احدث نقش حناء جديد  

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 31 ديسمبر 2020 , 10:14

ما هي الحناء

الحناء نوع من أنواع النباتات الخضراء، استخدمتها المرأة للحصول على أحدث نقش حناء جديد وهذه الشجرة تتميز بدوام خضرتها.

تتم زراعتها في المناطق الحارة من آسيا وأفريقيا، ومجالات استخدام الحناء متعددة منها المجال الجمالي ومنها كذلك المجال الطبي، وهي نبتة معمرة كثيرة الفروع وتتميز برائحتها القوية ، يفضلها سكان الدول العربية والأفريقية والآسيوية لما لها من خواص جمالية كما أنهم يعتمدون احيانا عليها في العلاج الشعبي مثل مشاكل البشرة، لها صنفان في اللون في زهورها وهما الأبيض والبنفسجي ولها عدة أنواع منها الحناء الشائكة والحناء البلدي والحناء الشامي، وللمرأة العربية لون مميز في الحناء فهناك نقش حناء خليجي وبشكل خاص يوجد نقش حناء اماراتي .

احدث نقش حناء جديد  

اعتمدت نقوشات الحناء الحديثة والجديدة على أسلوب مختلف عما كان مستخدم من قبل في السابق،  وكانت ترسم المرأة زخارف كثيرة ومعقدة بأسلوب وطراز يعتمد على كثرة التفاصيل ودقتها وتشعب الخطوط و الرسومات وملأ مساحات كبيرة من الجسم المستهدف في رسم الحناء كل ذلك على حساب جمال المراة والجزء المستخدم نفسه لكن في الفترة الاخيرة ومع ظهور احدث نقش حناء جديد أختلفت الطريقة والأسلوب وظلت الرقة والبساطة عنوان الرسم والزخرف الجديد للحناء.

واصبحت الصيحة الآن في مجال الموضة اعتماد الانوثة والرقة في رسم الحناء والاهتمام بإبراز جمال الجزء المستخدم من الجسم لذلك قلة التفاصيل و الخطوط والرسومات وأصبح رسم اليد مثلا تكفي فيه بعض الخطوط البسيطة و نقش حناء بسيط حول الأظافر و أيضا أساور حول المعصم بعيدا عن رسم الورد والزهور كبيرة الحجم التي كانت تستغرق اليد كامة وتحدث ضجيج لعين الناظر لها.

تميزت الرسومات والنقوشات الحديثة أن لها صفة نقش حناء ناعم ورقيق وأبرزت الجمال والانوثة اكثر لتخطف العين في رقة دون أن تصرف الإنتباه عن الجزء المرسوم متجهة به إلى الانتباه للشكل والحناء نفسها كما كان في السابق، وهذه الصورة توضح مدى بساطة النقوش والرسومات الجديدة، يمكنك اعتماد اي من الاشكال التي تحبيها سواء في ذلك كانت رسم هندسي أو زهر و ورود المهم هنا في الامر ان تختاري الاقرب لذوقك واختياراتك.

نقش الحناء

تعد الحناء مادة زينة وتجميل للنساء لما لها من خواص وطبيعة صبغية عرفتها المرأة العربية واستخدمتها بكثرة وجعلتها عنوان للسعادة والمناسبات، حتى أنها استخدمت اسمها عنوان ليلة ما قبل الزفاف واعدت لها الكثير من مظاهر البهجة والفرح الملازمة لها وارتبطت الكلمة كلمة الحناء في ذهن المرأة بالجمال والرسومات التي تزين الجسد خاصة منها اليد ، وقد بدأ استخدام الحناء للنقش على الجسم والرسومات المتعددة منذ أكثر من تسعة آلاف عام وعرفها قاطني الصحراء من البدو وغيرهم وبدأت فكرة نقش الحناء عندما استخدمها العرب في البداية لترطيب بشرة الجسم ثم لاحظوا بواقي الصبغة اللونية على جلودهم والتي اضفت لون وجمال فتحولوا لاستعمالها زينة وتجميل من وقتها إلى الآن.

صور نقش حناء ناعم

نستعرض هنا صور أحدث نقش حناء جديد ناعم للبنات يمكن استخدامه بعيداً عن الرسومات الكثيرة حتى تتماشى مع بساطة الفتيات ورقتهم وخاصة حديثات السن منهن، هنا نرى مدى اعتماد الرسم على قلة الزخارف فيه حيث تم اعتماد فرع أو غصن حول المعصم يشبه السوار وتتدلى من على جانبيه وردتان وهو مناسب لسن البنات من سبع سنوات وأكبر لما فيها من بساطة وزهور تناسب براءة هذا السن.

تعتبر الرسمة التالية نقش حناء سهل وحلو  أنسب لسن الشباب من بعد سن السادسة عشر حيث تمتاز بالرقة والخفة التي تتميز بها الفتيات في هذا السن.

أما هذه الرسمة فهي ذات طابع عصري مميز لما بعد سن العشرين وروح الانطلاق والثقة التي تتمتع بها الفتاة العشرينية.

كلما زادت الزخارف والنقوشات ومساحات الرسم على الجسد زادت تعقيدا وكانت أنسب للمرأة الأكثر نضجا وكأن زيادة النقوشات تتماشى مع زيادة عمر المرأة.

كيفية رسم الحناء

  • إذا كنت تبحثين عن طريقة عمل الحناء لليدين وصادفت الشكل والتصميم المزخرف والانسب لك، تحتاجي الآن لمعرفة كيفية رسم الحنة يمكنك شراء مسحوق الحنة سواء من أماكن بيع منتجات الأعشاب أو من المتاجر وتوجد علامات تجارية كثيرة ومشهورة ومتعددة لها.
  • أحضري وعاء مناسب ويفضل وعاء خاص لا يستخدم إلا للأغراض التجميلية حفاظا على الصحة من تأثير مواد التجميل، امزجي القليل من المسحوق مع الماء لتحصلي على مزيج قوامه متماسك أشبه بصبغات الشعر في قوامه.
  • إذا كنت ماهرة في فن الرسم ارسمي الجزء المرغوب في تزيينه بقلم عادي وانقلي الرسمة إلى الجسم بقلم حبر  ثم أحضري قلم حناء أو ريشة او أي أداة رفيعة مناسبة وضعيها في مزيج الحناء ثم لوني بها رسمتك التي خطيتيها بالقلم الحبر.
  • أما إذا كنت لا تجيدي الرسم فيمكنك نقل الرسم بعد تفريغه إلى اليد مباشرة بالقلم أو استخدام القوالب الجاهزة، أتركي الرسومات على الجسم لمدة تكفي جفافها تماما مع مراعاة عدم وصول اي سوائل أو ماء لها حتى لا تفسدها. [1]

  • كما يمكن الكتابة بالحناء مثل الصورة التالية.

فوائد الحناء 

يمكن تقسيم فوائد الحنة إلى عدة أقسام حسب المجال تقسم إلى فوائد جمالية وفوائد صحية كتالي:

الفوائد الجمالية 

  • تلوين الشعر والجسم والأظافر عن طريق الرسومات والزخارف والنقوشات متعددة الألوان والأحجام.
  • تجميل الاظافر وتقويتها ومنع تكسرها.
  • مكافحة الشيخوخة وآثارها لما لها من خواص مضادة للاكسدة.

الفوائد الصحية

  • الاسترخاء وتخفيف آلام الرأس والالتهابات.
  • تنظيف الجسم من السموم.
  • علاج جيد لأوجاع المفاصل.
  • تلطيف درجة حرارة الجسم وتخفيف الحرارة والحمى.
  • علاج قشر الرأس.

طرق استخدام الحناء

إذا كان الغرض من استخدام الحنة تغيير لون الشعر  ستكون الطريقة الأنسب لذلك سوف نستعرضها معاً مع العلم أن تغيير اللون لن يدوم طويلا وأيضا لا حل للتخلص منه لذا عليك التأكد من رغبتك التامة في التغيير قبل البدء.

أحضري وعاء وقفازين ومناشف قديمة لا تحتاجي لها وضعي فازلين حول العنق والأماكن التي لا ترغبي أن تلتصق بها ألوان الحناء و لا تنسي وضع المناشف القديمة حول الرقبة والاكتاف حفاظا على ملابسك وعلى لون الجسم الذي قد يتاثر بعملية الصبغ، قسمي شعرك إلى خصلات وضعي كل مجموعة مع بعضها منفصلة عن باقي الشعر بمشبك شعر ثم ارتدي قفاز وقومي بتطبيق المسحوق على الشعر من الأعلى للأسفل كل خصلة مجمعة في مشبك تغطى بشكل منفرد بعدها ضعي غطاء بلستيكي بعد أن تتأكدي من إتمام تغطية الشعر بالحناء كاملا.

كلما زادت فترة بقاء الحنة على الشعر كان افضل بمثير وإن وصلت إلى أربعة وعشرون ساعة ، اغسلي شعرك بالبلسم فقط واستمتعي باللون الذي تحبيه على شعرك.

انواع الحناء

تتميز الحناء بقدرتها على صبغ الشعر الأبيض وتنعيم الشعر وتقويته وتختلف انواعها وتلك هي أشهر انواع الحناء:

  • الحناء المحايدة عبارة عن مسحوق أخضر اللون على شكل بودرة ، رائحته نفاذة مثل الأعشاب نتائج صبغتها اللون الاشقر تقوي الشعر وتجعله ناعم حيوي كثيف. 
  • الحناء الهندي الشهيرة وهي الأفضل والأشهر في أنواع الحناء و التي تأتي من منطقة راجاستان، يحتاج هذا النوع من الحناء للبقاء على الشعر حوالي ستة ساعات، وهو مثالي لإعطاء الألوان الداكنة و خاصة اللون العنابي الاحمر.[2]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق