بماذا تشتهر سويسرا

كتابة: BND آخر تحديث: 20 ديسمبر 2020 , 11:40

ما تشتهر به سويسرا

هي من الدول المحايدة

من المعروف أن سويسرا من الدول المحايدة وقد اتخذت هذا الأمر خلال النزاعات الإقليمية في تاريخها، كما أن الجيش السويسري يعتبر من الجيوش المتقدمة على مستوى العالم، ولم تقوم دولة سويسرا بأي حروب من عام1505 كما أن حيادها منحها الكثير من المميزات التي تتمتع بها في الوقت الحالي سواء في أوروبا أو خارجها.

المدن السويسرية

تعتبر سويسرا من دول الاتحاد الكونفدرالي التي تتكون من 26 كانتون، وستم استخدام وتنظيم الكانتونات في المدن والتقسيمات الفرعية، إنها من أهم عوامل التقدم والتطور التي شهدتها دولة سويسرا في القرن الماضي، وبالرغم من أن مدن سويسرا تعتبر حديثة إلا أنها مازالت تحتفظ بتاريخ تشكيلها.

وهي تتمتع بظروف معيشة أكثر من رائعة وتحتوي مدن سويسرا السياحية على الكثير من الأماكن الرائعة للزيارة والدراسة، وتعتبر مدينة جنيف ومدينة زيورخ هي أكبر المدن السويسرية المميزة، وبالرغم من ذلك لم يتم تعيين أي منهما كعاصمة.

وتعتبر مدينة برن هي عاصمة سويسرا الجميلة التي تتميز بالإطلالة البانورامية، ومن المعروف أنها من أفضل الوجهات السياحية الشهيرة والجذابة، كما أنها تشتهر أيضًا بالشوكولاتة والمعجنات والآيس كريم، وتتميز بالبحيرات الرائعة والجبال والمناظر الطبيعية الخلابة.

الجبن والشوكولاتة

عند التفكير في سويسرا ورؤية خريطة سويسرا بما تحتوي عليه من مواشي وأبقار ومزارع يأتي إلى أذهاننا إنتاج سويسرا من الألبان والشكولاتة والجبن، إنها مكان رائع لتربية الأبقار وإنتاج جميع منتجات الألبان، بالإضافة إلى ذلك تتميز سويسرا بوجهاتها الشتوية وأماكن التزلج الرائعة.

بشكل عام تحتوي سويسرا على ما يزيد عن 400 نوع من أنواع الجبن، ويستهلك سكان سويسرا 35 رطل من الجبن تقريبًا لكل فرد خلال العام الواحد، ويستهلك السكان الشوكولاتة بشكل أكبر من استهلاك أي بلد في العالم، ويتم إنتاجها من الحليب بجودة عالية، وذلك بسبب ظروف المعيشة الجيدة للمواشي وطريقة الإنتاج المذهلة.

ويكمن السر وراء نجاح تصنيع الشوكولاتة في سويسرا في كونها تستخدم الحليب الغير مبستر، وهو حليب خام له مذاق أفضل ومفيد للصحة العامة ويقوي الجهاز المناعي بشكل كبير، يعود هذا الأمر إلى الظروف التي يتم فيها تربية الأبقار للحفاظ عليها في صحة جيدة مع العيش في سفح الجبل والأماكن الطبيعية المميزة.

البنوك السويسرية

عندما نفكر في سويسرا تتبادر إلى أذهاننا البنوك السويسرية ونتسائل لماذا تطبع النقود في سويسرا ويقوم الكثير من رجال الأعمال بوضع أموالهم في هذه البنوك؟ والإجابة هي أنها تتمتع بقدر كبير من الأمان وسياسة الخصوصية، حيث أنها تخفي هوية العملاء إلا في حالة وجود تهديدات إرهابية.

السياحة في سويسرا

تعتبر سويسرا موطن للعديد من الوجهات السياحية والثقافية الرائعة، كما تشتهر بالمهرجانات الجذابة والأطعمة اللذيذة مما يجعلها مكان لجذب السياح من مختلف انحاء العالم، حيث أن هناك منتجعات التزلج في فصل الشتاء وتكون رائعة أيضًا على مدار العام، ومن الضروري أن يكون التزلج ف ي قائمة الأولويات لجميع السياح، حيث يمتد التزلج من جبال الألب حتى فرنسا.

وتعتبر منطقة سانت موريتز من المناطق السياحية الشهيرة بشكل كبير، نظرًا لكونها تستضيف الألعاب الأولمبية مرتين كما أنها مكان شهير للسياحة في فصل الشتاء، وفي الصيف تعتبر سويسرا مكان رائع للمشي لمدة طويلة ومشاهدة الجبال ذات الأحجام المختلفة ومشاهدة مناظر من سويسرا تتمتع بالمدن والبحيرات والجمال الرباني الأكثر من رائع.

الثقافة السويسرية

تشتهر سويسرا بمستوى المعيشة المرتفع والاستقرار المالي للشعب، ويعود هذا الأمر إلى القيم والتقاليد التي يتمتع بها شعب سويسرا، حيث أنه يقدر قيمة العمل الجاد والشعور بالمسؤولية والتسامح، كما أنهم شعب حيادي ومسالم بشكل كبير ويقدر قيمة الثروة والممتلكات والمدخرات.

وقد أثرت ثقافة دولة سويسرا على طريقة شعبها في تأدية أعمالهم، فهم يهتمون بالوقت بشكل كبير، وقد دخلت النساء أيضًا إلى مجال الأعمال خلال السنوات الماضية وأصبحت تحقق الكثير من النجاح كالرجال تمامًا، كما تعتبر الفنون جزء لا يتجزأ من هذه الثقافة في مختلف بلدان العالم، كما أن سويسرا تتميز بالهندسة المعمارية وصالات العرض والمتاحف الجذابة.

ومن أشهر الحركات الفنية هناك هي حركة الدادية التي بدأت في القرن العشرين وبالتحديد في عام 1916، وهي من الحركات الفنية المتعارف عليه التي تعترف بالحظ دونًا عن اللاعقلانية والمنطق، وقد كانت بمثابة تعبير عن القطايا الخطيرة والهامة التي تختبئ في المنعطفات والفكاهة.

المطبخ السويسري

تعتبر الأطعمة السويسرية عبارة عن مزيج من الطعام الفرنسي والإيطالي والألماني، ويعتبر الجبن واحد من أهم مكونات هذه الأطعمة ويكون له العديد من الأشكال وفوائد رائعة،  إنه الطبق التقليدي في سويسرا ويحبه الكبار والصغار، ويتمتع الشعب السويسري أيضًا بحب الشوكولاتة وتعتبر سويسرا من أكبر مستهلكي الشوكولاتة في العالم.

كما يحب شعبها أيضًا تناول أنواع الحلويات المختلفة، وفي الغالب يتم تصنيع الشوكولاتة من التفاح والبندق والكرز، وفي حالة المشروبات فيحب الشعب السويسري شرب النبيذ كالفرنسيين والألمان، والاختلاف الوحيد أنهم يحبون النبيذ الجديد، ومن أشهر المشروبات الأخرى الموجودة هناك هو مشروب ليكيور وهو مشروب كحولي شهير مصنوع من الخضروات أو الفواكه.

ومن الأمور التي تدل على حب الشعب للطعام نجد أن لديهم مهرجانات يتم تنظيمها خصيصًا من أجل إعداد وتناول الطعام، ومن أهم هذه المهرجانات هو مهرجان طعام الشارع، وهو يقام في مدينة زيورخ.

الطبيعة الساحرة

تشتهر سويسرا بطبيعتها الخلابة التي يستمتع بها جميع السياح، حيث أن هناك عدد كبير من الجبال والبحيرات التي تجذب السياح الذين يرونها بيئة طبيعية ومثالية لممارسة الرياضات المختلفة، كما أن جبال سويسرا تمنح السياح مناظر طبيعية مبهرة تعتبر من أفضل المناظر في العالم.

ومن أشهر الجبال الموجودة هناك هو جبل ماترهورن الموجود في زيرمات، ويعتبر من أكثر الجبال التي يتم تصويرها في دولة سويسرا، ويتم عبور الجبل بالتلفريك وهو من الخيارات الأولى لعدد كبير من الناس الذين يرغبون في التزلج، كما تعتبر منطقة يونغفراو من الوجهات السياحية الرائعة التي تتكون من جبال ومناظر طبيعية رائعة وهي عبارة عن ثلاثة جبال.

وهذه الجبال هي بونغفراو وإيجر ومونش، وتتواجد في وسطها إنترلاكن وهي من عبارة عن قرية ريفية شهيرة تجذب السياح والزوار إليها على مدار العام، وتعتبر شلالات الراين من أفضل أماكن الجذب السياحي أيضًا وتتم زيارتها بشكل كبير في اليوم الوطني لسويسرا.

الجامعات في سويسرا

تعتبر سويسرا أيضًا موطن لعدد من أفضل جامعات العالم، حيث يتميز النظام التعليمي لديها بالتنوع، وسواء في المدارس أو الجامعات تعتبر سويسرا من أفضل البلدان من حيث التعليم والثقافة، ومن بين 12 جامعة في سويسرا هناك جامعتان فقط تديرهما الحكومة المركزية، وهناك عدد كبير  من الطلاب الذي يأتون من مختلف أنحاء العالم لدراسة البكالوريوس والماجستير.[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق