اسماء مذيعي ومذيعات سكاي نيوز عربية

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 20 ديسمبر 2020 , 09:13

قناة سكاي نيوز

سكاي نيوز هي قناة إخبارية تلفزيونية بريطانية مجانية وتنظيمها ، يتم توزيع Sky News عبر خدمة إخبارية إذاعية وعبر القنوات عبر الإنترنت ، ولقد كشفت بعض المصادر عن قائمة المذيعين الذين يعملون بقناة سكاي نيوز ، والذين قد انضموا للعمل بها في منذ بداية إطلاقها من عدة دول عربية ، وتعمل القناة على تقديم خدمات إخبارية متنوعة ، يتم بثها على مدار اليوم ، وقد تم إعداد العديد من الدورات التدريبية ، والاختبارات للمذيعين لضمان كفاءتهم ، وضمان أداء أعلى ، وتتم التدريبات في إستديوهات متعددة التقنيات اللوجيستية ، والتقنيات التشغيلية ، وسيتم عرض خدماتها وفقا لجدول زمني محدد ، ولا نستطيع أن ننكر دور مذيعين أي قناة في نجاح القناة ، وزيادة مشاهدتها ، ووصولها لعدد أكبر من الدول العربية ، ونظرا لأن القناة عربية فكان من المهم أن ينضم لها عدد نخبة ممتازة ، ومتنوعة من مذيعين ومذيعات من ثقافات عربية مختلفة .[1]

أسماء مذيعي ومذيعات قناة سكاي نيوز

الاعلامية والكاتبة نبال فاعور

ولدت الإعلامية نبال فاعور في 7/6/65 ، ويمتد نسب عائلتها إلى عائلة الحريري بمصر بالرغم من جنسيتها الفلسطينية ، درست الصحافة والإعلام بالمعهد العالي بالناصرة بفلسطين ، عملت في مهنة الصحافة في الكثير من الصحف والمواقع داخل مصر وخارجها ، وحضرت الكثير من المؤتمرات أيضا مثل مؤتمر التنمية البشرية المقامة من قبل جامعة الدول العربية ، وفي أثناء ممارستها لمهنة الصحافة التقت بالعديد من الشخصيات الهامة ، مثل البابا شنودة ، ورجل الأعمال عبد العزيز البابطين ، والإعلامي المصري الجنسية أحمد سعيد .

سهام بن زاموش

وهي مذيعة إخبارية جزائرية الجنسية ، تخرجت من كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية ، وتقوم بتقديم العديد من البرامج الإخبارية بمهارة ، وكاريزما ممتازة .

ايمان لحرش

حاصلة على شهادة البكالوريوس في الصحافة ، وتعمل مذيعة في قناة سكاي نيوز عربية، مغربية الجنسية ، وكانت إيمان لحرش قبل انتقالها للعمل في قناة سكاي نيوز تعمل في الإذاعة المغربية ، وبالرغم من جنسيتها المغربية فهي مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتعمل إيمان كمذيعة إخبارية في قناة سكاي نيوز منذ عام ٢٠١٢ أي منذ بداية إطلاق القناة ، وتعمل أيضا في قناة روسيا اليوم كمذيعة إخبارية .

الإعلامية إيمان بوجملين

إعلامية جزائرية الجنسية ، ولدت في عاصمة الجزائر وحصلت على الدكتوراه في العلوم السياسية ، والعلاقات الدولية ، من جامعة الجزائر ، وتعمل كمقدمة برامج على قناة سكاي نيوز العربية منذ عام ٢٠١٩ ، وكانت قبل ذلك تعمل لتنشيط حصة الأسرة والمجتمع على قناة الأجواء ، وتهوى إيمان بوجملين لعب كرة السلة .

كارولينا نصار

كارولينا إعلامية لبنانية الجنسية ، ومقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، حصلت على لساني حقوق من لبنان ، وعملت كمذيعة في عدة قنوات منها قناة ام تي في اللبنانية ، وكما عملت كمعدة برامج أيضا في نفس القناة فقامت بإعداد برنامج هيدا نحكي ، بالإضافة إلى عملها كمستشار في الإعلام ، وعملت في قناة صانعي القرار أيضا كمقدمة برامج إخبارية ، وفي النهاية عملت كمذيعة في قناة سكاي نيوز ، ومازالت تعمل بها إلى الأن .

جيهان اللواتي

جيهان اللواتي مذيعة وصحفية تونسية الجنسية ، عملت في مؤسسة الإذاعة بتونس بالإضافة إلى كونها مراسلة صحفية لبعض القنوات الأجنبية ، ويعتبر الاختصاص الأساسي لجيهان هو الاقتصاد والسياسة ، ساهمت في العديد من الصحف ، عملت كمدربة اجتماعية بالنرويج .

رفقة عبيدي

تونسية الجنسية تقيم بولاية جندوبة ، حاصلة على درجة أستاذ في الصحافة والعلوم الإخبارية عام ٢٠٠٨ ، شاركت في عدة أمور هامة في مجالات مختلفة ، على سبيل المثال تغطيتها للشأن المحلي والجهوي ، امتازت رفقة العبيدي بعملها بالقرب من المواطنين .

رجاء السنوسي

تعمل رجاء السنوسي كصحفية تونسية الجنسية ، وقامت بدراسة  الصحافة والإعلام بتونس ، وعملت بالعديد من الصحف في مجالي التحرير والمراسلة ، ولديها خبرة واسعة في مجال الإعلام بسبب عملها في العديد من القنوات ، كما أنها قامت أيضا بتقديم عدد من الدورات التدريبية في مجال الإعلام والصحافة الإلكترونية ، واختيرت كأفضل شخصية على المستوى الإنساني في عام ٢٠١٧ من قبل منتدى ابو نصير الثقافي بالمملكة الأردنية الهاشمية ، كما اختيرت أيضا كسفيرة للنوايا الحسنة لشؤون السلام والإعلام ٢٠١٨ ، وحصلت على منصب عضو بالجمعية العمومية في المنظمة الدولية لحقوق الإنسان بالنرويج .

منى السعودى

صحفية تونسية الجنسية ، حصلت على درجة البكالوريوس في مجال الصحافة وعلوم الأخبار في عام  ٢٠٠٩ ، وعملت في بداية الأمر في التنشيط الرياضي برادير كلمة ، وعملت أيضا في مجال الصحافة في العديد من المجلات المشهورة كمجلة سطور ومجلة المرصد الاقتصادي ، وعملت في مجال الإعلام في العديد من القنوات كقناة الحوار التونسي . [1]

عمرو عبد الحميد

بدأ عمر عبد الحميد مشواره كمراسل في موسكو لقناة بي بي سي منذ عام 1998 ، وبدأ يتنقل من قناة لأخرى وقبل مجيئه إلى  قناة سكاي نيوز كان يعمل مراسلاً لبعض الأخبار الهامة التي أهمها الحروب ومنها حرب أفغانستان .

وفاء الدلنسي

وفاء الدلنسي تونسية الجنسية وتعمل كمذيعة لراديو هاشتاج صفاقس ، وهي حاصلة على إجازة في الفنون التشكيلية ، وتتحدث وفاء بعدة لغات وهي الفرنسية ، والإنجليزية بالإضافة إلى اللعبة العربية لغتها الأم ، وعملت في العديد من الصحف ، والقنوات مثل مراسلة صحفية لجريدة الشروق ، وإذاعة صفاقس وإذاعة الشباب ، وراديو هاشتاج ، وراديو رادس .

يوسف الشريف

يعتبر يوسف الشريف أحد مراسلي الأخبار في قناة سكاي نيوز العربية ، وكان قبل انتقاله للقناة يعمل ضمن مراسل وكالة WTN في اسطنبول . [2]

 اسماء المذيعين الجدد الذين انضموا للقناة مؤخرا

  • مهند الخطيب
  • حسينة أوشان
  • جرير دبابنة
  • داليا عبدالله
  •  درويش الطويل
  • ألمى عنتابلي
  • أسامة خمايسة
  • شذى أرمينازي
  • مايا ريدان.
  • ندى الشيباني [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى