افضل مكمل غذائي لتسمين الوجه

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 25 ديسمبر 2020 , 18:59

افضل مكملات غذائية لتسمين الوجه

  • الزنك

فالزنك له فائدة كبيرة فهو يساعد على تعافي الجلد ، كما يقوم بالحفاظ على الجدار الخاص بالخلايا مما يعمل على نموها وانقسامها وتخصصها ، كما يعمل على حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية ويعتبر بيتازون  من الأدوية التي تحتوي على الزنك [2] .

  •  فيتامين A

وهو مكمل غذائي هام للجسم لأنه يعمل على حمايتك من الأشعة الشمسية ، من خلال التصدي للمقاطعة العملية التي تهدم الكولاجين وهو عنصر مضاد للأكسدة ويساعد على تسمين الوجه ويفر لك بانتوجار ذلك  .

ويعمل على الحماية من حروق الشمس، كما يغذي البصيلات الدهنية في الشعر ويعمل على التعافي بعد الإصابة بالجروح أو الحروق، أو الإصابة بأي خدش كما يحافظ على عدم الإصابة بالحكة أو الالتهاب.

  •  العسل

يعمل على تسمين الوجه، لما فيه من مضادات الأكسدة والفيتامينات ، مما يساعد على صحة وحيوية الوجه، وقد تتحقق فائدة كبيرة عند تناول ملعقة منه صباحا .

  • الفيتامينات الموجودة بالخضروات

الخضار الأخضر عامة مملوء بمجموعات كبيرة من المعادن ويساعد على تسمين وجهك ومن تلك الخضروات البروكلي والأفوكادو والسبانخ الملفوف فقد يتحقق منهم فائدة كاملة للجسم .

  •  الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج

فهناك عدد كبير من الأطعمة تحتوي على هذا الفيتامين والتي يكون منها التوت والكيوي والبقوليات وأوميغا 3 حيث هناك تجارب عن أوميغا 3 أثبتت ذلك وذلك بعد التساؤل المستمر عن  اوميجا 3 هل يزيد الوزن .

حيث من فوائد أوميغا 3 للنساء هي تسمين الوجه كما له فوائد آخري .

والحمضيات الغنية بفيتامين سي ، فهي بما فيها من عناصر تحافظ على المظهر الصحي للوجه ، والمحافظة على نضارته وحمايته من آثار الشيخوخة .

تسمين الوجه طبيعيا

  • الحلبة

الحلبة يوجد بها عدد كثير من الفيتامينات، وعناصر غذائية أخرى تعمل على نضارة وجهك ، ويمكن استخلاص جميع الفيتامينات الموجودة فيها عن طريق نقعها طوال الليل وشرب الماء في اليوم الثاني ، وسوف تتحقق فائدة غذائية وصحية كبيرة من ذلك .

  •  نظام غذائي لزيادة وزن وجهك

فيمكن تناول وجبات الطعام من 5 ل 8 مرة على المدار اليومي ، لزيادة وزن الوجه وتمارس مع ذلك عدد من النشاط الرياضي وتتحقق من هضم ما تأكله ، وعندما لا تحقق الفائدة الغذائية للوجه يتم زيادة السعرات الحرارية من 250 ل 500 حتى تصل للنتيجة التي تسعى له [3] .

كما أن الغذاء الذي به كربوهيدرات جيدة مثل 2 جرام لكل كجم من الوزن ، ووضع قائمة من الطعام لزيادة الوزن مثل الموز والقمح وأرضية الذرة والدخن وبطاطا حلوة وشوفان .

والبروتين يتم تحديده من 1ل2 جرام لكل كجم من الوزن من خلال القائمة الغذائية الأتية مثل الدجاج وعائلة الصويا وبقوليات واللبن والسمك والبيض .

والدهون المفيدة تكون من 1 جرام لكل كجم من الوزن ، وقد لا تؤثر أي دهون سيئة والقائمة الخاصة بالطعام هي الفول السوداني واللوز وزيت الزيتون والمكسرات الأخرى.

  • ممارسات أخرى لزيادة الوزن

فيمكن أن تمارس عدد من الأنظمة الغذائية، لمدة قد تصل لثلاثة أشهر قد تزود من وزن وجهك وتتناول خلال تلك الفترة عناصر غذائية غنية بالكربوهيدرات والبروتينات ، ويمكن أن تمارس بجانب ذلك عدد من التمارين الرياضة وممارسة رياضة القوة .

وعندما تقوم بذلك مع ساعات النوم المناسبة ، فلا يقتصر الأمر على زيادة وزن وجهك فقط بل يمتد الأمر لجميع عضلات الجسم وستكون الحالة الصحية للفرد جيدة .

وتناول عدد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الزبيب وعناصر أخرى من الفواكه والأرز البني ، والسمن والخبز ، والممارسات الرياضية الأخرى التي قد تؤدي لزيادة الوزن ، هي ضغط البنش ، والسكارتس ، الضغط ، الرفع الميت ، ثلاثية الرؤوس ، تمارين الكتف ، العضلة ذات الرأسين ، الحصول على قسط جيد من النوم لمدة 7 ساعات .

وعند تكرر ذلك في ثلاثة شهور متتابعة سوف تظهر نتائج جيدة على الخدين في وجهك ، وهي وسيلة مفضلة للغاية عن غيرها من تناول الأقراص كما أن ذلك السلوك لا يوجد له أي أثار جانبية .

كما أن التأثير الإيجابي لتك السلوكيات يمتد أثاره لفترات زمنية طويلة ، ونمو وزيادة في الوزن بصورة طبيعية للغاية ويكون ذلك عن طريق قيامك بمجموعة من الأفعال بعيدا عن الاستسلام والكسل وألا تفعل شئ .

هل يمكن تسمين الوجه في يومين

  •  تناول الطعام المغذي والذي يحتوي على دهون صحية

الأطعمة التي تحتوي بداخلها على سعرات حرارية طبيعية ، قد تعمل على نضارة الوجه وزيادة الوزن لدى الفرد ، كما يوجد مجموعة متنوعة من الأطعمة التي قد تفيد الجسم ، وتحقق الفائدة الصحية له منها وتزين من سمانة الخدود .

  • الحليب

يوجد بالحليب عدد مميز من السعرات الحرارية ، كما أنه يحتوى على نسبة من الدهون ويه مجموعة أخرى من المعادن والعناصر الغذائية الأساسية .

  • المكسرات والبذور

فهي مصادر طبيعية للطاقة ، وتوفر عدد من  الأحماض الدهنية والفيتامينان والمعادن ، مما يساعد على زيادة وزن الفرد بصورة أمنة وصحية .

  •  أسماك دهنية

فالأسماك تحتوي على ماء بارد دهني والتي يكون منها  سمك القد والرنجة والسلمون ، وبه دهون صحية ونسبة كبيرة من السعرات الحرارية عن غيرها من أنواع اللحوم والأسماك الأخرى ، وبالإضافة لما له من تلك الفائدة فهي قد تحافظ على سلامة الجلد من خلال تقويته ونضارته .

هل طرق زيادة وزن الجسم تسمن الوجه

  •  زود وزنك بأسلوب صحي

فاستهلاك السعرات الحرارية بصورة كبيرة وتكون زيادة عما يتم استهلاكه ، فقد يؤدي ذلك لزيادة الوزن والذي يساعدك في ذلك عندما تتناول مجموعة من الأطعمة الغنية وتحفز ذلك مثل منتجات الألبان والحبوب الكاملة والخضروات النشوية [4] .

فعندما تمارس ذلك فقد يزيد وزنك ، كما يوفر لك الحصول على الغذاء الصحي ، ويظهر لون بشرتك بصورة جميلة وقد لا يرغب الفرد في زيادة وزنه بصورة سريعة للغاية ، فيمكن أن تتحكم في ذلك عن طريق عدم تناول الوجبات السريعة بانتظام مثل الصودا والآيس كريم .

كما أن الاستمرار في تناول الغذاء بصورة غير منظمة قد يترتب عن ذلك عدم شعورك بالراحة ، والتحسن ولكن كل ذلك لا يتحقق عندما لا تتناول الحبوب المكرر والسكريات  ، مع تناول حبوب اوميغا 3 للتسمين .

  •  ملامح الوجه والشيخوخة

فالتقدم في العمر قد يؤدي لفقدان الوجه عدد من دهونه ، وقد تظهر علامات الشيخوخة عليك ولكن حفاظك على السلوك الصحي السليم قد يحافظ على شباب وجهك حتى لو بلغت سن الأربعين .

وهناك عدد من الدراسات العلمية التي تحدثت عن ذلك في عام 2009 ، حيث أظهرت بأن الدراسة التي تمت على التوأم قد ظهر منها في خلال الجراحة الترميمية والتجميلية بأن المؤشر في كتلة الجسم ، فقد يؤدي لشكل أصغر عندما تتجاوز سن الأربعين .

والفرد الذي يمارس عادة التدخين ، ويتناول مجموعة من الأدوية ويقضي أوقات طويله يتعرض فيها لأشعة الشمس فقد تظهر عليه علامات الشيخوخة ، والوجه الممتلئ قد لا يدوم عندما يتقدم بك العمر .

  • الممارسات الواقعية لزيادة وزن وجهك

فلا تفرط في العناصر الغذائية التي قد تؤدي لزيادة وزنك ، وقد تكون نتيجة ذلك زيادة مناطق أخرى بخلاف الوجه مثل الفخذين والبطن، ولا تحصل على وجه مملوء ، لذا عليك بالصبر عند زيادة وزن وجهك .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق