مميزات وعيوب مطابخ بولي لاك

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 22 ديسمبر 2020 , 14:27

ما هو بولي لاك

بولي لاك هو منتج بيئي متعدد الطبقات من البولي إيثيلين تيرفثالات ، لديه أعلى مقاومة للخدش والحرارة  ، لوح Polylac مصنوع من خلال الضغط على ورق زخرفي عالي الكثافة إلى MDF ،  يتم بعد ذلك تصفيح فيلم PET شفاف مطور خصيصًا ومُحسَّن بيولوجيًا على السطح لحمايته من العوامل الخارجية.

يمكن استخدام بولي لاك في مطابخ والحمامات وغرفة المعيشة وغرفة النوم وأثاث الفندق وأثاث المكاتب وتطبيقات ألواح الجدران.

ويستخدم بولي لاك أيضا مجال آخر حيث يتم استخدامه في الرفوف ، سواء كان ذلك داخل خزانة أو رف حائط مفتوح أو رف كتب ، يفضل البولي لاك بسبب سطحه الأملس ، لكن احذر من وضع وزن ثقيل عليها لأنها يمكن أن تتدلى مع مرور الوقت.

مميزات مطابخ بولي لاك

  • الأشكال المميزة

تمتلك مطابخ بولي لاك  الجودة التي يمكنك العثور عليها مثل ال مطابخ اكريليك.

  • مقاومة ممتازة للخدش

 تتمتع بولي لاك بأعلى مقاومة للخدش على عكس مطابخ المنيوم.

  • صديقة للبيئة

 بولي لاك هي واحدة من أكثر المنتجات الصديقة للبيئة في هذه الصناعة ، إنه خالٍ من الكلوريد متعدد الفينيل بنسبة 100٪.

  • سهل  التنظيف والصيانة

بولي لاك سهل التنظيف والصيانة ، يمكن استخدام جميع المنتجات المنزلية لتنظيفه ، لكن الماء والصابون المعتدل سيكونان كافيين للحفاظ على لمعان السطح مثل المرآة. 

  • مقاومة الآفات 

بعض المواد الكيميائية المستخدمة في إنتاج MDF للمصنوع منه  بولي لاك سام للآفات مثل النمل الأبيض وليست عرضة للتشقق والتزييف والانحناء ،على عكس الخشب الصلب ، لا يتشوه البولي لاك أو يتوسع أو ينكمش عند تعرضه للتغيرات الشديدة في الرطوبة ودرجة الحرارة ، بسبب هيكلها الذي يتكون بشكل أساسي من ألواح رقيقة مضغوطة معًا ، تتحرك اللوحة بأكملها كوحدة واحدة لا تتلف أبواب خزانة بولي لاك بسهولة.

  • مقاومة الماء

تتمتع مطابخ بولي لاك بمقاومة أفضل للماء مقارنة بالخشب ، ويمكن معالجتها بسهولة لجعلها غير معرضة للرطوبة العالية.

  • تشطيب أكثر سلاسة 

نظرًا لأن بولي لاك مصنوع من جزيئات دقيقة جدًا ، فلا توجد حبيبات ملحوظة مما يسهل الطلاء والتشطيب ، عند الطلاء ، تكون النتيجة تشطيبًا أفضل وأكثر سلاسة.

  • الهيكل متناسق في جميع الأنحاء

أبواب خزانة مطابخ بولي لاك مثالية لإعدادات المطبخ المعاصرة والحديثة لأنه يمكن استخدامها في صنع تصميمات سلسلة ونظيفة.

  • المرونة والتنوع والتخصيص 

تعد سهولة التخصيص واحدة من أفضل صفات بولي لاك ، نظرًا لتكوينها ، يمكن قطع بولي لاك بسهولة وحفرها بسهولة وتعديلها إلى أشكال وأحجام مختلفة دون ميل للتلف في العملية ، يمكن تصنيعها في مجموعة متنوعة من الأنماط ، سواء كانت أبواب خزانة ، أو أبواب مغطاة بألواح ، أو أبواب مرتفعة ، أو أبواب داخلية أو أبواب خزانة على الطراز الأوروبي.

نظرًا لأنه يحتوي أيضًا على بنية متسقة ، فلا توجد شظايا وفراغات عند الحواف إذا تم قطع MDF المصنوع منه بولي لاك ، وتتيح الحواف الناعمة أيضًا إمكانية القص باستخدام جهاز توجيه ومنشار تمرير ومنشار بانورامي ومنشار شريطي.

  • قلة التكلفة

تكلف بولي لاك أقل من الخشب وهي خيار اقتصادي للغاية عندما يتعلق الأمر بأبواب الخزانة ، على الرغم من أن أبواب خزانة بولي لاك أقل تكلفة ، إلا أنها تتمتع بقوة موثوقة ويمكن أن تدوم طويلاً إذا تم صيانتها بشكل صحيح.

  • أسهل في التخصيص

تأتي أبواب خزانة المطبخ المصنوعة من بولي لاك في مجموعة متنوعة من الأساليب ، مما يسهل التشكيل واختيار الاسلوب والتصميم المناسب للمنزل ، كما يمكن قطع البولي لاك وحفره بعدة طرق مختلفة دون أي ضرر.

عيوب مطابخ بولي لاك

  • يصعب إصلاحه

يتطلب MDF المصنوع منه بولي لاك صيانة أعلى مقارنة بالخشب ، يمكن أن تتعرض للخدش بسهولة وبمجرد تعرضها للتلف والتشقق ، قد يكون من الصعب جدًا إصلاحها ، على عكس الخشب المصمت الذي يمكن صنفرته بسهولة ، لا توجد طريقة لتصحيح وإخفاء أي ضرر على سطحه.

  • لا يمكن تعريضه للحرارة الشديدة

عند مقارنة مطابخ بولي لاك ب مطابخ الستيل نجد أن بولي لاك لا يعمل جيدًا عند تعرضه للحرارة الشديدة ، عندما يصبح الجو حارًا جدًا ، يمكن أن تتلف المواد الأساسية وقد يتشقق اللوح بالكامل.

  • امتصاص الماء 

قد ذكرنا سابقًا أنه يمكن معالجة بولي لاك لتصبح مقاومة للرطوبة ، ومع ذلك ، في حالتها الطبيعية ، فإن MDF الذي يتم استخدامه في صنع بولي لاك ، سوف يمتص الماء والسوائل الأخرى إذا تعرضت لها مباشرة ، تمامًا مثل لوح الحبيبات ، فإنه يميل إلى الانتفاخ ، لتجنب تلف المياه ، يجب إغلاقها جيدًا من جميع الحواف والجوانب.

  • يمكن أن يصبح ثقيلًا جدًا

يمكن أن يكون بولي لاك ثقيلًا وفي بعض الحالات ، يأتي بأحجام كبيرة ، مما قد يجعل العمل معه أكثر صعوبة.

  • تشطيبات محدودة

على عكس الخشب الصلب ، لا يمكن تلوين البولي لاك ، فهو لا يمتص كل أنواع الألوان ولأنه لا يحتوي على حبيبات خشبية ، فإنه لا يبدو جيدًا عند تلوينه ، ومع ذلك ، يمكن تصحيح هذه المشكلة باستخدام قشرة تشبه الجمال الطبيعي للخشب المصمت.

  • يحتوي على مركبات عضوية متطايرة ضارة عند الاستنشاق

يحتوي بولي لاك على أعلى تركيز من اليوريا فورمالدهايد ، وهو شكل من المركبات العضوية المتطايرة ، يستخدم في اللاصق لتجنب استنشاق الجزيئات ، عليك ارتداء معدات الحماية المناسبة عند قطع الألواح وصقلها ، نظرًا للمواد الكيميائية المستخدمة في صناعة MDF ، فإنها تعتبر مادة أقل ملاءمة للأطفال أيضًا.

و للحماية من الحرائق ، يوصى باستخدام البولي لاك المصنوع من MDF مثبطات الحريق ،  في حين أن هذا النوع من MDF أكثر شيوعًا في المناطق التجارية ، يمكن استخدامه أيضًا في المنزل لتوفير الحماية من الحرائق خاصة في أماكن مثل المطبخ فهذا يعطي أمان أكثر للمنزل.[2]

ما هو بولي لاك المطبوع رقميًا

يتم إنشاء بولي لاك المطبوع رقميًا عن طريق طباعة ورق الديكور عالي الكثافة على لوحة mdf ثم تطبيق النمط / الصورة المطلوبة على السطح المطلوب بكثافة عالية مع طلاء مقاوم للأشعة فوق البنفسجية ، أخيرًا ، فيلم PET الشفاف الذي تم تطويره من خلال عمليات البحث والتطوير الخاصة يتم تصفيحه على السطح ويتم حماية المنتج من العوامل الخارجية.

بولي لاك يحمل خصائص اللوحة ، تتميز بلمعة عالية وأعلى مستوى من مقاومة الخدش ، لا تحدث كسور أو تشققات في القطع أو النطاقات بفضل تقنية PET المرنة المطورة خصيصًا.

تحمي لوحات بولي لاك المطبوعة رقمياً مظهرها في اليوم الأول لسنوات عديدة ، بالإضافة إلى ذلك ، لديهم عدد غير محدود من خيارات الألوان والأنماط.[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق