حلويات كورية مشهورة

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 27 ديسمبر 2020 , 20:44

اشهر الحلويات الكورية 

في العموم لا تحتوي الوجبات الكورية على اصناف الحلويات في نهاية الوجبات . ولكن يتم تقديم الاطباق للحلوة في بعض المناسبات الخاصة بهم أو في اصناف جانبية يمكن ان تقدم مع الشاي.

  • Songpyeon: تعرف بكعكة الأرز وهي مصنوعة من عجينة الأرز الطازجة 100٪ ويتم حشوها بحشوات متنوعة ثم تشكل يدويًا وتطبخ على البخار . إنها حلوة خاصة تعد عادة في المنزل في الاحتفال الكوري بعيد تشوسوك والمعروف بعيد الحصاد الوفير في كل عام.
  • YAKSIK (حلى الأرز): وهي حلوى كورية معدة من الأرز وهي تحتوي على بعض المكونات الصحية كالعنب والكستناء والصنوبر. وتقدم هذه الوصفة في وعاء الطهي بالضغط  للأرز ، مما يجعل وقت الطهي قصير وهو مستخدم بمعظم الوصفات التقليدية التي تستعمل طريقة البخار.
  • BUKKUMI: وهي فطائر الأرز المقلية مع معجون الفاصوليا الحمراء الحلوة ، هذه الكعكات من الأرز محشوة بمعجون الفاصوليا الحمراء الحلو ثم يتم قليها في الزيت قليلاً حتى يصبح السطح مقرمش وداخلها طري وبه مضغة .وقد يتم بتزيينها بالورد أو بالأوراق الطازجة الصالحة للأكل.
  • Yasik: وهي كعكات تقدم معع الشاي التقليدي بشكل تقليدي ومعها بذور السمسم وتعد من دقيق الأرز أو دقيق الصويا. وتضاف لها الألوان الطبيعية بالاضافة لبذور السمسم الأبيض او البني او الأسود بينما يعطيها مسحوق الشاي الأخضر او الماتشا لونًا أخضر صريح .
  • Yakgwa: حلى له مكانة خاصة جدًا في قائمة الحلويات الكورية ، وقد تم عمل هذه الحلى منذ أكثر من 400 سنة ، والكثير من الاسر الكورية تقوم بتصنيع هذا الحلى بمطابخهم . تعد هذه المعجنات الحلوة من طبقات ، وتقلى جيدًا ويتم نقعها في شراب من الزنجبيل والعسل الغني.
  • SIKHYE: وهو من المشروبات الكلاسيكية المفضلة لدي الكوريين وهو من بين المشروبات الحلوى الكورية ويتم اعداده تقليديًا بالمنزل عند احتفال الكوريون بالعطلات كعطلة العام الجديد. وهو مصنوع من الشعير المطحون وله طعمًا حلوًا وفريدًا بينما تضيف حبيبات الأرز الطرية العائمة بالمشروب نكهة رائعة .[1]
  • Bungeoppang: يتم اعداده من خلال خبز خليط اشبه بالفطيرة في قالب بشكل سمكة ويحشو بمعجون الفاصوليا الحمراء الحلوة من المنتصف ، وتكون العجينة مقرمشة من الخارج وطرية من داخلها مع حشو معجون الفاصوليا الحمراء.
  • Bingsu: وهي تعد من أكثر الحلويات الكورية شهرة خارج كوريا ، فإن حلى بينغسو أو حلوى الثلج الكورية المقطعة ستدهشك بشكل لا مثيل له . في حين أن من مكوناتها الفاصوليا الحمراء او ميسوغارو وهو مسحوق محمص به حبوب متنوعة ومعها الحليب المكثف المحلى وهي الطبقة الكلاسيكية في هذا الحلى الكوري المثلج ، يمكن إضافة طبقة متنوعة من اختيارك كالبطيخ. ثم يتم شها بالشراب المفضل لمزجها معًا. هذا الحلى منعش ولذيذ لأيام الصيف الحارة.
  • Dalgona: هو طعام كوري ممتع وكل ما تحتاجه لعمله هو ثلاث مكونات لعمل هذه الحلوى المقرمشة الخفيفة التي تذوب بالفم مع نكهة كراميل اللذيذة . كما إنها سهلة بشكل لا يصدق.
  • hotteok: الهوتوك الكوري هي فطيرة كورية شهيرة تحتوي على القرفة مع السكر البني ومعها المكسرات كالفول السوداني والجوز. تباع في الشوارع في الكثير من أكشاك الشوارع الكورية ، خاصة عندما يكون الجو باردًا. يمكن أن تعد الفطائر سميكة أو رقيقة ، وتعرف بسطحها الخارجي المقرمش والداخلي الطري .
  • الموشي الكوري او chapssaltteok : الموتشي الكوري هي حلى كورية جنوبية تعد من الأرز اللزج ومن معجون الفاصوليا الحمراء . وهي مثل كعكة الارز الياباني ، يطلق بعض الأشخاص عليها بـ chapssaltteok . تمتاز هذه الحلوى بقوامها السميك والمطاطي ، وتعرف ولها شعبية كبيرة في اعدادها بالمنزل ، خاصة للأطفال. هو حلى كوري تقليدي قد يكون أخضر اللون من الخارج بسبب استعمال مسحوق الشاي الاخضر او الماتشا الأخضر. في بعض الاوقات ، يتم اعداد الموتشي للطلاب الذين سيؤدوا اختبار مهم ، على أمل أن تجلب لهم الحظ السعيد.[2]
  • Dalgona: قهوة دالغونا وهو مشروب قهوة مثلج ومخفوق وله رغوة ، يصنع من القهوة سريعة التحضير باضافة السكر والماء والحليب. تشتمل قهوة Dalgona على طبقتين خاصيين ومصنوعتين من كريمة القهوة المخفوقة على الحليب المثلج. نتيجة لذلك ، يطلق الناس عليها الكوريين قهوة دالغونا او  “القهوة المخفوقة” أو “القهوة ذات الرغوة” أو “القهوة الرقيقة”.[4]

تقاليد الحلى الكوري

عالميًا ، الحلويات هي عبارة عن أطباق حلوة يتم تقدمها بعد الوجبات الكبيرة. فهي تصنع لذة لحاسة الشم والذوق وتحلي الفم بعد الوجبات الدسمة . في الغرب ، في بعض الاحيان يتم تخطي الحلويات وقت العشاء والقفز مباشرة إلى العشاء في محاولة لتقليل تناول السعرات الحرارية.

تغرس المطاعم الرغبات في الاذهان عن طريق وضع اعلانات وعرض للحلى في نطاق الرؤية . من الكعكات المختلفة إلى الآيس كريم ، تلبي هذه المطاعم احتياجات الزبائن من الحلوة.

ومن المثير للدهشة أن المطاعم الآسيوية المتوفرة بالدول الغربية غالبًا ما تشتهر بسمعة طيبة في تقديم الحلى التي تستحق تذوقها ، وذلك لأن الحلويات الغربية قد تحتوي على منتجات ألبان وهي قد تكون غير مفضلة للكثيرين او أن الحلويات الغربية حلوة للغاية ومليئة بالسكر ، كل من هذه الافكار صحيحة.

لكن الجواب الحقيقي يكمن في التقاليد الكورية والاسيوية في صنع الحلى . فتقليديا ، لم يتناول الكوريون الأطعمة الحلوة بشكل مفرط . تعتبر حلى كوريا التي سبقنا ذكرها مع وجود التفاح الكوري او الكمثرى او الكاكي أكثر الحلويات الكورية التقليدية شهرة . وتعد هذه بدائل منخفضة السعرات الحرارية ومغذية سيستمتع بها كل من يتناولها .

اكلات كورية مشهورة

  • Kongguksu: من   اكلات كورية مشهورة قد يعرف ان هذا الطبق موسمي وله طعمًا لطيفًا بالنسبة للكثيرين ، ولكن يجب ان تكون مجب الى نكهة الحبوب ، وهو له طعمًا متشابة مع المكرونة الباردة كما ان اضافة فول الصويا الأبيض الثلجي لا ينسى في هذا الطبق ، فإن kongguksu هو طبق صحي ومغذي للغاية ويصادف أنه مفضل ومغذي للنباتيين.
  •  Kalguksu: يمكن أن يكون kalguksu هو الطبق الالذ والاروع للكثيرين . على الرغم من أن معظم المطاعم لاعداد kalguksu تضيف له الفطر وشرائح اليقطين مع المأكولات البحرية أو مع الدجاج بالاضافة لمكونات الأساسية وهي المكرونة مع المرق ، فإن kalguksu مثالي في نهاية اليوم لما له من متعة بالمذاق.
  •  شوربة عظم الثور: ان حساء عظام الثور هو مميز جداً وذلك بسبب لونه الأبيض اللبني ومكوناته المختلفة . على الأكثر ، سوف تشتمل مرقة سيولونج تانج على المكرونة مع البصل الأخضر المفروم جيدًا مع القليل من شرائح اللحم. يعد هذا الطبق في حلة الضغط وهو مثال لايام فصل الشتاء.
  •  Tteokguk: في الأصل يتم تناول tteokguk بشكل تقليدي في اليوم الأول من السنة الكورية الجديدة وذلك لانه يدل على الحظ السعيد وبداية سنة أخرى في عمر الانسان . وهذا الطبق يتكون من شرائح كعكة الأرز على الشكل البيضاوي مع البيض والأعشاب البحرية المجففة وفي بعض الاوقات يضاف له كعكات صغيرة في مرق اللحم ويؤكل على مدار السنة ، بغض النظر عن اي مناسبات أو مواسم .[3]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق