طريقة عمل الزلابية الكورية

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 27 ديسمبر 2020 , 22:00

طريقة الزلابية الكورية

الحشو:

150 جم من اللحم مفروم
100 جرام من فول الصويا أو ما يعرف بالتوفو ويكون مفتت
3 فصص من الثوم المفروم
2 ملعقة كبيرة من صلصة الصويا
1 ملعقة كبيرة من زيت سمسم
نصف ملعقة صغيرة من الملح
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود المطحون
50 جرام فطر أو المشروم مفروم ناعم
3 حبات من البصل مفروم ناعم
30 علب مغلفةمن عجين  الزلابية
3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي
ختياري

صلصة التغميس

4 ملاعق كبيرة من صلصة الصويا
1 ملعقة كبيرة من الخل
1 ملعقة صغيرة من زيت السمسم
1 ملعقة صغيرة من بذور السمسم
1 بصلة مقطعة ناعم

نصائح هامة:

يتم تسخين الفرن على درجات حرارة متوسطة ، في حالة استخدام المروحة يتم تقليل درجة الحرارة بحوالي 20 درجة مئوية. يستخدم ملاعق الطعام والأكواب . اما معيار 1 ملعقة صغيرة يساوي 5 مل و1 ملعقة كبيرة تساوي 20 مل اما 1 كوب يساوي 250 مل. كل الأعشاب تستخدم طازجة والأكواب تعبأ بشكل خفيف. | كل الخضروات تكون متوسطة الحجم ومقشرة ما لم يذكر عكس ذلك. اما البيض حجمها من 55-60 جم ​​، ما لم يذكر.

طريق إعداد الزلابية الكورية

  • لعمل الزلابية ، يوضع اللحم المفروم في وعاء ويخلط مع التوفو المتماسك. يُضاف له الثوم وصلصة الصويا مع زيت السمسم والملح والفلفل وقطع البصل الأخضر والفطر المقطع ويضاف إلى المزيج. باستخدام اليدين ، يمزج الخليط معًا لضمان خلط كل شيء جيدًا.
  • يتم تغطية اقراص عجين الزلابية تحت قطعة من القماش المبلل حتى تملء الزلابية. توضع عجينة الزلابية في راحة يدك ، ويضاف ملعقة صغيرة مليئة من الحشو في منتصفها ، مع ان تحرص على عدم الملء الزائد للزلابية . يغمس الاصبع في القليل من الماء وترطب حافة عجين الزلابية. بعد ذلك ، قم بالاغلاق بطيات على طول الحافة من الأبعد الى الاقرب ، مع لم الحافتين معًا بعد كل طية ، لعمل شكل هلال. تكرر الطيات مع العجينة المتبقية والحشو.
  • ثم يسخ 1 ملعقة كبيرة من الزيت داخل مقلاة كبيرة. وتُقلى ثلث الزلابية على وضع الجنب المسطح ولأسفل لمدة تقريبًا دقيقتين ، حتى يكون السطح ذهبي بالأسفل.
  • ثم يضاف حوالي ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء البارد ثم يتم تغطيتها على الفور بغطاء الوعاء . فالبخار سيطهى الزلابية خلال 8 دقائق أو لحين يتبخر كل الماء. قد تحتاج الزلابية لملعقة لدعمها على طول إذا كانت لزجة لذا فاحرص على عدم تقطيع الغلاف. تكرر العملية مع الزيت المتبقي وتوضع الزلابية على دفعتين.
  • لاعداد صلصة التغميس ، يمزج جميع المكونات معًا. ثم تقدم في وعاء صغير الى جانب الزلابية.[1]

حشوة الزلابية الكورية

تحشو الزلابية الكورية بخليط اللحوم مع الخضروات المتنوعة . الزلابية متعددة الاستخدامات بحيث يمكن استخدام أي نوع من اللحوم حسب الرغبة او بدون لحوم على الإطلاق . في العادة تستخدم نوعين من اللحوم او المأكولات البحرية لتغني النكهة: ولحم البقر ممزوج مع الروبيان.
اما الخضروات الشائعة لحشو الزلابية هي: الملفوف الأخضر ، الملفوف المخلل “الكيمشي” ، الفاصوليا الخضراء ، الفطر ، الكوسا ، الثوم المعمر ، البصل ، البصل الأخضر ، وغيرها من الخضروات .

 

وفي العادة تضاف اللحوم والخضروات في الوصفة الكلاسيكية للزلابية . إن الحشو يكون رطب وغني وذو قوام جيد ، ولكن يمكنك زيادة أو تقليل أي مكوناته حسب رغبتك.

إذا كنت تريد في تذوق الحشو للتأكد من أنه جيد التتبيل ، يمكن التذوق بملعقة صغيرة بعد حوالي 20 إلى 30 ثانية وتذوقه. ضبط التوابل يكون حسب الضرورة من خلال إضافة المزيد من الملح أو صلصة الصويا أو إضافة الكثير من المكونات إذا كانت كثيرة الملوحة. تتبل قليلاً إذا كنت تخطط ستقدم الزلابية مع صلصة التغميس.[2]

طريقة عمل الماندو الكوري

يتم اعداد ماندو بعدة طرق مختلفة. يمكن ان يعد الماندو من خلال البخار أو قليه أو سلقه أو حتى القلي الغزير . وهناك الكثير من الأنواع حسب المنطقة التي ستكون فيها داخل كوريا. هناك الزلابية المطوية التي تعد الاكثر شهرة ولكن متوفر منها المربعات والكرات والكرات غير مطوية.

بالنسبة لماندو كأحد اكلات كورية مشهورة ، فهو يطهى مثل أي نوع آخر من الزلابية ، يمكن اعداد الحشوة من خلال مجموعة من المكونات المتنوعة . في اكثر الوصفا انتشاراً هي الكيمتشي ماندو. الاسم واضح بذاته. وهي التي تعد من خلال استخدام الكيمتشي لعمل الحشو ، وسيضاف بعض المكونات الأخرى لتكون الماندو أكثر لذة وملء.

تعد فكرة اضافة الكيمتشي داخل زلابية من اكثر الطرق تفضيلاً . الكيمتشي يساعد الامعاء على الهضم ابقائها بصحة جيدة مما يدل أنه سيساعد على البقاء في صحة جيدة وبنظام مناعي أفضل ، مع هضم أفضل ، والامكانية في التحكم في إدارة وزنك.[3]

كيف تعد الزلابية الكورية بشكل صحي

أفضل طريقة لاكل بهذه الزلابية بشكل صحي ، من خلال ان تتجنب قلي الزلابية لأن هذا يمكن أن يرفع الكثير من السعرات الحرارية التي تأتي من الدهون بالقلي .
اغلب الزلابية تكون مجمدة التي يمكنك العثور عليها داخل السوق الكوري المحلي فهي منتجات يتم تصنعها بكميات كبيرة في المصانع مما يدل أن جودة الزلابية والمكونات قد تتأثر بجودة المصنع وخاماته .
إذا كنت تريد شراء الزلابية اللذيذة ، يمكن اختيار الزلابية المصنعة داخل مطعم محلي . أو يمكن الاستمتاع بإعداد الزلابية في المنزل وعمل الزلابية من الصفر ، كما ان سعر الزلابية أغلى عندما تكون مصنوعة في المصنع ولكنهم يستخدموا مكونات عالية الجودة ويتم اعدادها وبيعها محليًا.

ان تناول 5 وجبات أو أكثر خلال اليوم يجعل الوجبة المثالية مشبعة. يتم حفظ الزلابية المصنعة بالثلاجات وبها تاريخ الصلاحية . ما عليك سوى شرائها من السوق الكوري المحلي ويمكن الوصول إليها بسهولة . إذا لم يمكن العثور على أحد هذه المنتجات الطازجة.

يمكنك اعداد الزلابية من خلال البخار أو بالسلق ولكن من الافضل سلق الزلابية لكن ستحتاج إلى قدر بخاري لطهيها. فقط يملى قدرًا بالماء وتوضع الزلابية في الماء عندما يدخل في الغليان. يتركوا ليغلوا لمدة 5 إلى 7 دقائق ، وفي أي وقت من الأوقات ، يمكنك تناول فطائر الزلابية الصحية واللذيذة المصنعة محليًا والطازجة .

كما ان التقاليد الكوري تأكل الزلابية بجانب الطعام . ودوماً تكون بجانبها صلصة الصويا لاستكمل الوجبة لأن المذاق يمكن أن تتكرر قليلاً. من السهل جدًا عمل هذه الصلصة. ثم يضاف نصف ملعقة صغيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من صلصة الصويا. من هنا يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الماء ، وإذا كنت تفضل الأطعمة الحارة ، يمكن وضع القليل من الفلفل الحار وستكون صلصة غمس لذيذة وحارة ايضاً .

إذا كانت الزلابية مصنوعة يدويًا ، فيمكن ملاحظة أن اغلب الوصفات تعد ببساطة من سلقها في الماء المغلي وتعد من الدقيق والقليل من السكر. ومع ذلك ، يمكن شراء اكياس الدمبلينغ من المتجر ، فإن في العادة ما تحضر الزلابية مع نشا الذرة كمكون لربط  العجين ولمساعدة في الحفاظ على الزلابية أكثر مرونة. لذا عند تناول الزلابية يجب الحرص لانها تحتوي لى الكثير من الكربوهيدرات لكل قطعة مثل جميع انواع حلويات كورية [4]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق