عبارات ملفتة للانتباه

كتابة: ضحى حماده آخر تحديث: 29 نوفمبر 2020 , 18:22

استخدام العبارات الملفتة للإنتباه

العلامة التجارية مثل الشخص ، فإذا كانت هذه العناصر الأساسية هي اسم شركتك ووجهها وشخصيتها ، فإن الشعار الجذاب يعد الانطباع الاول.

عادة ما يلجأ الأشخاص إلى استخدام العبارات الملفتة للإنتباه ، من أجل الترويج لمنتج معين ، او شركة ما ، ويجب أن يتوافر في هذه العبارات شروط جذب انتباه مختلف الفئات من الشخصيات ، وذلك على حسب الفئة المقصودة.

يمكن استخدام العبارات الملفتة للإنتباه ، أثناء اختيار عبارات تسويقية للمطاعم من أجل التسويق لمطعم معين ، او منتج شركة ، او الاعلان عن الانتخابات ، وتأييد مرشح بعينه ، كما يمكنك استخدام مثل هذه العبارات للتسويق والاعلان عن مجال معين مثل السياحة ، او الزراعة ، وكذلك إثارة الوعي الخاص ببعض القضايا الشائكة.

شروط العبارات الملفتة للإنتباه

لكي تكون العبارة ، او الاعلان ملفت للإنتباه ، يحب أن يتوافر به عدة شروط أن كان تسويق باللغة العربية أو اعلان بالانجليزي ، وفيما يلي نوضح هذه الشروط : [1] ، [2]

عبارة جميلة في بساطتها

وتعد البساطة سمة أساسية في العبارات التي تلفت انتباه الآخرين ، حيث يكره العملاء التعقيد ويحبون البساطة ، ويعتبرونها شكلاً من أشكال خدمة العملاء الجيدة ، فعندما تجعل الأمور بسيطة ، فإنك تخلق تجربة سلسة للعملاء.

فبيت القصيد من العبارات الملفتة ، هو تسهيل التعرف على علامتك التجارية ، إن نافذة الفرصة ضيقة ، لذا يجب أن تكون مختصرة ، ومؤثرة ، ومتعددة الاستخدامات بما يكفي للعمل في الإعلانات المطبوعة ، أو تغليف المنتجات ، أو تسويق الفيديو أو السلع أو أي قنوات أخرى.

كما أن بعض أفضل الشعارات صمدت أمام اختبار الزمن ، حيث تم إطلاقها منذ عقود ، لذلك من المهم أن تكون العبارة المستخدمة في الشعار تلفت الإنتباه لكل شيء في المنتج.

اكتشاف فني ذاتي

من الأفضل أن تختار العبارات التي تعبر عن الفن بداخلك ، فالفن في العمل يعني إتقانه ، ولذلك عليك أن تتذكر أن الشكل غالبًا ما يكون أكثر أهمية من الوظيفة ، ومثالا على ذلك خلق عبارات ترويجية للاكل ، والتي تؤدي إلى جذب الزبائن ، ومداومتهم على المكان.

لفت الإنتباه

حيث يحب العملاء أن يتم الثناء عليهم ، ومن خلال مجاملة العملاء ، فإنك تزيد من إعجابهم ،وجذبهم لك ، وتعد هذه الطريقة راقية لإخبار العميل أن المنتج سوف يلفت الانتباه إليه ، ويجعله راض عنه.

عبارة حيوية

من المهم ، والجيد أن تكون عباراتك الملفتة للإنتباه تحمل شيئا من الحيوية ، ونبض الحياة ، والضوء ، مما يدفع العملاء ، والزبائن على الاقدام على منتجك.

قيمة استثنائية ومصداقية

يهتم الاخرون بالقيمة ، ولكن إذا طلبت من الناس تعريف “القيمة” ، فلا يبدو أنهم قادرون على فعلها أبدًا ، لذلك يكون من الجيد أن تشمل عباراتك الملفتة كلمات استثنائية ، وقيمة ، فمن شأن هذا أن يساعد في تحديد هذه القيمة في ذهن العميل.

يمكن أن يؤدي الشعار الجيد دوره في زيادة حصتك في السوق ، ولكن كلما زادت حدة المنافسة ، زادت إبداعاتك ، فمن الملائم استخدام صيغ التفضيل المطلقة ، لكنها سلاح ذو حدين.

حيث أن التضحية بمصداقيتك من أجل مقولة جذابة ، لا يستحق العناء أبدًا ، لذلك كن حذرًا أيضًا من مدى قربك من منافسيك لأن خطر رفع دعوى قضائية قد يفوق المكاسب المحتملة.

الاختيار المثالي

يحب العملاء ، والزبائن أن يتم التأكيد عليهم في قراراتهم ، او على الأقل مساعدتهم في الاختيار ، ولذلك يمكنك القيام بهذا العمل ، باستخدام عبارات توضح مدى الخدمات التي يمكن للعميل الحصول عليها من منتجك.

أمثلة للعبارات الملفتة للإنتباه

من اجل مساعدتك على كيفية اختيار بعض العبارات الملفتة للإنتباه ، نقدم لك بعض الأمثلة للعبارات التي يمكن أن تساعدك ، كما يمكنك إضافة بعض من العبارات عليها ، وإضافة لمستك الخاصة ؛ [1] ، [2]

  • تعالى عزز حياتك.
  • عزز من جمالك الداخلي قبل جمالك الخارجي.
  • جمالها الخارجي ، يشعرك بالراحة الداخلية.
  • روعته في بساطته.
  • المثالية في أبهى صورها.
  • نفخر بتقديم منتجنا.
  • وجودك معنا ، لحظات لا تنسى.
  • احصل على أقصى استفادة من الحياة.
  • المس الجودة في منتجنا.
  • الفرق ليس في السعر ، بل في الجودة.
  • دعنا نجعل حياتك أحلى.

الكلمات الملفتة للإنتباه

لكي ترضي الجمهور ، والفئة المحددة التي توجه لها الاعلان ، عليك مراعاة الفروق الفردية ، ولذلك يمكنك الاعتماد على بعض العبارات الملفتة للإنتباه ؛ [2]

مجانا

إذا كنت تعتقد أن “المجاني” مهلهل ومفرط في الاستخدام ، فكر مرة أخرى ، حيث يحب الناس الحرية ، ويمكنك عمليًا منح أي شيء مجانًا ، مهما كان صغيرًا ، وستجذب انتباه الناس.

حصري

فالكل يريد أن يكون في المقدمة ، وعندما تجعل منتجك حصريًا ، أو متاحًا فقط لمجموعة محددة ، فإنك تجعل الناس يرغبون فيه أكثر.

سهل

لقد أصبحت الحياة معقدة ، وقد نكون أيضًا مجرد شيء صغير من الجانب الكسول ، لذلك في أي وقت نسمع فيه أن هناك شيئًا بسيطًا أو سهل التنفيذ ، فإننا ننجذب إليه.

كمية محدودة

كيف نكره ضياع الفرصة ، فإذا قالوا إن أول 100 شخص حصلوا على واحدة مجانية ، فإنك فورا ستشعر أن الوقت قد فاتك ، وتهرع إلى شراء المنتج ، حتى لو لم تكن بحاجه اليه.

مضمون

فمع وجود الكثير من الاحتيال في العالم اليوم ، تعد الأصالة مصدر قلق مشروع لدى عملائك ، فيمكن أن يمنحهم استخدام الكلمات الصحيحة ، الطمأنينة التي يحتاجونها للضغط على الزناد.

الافضل

فكر معي ، أيهما أفضل؟ “كيفية تغيير الإطار المثقوب” أو “أفضل طريقة لتغيير الإطار المثقوب” ، إنه أمر لا يفكر فيه حقا ، حيث يبدو الأمر كما لو أن “الأفضل” هي كلمة مقدسة تُمنح فقط للعظماء حقًا ، لذا يمكنك الاعتماد على أي شيء يُصنف على أنه الأفضل.

لكن من فضلك ، لا تكن خادعًا بهذا ، فإذا لم تكن الأفضل حقًا ، أو لا يمكنك جعل الناس ينادونك بشكل أفضل دون إكراه ، فاستمر في العمل لتكون الأفضل في ما تفعله.

قارن

فمع وجود وسائل التواصل الاجتماعي ، والعديد من مواقع المراجعة والمدونات كما هو الحال اليوم ، يقوم الجميع عمليًا بإجراء مقارنات قبل اتخاذ القرار ، وان قدمت للعميل اقتراح المقارنة ، سوف يقوي من فرصك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق