تواريخ اكتمال القمر خلال اشهر 2021

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 10 فبراير 2021 , 21:10

تقويم اكتمال القمر لعام 2021

تُعرف التقويمات القمرية بأنواع التقويمات التي يتم تعديلها وفقًا لـ مراحل القمر ، يتم التعرف عليها عمومًا على أنها تقاويم قمرية وقد تم استخدامها على مر السنين لأغراض دينية مثل الايام القمرية و الأيام البيض والتي تكون أيام (  13-14-15 ) من الشهر الهجري الذي يتبع التقويم القمري ، تكشف تقويمات القمر الأشهر التي تتوافق مع القمر ، والذي يعتمد على اطوار القمر  ،السنة القمرية هي فترة تتكون من 12 قمراً مثل عدد الاشهر الميلادية  ، وهي حلقة من 354.37 يومًا ، يظهر التقويم القمري 2021 أيضًا عندما يكون القمر مكتملًا والقمر الجديد .

تعود أسماء البدر إلى الأمريكيين الأصليين ،تتبعت بعض القبائل الفصول بإعطاء أسماء مميزة لكل قمر متكرر ، تم تطبيق أسمائهم على الشهر بأكمله الذي حدث فيه كل منهم ، هذا هو الوقت الذي سيحدث  فيه القمر الكامل في عام 2021 .

تواريخ اكتمال القمر خلال اشهر 2021

عند مراقبة القمر بالعين المجردة ، قد ترى في الغالب بقعًا رمادية وبيضاء ،  البقع الرمادية هي في الواقع تدفقات حمم بركانية قديمة صلبة ، بينما يمثل اللون الأبيض قشرة القمر البدائية ، ملوّنة بمعدن أبيض يسمى أنورثيت ،

جرب المنظار أو التلسكوب لمزيد من الدقة وإتاحة الفرصة لعمل الحفر والسلاسل الجبلية ، خلال مراحل الهلال القمر ، انتبه بشكل خاص للمسافة الحدية بين الظلام والضوء ، حيث قد تلقي تضاريس القمر بظلال طويلة وتسهل التقاط الملامح ، أفضل ميزة في معرفة اكتمال القمر هي الشعور بالبدء من جديد ،بداية جديدة ، يتساءل الكثير من الناس متى سيحدث القمر الجديد لأن يوم القمر الجديد يوفر واحدة من أفضل الفرص لتحقيق النجاح ، هذا هو الوقت الذي ستحدث فيه أقمار جديدة في عام 2021 :

اكتمال القمر في شهر يناير

سوف يضيء في السماء يوم 28 يناير الساعة 2:16 مساءً ، يسمى هذا القمر أيضًا بالقمر الجليدي ، والقمر بعد Yule ، ويُعرف باسم القمر الذئب wolf moon

اكتمال القمر في شهر فبراير

يرتفع القمر الثلجي في 27 فبراير الساعة 3:17 صباحًا شرقًا. يُطلق على اكتمال القمر لهذا الشهر أيضًا اسم Storm Moon و the Hunger Moon.

اكتمال القمر في شهر مارس

يرتفع القمر الدودي في 28 مارس الساعة 2:48 مساءً ، يُطلق عليها أيضًا اسم Crow Moon و Crust Moon و Sap Moon و Sugar Moon و Lenten Moon .

اكتمال القمر في شهر إبريل

يرتفع رتفع القمر الوردي الربيعي ، الذي تم تسميته ظاهريًا باسم أزهار زهرة الفلوكس الوردية ، في 26 أبريل الساعة 11:31 مساءً ، يحدث القمر العملاق عندما يكون القمر ممتلئًا وقريبًا بشكل خاص من الأرض في مداره الإهليلجي ، سيكون القمر العملاق مرئيًا على مدار 26 أبريل و 27 أبريل  أكبر بنحو 17 بالمائة و 30 بالمائة أكثر سطوعًا من أضعف قمر في العام ، يُطلق على القمر الوردي أيضًا اسم قمر العشب المنتشر ، وقمر البيض ، وقمر السمك.

اكتمال القمر في شهر مايو

في 26 مايو في تمام الساعة 7:14 صباحًا بالتوقيت الشرقي ،  يُطلق على قمر الزهرة أيضًا اسم قمر زراعة الذرة وقمر الحليب ، كما ستعرض زهرة القمر لهذا العام خسوفًا كليًا للقمر في الساعة 7:19 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، سيستمر الكسوف لمدة 3 ساعات و 7 دقائق إجمالاً. يجب أن يكون الجزء المكسوف بالكامل مرئيًا لمدة 15 دقيقة ، سيكون الخسوف مرئيًا من شرق آسيا وأستراليا والمحيط الهادئ والأمريكتين.

خلال خسوف القمر ، تأتي الأرض بين الشمس والقمر ، مما يحجب ضوء الشمس الساقط على القمر ،يحدث الخسوف الكلي للقمر عندما يكون القمر والشمس على جانبين متقابلين من الأرض ، إن كسوف زهرة القمر هو أيضًا القمر الخارق الثاني في عام 2021.

اكتمال القمر في شهر يونيو

يرتفع القمر الفراولة في 24 يونيو الساعة 2:40 مساءً بالتوقيت الشرقي ، يُطلق على اكتمال القمر لهذا الشهر أيضًا Mead Moon و Honey Moon ، هذا الشهر هو القمر الخارق ، يكون الانقلاب الصيفي هو 20 يونيو ، الساعة 11:32 مساءً ، بالتوقيت الشرقي .

اكتمال القمر في شهر يوليو

يرتفع  هذا القمر BUCK MOON في في 23 يوليو في الساعة 10:37 مساءً ، بالتوقيت الشرق، ُطلق على قمر هذا الشهر اسم Thunder Moon و Hay Moon و Mead Moon و Rose Moon.

اكتمال القمر في شهر أغسطس

في 22 أغسطس الساعة 8:02 مساءً بالتوقيت الشرقي هذا العام ، يعتبر Sturgeon Moon أيضًا القمر الأزرق الموسمي ، القمر الأزرق ليس أزرق ، يمكن أن يشير أيضًا إلى ظهور أربعة ، بدلاً من ثلاثة أقمار كاملة في “موسم” ، يُعرّف على أنه الفترة بين الانقلاب الشمسي والاعتدال ،  عندما يحدث هذا ، يعتبر القمر الأزرق هو القمر الأزرق ، وفي عام 2021 ، هذا هو قمر الحفش ، ُيطلق على Sturgeon Moon أيضًا اسم Green Corn Moon.

اكتمال القمر في شهر سبتمبر

يرتفع هذا القمرقمر الحصاد  في 20 سبتمبر الساعة 7:55 مساءً ، بالتوقيت الشرقي The Harvest Moon هو الاسم الذي يطلق على اكتمال القمر إما في سبتمبر أو أكتوبر ، اعتمادًا على توقيت الاعتدال الخريفي ،  في عام 2021 ، إنه سبتمبر ، وهذا ما يسمى أيضًا قمر الذرة ، قمر الفاكهة ، قمر الشعير ، وقمر الشبح الجائع ، سيبدأ الاعتدال الخريفي في 22 سبتمبر الساعة 3:21 مساءً ، بالتوقيت الشرقي .

اكتمال القمر في شهر أكتوبر

قمر الدم يرتفع في 20 أكتوبر الساعة 10:57 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، يُطلق على Blood Moon أيضًا اسم Travel Moon و Dying Grass Moon و Hunter’s Moon و Harvest Moon و Sanguine Moon

اكتمال القمر في شهر نوفمبر

يأتي الشتاء عندما يرتفع القمر الصقري في 19 نوفمبر الساعة 3:58 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، هذا العام ، يتميز القمر الصقري بخسوف جزئي للقمر يبلغ ذروته في الساعة 4:04 صباحًا شرقًا. سيستمر حدث الكسوف بأكمله لمدة 3 ساعات و 28 دقيقة ، سيكون مرئيًا من الأمريكتين وشمال أوروبا وشرق آسيا وأستراليا والمحيط الهادئ ، يُطلق على Frost Moon أيضًا اسم Frosty Moon و Beaver Moon و Snow Moon.

اكتمال القمر في شهر ديسمبر

يرتفع في 18 ديسمبر الساعة 23:36 بالتوقيت الشرقي ، يُطلق على القمر الكامل الأخير لهذا العام أيضًا اسم Cold Moon و Oak Moon و Moon قبل Yule و Long Night Moon ، الانقلاب الشتوي هو 21 ديسمبر في تمام الساعة 10:59 صباحًا بالتوقيت الشرقي .

خلفيات اكتمال القمر

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق