ما هي الحروف الصامتة في اللغة الانجليزية

كتابة: هند عبد الرحمن آخر تحديث: 23 نوفمبر 2020 , 01:34

ماهي الحروف الصامتة 

اللغة الإنجليزية مليئة بالكلمات التي يمكن أن يكون شكلها المكتوب مضللاً , على عكس لغة مثل الإسبانية ، نادرًا ما نسمع في اللغة الإنجليزية جميع الأحرف التي نراها.

تكمن أهمية اللغة الإنجليزية في تكلفة رسمية لثلاث وثمانين دولة حول العالم ، مما يجعله من أكثر اللغات تكلماً في العالم ، لذلك من فوائد تعلم اللغة الانجليزية هو التواصل مع باقي العالم .

والنتيجة هي سلسلة من الكلمات المكتوبة بطريقة تبدو مختلفة تمامًا عن صوتها , يعود الكثير من هذه الحروف “الصامتة” الغريبة إلى تاريخ اللغة الإنجليزية. لم يقتصر الأمر على استيعابها الكثير من المفردات من اللغات الغريبة ، مثل الفرنسية واللاتينية والاسكندنافية ، ولكن التوحيد النهائي للأصوات في اللغة الإنجليزية يعني أن بعض الكلمات ، مع الحفاظ على أشكالها الإملائية القديمة ، قد تم تنقيحها وتخفيفها.

يتم ترك الحروف الانجليزية الصامتة دون نطق ، عند التحدث بسرعة ، يتم نطق الكلمات الصامتة مثل t بشكل خفيف جدًا في كلمات مثل عيد الميلاد والجبل والقليل.

بفضل هذا التطور في اللغة ، يتبقى لدينا الآن مئات ومئات من الكلمات الإنجليزية التي تحتوي على بعض الحروف الصامتة المدهشة. هنا نلقي نظرة على بعض الكلمات الشائعة ذات الأحرف الصامتة وكيفية نطقها. [1]

أنواع الحروف الصامتة

يُصنف إدوارد كارني ، مؤلف كتاب “مسح تهجئة اللغة الإنجليزية” ، الحروف الصامتة إلى مجموعتين: مساعدة ودمية. يقسم المجموعتين على النحو التالي. [2]

الحروف المساعدة

“الأحرف المساعدة هي جزء من مجموعة من الأحرف التي تتهجى صوتًا لا يحتوي على حرف واحد عادي لتمثيله , تعمل الأحرف الصامتة المساعدة مع أحرف أخرى لتكوين صوت واحد محدد. وهي تشمل مجموعات غير مركزية وداخلية. تُصدر التركيبات اللامركزية صوتًا لا يشبه أيًا من الأحرف في زوج الحروف الصامت. وخير مثال على ذلك هو “ph” عندما يصدر صوت “f”. لا تعتبر هذه الأنواع من الأحرف الصامتة دائمًا أحرفًا صامتة حقيقية ، ولكن من المهم أن تكون على دراية بأعضاء عائلة الحروف الصامتة.

الحروف الوهمية

“تحتوي الحروف الانجليزية الوهمية على مجموعتين فرعيتين: الأحرف الخاملة والأحرف الفارغة , الأحرف الوهمية هي الأحرف التي تُسمع أحيانًا في مقطع كلمة معين وأحيانًا لا تُسمع.

الحروف الساكنة الصامتة

وهي من اشكال الحروف الانجليزية التي تجعل الحروف الساكنة الصامتة نطقها أكثر صعوبة ، خاصة بالنسبة لمتعلمي اللغة الإنجليزية .

قواعد الحروف الصامتة ومتى تكتب

القائمة التالية تحتوي على اغلب الحروف الانجليزية الصامتة التي تسبب مصاعب لطلاب اللغة الإنجليزية. فيما يأتي القواعد التي تساعد الطلاب على استيعاب وقت استعمال بعض الحروف الصامتة ، ولكن من الجيد ان أن نتذكر أن لكل قاعدة بعض الاستثناءات حيث أن هذه ليست قائمة تشمل جميع قواعد الحروف الصامتة لكن من أكثرها شيوعًا :

حرف K الصامت

حرف “k” في اللغة الإنجليزية هو حرف متحرك يعطي الصوت “cah” أو “kah” ، خاصة عندما يكون في نهاية الكلمة: back ، على سبيل المثال. ومع ذلك ، عندما يسبق الحرف “k” الحرف “n” في بداية الكلمة ، فإنه يصبح صامت ؛ مثل “know“.

كلمة “Know ” أمر مثير للاهتمام ، لأنه على الرغم من أن” k “صامت (لا نقول” cah-noh “) ، لا يتم نطقها بنفس طريقة” now “.

إليك بعض الكلمات التي تحتوي على حرف k صامت في البداية وحرف k صعبًا في وقت لاحق:  knock, knack, knapsack, knickers, knuckle.

حرف P الصامت

يتم إسكات حرف “p” ، وهو صوت فرقعة يتم إجراؤه في مقدمة الفم ، عندما يسبق حرف “s”. معظم هذه الكلمات بحرف صامت تتعلق بالعقل أو طب العقل: Psychology, psychiatry, psyche, psychological, psychotic ,pseudo.

في الواقع ، عندما تبدأ كلمة p أو “ps” ، فإنها دائمًا ما تكون طبية. هذا بفضل أصولها اليونانية. “Pneumonia” – الذي يحدث عند الإصابة بنزلة برد شديدة – له أيضًا حرف p صامت ، لذلك يُنطق “new-moan-ee-a”.

أخيرًا ، ستجد بين الحين والآخر حرف p صامت في منتصف الكلمة ، مثل “receipt“. في اللغة الإنجليزية ، نقول “re-seet” ، مع عدم وجود صوت “p” في المقطع الثاني ، على الرغم من أن البعض قد يجادل بأن الحرف p موجود لتخفيف الصوت قليلاً.

حرف  C الصامت 

يشبه إلى حد ما “k” ، عادةً ما يكون “c” صوتًا صلبًا (ما لم يتبعه “h” ؛ “ch” ناعم ، فكر في “cheese” ، “cheers”). ومع ذلك ، عند اتباع “s” ، فإنها غالبًا ما تكون صامتة.

Muscle” – نقول نفس الشيء مثل “mussel” ، بمعنى المأكولات البحرية.

Miscellaneous” – تُنطق ‘mis- sell- lay – nee – ous.

بينما لا تسمع c ، فإنه يغير الصوت قليلاً. “Scene” على سبيل المثال ، له الصوت الأول إلى الأمام قليلاً في الفم من “seen” ، إنه قافية. وبالمثل ، يعمل الحرف “c” في تليين ما يمكن أن يكون صوتًا صعبًا للغاية. تشمل الكلمات الرئيسية الأخرى التي تحتوي على حرف “ج” صامت: ascend, ascent/descent, fascinate, fluorescent, incandescent, obscene, scene, scenario or scented.

حرف G الصامت 

هناك العديد من الكلمات التي تبدو طبيعية ، ويجب تهجئتها بطريقة عادية وبسيطة – وفجأة هناك حرف “g” هناك. “Foreign” هو مثال كلاسيكي – الشيء الوحيد “الأجنبي” في تلك الكلمة هو “g”!

لا نسمع صوت “guh” الصعب لحرف “g” في هذه الكلمات ، ولكن تضمينه يعطي إطالة طفيفة في صوت حرف العلة – “for-reyn”.

إليكم بعض الأمثلة الأخرى:  gnome, benign, malign, design, deign, gnash, sign

مثال رائع على أن حرف g “الصامت” ليس صامتًا تمامًا ؛ إذا لم ننطق “g” على الإطلاق ، فسيكون هذا “sin“. ومع ذلك ، فإن حرف “g” يخفف ويطيل صوت حرف العلة – ويتم نطقه “sigh-n“. هذا صحيح بالنسبة لجميع كلمات “ign” – تخيل أن “ign” يبدو وكأنه “تنهد” (de-sigh-n؛ mal-ighn).

حرف B الصامت

هناك الكثير من الكلمات في اللغة الإنجليزية التي يتم تهريبها في حرف “B” حيث لا تكون هناك حاجة إليها ، من المفترض.

حرف “B” الصامت ، الذي يأتي عادةً بعد حرف m ، لا يُنطق “B” كما هو الحال عادةً في مقدمة الكلمة (“boy“). ومع ذلك ، كما هو الحال مع معظم هذه الأمثلة ، فإنه يخفف الكلمة ويطيل قليلاً – لذلك في حين أن كلمة “tomb” قد تبدو مثل “toh-m” أو أن اسم “Tom” هو أننا أخذنا حرف b للتو ، يتم نطق كلمة “tomb” “tooh-m”.

فيما يلي بعض الأمثلة الرئيسية: climb, comb, crumb, debt, thumb, tomb or womb.

حرف  N الصامت

لا يختلف عن الحرف B الصامت ، عادةً ما يظهر n الصامت بعد “m” ولا يتم نطقه “nuh” على أنه “n” بشكل طبيعي ، ولكنه يعمل ببساطة لتخفيف صوت حرف العلة الأخير للكلمات قليلاً. يتم إسكات حرف “n” ، داخل الفم ، ولكنه يجعل هذه الكلمات أطول بمهارة مما لو كانت انتهت للتو بحرف “m”:hymn, damn, solemn, condemn or column.

حرف T الصامت

يعد صوت “t” – “tuh” – أحد أكثر الأصوات تميزًا وقوة في اللغة الإنجليزية – ولكنه يختفي في منتصف “listen

بدلاً من ذلك ، يصبح الحرف “t” شبيهًا بآخر ، “s” أقصر قليلاً: listen يصبح “lissen” ؛ whistle هي “whissle” وما إلى ذلك ، إليك بعض الأشياء الأخرى:  hustle, jostle, apostle, bristle, thistle or wrestle.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق