابة ، التأثير الأولي دافئ ومريح ،  يمكن وضعها تحت الملابس دون القلق من وجود بقايا دهنية أو بقع ، ولا ينصح باستخدام هذه النوع للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا ، كما يجب عدم استخدامه لعلاج الجلد المتشقق.

لصقة The Balego 

تم تصميم هذه اللاصقة للتخلص من الآثار المنهكة لآلام الظهر دون تناول ، وهو مصمم لتغطية مساحة كبيرة ، عندما تكون المنطقة المصابة صغيرة ، يمكن قصها حسب الحجم والشكل المرغوبين لتناسب المقاس حتى لو تم ارتداؤها تحت الملابس دون ترك الشحوم أو البقع ، يمكن أن يستمر تأثير لهذه اللاصقة لمدة تصل إلى 12 ساعة ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات الرئيسية حول هذا النوع هو ارتفاع تكلفته.[1]

لصقة Infrared Patches by Golden Sunshine

تتشبع هذه اللاصقة بزيت المنثول وزيت وينترغرين ، وكذلك الأعشاب الصينية ، وتنتج هذه البقع ترددًا علاجيًا بالأشعة تحت الحمراء عند تنشيطها بواسطة حرارة الجسم ، بالإضافة إلى ذلك يمكن تصغيرها حسب الحجم إذا لزم الأمر ، والجانب السلبي أنها لها رائحة منتول قوية.

لصقةLidoderm

تحتوي لصقات Lidoderm على ليدوكائين ، وهو عامل مخدر ، عندما تلتصق اللاصقة بجسم ، يتم امتصاص الليدوكائين من خلال الجلد   نظرًا لأنه يتم امتصاص جزء بسيط فقط من الليدوكائين ، فلن تشعر بالخدر أو فقدان الإحساس ، يبدأ معظم الناس في الشعور بآثار اللاصقة في غضون ساعات قليلة من التطبيق.

 

لصقة Hisamitsu Salonpas 140

هي لاصقة حديثة عالية الجودة لتخفيف الآلام توفر راحة مؤقتة من الآلام البسيطة في العضلات والمفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل وآلام الظهر الناتجة عن الكدمات والالتواءات والإجهاد.

لصقةAspercreme Max Strength

تم تصنيع هذا المنتج باستخدام تقنية حديثة لتوفير وضمان استفادة المستخدم منه ، إنها رقعة عالية الجودة لتسكين الآلام ، هذا المنتج المسكن للألم معبأ في عبوة أنيقة ، ويُنصح دائمًا باستخدام هذا الألم المسكن على البشرة أثناء الجفاف.

لصقة KONGDY 

هذه اللاصقات لتخفيف الآلام من شركة Kongdy المعروفة جيدًا بتصنيع لاصقات تخفيف الآلام الكلاسيكية في جميع أنحاء العالم ، هذه رقعة آمنة وطبيعية وغير مسببة للإدمان قادرة على تقديم جرعة فعالة من خلاصة الفليفلة.[4]

كيفية استخدام لصقة الظهر 

إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة ، يمكن للاصقات تخفف الآلام بشكل كبير ، فيما يلي أفضل طريقة لاستخدام لصقة الظهر:

  • اغسل يديك قبل لمس اللصقة.
  • نظف المنطقة التي ستضع فيها اللصقة باستخدام الماء العادي واتركها حتى تجف.
  • قم بفتح العبوة وقم بإزالة اللصقة.
  • انزع الغطاء الواقي دون لمس الجانب اللاصق.
  • ضعيه على الجلد ، واضغطي على اللاصقة لأسفل لمدة 30 ثانية تقريبًا.
  • إذا لم تلتصق الرقعة جيدًا ، فاستخدم شريط الإسعافات الأولية لتثبيتها في مكانها.
  • اتركها لعدد الساعات المحدد.
  • اغسل يديك بعد ازالة اللصقة والتخلص منها.[2]

كيفية إزالة لصقة الظهر

تترك لصقة الظهر للمدة المحددة ، ثم يتم نزعها بلطف ، وإذا وجد صعوبة في إزالته يمكن اضافة زيت اطفال لقطنة صغيرة ومسح اللاصقة بها مما يجعلها سهلة الإزالة.

فوائد لصقة الظهر 

  • لا حاجة لزيادة الحمل على الجهاز الهضمي والدورة الدموية بمسكنات الألم القوية.
  • عدم الاضطرار إلى تناول المسكنات مثل النابروكسين أو الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين أو الأسبرين ، لا داعي للقلق بشأن الآثار القاسية التي يمكن أن تحدثها هذه الأدوية على الجهاز الهضمي والمعدة.
  • لا تشترك لصقات الظهر في نفس الآثار الجانبية السلبية المرتبطة بأدوية الألم ،  بعضها يشمل تلف الكبد أو تلف الكلى ، أولئك الذين يفضلون عدم تناول الحبوب يمكنهم أيضًا الاستمتاع بتخفيف الآلام بشكل فعال.
  • تعمل لصقات الظهر على تسكين الآلام بشكل فوري ، على عكس المسكنات الأخرى.
  • أفاد العديد من المستخدمين أيضًا أن تأثير اللاصقات أكثر دواما من الدواء الذي يتم تناوله.
  • تعتبر اللاصقات خيارًا مناسبًا عند مقارنتها بالمراهم أو الحبوب ، فهي غالباً عديمة الرائحة ولا تسبب أي فوضى على الملابس.[3]
تقييم المرسال لـانواع لصقة الظهر:
4,0
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق