أشهر الأماكن السياحية في العالم

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 31 ديسمبر 2020 , 12:15

أشهر الأماكن السياحية زيارة في العالم

شلالات نياجرا

هي من أكثر الأماكن السياحية زيارة في العالم ، وكذلك أشهرها ، وتوجد في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، تقع شلالات نياجرا تحديداً على حدود نيويورك ، واونتاريو بكندا ، وهي مجموعة كبيرة من ثلاث شلالات معاً ، يزور المكان حوالي 30 مليون سائح بشكل سنوي ، لذلك يعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في العالم .

الهرم الأكبر بالجيزة

يوجد العديد من الأشخاص يرغبون في رؤية الهرم الأكبر بالجيزة في مصر ، حيث يزوره حوالي 14.7 مليون زائر بشكل سنوي ، حيث يعتبر من أحد عجائب الدنيا السبع الرسمية في العالم القديم ، وقد تم بناء المقبرة المشهورة به في حوالي 2500 سنة قبل الميلاد .

سور الصين العظيم

يعتبر سور الصين العظيم من أعظم الهياكل التي قد صنعها الإنسان في العالم ، حيث يمتد على أكثر من 13000 ميل ، ويزوره حوالي 10 ملايين سائح سنوياً ، ويعتبر فصل الخريف من أفضل الأوقات لزيارة المكان ، ولكن يعتبر من المواسم التي يكثر بها السائحون فهو وقت الذروة السياحية ، يعتبر شهر يونيو هو الأفضل ، إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام ، ولكن لا يمكنك رؤية الثلج وهو يتساقط .

برج إيفل

يوجد برج إيفل في فرنسا في قلب باريس المدينة التي تعتبر أكثر رومانسية وشهرة في العالم ، قد أصبح برج إيفل رمز عالمي للسفر ، ومن الأماكن السياحية الأكثر شهرة ، يزوره بشكل سنوي حوالي 7 ملايين زائر ويستمتعون بالتقاط الصور تحت المبنى المكون من 81 طابق ، ونجد أن زيارة برج إيفل تتصدر العديد من قوائم السفر .

أكروبوليس أثينا

توجد في اليونان ، حيث تتدلى أطلال أثينا القديمة فوق جانب منحدر خلاب ورائع من اليونان ، يأتي إليها العديد من الزوار كل عام ، وتستمر أعداد كبيرة من المتفرجين في التدفق على الموقع ، حيث شهدت اليونان ما يقرب من 4 ملايين سائح في عام 2019 ، على الرغم من مشاريع الترميم الجارية ، لذلك المكان ، ولكن لم تتوقف الأعداد في زيارته .

تمثال المسيح الفادي

الذي يقع في البرازيل ، يعرف ذلك التمثال بأنه من أحد عجائب الدنيا السبع ، ويأتي إلى زيارته حوالي 1.8 مليون زائر بشكل سنوي ، وفي السنوات الأخيرة قد أتى إلى زيارته حوالي 14000 شخص في تاريخ العيد الديني . [1]

أجمل مدن العالم السياحية

تعتبر أشهر المدن السياحية في العالم ، والمعروفة بجمالها ، وروعتها تبدأ من جواهر العالم القديم في أوروبا ، حتى المدن الكبرى الحديثة داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، تعتبر تلك الأماكن هي التي تحتل الصدارة دائماً ، والتي تتضمن الآتي :

روما، إيطاليا

تأتي في المرتبة الأولى تعتبر من أجمل مدن العالم ، حيث تتمتع بالمباني الرائعة التي يعود تاريخها إلى ألف عام ، كما تتميز بالساحات الجذابة ، والفنون العالمية ، بالإضافة إلى أنها مدينة الفاتيكان .

فلورنسا، إيطاليا

تعتبر قبة الكاتدرائية التي تسيطر على أفق المدينة ، هي واحدة من أهم مناطق الجذب التي تجعل فلورنسا واحدة من أجمل المدن في العالم ، وأكثرها تميزاً ، كما يوجد بها العديد من المعالم الرائعة مثل نهر أرنو ، وساحة ديلا سيجنوريا ، وكنيسة سان مينياتو أل مونتي ، وغيرها من المعالم البارزة في فلورنسا .

باريس، فرنسا

تعتبر مدينة الأناقة والرومانسية والسحر والجمال ، تتميز بشوارعها الأنيقة ، وبرج إيفل المميز ، والعديد من الهندسة المعمارية ، والفنون الجميلة المتواجدة في جميع أنحاء المدينة .

لندن، إنجلترا

تتميز بالمساحات الخضراء والمباني الضخمة ، ومن أهم معالمها البارزة قصر باكنغهام ، وتعبر من أكثر المدن جمالاً وثراءً على الإطلاق ، تتميز بسوق الزهور في طريق كولومبيا ، حيث يمكنك أن تجد الجاذبية هناك أو فوق قمة التل في غرينتش بارك المطل على أبراج الكناري .

كيوتو، اليابان

تعتبر مركز الثقافة اليابانية لمئات السنين ، وتحيط بها العديد من الجبال الرائعة التي يسهل الوصول إليها ، كما يوجد بها العديد من المعالم السياحية الرائعة عليك التجول في الجانب الشرقي من المدينة ، ومشاهدة أفضل المعابد التقليدية .

أدنبرة، اسكتلندا

يوجد بها العديد من المناظر الرائعة للاستمتاع بها ، تشتهر بمهرجانها السنوي الممتاز ، ويوجد بها أكثر من الكوميديا والفنون الجميلة . [2]

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

يوجد العديد من الأماكن السياحية حول العالم المميزة ، ولكن تبرز بعض الوجهات فوق البقية ، وإليك أفضل 10 أماكن سياحية في العالم :

  • برج إيفل باريس ، والذي يعتبر رمز لباريس ، ومن أكثر المباني التي تم تصويرها في العالم ، ويأتي إليه الكثيرون من مختلف أنحاء العالم .
  • الكولوسيوم روما يعتبر من أكثر المعالم جاذبية في روما الحديثة .
  • تمثال الحرية والذي يقع في نيويورك ، يعتبر من أهم المعالم في الولايات المتحدة .
  • ما تشو باتشو بيرو يوجد في أمريكا الجنوبية ، ويقع على هضبة عالية مع جبال خضراء شاهقة .
  • الأكروبوليس أثينا يعتبر من أشهر المعالم السياحية البارزة في أثينا .
  • تاج محل الهند ، يعود إلى القرن السابع عشر يعرف عالمياً بأنه رمز الحب .
  • أهرامات الجيزة في مصر ، والتي تم بناؤها منذ أكثر من 4500 سنة .
  • سور الصين العظيم ، يعتبر صورة مذهلة يجب على جميع الزوار رؤيتها .
  • أنغ كور وات كمبوديا ، يتميز المكان بالأشجار الضخمة ، والجذور ، والوجوه الحجرية التي تميز المباني والبوابات .
  • البتراء الأردن، قد تم نحت المباني الرائعة بشكل مباشر في الجدران الصخرية الحمراء ويتم الحفاظ عليها بشكل مذهل . [3]

أجمل مناطق العالم الطبيعية السياحية

توجد العديد من المناطق الطبيعية شديدة الجمال حول العالم ، والتي من ضمنها الآتي :

تول وبرونو موراندي

تتميز بوجود الانهار الجليدية الضخمة ، والجبال الرائعة ، والسهول التي تنتشر بها الحيوانات البرية .

أنجل فولز فنزويلا

فنزويلا تتميز بالعجائب الطبيعية ، ويوجد بها أعلى شلالات في العالم شلالات أنجيل فولز التي يصل ارتفاعها إلى 3212 قدماً .

القارة القطبية الجنوبية

تتميز بالجليد الذي يغطيها من كافة الجوانب ، حيث الأنهار الجليدية الزرقاء ، والبراكين النشطة ، والممرات المائية ، ويوجد بها الدببة القطبية و البطريق الإمبراطور .

صحراء أتاكاما تشيلي

لقد تسببت التعرية منذ العديد من السنوات في تكوين القمم الخشنة ، ومجاري الأنهار الجافة ، و المناظر الطبيعية التي تشبه الأجرام السماوية بشكل مذهل .

جزر الأزور البرتغال

يوجد بها العديد من المنحدرات شديدة الانحدار على جانب المحيط ، والوديان الخضراء ، وتناثر الشلالات بشكل رائع . [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق