افضل مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

كتابة: هند عبد الرحمن آخر تحديث: 30 نوفمبر 2020 , 22:01

افضل عصير يزيد الرغبة لدى لنساء

عصير بذور يقطين

تساعد بذور اليقطين في تحسين مزاجك. إنها واحدة من أفضل المصادر الغذائية للحمض الأميني المعروف باسم التربتوفان ، والذي يساعد على إنتاج السيروتونين في دماغك. تساعد مضادات الاكتئاب الدماغ على توزيع السيروتونين ، لذلك إذا كنت تتناولها الآن ، فقد تجعلها هذه الأدوية الصغيرة أكثر فاعلية.

عصير الرمان

وجدت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي أن عصير الرمان ، كان له تأثير إيجابي على علاج ضعف الرغبة الجنسية للنساء. 

عصير التفاح

التفاح من مشروبات تزيد الشهوة عند النساء , وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن تفاحة يوميًا أبلغن عن جودة حياة جنسية أفضل.

عصير العنب البري 

وفقًا لدراسة مشتركة من جامعة إيست أنجليا وجامعة هارفارد ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بضعف الرغبة الجنسية. من بين الأنواع الستة الرئيسية من مركبات الفلافونويد ، ثلاثة على وجه الخصوص – الأنثوسيانين (الموجود في العنب البري) والفلافانون (كلاهما موجودان في الحمضيات) . [1]

عصير الفراولة

تعتبر الفراولة خيارًا شائعًا آخر لزياد الرغبة الجنسية عند النساء.بذور هذه الثمار مليئة بالزنك الضروري لتقوية الرغبة الجنسية للرجال والنساء. إذا كان لدى النساء مستويات عالية من الزنك ، تجد أجسادهن أنه من الأسهل الاستعداد لممارسة الجنس. في الرجال ، يتحكم الزنك في مستوى هرمون التستوستيرون المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية. من المهم أن يفرط الرجال في تناول الزنك لأن مستويات الزنك لديهم تنخفض أثناء الجماع.

عصير التين

ومن الأشياء الأخرى التي يوصى بها عادة كمنشط جنسي ، أن التين مصدر غني بالفيتامينات والمعادن وتأثيرها الإيجابي على الرغبة الجنسية. [2]

عصير الموز

هنالك بعض الدراسات تشير الى أن الموز يمكن أن يعزز الرغبة الجنسية للذكور والاناث. ومع ذلك ، يعتبر الموز مصدرًا كبيرًا بالبوتاسيوم ، والذي يساعد في تكوين هرمون التستوستيرون. بينما يُنظر عادةً إلى هرمون التستوستيرون على أنه هرمون ذكري ، فإن الإناث أيضًا لديهن هرمون التستوستيرون ، ويمكن أن يؤثر انخفاض هرمون التستوستيرون سلبًا على الدافع الجنسي.

عصير البطيخ

يحسن البطيخ الرغبة الجنسية لكل من الرجال والنساء , كما أنها تحتوي على سيترولين الذي يطلق الأحماض الأمينية والأرجينين في الجسم. الأرجينين مسؤول عن صحة الأوعية الدموية. [3]

عصير الخوخ

فيتامين C الموجود في الخوخ يحسن الرغبة الجنسية لدى النساء حيث يحتوي الخوخ على مستويات عالية جداً من فيتامين سي الذي يعتبر رائعًا لتقليل العقم ويزيد من مستويات هرمون التستستيرون والاستروجين لدى الرجال والنساء.

افضل مشروب عشبي لزيادة الرغبة عند النساء

الجنكة

الجنكه بيلوبا هو من المكملات العشبية الشهير التي يمكن تناولها في العديد من الأشكال. تشير الأبحاث الأولية إلى أن الجنكة قد تكون فعالة كمنشط جنسي طبيعي , ومع ذلك ، فإن نتائج دراسة عن استخدام الجنكة غير حاسمة بشأن ما إذا كان يعزز بالفعل الوظيفة الجنسية لدى الإناث أم لا.

الجينسنغ

خلصت دراسة حديثة صغيرة إلى أن الجنسنغ تفوق في أدائه على الدواء الوهمي للمساعدة في مكافحة الخلل الوظيفي الجنسي لدى الأشخاص الذين يستخدمون الميثادون.

الماكا

وفقًا لإحدى الدراسات ، قد يكون لدى الماكا بعض الإمكانات لعلاج الخلل الوظيفي الجنسي الناجم عن مضادات الاكتئاب لدى النساء بعد سن اليأس. بالإضافة إلى ذلك ، تم استخدام الماكا تاريخيًا لزيادة الخصوبة والرغبة الجنسية.

تريبولوس تيريستريس

وهو مكمل عشبي فعال , ويعتبر من وصفات لزيادة الرغبة عند النساء , قامت إحدى الدراسات بتقييم ما إذا كان 7.5 ملليغرام (ملغ) من مستخلص تريبولوس تيريستريس فعالاً لعلاج اضطراب الإثارة.

 الزعفران

يعتبر الزعفران من اهم التوابل الشهيرة بفوائدها الصحية والمكلفة ، ويوصى به غالبًا كمنشط جنسي – والأبحاث المبكرة تدعمه. في إحدى الدراسات ، لاحظت النساء اللواتي يتناولن مضادات الاكتئاب تحسنًا ملحوظًا في الإثارة الجنسية بعد تناول الزعفران لمدة 4 أسابيع.

عصير الحلبة

الحلبة عشب مهم ومتوفر في كل مكان يستخدم في الطبخ و كمكمل غذائي بسبب مايحتوية من فوائد مهمة للصحة , تشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يساعد في تعزيز الرغبة الجنسية للإناث و الذكور.

القهوة

يوصي البعض بشرب القهوة كمساعد للرغبة الجنسية للنساء بسبب ماتحتوية من فوائد عديدة ، ولكن – في حين أن القهوة يمكن أن تساعد في تحسين مزاجك – لا يوجد بحث يدعم هذا الادعاء.

العسل

بينما يعتبر العسل مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة ، لا يوجد دليل علمي يشير إلى أنه يعزز الرغبة الجنسية.

عصير الكبخاخات

يقدم الكابسيسين ، المكون النشط للفلفل الحار ، العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين الرغبة الجنسية للنساء حيث خلصت إحدى الدراسات إلى أن الكابسيسين يحسن السلوك الجنسي لدى النساء.

عصير بالميتو

في حين يوصى غالبًا باستخدام بالميتو لزيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الذكور والإناث ، إلا أن هناك القليل من الأدلة التي تدعم ذلك.

عصير تشاستيبيري

المعروف أيضًا باسم Vitex agnus-castus أو فلفل الراهب ، هو مكمل عشبي شائع يستخدم للعديد من مشاكل الصحة الإنجابية للإناث , بينما تشير الأبحاث إلى أن التوت قد يحسن أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، وتحسين الرغبة الجنسية للإناث.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمركبات تسمى بمضادات الاكسدة ، والتي ثبت أنها تزيل دهون البطن وتسرع من قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة. ولكن هذا ليس كل شيء: يزيد الكاتيكين أيضًا الرغبة من خلال تعزيز تدفق الدم إلى المناطق السفلية , حيث تقضي الكاتيكين على الجذور الحرة التي تضر بالأوعية الدموية وتسبب التهابها ، مما يزيد من قدرتها على نقل الدم ويتسبب الكاتيكين أيضًا في إفراز خلايا الأوعية الدموية لأكسيد النيتريك ، مما يزيد من حجم الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم .

البيستو

حبات الصنوبر مليئة بالزنك ، وقد تبين أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من الزنك في نظامهم لديهم دافع جنسي أعلى من أولئك الذين لديهم مستويات أقل.

عصير الزنجبيل 

الزنجبيل هو طعام آخر يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية عن طريق المساعدة في تدفق الدم وتحسين صحة الشرايين. وفقًا لبعض الدراسات التي نُشرت في المجلة الدولية لأمراض القلب ، فإن تناول ملعقة صغيرة من هذا الدواء عدة مرات في الأسبوع هو كل ما تحتاجه لجني الفوائد الصحية للقلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق