ما هو الفينيل وانواعه  

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 04 يناير 2021 , 10:53

ماهو الفينيل

الفينيل هو شئ أقرب ما يمكن إلي البلاط أو الباركية فهو أرضيات مصنوعة من البلاستيك يستخدم الفينيل في صناعة نوع مثل انواع السجاد لتغطية الأرضيات مثل الباركية والبلاط والسيراميك وغيرهم وأصبح يستخدم في الأماكن التي تكثر بها المياه نظرا لأنه يتحمل البلل الشديد فيمكن استخدامه في الحمامات والمطابخ وغيرهم فهو يشبه الباركية البلاستيك.

ويستخدم الفينيل اللاصق بشكل أساسي العلامات والإشارات ومعظم مشاريع الأسطح الصلبة، نعني ب السطح الصلب المواد مثل الزجاج والمركبات والنوافذ وسلاسل المفاتيح.

أنواع الفينيل

هناك أنواعاً كثيرة من الفينيل يستخدمان للصناعات اليدوية والعلامات والمشاريع الإبداعية الأخري، يعتمد  انواع الفينيل الذي تستخدمه علي مشروعك على مشروع والمواد التي ترغب في تطبيق الفينيل عليها وفيما يلى اشهر انواع الفينيل:

فينيل دائم خارجي

يحتوي على مادة لاصقة شفافة ذات أساس مذيب تم تصنيفها Oracal651 ويعتبر مثاليا ملصقات السيارات وحروف المركبات والأكواب واللافتات ومعظم المشاريع الخارجية في حين أنها تعتبر دائمة ويمكن إزالتها في معظم الحالات مع بعض الحرارة والصبر، ويأتي ب 64 لونا جميلا.

يعتبر أكثر من أي مادة أخرى ،أنها مشرقة ونابضة بالحياة وتقطع الأعشاب الضارة بسهولة، يعتبر هو المنتج الأفضل من الفينيل لما يتميز بها من تنوع وسهولة الاستخدام في Oraca 651 من أكواب الحروف والاكواب والاكواب إلى إنشاء رسومات السيارة.

أرضيات فينيل مطعمة

هنا تكون حبيبات اللون الأصلية مرتبة بشكل طبيعي ، تتيح لك قابلية المفهوم العام للتكيف استخدام الفينيل المُدرج في أي بيئة تقريبًا ويمكن استخدامه  ، للمطابخ والحمامات والمناطق الخارجية.

أرضيات الفينيل المطبوعة

في الواقع هو عبارة عن فينيل بسيط حيث يكون التدخل البشري واضحًا ، أي إضافة مطبوعات تجعله أكثر ملاءمة لتزيين منزلك ، يفضل العديد من مالكي المنازل الفينيل المطبوع على الفينيل المحمل لأنه يمكن طباعته بطريقة تشبه الرخام أو الخشب الصلب أو أنواع أخرى من الأرضيات باهظة الثمن.

الأرضيات المصنوعة من الفينيل (PVC)

تشبه الأرضيات المصنوعة من الفينيل الألواح الخشبية الأصغر حجمًا ، ولا تزال كبيرة بما يكفي لتغطية مساحات الأرضيات الصغيرة في وقت واحد  مع طولها المعتاد في مكان ما بين 6 و 12 قدمًا (1000 مم إلى 2000 مم) ، تعتبر الأرضيات المصنوعة من الفينيل مثالية للحمامات أو المطابخ الصغيرة.

وهي متوفرة في نطاق واسع ، سيُطلب منك في معظم الأوقات الاختيار بين صفائح فضفاضة (عائمة) أو مبطنة (معزولة) أو صفائح فينيل بالكامل ، تكمن الاختلافات الرئيسية في التركيب المختلف ووجود طبقات الراحة.

يتم لصق أرضيات الفينيل المبطنة بطبقات راحة خاصة ويمكن تطبيقها حرفيًا على أي سطح ومع ذلك ، تتطلب صفائح الفينيل الكاملة أرضية سفلية ناعمة ويتم تثبيتها معًا عند الحواف فقط. أفضل أرضيات الفينيل هي الأرضية السائبة (العائمة) ، حيث يتم وضع الألواح بشكل فضفاض فوق الأرض ويتم تثبيتها فقط في كل مكان بشرائط لاصقة.

ألواح الفينيل (PVC)

تعتبر ألواح الفينيل خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يريدون مظهر ومتانة الأرضيات الخشبية الصلبة بجزء بسيط من التكلفة. الألواح عبارة عن لفات فينيل كبيرة أو مربعة أو من قطعة واحدة ، كثير من الناس يفضلون ألواح الفينيل بسبب تشابهها مع الأرضيات الخشبية.

يعتبر وضع الأرضيات الخشبية هو الأقل استهلاكا للوقت ، ولكن يرجى ملاحظة أنه حتى التلف الطفيف يمكن أن يعني أنه يجب عليك استبدال الأرضية بالكامل ، مواصفات أرضيات الفينيل (PVC): 4 “× 36” (101.6 مم × 914.4 مم) ، 6 “× 36” (152.4 مم × 914.4 مم) ، 8 “× 36” (203.2 مم × 914.4 مم) ، السماكة: 1.2 مم – 3.0 مم.

بلاط الفينيل (PVC)

وفقًا لبعض مصممي الديكور الداخلي ، فإن بلاط الفينيل ليس “نبيلًا” تمامًا ، ومع ذلك ، هناك مجموعة متنوعة من الأسباب العملية للنظر فيها ، قبل كل شيء ، يمكن إزالة بلاط الفينيل أو استبداله بسهولة دون الحاجة إلى تعديل غطاء الأرضية بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يبدو بلاط الفينيل أنيقًا ، على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تشبه الأرضية أرضية رخامية راقية.

مواصفات بلاط الفينيل المربع هي: 12 × 12 بوصة (304.8 مم × 304.8 مم) ، 18 × 18 بوصة (457.2 مم × 457.2 مم) ، 24 × 24 بوصة (609.6 مم × 609.6 مم) ، السماكة: 1.2 مم -3.0 مم.

LVT (بلاط الفينيل الفاخر)

بلاط الفينيل الفاخر (LVT) له مظهر خشبي وحجري وهو مصمم لمقاومة الرطوبة والتآكل اليومي للمنازل الأكثر نشاطًا ، إذا كنت لا تمانع في إنفاق أموال إضافية ، فقد يكون بلاط الفينيل الفاخر خيارًا رائعًا لمنزلك ، باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد ، يمكن لـLVT تقليد أي نمط من الأرضيات تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، تحاكي الطبقة المنقوشة النسيج ، مما يجعل الفينيل الفاخر أكثر واقعية ، LVT هو نوع الأرضية المثالي للمساكن الخاصة والمباني التجارية ، يمكن تركيبه في أي مكان بالمنزل مثل الحمامات والمطابخ والطوابق السفلية وغرف الغسيل وكذلك المباني التجارية المختلفة مثل الفنادق والمطاعم.

كيفية تركيب أرضيات الفينيل

اذا كنت لا تعرف طريقة تركيب ارضيات الفينيل  فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بعمل رسم تخطيطي للغرفة سيتم تثبيت الفينيل وقياس أبعاد الغرفة بدقة.
  • اجعل الطابق السفلي مسطحا وسلسا افحص الطابق السفلي للتأكد من أنه في حالة جيدة يجب أن يكون مسطحا وسلسا تماماً ،في الأرضيات السفلية الخرسانية املأ أي ثقوب أو مناطق منخفضة بمركب ترقيع .
  • قص أرضيات الفينيل ضع أرضيات الفينيل في الغرفة وحدد المنطقة التي سيتم قطع الفائض فيها ،قطع بسكين متعدد الاستخدامات أو مقصات شديدة التحمل ،احفظ أي أرضيات فينيل زائدة للتثبيت في الخزنة أو غرفة غسيل وحمام صغير.
  • ضع الأرضية في موقعها النهائي مع وجود الكثير من الزيادات حول كل جدار ، قم بعمل تخفيضات حول العوائق ،لزاوية الداخلية ،قم بقطع نصف دوائر صغيرة حتى يستقر الفينيل على الأرض ،لزاوية الخارجية.
  • لفة ورق الكرافت قم بتدوير أرضيات الفينيل بجوار الحائط لفضح الأرضيات السفلية ،لإنشاء قالب جزئي على طول الجدار ،قم بتدوير بعض لفافة ورق الكرافت على طول الجدار.
  • ضع شريط لاصق مزدوج قم بمحاذاة حافة ورق الكرافت علي الحائط وقم بلصق الورق برفق على الأرض باستخدام قطع صغيرة جداً من الشريط اللاصق كل قدمين تقريبا ،ضع شريطا من شريط لاصق مزدوج كل قدمين أو نحو ذلك على ورق الكرافت وقم بإزالة الغطاء الخلفي من الجانب العلوي للشريط.
  • لفة الظهر الفينيل قم بلف الفينيل الر موضعة فوق القالب واضغط الأسفل بقوة لتلتصق الفينيل بالقالب.
  • قطع الفينيل باستخدام قطعة مستقيمة قطعة واقية من الخشب الخردة للاستلقاء تحت الفينيل وقطع الفينيل بعناية على طول حافة القالب.
  • انتشار المواد اللاصقة للالتصاق المحيط افتح العلبة من مادة لاصقة باستخدام مجرفة دقيقة ينشر شريطا بطول الحائط.
  • نعلق الأرضيات على المادة اللاصقة ضع الفينيل مرة أخري في موضعة واستخدام بكرة يدوية أو كتلة من الخشب ملفوفة بقطعة قماش نظيفة لتثبيت على المادة اللاصقة.
  • نقل الاثاث للخلف بعد أن يجف الالتصاق انقل الاثاث الى الداخل.
  • تنظيف أرضيات الفينيل التنظيف والصيانة أمران بسيطان استخدام ممسحة رطبة مع منظف بدون شطف.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق