اشهر متاحف فرنسا

كتابة: BND آخر تحديث: 12 ديسمبر 2020 , 21:46

اشهر 14 متحف في فرنسا

متحف اللوفر

يتواجد متحف اللوفر في أول دائرة في باريس وهو واحد من أشهر متاحف العالم، ويعتبر بمثابة أيقونة تاريخية بارزة يمكن لأي سائح رؤيتها عن طريق الهرم الزجاجي بالخارج، كما أن مبنى المتحف من أهم المعالم التاريخية التي كانت في السابق عبارة عن قلعة ملكية تعود للقرن الثاني عشر وأصبحت متحف في القرن السادس عشر.

ويحتل هذا المتحف أول مرتبة في قائمة الأماكن السياحية الأشهر والأكثر زيارة في العالم، كما أنه يعتبر المتحف الأكبر في العالم، وهو يضم مجموعة رائعة من المقتنيات الخاصة بالملوك القدامى، ومجموعة من المساهمات النشطة التي كان يقدمها نابليون، ويحتوي المتحف علىا لكثير من الأعمال الشهيرة التي تعود للعصور الوسطى.

ومن أهم المقتنيات الموجودة هناك اللوحات المصرية والآثار اليونانية والرومانية، ومجموعة من الفنون الزخرفية والمنحوتات والرسومات والمطبوعات، ومن أبرز اللوحات الموجودة هناك هي لوحة الموناليزا الأشهر على الإطلاق، بالإضافة إلى عدد من أفضل الأعمال التي قام بها الفنانين الكبار مثل دافنشي ومايكل أنجلو وروسو.

المتحف الوطني للفن الحديث في مركز جورج بومبيدو

هو واحد من أشهر متاحف فرنسا التي قام بتصميمها رينزو بيانو وريتشارد روجرز، ويحتوي المتحف على ما يزيد عن 50 ألف عمل فني، ويتم عرض 500 عمل في وقت واحد مع تغيير الأعمال بشكل سنوي، ويعرض المتحف تاريخ الفن الحديث في مستواه الخامس ويحتوي على الكثير من مساحات العرض ومجموعات مميزة من الفنون الجذابة والفنون الشعبية.

متحف أورسيه

استقبل هذا المتحف 3،286،224 زائرًا خلال عام 2019، وهو يحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية ومساحة لعرض التحف، ويتوسط هذه المتحف بما فيه متحفي اللوفر والمتحف الوطني للفن الحديث، وهو يقدم مجموعة من  الأعمال تعود إلى ما بين 1848 و1914، وتشمل هذه الفترة الكثير من المدارس.

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي

يناسب هذا المتحف جميع محبي التاريخ الطبيعي وهو من أهم معارض علم الحيوان التي تعود إلى عام 1889 وقد تمت أعادة افتتاح هذا المتحف خلال عام 1994 بعد مجموعة من أعمال الإصلاح، ويزور هذا المتحف عدد كبير للغاية من السياح كل عام.

وهناك تتواجد حوالي 9500 عينة من الحيوانات بالحجم الطبيعي والهياكل العظمية التي تم تحنيطها، ويزور هذا المتحف العائلات المختلفة بأطفالهم لتعليمهم أسماء الأنواع المختلفة من الحيوانات ومشاهدتها على الطبيعة.

متحف برانلي

بماذا تشتهر باريس ؟ عندما يأتي إلى أذهاننا هذا السؤال يمكننا ذكر متحف برانلي أيضًا الذي يقع في وسط المدينة بالقرب من برج إيفل الشهير، ويعتبر المتحف من أحدث المتاحف التي تتواجد في باريس منذ عام 2006، وتتميز واجهة المتحف بألوانها النابضة بالحياة ويحتوي على مجموعة من التحف الفنية التي يصل عددها إلى حوالي 450 ألف قطعة فنية.

ويجمع المتحف في مقتنياته ما بين ما هو متعلق بالفن وما هو متعلق للثقافة الأصيلة، ويحتوي على معارض غير أوروربية ويجمع ما بين الأعمال الثقافية الأمريكية والآسيوية، والفن العرقي في أفريقيا، بالإضافة إلى عدد من التماثيل الرائعة والأزياء والأثنعة والمنحوتات المصنوعة من الخشب واللوحات الجدارية في إثيوبيا.

متحف الجيش

من أفضل ما قيل عن باريس أنها بلد تاريخي من الطراز الأول تحتفظ بكل ما هو عالمي وتاريخي في معارضها ومتاحفها الفريدة من نوعها، وقد تم إنشاء متحف الجيش خلال عام 1905 وهو يمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 8000 متر مربع، ويزوره حوالي 1208.199 زائر ويتواجد بالقرب من جسر ألكسندر الثالث الذي يعتبر من أجمل جسور مدينة باريس.

وهناك تتواجد الكثير من اللوحات العسكرية والأسلحة وعدد كبير من الأشياء التاريخية العتيقة، وهناك أيضًا لوحة جدارية كبيرة قام بتصميمها تشارلز دي لا فوس، ويمكن زيارة مقابر نابليون وعائلته الكبيرة ومقابر الملوك والجنرالات.

متحف القصر الكبير

يتميز مبنى هذا المتحف بكونه مذهل للغاية، وهو يحتوي على الكثير من المنحوتات المزخرفة والأعمال الجذابة التي تعود إلى العصور القديمة وتمتد إلى القرن العشرين، كما أن هناك مجوهرات ومجموعة متنوعة من الأعمال المصنوعة من الأخشاب وغيرها من الفنون الرائعة.

متحف دى لا اورانجيريه

يمنح هذا المتحف جميع زائريه المساحة والوقت للاستمتاع بمحتوياته الرائعة، ويتم إغلاق هذا المتحف في يوم الثلاثاء لذلك لابد من تحديد الموعد المناسب في يوم آخر من أيام الأسبوع، ويحتوي المتحف على عدد كبير من الأعمال الكلاسيكية وأعمال بيكاسو ورينوار وسيزان وماتيس، وغيرهم من الفنانين المشهورين.

مقبرة العظماء

هي من المباني والمتاحف التذكارية التي تتواجد في الحي اللاتيني في مدينة باريس، وتعتبر بمثابة المتحف الضخم الذي يحتوي على مقبرة خاصة تعود إلى الثورة الفرنسية.

وهناك أيضًا مقابر فيكتور هوغو وماري كوري وغيرهم من الشخصيات الشهيرة الفرنسية، ويتجول الزائرين في القاعات لمشاهدة التصميمات الكلاسيكية واللوحات الجدارية المذهلة والأسقف والأرضيات الرخامية والمنحوتات والأعمال الفنية المبهرة.

قصر طوكيو

بماذا تشتهر فرنسا ؟ عندما نجيب عن هذا السؤال لا يمكننا أن ننسى ذكر قصر طوكيو الرائع، حيث تم افتتاح هذا القصر في عام 2002 وتم استضافة المتحف داخل القصر في عام 1937 ويعتبر تصميمه الداخلي ذو مساحة رائعة للغاية، وقد بلغ عدد الزوار في العام الماضي حوالي 720 ألف زائر تقريبًا، وقد استطاع المتحف أن يحصل على شعبية كبيرة في فرنسا.

ويصور المتخف مجموعة كبيرة من المعارض والمنحوتات واللوحات الإلداعية التي تبرز أفضل الإبداعات التي قدمها الفنانين الفرنسيين، وينصح الكثير من الناس بزيارة هذا المتخف للاستمتاع بالأجواء المفعمة بالجمال والحيوية، ويزور هذا المتحف جمهور صغير السن إلى حد ما ويعود ذلك إلى ساعات العمل الطويلة ومقتنيات المتحف المميزة.

متحف غريفان

يعتبر هذا المتحف من أكثر المتاحف شهرة في مدينة باريس، وهو عبارة عن متحف للشمع يحتوي على نسخ مميزة من التماثيل المصنوعة من الشمع تحاكي المشاهير والشخصيات التاريخية مثل شخصية نابليون وشخصية الملك لويس الرابع عشر وأنجلينا جولي ومارلين مونرو، بالإضافة إلى ما يزيد عن 200 شخصية من الشمع ذات مظهر رائع.

وهناك أيضًا يتواجد مسرح ومقهي، وفي المسرح يتم تنظيم الحفلات الموسيقية الكلاسيكية التي تجذب السياح لحضورها والجلوس فيها لفترة طويلة، كما أن هذا المتحف يعتبر مثالي للأطفال حيث أنه بديل رائع للتماثيل القديمة.

متحف رودان

يزور هذا المتحف عدد كبير للغاية من الزوار الذين يبلغ عددهم حوالي 559 ألف زائر، ويقومون بعمل جولة سريعة في المتحف من أجل إلقاء نظرة عامة على مقتنياته المميزة، ويحيط بالمتحف عدد من الحدائق الرائعة والشهيرة التي ينبهر بجمالها جميع الزوار، كما أنه محاط بالمروج النظيفة والفنون الجذابة.

متحف الفن الحديث لمدينة باريس

تم تخصيص هذا المتحف للفنون في القرنين العشرين والحادي والعشرين، وهو يحتوي على حوالي 13000 من الأعمال المعروضة، ويتميز مبنى المتحف بطراز فريد ومتميز حيث أنه يعودإلى عام 1937، وقد تم تحويله إلى متحف خلال عام 1961 ويحتوي على الكثير من المنحوتات واللوحات الرائعة لبيكاسو وبونارد وماتيس وفويلارد.

قصر الاكتشاف

يستقبل هذا المتحف عدد كبير من الزوار يصل إلى 479062 زائر، وهو يضم علم الكون ومجموعة من العلوم التفاعلية الممتعة، ويمكن لزوار هذا المتخف القيام بتدريبات عملية في غرفة الصوتيات وعمل التجارب ومشاهدة العروض الجذابة، وتشمل مساحات المتحف غرفة الضوء ومنطقة للهيدروجين تكشف طريقة تكوينه وطرق معالجته لتوليد الطاقة. [1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق