مواقع رسم اونلاين

كتابة: روان صلاح آخر تحديث: 14 ديسمبر 2020 , 11:34

عندما يتعلم الشخص الطريقة الصحيحة للرسم، فإنه يجب عليه الدخول في تحدي الرسم السريع اون لاين حتى يطور من نفسه، لذا في تلك الحالة سوف يحتاج الفرد إلى مواقع تساعده على تنمية هذه الموهبة، حيث إن مواقع الويب هذه تقدم كذلك برامج تعليمية تجعل تعلم الرسم أمر في غاية السهولة، وفي الآتي ذكر مجموعة منها: [1]

موقع QuickDraw by Google

من الممكن أن يكون هذا الموقع ليس كالمعتاد، ولكنه من مواقع الويب العظيمة التي تساعد في تعلم الرسم، حيث يمكن رسم الشعارات بطريقة ليست تقليدية من خلال تحديد الرسم السهل من (Google)، لذا يعتبر خيار رائع للحصول على بعض المرح، بالإضافة إلى العصف الذهني.

موقع Aggie.IO

يمكن ألا يكون هذا الموقع هو الأفضل في الرسم، ولكنه يقدم تجربة رائعة للرسم مع الأصدقاء، حيث إن موقع الويب المجاني هذا يوفر فرصة اللعب مع مجموعة من الأفراد.

موقع AutoDraw

يساعد هذا الموقع على ممارسة الرسم بأساليب متنوعة، حيث يمكن للشخص البدء مباشرة أو جعل الموقع يقدم له مجموعة من النصائح في البداية، ولكن في كافة الأحوال سوف يقضي الفرد وقت رائع في اللعب على ذلك الويب.

موقع Drawing Now

الرسم الأن أصبح يحتاج إلى تعلم جيد حتى يتم ممارسته، لذا يمكن الاستعانة بهذا الموقع للتعرف على أفضل الطرق لرسم أشياء متنوعة، حيث إنهم يقدمون دروس تعليمية سهلة وممتعة.

موقع Art For Kids

إذا كان الشخص يبحث عن بداية بسيطة للرسم، فإن هذا الموقع يقدم أفضل تجربة تعليمية للرسم، وبالرغم من أنه مخصص للأطفال، إلا أنه نقطة انطلاق جيدة لأي شخص، إذ أنهم يمتلكون أسلوب سهل في التعامل مع هذا الفن.

موقع DragoArt

يمكن من خلال هذا الموقع تعلم رسم أشكال متنوعة لكافة الشخصيات التي يفضلها الفرد، حيث يعد من المصادر المميزة للمتعة والإلهام، لذا فهو من أكثر مواقع الويب نجاحًا في هذا المجال، وذلك نظرًا لأنه يوفر التعلم والاستمتاع في ذات الوقت.

موقع Easy Drawing Tutorials

يمكن استعمال هذا الموقع من أجل معرفة طريقة رسم مجموعات متنوعة من الأشياء المختلفة، حيث إنه من ضمن أفضل مواقع الرسم، يعد موقع الويب هذا ممن يمتلكون العديد من الخيارات، إذ يمكن البحث بسهولة على ما يرغب الشخص في رسمه والعثور عليه.

موقع Kline Creative

يساعد هذا الموقع على تعلم مجموعة مختلفة من المهارات الرائعة، حيث تقدم المنصة دروس فن للمبتدئين حتى تُسهل عليهم التعرف على الأسلوب المناسب للبدء في ذلك المجال، كما أنه يوفر دورة في فن الرسم بشكل مكثف.

مواقع الرسم اون لاين

يمكن أن تكون المواقع التي تعمل على التخطيط والرسم مفيدة كثيرًا في حالة لم يكن الشخص لديه خبرة في مجال الرسم، حيث إن هذه المنصات توفر نظامًا يساعد على الإبداع من خلال شاشة الجهاز، وذلك عن طريق استعمال مجموعة من الأدوات التي تعتبر وسيط لصياغة الرسومات بطريقة رائعة، لذا في التالي بعض هذه المواقع: [2]

موقع Flame

توفر هذه المنصة أدوات بسيطة تساعد على تغيير الألوان، التشبع، التعتيم، وغيرها من الأمور اللازمة في عملية الرسم، لذا يمكن لأي شخص من خلال هذا الموقع أن يصبح رسامًا، حيث يمكن كذلك تغيير إعدادات الفرشاة بما يتناسب مع أسلوب الرسم.

موقع Scribbler Too

يقدم هذا الموقع العديد من رسومات الويب وخيارات تعديل ألوان متنوعة، كما أنه يعمل على ضبط الرسومات التي يقوم الشخص برسمها بكل دقة، وذلك حتى في الرسومات التي تعتمد على العشوائية، فهو يساعد في ضبطها كذلك.

موقع Flash Paint

تعتمد هذه الأداة على الويب بشكل كامل، بالإضافة إلى امتلاكها العديد من الخصائص التي تساعد في الرسم، كما أن تلك المنصة تستطيع إعداد رسومات هندسية معقدة دون أي مشكلة، وذلك عن طريق بعض الخطوط والمنحنيات التي يمكن تعديلها ببساطة، إلى جانب الطلاء.

موقع Odosketch

تدعم هذه المنصة الرسومات التي تعتمد على الفرشاة بشكل أساسي، حيث يوفر الموقع سماكة متنوعة للفرش، لذا يمكن الاستعانة به من أجل إعداد رسم رائع من خلال اللوحات الافتراضية.

موقع Sketch Swap

وهو أحد أدوات الصياغة عبر الإنترنت التي يمكن من خلالها الرسم، بالإضافة إلى أنه عند الانتهاء يمكن استخدام خاصية إعادة العرض التي تقدم الرسم من الصفر وحتى الاكتمال، ولكن إذا تم إدخال نص إلى اللوحة يجب التأكد من كونه باللغة الإنجليزية حتى يتم الموافقة عليه.

موقع Draw.To

يتيح هذا الموقع إمكانية الرسم الصغير عبر الإنترنت، كما يمكن مشاركة الرسومات بسهولة على (Twitter) أو (Facebook)، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، وغيره من الأماكن التي يمكن لصق الرابط عليها.

مواقع الرسم للفنانين

يمكن أن يكون الموقع الجيد من أكبر الوسائل التي تؤدي إلى التعلم الصحيح لفن الرسم، لذلك توفر الكثير من منصات الرسم عبر الإنترنت أمر في غاية الأهمية، حيث إن مواقع الويب هذه تقدم أدوات متنوعة تساعد في تطوير حرفة الرسام في وقت قصير، لذا يتم ذكر بعضها في ما يلي: [1]

موقع The Drawing Website

يوفر هذا الموقع بعض المعلومات التي تساعد المبتدئين، حيث يمكن للفرد الدخول إلى المنصة دون معرفة أي شيء عن الرسم والخروج منها بمجموعة من المهارات الجيدة، إذ أن القائمين عليه ليس متواجدين من أجل تعليم الناس الرسم فقط، بل لجعلهم فنانين موهوبين كذلك.

موقع Rapid Fire Art

من خلال هذا الموقع يمكن للشخص التمتع ببعض التقنيات المفيدة في الرسم، حيث إنه يقدم مجموعة كبيرة من برامج الرسم، والتي تجعله الأفضل في هذا المجال، لذا سوف يساعد الفرد كثيرًا في تحسين أسلوبه الفني.

موقع Easy Drawing Guides

هذا الموقع ليس له علاقة بالصناعة المعقدة للفن، بل هو مرتبط بالبساطة في هذا المجال، لذا يستطيع الفرد الدخول له بغرض الاستمتاع بالتمارين السريعة والبسيطة، ولذلك يمكن أن يكون له فائدة كنوع من الإحماء أو للأشخاص الجدد في فن الرسم.

موقع Drawing How To Draw

يقوم على هذا الموقع مجموعة من الفنانين الحقيقيين، حيث يمكن الاستمتاع بتعلم الرسم من خلال مجموعة مختلفة من التمارين العشوائية، والتي صُممت بعناية حتى يصبح الشخص فنانًا في أي وقت يرغب.

موقع Tuts+

يشتهر هذا الموقع بتنوع البرامج التعليمية التي يقدمها، حيث يمكن بكل سهولة ممارسة مجموعة من التمارين التي تساعد المبتدئين على التقدم، إذ تم تصميم هذه المنصة حتى يطور الفنانين الجدد مهارتهم بكل سهولة.

موقع How To Draw Animals

بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون رسم الحيوانات، يكون هذا الموقع هو الأفضل لهم، حيث إن موقع الويب هذا يركز في كافة التفاصيل بطريقة لا يمكن تصديقها، لذا يُنصح لأي شخص يرغب في ممارسة الرسم من خلال موضوعات الطبيعة اللجوء إلى هذه المنصة.

موقع Easy Things To Draw

يقدم هذا الموقع دروس في الرسم لا حدود لها، حيث يمكن للمستخدم التعرف على الطرق المختلفة لرسم العديد من الموضوعات المتنوعة، والجدير بالذكر أن أي شيء قد يرغب الشخص في تعلم كيفية رسمه سوف يجده على هذه المنصة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق