مواقع انشاء الرسوم المتحركة ” الانيمشن “

كتابة: روان صلاح آخر تحديث: 10 ديسمبر 2020 , 12:46

مواقع لصنع الرسوم المتحركة

تاريخ الرسوم المتحركة بدأ منذ زمن طويل، حيث كان حينها الناس متحمسون كثيرًا لفكرة نقل الصور، ولكن في ذلك الوقت كان الرسم المتحرك حتى يتم قبوله لم يكن الأمر سهل، وكان يحتاج إلى موهبة كبيرة، على عكس الحال في الوقت الحالي، إذ أن مواقع الويب التي توفر وسائل بسيطة لصنع هذه الرسوم جعلت العديد من الأشخاص يستطيعون إنشائها بأقل إمكانيات متوفرة وليست تحتاج إلى موهبة كبيرة، وفي الآتي ذكر البعض منها: [1]

موقع GoAnimate

بالنسبة للرسامين الذين يفضلون عدم قضاء وقت كبير فيه بدلًا من صنع فيلم متوسط، فإن هذا الموقع هو الوسيلة المناسبة لهذا الأمر، حيث إنه يقدم تخصيصًا كافيًا ليعبر الفرد عن عبقريته في الإبداع، ولكن من السهل كثيرًا القيام بها دون أي رسوم متحركة أو مهارات فعلية، كما أن الموقع يقدم فرصة الاختيار بين التخصيص الكامل وبين مكتبة العناصر التي تم تكوينها بالفعل.

موقع Devolver

يعمل هذا الموقع على تبسيط عملية إنشاء الرسوم المتحركة، وذلك من خلال مشروع اختيار متعدد يعتمد على 6 خطوات، حيث إنه في البداية يتم اختيار الخلفية، الشخصيات، وواحدة من الحبكات الأربعة، ثم يتم كتابة مجموعة من الحوارات لتدور بين هذه الشخصيات، وفي النهاية يتم اختيار نوع من الموسيقى ليصبح الرسام يمتلك فيلم رسوم متحركة خاص به.

موقع Animasher

بدلًا من القيام بتعيين الإجراءات للشخصيات من خلال القائمة، يقوم المستخدمون بالنقر على زر التسجيل فقط، وحينها يتم تشغيل أي حركة قد قاموا بإنشائها عن طريق القيام بسحب الصور وتركها، كما يستطيع الرسامون تجميع الكثير من المشاهد لتلك الصور المتحركة حتى تكتمل القصة.

موقع Xtranormal

عندما يتعلق الأمر بالجودة المرئية، فإن هذا الموقع يعتبر الأفضل، ولكن يمكن أن تكون مساحة العمل مختلفة قليلًا عن غيرها من المنصات الأخرى، حيث يتم إضافة كافة حركات الأحرف، التعبيرات والإيماءات، وبايتات الصوت بشكل مباشر إلى البرنامج النصي الذي يُكتب فيه الحوار، بينما يكون الجانب السلبي الوحيد في أن الخيارات المجانية ليست كثيرة.

موقع Voki

لا يوفر ذلك الموقع إمكانية صنع العديد من القصص، ولكن يمكن صنع صور رمزية متحركة وناطقة، حيث إن المنصة سهلة للغاية من ناحية الاستخدام، يجب فقط في البداية اختيار قاعدة الشخصية، ضبط الألوان والخلفية، ثم إضافة صوتًا، حتى يتم وضع الكلمات في فم الصورة الرمزية.

موقع Zimmer Twins

يعمل هذا الموقع بالاشتراك مع قناة الرسوم المتحركة الكندية، وذلك حتى يعطي للأطفال فرصة جيدة للبداية في مجال الرسوم المتحركة، كما أن المنصة تقوم بتسجيل أفضل القصص في النهاية من خلال الممثلين الصوتيين، ومن ثم يتم تحويلها إلى إعلانات تلفزيونية.

مواقع لعمل شخصيات كرتونية متحركة

من الحظ الجيد لرسامين الرسوم المتحركة أن التكنولوجيا جعلت الأمر أسهل بكثير من ذي قبل، حيث أصبحت الأن التجربة ممتعة وسلسة، ويرجع الفضل في ذلك إلى مواقع صنع الرسوم المتحركة المجانية، بالإضافة إلى توفير إمكانية إنشاء فيديو التي تُسهل إعداد مقاطع دون الحاجة أن يكون الرسام خبيرًا في هذا المجال، لذلك في التالي مجموعة متميزة من مواقع الويب التي تقدم هذه الصناعة: [2]

موقع Moovly

يعتبر هذا الموقع هو صانع رسوم متحركة للفيديو عبر الإنترنت، وهو يعتمد بشكل كلي على (cloud-based)، وذلك يجعل ليس هناك حاجة إلى تثبيت أو تنزيل أي نوع من البرامج، بل المطلوب فقط هو متصفح الويب والاتصال بشبكة الإنترنت الجيدة، ومن ثم يمكن للشخص البدء في صنع الأنيمشن في أي قت يشاء.

موقع PowToon

مثله مثل الموقع السابق له، حيث إنه يقدم تراخيص مختلفة، ويتضمن هذا ترخيص محدود ومجاني، بالإضافة إلى رخصة تجارية، والأنماط الخاصة به محدودة إلى نوع ما ولكنها تتميز عن صانعي الرسوم الآخرين بأنها توفر فرصة الاختيار بين كلًا من وضع العرض التقديمي، ووضع الرسوم المتحركة.

موقع Animaker

وهو من صناع الرسوم المتحركة كذلك الذين يقدمون طريقة فعالة، حيث إنه من خلاله يمكن اختيار قالب عرض تقديمي تم إعداده مسبقًا، ثم إضافة نص إلى كل واحدة من الشرائح، وبالرغم من أن خياراته أقل إلا أنه يوفر بطريقة جيدة صنع مقاطع فيديو كرتونية في وقت قصير.

موقع Wideo

وهي عبارة عن مواقع صنع محتوى سهلة من حيث الاستخدام، وبالرغم من وجود أنماط محدودة، إلا أنه يعتبر من الأنظمة الأساسية للرسوم المتحركة الخاصة بالفيديو متعدد الاستخدامات، كما توفر المنصة كذلك إمكانية صنع عروض تقديمية، بالإضافة إلى سهولة العثور على بعض القوالب المتحركة مسبقًا.

موقع Explee

يعتبر من المواقع المثالية لإنشاء رسوم متحركة للفيديو الخاص بالرسامين الذين لا يعطون اهتمام بجودة التصميم وتنوعه، ولكن الملاحظ على هذا الموقع أنه يحتاج شيء سريع واحترافي، بالإضافة إلى أنه يقدم إصدارًا تجريبيًا لمدة 14 يومًا ويكون مجاني تمامًا، إلى جانب أنه يمنح المستخدم ذوقًا خاص حول كيفية صنع رسوم متحركة.

موقع Renderforest

موقع الويب هذا هو صانع رسوم متحركة من خلال الإنترنت، حيث يوفر للمستخدم إعداد محتوى ترويجي وأنيمشن ممتعة، بالإضافة إلى مقاطع فيديو توضيحية، وغيرها من الوسائل الكثيرة، وسواءً كان الغرض من استخدامه هو صنع فيديو واقعي، (CG)، ثلاثي الأبعاد، أو تصميم رسوم متحركة ثنائية الأبعاد، فإن هذه المنصة هي الأمثل لهذه الأمور.

موقع Animatron

يوفر هذا الموقع إمكانية إنشاء مقاطع فيديو توضيحية أو رسوم متحركة من خلال أسلوب السبورة البيضاء أو لافتات (HTML5)، فإذا كان الشخص يرغب في واحدة من هذه الأساليب فتكون هذه المنصة هي الأفضل، كما يمكن إنشاء عروض تقديمية متميزة، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام ومدعوم بواحدة من الشركات الكبرى في العالم.

مواقع صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية

عندما يقوم الشخص بإنشاء رسوم متحركة من خلال الإنترنت لا يجب عليه القبول بجودة ليست عالية، حيث إن الاختيار الأمثل للموقع يمكن أن يجعل هذه الأنيمشن تنافس غيرها من المعروفة بجودتها، وفي ما يلي بعض المواقع التي توفر أفضل جودة: [3]

موقع MotionDen

هذا الموقع عبارة عن رسام للرسوم المتحركة من خلال إضافة القوالب، وفي حالة كان الشخص يريد الحصول على الكثير من خضائص التحكم في العمل، يمكن تخصيصها عن طريق ضبط الإعدادات، كما يستطيع الفرد تغيير الموسيقى واستيراد مقاطع الفيديو الخاصة به.

موقع Biteable

يعتبر ذلك الموقع سريعًا وسهل الاستخدام، كما أنه ممتع لمن يفضل هذا المجال، حيث إنه صانع فيديو متحرك يمكن استعماله عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي حتى يتم تشغيل البرنامج.

موقع Toonator

وهو رسام أنيمشن متخصص للغاية في هذا المجال عبر الإنترنت، كما أن من يريد إنشاء رسم كاريكاتوري مضحك يمكنه اللجوء إلى هذه المنصة، ومن الجوانب الإيجابية له أنه متكامل مع الأجهزة اللوحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق