وصفات لزيادة الرغبة عند النساء

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 30 نوفمبر 2020 , 22:03

أعشاب لتقوية الرغبة عند المرأة

  • الجنكة

هو من المكملات العشبية الشهيرة للغاية وتسمى جنكة بيلوبا ، كما له عدد من الطرق يمكن أن تتناولها من خلالها وقد أشارت مجموعة من الأبحاث العلمية ، بأن الجنكة قد تساعد في زيادة النشاط الجنسي بصورة طبيعية [1] .

ولكن  تلك الدراسات لن تصل إلى درجة اليقين العلمي عما إذا كان ذلك العشب ستكون له فائدة جنسية عند النساء أم لا تتحقق الفائدة المرجوة ، وله عدد من الأشكال .

فالجنكة تستطيع الحصول عليها عن طريق كبسولات أو عن طريق أوراق الشاي المجففة وكذلك الكبسولات أو الأجهزة اللوحية ، كما يجب عليك إتباع تعليمات الشركة التي قامت بصناعة المنتج .

  • الجينسنغ

لجميع من يبحث عن عشب جنسي له عدد من الفوائد المحتملة ، كما أنه من السهل أن تحصل عليه ومنتشر بصورة واسعة ، كما أن هناك عدد من الدراسات الحديثة تناولت بالبحث عن مدى فائدته .

وقد خلصت تلك الدراسات في نتائجها في أنه تفوق عدد كبير من الأدوية التي قد تساعد في تحسين الأداء الجنسي ، وخاصة لدى الأفراد الذين يتناولون الميثادون .

ولكن مدى التأثير الخاص بالميثادون على الأشخاص الذين يتناولوه ، يحتاج إلى عدد أخر من الدراسات الدقيقة في البحث عن فوائده ، وإن كان الأمر له أهمية لا تنكر وتستحق التجربة .

كما يمكن أن تحصل على هذا العشب الرائع عن طريق عدد كثير من الأشكال فمن الممكن ، أن تجد منه كبسولات وكذلك الجينسنغ الخام أو الطازج ومستخلصات سائلة منه ومسحوق وأجهزة لوحية .

  • تريبولوس تيريستريس

وهذا المكمل قد يكون فعالا لزيادة الرغبة الجنسية على نحو كبير ، وهناك عدد من الدراسات التي أشارت إلى أن كمية 7.5 ملجم منه ، قد تكون فعالة لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء ومعالجة الإضطراب الجنسي .

كما أن مرور فترة زمنية قد تصل لقرابة الشهر قد أبدوا من تناولوا ذلك العشب بأنهم قد شعروا بتحسن كبير من حيث الرضا والاثارة وإن كانت تلك الدراسات قد أجريت على عدد قليل ، ولهذا العشب مجموعة من الأشكال مثل الكبسولات وغيرها .

  • ماكا

فهي قد يوجد بمواد الماكا عدد من المواد التي قد تعالج الضعف الجنسي لدى النساء ، الذي قد يكون ناتج عن الوصول لسن اليأس ، كما أثبتت الماكا بأنها قد تعزز الرغبة الجنسية والخصوبة عند النساء .

وإن كانت عدد من الدراسات تقول بان الوقوف على الإدعاءات بأن للماكا فعاليةجنسية كبيرة قد يكون هذا أمر به مبالغة ، والماكا قد يكون منها مسحوق ومستخلصات سائلة .

  • نبات الحلبة

وهذا العشب قد يتم استخدامه في الطبخ ، وهو من المكملات الغذائية الهامة ، ويعزز الرغبة الجنسية أيضا كما أثبتت الدراسات بأنه علاج ذو فعالية كبيرة لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء .

  • كبخاخات

وهو يقال عنه كابسيسن وهي قد يتكون منها الفلفل الحار ، ويكون له عدد من تحسن الحالة الجنسية أيضا ولكن الدراسات لا تقف لدرجة اليقين على فعاليته الجنسية للبشر .

  • شهدت بالميتو

فالميتو المنشار قد أوصت به العديد من الدراسات العلمية ، من حيث أن له فعالية جنسية مفيد عند جميع النساء وإن كانت الأدلة قليلة التي تدعم ذلك .

  • تشاستيبيري

وهو من العناصر العشبية المعروفة التي تعرف باسم فلفل الراهب وله استخدامات فعالة لتحسين الحالة الإنجابية عند النساء .

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

ومن ال مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

  • البطيخ

قد يحسن الرغبة الجنسية عند النساء نظرا لما يحتوي عليه من السيترولين وأحماض أمينية والأرجينين المسئول عن تحسن صحة الأوعية الدموية [2] .

  • الفراولة والتوت

فالبذور الموجودة في تلك الأنواع من الفاكهة يوجد فيها الزنك الضروري للفائدة الجنسية عند المرأة ، وتسهيل وقابلية الجسم وتحسن هرمون التستوستيرون عند المرأة ، كما بها عدد من الفيتامينات أيضا .

  • القهوة

فالقهوة بما تحتوي عليه من مواد منبه، فهي قد تؤدي إلى زيادة الدافع الجنسي ، وزيادة التحفز لدى الحالة الدماغية للإثارة .

  • الخوخ

فالخوخ يحتوي على فيتامين سي والذي يعمل على مواجهة عمليات العقم مما قد يحسن من الحالة الجنسية .

  • الزعفران

يعتبر من مشروبات تزيد الشهوة عند النساء وهو مثير للشهوة الجنسية كما يعمل على تحسن الدوافع الجنسية ، كما يعمل على زيادة القدرة على التحمل وزيادة الطاق في الجسم مما قد يحسن القدرات الجنسية .

  • الشاي الأخضر

فالشاي الأخضر له عدد من الفوائد العظيمة لتحسين صحة الجسم ، مثل القدرة على تقليل الدهون في الجسم كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية .

  • النبيذ الأحمر

فيعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء ، وهناك دراسات علمية عديدة أثبتت في دراساتها بأن تناول كوب أو كوبين من النبيذ الأحمر قد يزود من الرغبة الجنسية عند النساء .

  • العسل

لأنه قد يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة،  ولكن الدراسات العلمية لن تعزز وتصل لدرجة اليقين من حيث تعزيزه للرغبة الجنسية .

أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

  • الصنوبر

وهي عبارة عن مكسرات قد يتم إضافتها في صلصة البيستو ، وهي تكون غنية بالزنك وهناك عدد من الدراسات التي أثبتت فعالية الزنك في زيادة الدافع الجنسي عند النساء .[3]

  • السبانخ

فالسبانخ تدخل في مركباتها عدد من المواد التي تؤدي لفتح شهية الفرد ، كما أنها غنية بالمغنيسيوم الذي يقاوم التهاب الأوعية الدموية ، ويزود نسبة التدفق في الدم فقد تكون شبيها بالفياجرا وتساعد على زيادة الانتصاب عند النساء .

  • السمك

فالأسماك الباردة مثل الساردين والسلمون تتمتع بمستوى من أحماض أوميغا الدهنية ، كما تعمل على تحسن الصحة الدماغية، مما قد يؤدي لزيادة تدفق الدم ، كما قد يساعد في العملية الجنسية عند النساء .

  • شرائح البرجر واللحم

فقد تكون لديك العديد من الأعمال التي قد تؤخذ الكثير من وقتك ، مما قد يتسبب لكي بالارهاق والتعب الذهني وتقليل الرغبة الجنسية وقد يؤدي كل ذلك لتقليل نسبة الحديد في جسم المرأة .

ولكن مع تناول مجموعة من قطع شرئح اللحم والبرجر ، فتكون تلك الأطعمة المغذية بتعويض الكثير لديك مما قد يكون محتاج له الجس ، مما قد يؤدي لتحسن الحالة الجنسية .

  • الشوكولاته

فذلك العنصر سيحقق لقلبك السرور وهدوء النفس ، فيحتوي هذا العنصر على مادة الفلافونويد التي تقلل دهون الجسم وتحسن الأداء للدورة الدموية ، وقد تتحقق منها فائدة جنسية للمرأة .

كريم موضعي لزيادة الرغبة عند النساء

كريمات الصراخ المركبة

وهو مصطلح صناعي للدواء المركب، وقد تمت صناعته عن طريق الدواء المركن بطريقة صيدلانية رائعة ، ويعمل على تعزيز الرغبة الجنسية عند النساء ، كما تحتوي تلك الكريمات على مواد تؤدي لزيادة الحالة الجنسية [4] .

وتوضع تلك الكريمات على منطقة البظر ، والتي يكون منها التستوسترون ، وأرجينين ، إيزوسوربيد ثنائي النترات ، سيلدينافيل العنصر النشط بالفياجرا ، بنتوكسيفيلين .

و يستخدم عن طريق فركه على منطقة البظر لمدة 30 دقيقة قبل النشاط الجنسي ، وليس له اثار جانبية كثيرة سوى التهيج والاحمرار بالمنطقة التي تم وضعه عليه .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق