أكثر الأماكن السياحية زيارة في العالم

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 31 ديسمبر 2020 , 11:56

أكثر الأماكن السياحية زيارة في العالم

توجد العديد من مناطق الجذب السياحي التي تعتبر أكثر زيارة في العالم ، والتي تتضمن الآتي :

 ناجاشيما سبا لاند قوانا اليابان

يزورها حوالي 5.8 مليون زائر حول العالم ، يتكون المنتجع من خمسة أقسام منتزه ناجاشيما سبا لاند الترفيهي ، ومنتزه ميتسوي أوتليت والحديقة المائية ، ومنتزه نابانا نو ساتو للزهور ، ومجمع ينابيع ساخنة وناجا شيما أونسن .

 قصر فرساي باريس فرنسا

يعتبر قصر فرساي في فرنسا عبارة عن المقر الملكي لفرنسا منذ عام 1682 حتى بداية الثورة الفرنسية في عام  1789، تقع القلعة الفخمة على بعد حوالي 12 ميلاً جنوب غرب باريس ، كما أنها تشتهر بالهندسة المعمارية الرائعة ، والأثاث الفخم ، والحدائق المترامية الأطراف ، وهي تعتبر حالياً أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو .

 استوديوهات هوليوود العالمية لوس أنجلوس

توجد في كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية ويأتي إليها حوالي 5.9 مليون زائر بشكل سنوي ، يعتبر من أقدم استوديوهات أفلام هوليوود التي لا تزال قيد الاستخدام .

 شارع بوربون نيو أولينز

يوجد في لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد الزوار السنوي حوالي 6 مليون زائر ، يعتبر ذلك الشارع من أكثر الشوارع شهرة في العالم ويعتبر مركز مشهد الحفلات في نيو أورلينز ، يمتد الشارع على 13 مبنى ويوجد حوله البارات والمطاعم ومحلات بيع التذكارات .

 متحف الفن الحديث نيويورك

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية ويزوره حوالي 6.1 مليون شخص سنوياً، يعتبر من أكبر المتاحف الفنية الحديثة وأكثرها تأثيراً في العالم، ويحتوي على أكثر من 200000 نموذج للعمارة الحديثة ، والتصميم ، والرسم ، والنحت ، والتصوير الفوتوغرافي والأفلام ، والمطبوعات والوسائط الإلكترونية . [1]

أكثر المدن سياحة في العالم 2021

يوجد الكثير من المدن التي يوجد بها أماكن سياحية كثيرة ، ومن أشهر الأماكن السياحية في العالم الآتي :-

 لندن إنجلترا

تعتبر لندن من المدن السياحية المصنفة من أكثر المدن سياحة في كافة أنحاء العالم ، حيث أنها تتميز بالعديد من المميزات كالهواء البارد والأشجار والمناظر الطبيعية الخضراء المفتوحة ، كما أن المطاعم والبارات والحانات تتطور بشكل أسبوعي تقريباً في لندن ، يوجد كل شيء بها المتاجر ، والفنادق ، والعديد من الأماكن السياحية المميزة .

 مدينة نيويورك الولايات المتحدة

تعتبر نيويورك من أشهر المدن السياحية بشكل عالمي نظراً لثقافتها وجمالها ، حيث يوجد بها العديد من المتاحف المميزة والتي تتطور بشكل مستمر مثل متحف الفن الحديث الذي تم تطويره في عام 2019 ومتحف التصوير الفوتوغرافي ، وهو متحف جديد تم افتتاحه في منطقة فلاتيرون في مانهاتن في نهاية العام ، وقد لا تضئ الأنوار في برودواي مرة أخرى حتى يونيو 2021 .

 باريس فرنسا

اعتبرت باريس منذ القدم من أجمل المدن في العالم ، كما تم تطوير البنية التحتية في الوقت الحاضر ، وبناء 24 فندق جديداً في العام الماضي، تتميز باريس بفنونها ذي المستوى العالمي ، وكذلك التسوق والمأكولات العالمية .

 موسكو روسيا

تشتهر موسكو بالمعالم السياحية الشهيرة مثل كاتدرائية سانت باسيل الملونة في الميدان الأحمر ، وتعتبر واحدة من أفضل المدن للطيران داخل وخارج العالم ، وقد احتلت المركز الرابع لاتصال المطار في تصنيف ريسونانس ، وقد تقدمت بمركز واحد عن العام الماضي .

 طوكيو اليابان

يوجد في طوكيو العديد من الابتكارات التي تبهر العديد من الزوار ، وتحتل طوكيو المركز الثاني من حيث عدد المطاعم في أي مدينة في جميع أنحاء العالم ، يوجد بها الكثير من الفنادق ذات الأسعار المعقولة للحجز .

 دبي الإمارات العربية

من المعروف إن دبي بها العديد من ناطحات السحاب التي قد سجلت أرقام قياسية ، وقد يتفوق برج سانتياغو كالاترافا في خور دبي على برج خليفة باعتباره أطول مبنى في العالم ، تمتلك المدينة العديد من الجزر التي هي من صنع الإنسان ، وأماكن التسوق والعديد من الحدائق المفتوحة . [2]

أكثر مدينة سياحية في العالم

تعتبر بانكوك هي المدينة الأكثر زيارة في العالم وهي عاصمة تايلاند ، حيث استقبلت بانكوك نحو 22.7 مليون زائر دولي وقد احتلت المركز الأولى كوجهة سياحية للمسافرين العالميين . [3]

تعتبر بانكوك من المدن المزدحمة ، والصاخبة والمثيرة والملونة والتي تحفزك على الابتسامة ، حيث يوجد بها المعابد والعديد من أماكن الجذب المتنوعة ، والكثير مراكز التسوق الحديثة التي تتميز بأجواء هزلية ولكنها راقية .

هي بوابة للعديد من الأجزاء الأخرى في تايلاند فتستطيع أن تذهب في رحلة قصيرة إلى فوكيت ، وتشانغ ماي وكوه ساموي ، وغيرها من الوجهات الشهيرة ، وتستطيع أن تركب القطار ، أو الحافلة مقابل القليل من المال .

يمكنك زيارة الكنوز الوطنية والأماكن السياحية المتميزة مثل القصر الكبير والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية التاريخية في بانكوك ، وأيضاً يمكنك زيارة معبد وات فو ، والذي تم بنائه من قبل الملك راما الأول يعتبر الأقدم في بانكوك . [4]

أفضل مدينة سياحية في العالم العربي

يعتبر الوطن العربي مليء بالعديد من الأماكن والوجهات السياحية المميزة لاكتشافها ، حيث تسحر دول الشرق الأوسط الزائرين بالمدن التي تتميز بالآثار والمباني المعمارية الاستثنائية .

يوجد العديد من الأسواق والمدن والمناظر الطبيعية الخلابة التي لها جمال خاص ، حيث أن العالم العربي يفتخر بوجود العديد من المدن التي يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم مثل دبي ومكة المكرمة والقاهرة والعديد من المدن الأخرى .

وتأتي دبي على رأس تلك القائمة من الدول العربية حيث تعتبر الأفضل في السياحة والتسوق تجذب ملايين الزوار إليها سنوياً ، ويعتبر المكان الأكثر زيارة في دبي هو دبي مول وهو مركز تجاري ضخم يضم 1200 متجر ونفس الحوض المائي الموجود عند سفح أطول برج في العالم برج خليفة .

يأتي حوالي 42% من الزوار إلى تلك المدينة رائعة الجمال القريبة من الصحراء بغرض السياحة الشاطئية حيث أنه في عام 2015 قد سجلت دبي أكثر من 11 مليون زائر أجنبي وتستهدف أن تزيد ضعف ذلك العدد في عام 2021  .

تعتبر أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة أيضاً أفضل المدن السياحية كما أنها العاصمة الفيدرالية للدولة ، تتميز أبو ظبي بالهدوء والحدائق العامة والمساحات الخضراء والكورنيش ، وتشتهر بالصقور وتربية السلالات الأصيلة وكذلك سباق الجمال وزراعة نخيل التمر وزخرفة الحناء .

تتميز أيضاً بوجود الجزر الطبيعية الرائعة والتي تحتوي على العديد من الشواطئ الرملية الناعمة ومدن الملاهي في عالم فيراري وياس ووتر وورلد من أهم المعالم السياحية في المدينة ، وقد زار أبو ظبي حوالي 3.5 مليون زائر في عام 2014 . [5]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق