صور ومعلومات عن الفهد الاسيوي

الفهد الآسيوي هو الآن المعروف أيضا باسم الفهد الإيراني ، كما هي معروفة في العالم من أجل البقاء في الغالب في إيران . على الرغم من أن المفترض أن تكون انقرضت مؤخرا في الهند ، ومن المعروف أيضا باسم الفهد الهندي . خلال الحقبة الاستعمارية البريطانية في الهند كان مشهورا من خلال اسم الصيد النمر ، وهو اسم مشتق من تلك التي تم الاحتفاظ بها في الأسر بأعداد كبيرة من قبل الملوك الهند لاستخدامها في صيد الظباء البرية .

الفهد الآسيوي هو المهددة بالانقراض السلالة من الفهد وجدت اليوم في إيران فقط ، مع بعض مشاهد عرضية في بلوشستان ، باكستان . أنه يعيش أساسا في الصحراء الشاسعة بوسط ايران في قطع مجزأة من الموائل المتبقية المناسبة . على الرغم من مرة واحدة مشتركة ، ويعزى هذا الحيوان من الانقراض في أجزاء أخرى من جنوب غرب آسيا من السعودية إلى الهند بما في ذلك أفغانستان . اعتبارا من عام 2013 ، وقد تم تحديد 20 فقط من الفهود في إيران ولكن لا تزال هناك بعض المناطق التي شملتها الدراسة . ويقدر عدد السكان ليكون 40-70 أفراد ، مع حوادث الطرق التي تمثل ثلثي الوفيات .

الفهد هو أسرع الحيوانات البرية في العالم . الرأس والجسم 112-135 سم مع طول الذيل بين 66 و 84 سم . يمكن أن تزن 34-54 كجم ، ولكن الذكور أكبر بقليل من الإناث .

الفهود الاسيوية تزدهر في الأراضي المفتوحة ، والسهول الصغيرة ، والمناطق شبه الصحراوية والموائل المفتوحة الأخرى حيث الفريسة متاحه . تم العثور على الفهد الآسيوي بشكل رئيسي في المناطق الصحراوية في جميع أنحاء دشت كافير في النصف الشرقي من إيران ، بما في ذلك أجزاء من كرمان ، خراسان ، سمنان ، يزد ، طهران ، والمحافظات المركزية . يعيش معظمهم في خمسة : الحديقة الوطنية كافير ، الحديقة الوطنية توران ، المنطقة المحمية بافق ، محمية للحياة البرية درانجير ، و محمية الحياة البرية نايباندان . وتنقسم باقي سكان الفهود في فصل على نطاق واسع . ربما في العراء الجافة مقاطعة بلوشستان بباكستان .

الفهد الآسيوي يفترس الظباء الصغيرة . في إيران ، النظام الغذائي يتكون أساسا من الغزال ، الخراف البرية ، البرية الماعز ، و كيب هير . التهديد الرئيسي لهذا النوع هو فقدان الأنواع الفريسة الأولية بسبب الصيد الجائر والرعي المنافس مع الماشية المحلية . وأشارت دراسة نشرت في عام 2012 أن الأرانب البرية والقوارض ، في حين تشكل جزءا من النظام الغذائي للفهد ، ليست مصدرا هاما من مصادر التغذية بسبب صغر حجمها وصعوبة الايقاع بها .

الفهد الآسيوي يتواجد في مناطق منخفضة ، معزولة ، والتلال الصخرية ، بالقرب من السهول التي تعيش فيها الظباء ، فريسة الرئيسي ، فإنه يقتل أيضا الغزلان ، ومما لا شك فيه ، أحيانا الغزلان وغيرها من الحيوانات . تحدث حالات أيضا من الأغنام والماعز ، لكنها نادرا ما تعتدى على الحيوانات الأليفة ، ولم تعرف لمهاجمة الرجال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(3) Readers Comments

  1. aya
    2015-04-07 at 22:42

    هده المعلومات المعلومات افادتني كثيرا في دراستي

  2. امينة
    2017-02-10 at 17:22

    هو رائع بس بدي فيديو عن الفهد

    • فاتيزو
      2017-02-10 at 17:27

      هو ممتاز و عاوني باش جبت مليح

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *