افضل انواع البوتاجازات الايطالي

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 03 يناير 2021 , 14:40

البوتاجازات الإيطالي

تنتشر في الأسواق عدة أنواع من أجهزة البوتاجازات الإيطالية، والتي تعد جزء أساسي ورئيسي في كل منزل، ولهذه الأهمية سعت الشركات من جميع الماركات إلى إنتاج الكثير من أنواع ، ومميزات للبوتاجازات ، وتحديث إنتاجها باستمرار لمواكبة التطور ، و تتوافر أنواع البوتاجازات ، وماركاتها في الأسواق بجودة ، وإمكانيات ، وأسعار متعددة نذكر أشهرها عالمياً ومحلياً:

  • بيرتوني أو بيرتا سوني كما ينطقها الإيطاليين.
  • بوتاجازات جليم جاز.
  • ستايل.
  • بوتاجازات رويال جاز.
  • بريتاننيا.
  • بوتاجازات “لاجيرمانيا.
  • إيلاف
  • بوتاجازات لوفرا.
  • بوتاجازات اريستون.

انواع البوتاجازت الايطالي

يحتاج كل بيت عصري إلى البوتاجاز بشكل أساسي، وخاصة المهتمين بتأسيس بيت جديد من حديثي الزواج، ويبحث هؤلاء عن أفضل ماركات الأجهزة ، وبشكل خاص البوتاجازات ، وتختلف وتتنوع البوتاجازات في السعر والإمكانيات ، والخامات وجمال وأناقة الشكل وتشتهر إيطاليا بصناعة البوتاجازات و افضل الافران الايطالية ومن افضل هذه البوتاجازات هي:

بوتاجاز بيرتازوني أو بيرتا سوني كما ينطقها الإيطاليين

تقع شركة بيرتازوني في منطقة تشتهر بالصناعات الكبيرة ، و منها خرجت أشهر الماركات الصناعية، وتعد شركة  بير تاسوني من أوائل من أنتج أفران الحطب ، وتقدم الشركة بوتاجازات مذهلة وأنيقة ، وأرفف شديدة التحمل، وزجاج ثلاثي وشعلات من الدرجة الاحترافية وبرمجة متقدمة الاختيار، وهي الأفضل للطهاة، و تملك مظهر فولاذي يقاوم الصدأ ، وبذلك يكن المطبخ ذو قطعة متقنة ، وعلامة تجارية ذات ثقة.

بوتاجازات جليم جاز

شركة جليم جاز لها تاريخ واسع ، وكبير في صناعة المواقد ، و ذات جودة واضحة في منتجاتها ، وتصميماتها عملية جدا علاوة على ذلك فإنها تمتاز بالأمان في الاستخدام ، و قوة الأستانلس ستيل و القوة والصلابة والقدرة على التحمل ، وتوزيع الحرارة ، وسهولة التنظيف والصلابة و الدقة في التصنيع ، وجودة الخامات واختيار تشغيل كلا من البوتاجاز والشواية بنفس الوقت ، ووجود باب خاص بالطعام المطهي لحفظه ساخن، ويوجد منه ثلاث موديلات هي بوتاجاز جليم جاز موديل يونيكا ،و أهم ما يتميز به هذا الموديل أن به باب داخلي مسطح بالكامل من الزجاج،  و مظهر جذاب و أنيق و سهل التنظيف:

  • بوتاجاز جليم جاز  ماتريكس ، ويوفر خاصية التسخين المسبق بسرعة في دقائق قليلة، يختصر وقت الطهي.
  • بوتاجاز جليم جاز ألفا: خاصية ماكسي جريل يتميز بمساحة شواء أكبر.

ومن عيوب بوتاجاز جليم جاز ، أنه غالي الثمن بالنسبة لباقي أنواع البوتاجازات ، قلة قطع الغيار وارتفاع سعرها، انخفاض مستوى خدمة ما بعد البيع.

بوتاجاز ستييل

تتميز بوتاجازات ستيل الإيطالية بأسعار مناسبة للجميع ، وتتوفر أفران مدمجة وأنظمة طهو داخلية ، والاهتمام بأدق التفاصيل والجودة التي جعلتها مطلوبة على مستوى العالم.

بوتاجازات رويال جاز

يتميز بوتاجاز رويال جاز الإيطالي بأناقة شكله ، و زجاج فرن العاكس و شاشة ديجيتال لحرارة الفرن ، وفرن واسع و حوامل زهر ضد الصدأ وأنظمة أمان و تحكم منفصل بين الشواية والفرن.

عيوب بوتاجاز رويال جاز:مقبض الفرن مصنوع من مادة  موصله للحرارة ، فهي في حالة أن الفرن كان يعمل ، ودرجة حرارتة مرتفعة لن يكون ممكنا مسك مقبض باب الفرن باليد لشدة حرارته، تنظيف الحوامل أمر ليس باليسير ويحتاج وقت ومجهود خاص.

 وهناك أيضا شكاوى المستخدمين من خدمة ما بعد البيع في الضمان والصيانة، وأخيرا عدم القدرة على الجمع بين تشغيل الشواية والبوتاجاز إلا لفترة محدودة لا تتجاوز الربع ساعة.

بوتاجازات بريتاننيا

هذا النوع من البوتاجازات يتميز بالصلابة ، وقوة التحمل وقضبان حديد معالج ضد الصدأ ، و وحدات حرارية قوية مع القدرة على التحكم في درجات الحرارة ، ويسمح بأعلى درجات الطهي ، وعوامل أمان عالية.

بوتاجازات لاجيرمانيا

يتميز هذا البوتاجاز بلوحة التحكم زجاجها أسود، نظام أمان  للشعلات والفرن ،إشعال إليكتروني للشعلات و الفرن ، حوامل الشعلات ضد الصدأ، مروحة  توزيع للهواء ، الفرن و الشواية يعملان في نفس الوقت ، التحكم في وضع أرفف الفرن ، ساعة ديجيتال تنظيم وتحكم في درجة حرارة الفرن.

ومن عيوب بوتاجاز لاجيرمانيا ، يرى أغلب مستخدمين بوتاجاز لاجيرمانيا أن عيوبه هي في الخدمة المقدمة بعد البيع و أعطال متكررة في الشواية وارتفاع سعر البوتاجاز.

بوتاجازات إيلف

هو بوتاجازات مصنعة على أعلى وأفضل طراز، بوتاجازات مناسبة للمنازل والأماكن التجارية ، يتسم بشهرة عالمية لأنها تملك تقنية الأي ثري التي تتحكم تحكم دقيق ومذهل في درجات الحرارة ، وخاصة درجة حرارة الفرن مما يجعله مثالي في صنع المخبوزات ، والبيتزا لما يتوفر فيه من إعدادات خاصة بالمخبوزات و يتميز بسعر معقول ، وشكل أنيق يمتاز بزجاج مزدوج وحوامل ضد الصدأ.

بوتاجازات لوفرا

تتميز بوتاجازات لوفرا الايطالية بأناقة الشكل ، و كفاءة الحرارة و استخدام أقل للغاز ، ووقت أقل ومساحة كبيرة لاستيعاب أكبر حجم من الأواني.

بوتاجازات اريستون

يعد بوتاجاز اريستون  من أفضل أنواع البوتاجازات الموجودة في الوطن العربي ، يتميز بنظام أمان ، وتحكم منفصل بين الشواية والبوتاجاز، خامات ذات جودة عالية مقاومة للصدأ، الأناقة وسهولة التنظيف، موفر للطاقة.

ومن عيوب هذا البوتاجاز  هو ارتفاع ثمنه وبالمقابل ارتفاع ثمن قطع غياره مع عدم توافرها، وشكاوى العملاء من خدمات ما بعد البيع ، وعدم وجود فرن في بعض أنواعه.

بوتاجازات تكنوجاز

يمتاز بوتاجاز تكنوجاز بطول عمره الافتراضي، وخصائص أنظمة الأمان، واختلاف أشكاله، نظام تشغيل الفرن ، والشواية في ذات الوقت ، ولكن يعاب عليه إرتفاع سعره ، وتأثر مقابض باب الفرن بارتفاع درجات الحرارة.

بوتاجازات ايديال

سهولة الاستخدام وكفاءة عالية ونظام امان كامل وسهولة التحكم في درجات الحرارة. [1]

كيفية اختيار نوع البوتاجازات

يبقى هنا السؤال الأهم ما هي افضل انواع البوتاجازات الإيطالي لكن هذا السؤال إجابته تعتمد على كل شخص واختياراته، واحتياجاته من البوتاجاز لذلك سنوضح تقسيم البوتاجازات على حسب التصميم والطاقة فيما يلي:

تنقسم البوتاجازات من حيث التصميم إلى ثلاثة أنواع:

  • بوتاجاز التحكم أو النطاق : وتمتاز هذه البوتاجازات بحجمها الكبير و تعدد ما تقدمه من خدمات للطهي و أدراج تخزين رفوف وعدد شعلات كبير جدا ومساحة فرن هائلة ، وتتوافر خارج الوطن العربي أكثر من داخله.

  • بوتاجازات مدمجة: وهي ما اصطلح على تسميتها (بلت أن) حيث تعد جزء من تصميم المطبخ أحجامها مختلفة و متحركة بحيث تناسب أجواء تغيير الديكور أو الأنتقال من المنزل ذو مظهر جميل ومصممة للدمج مع أثاث المطبخ.
  • البوتجازات المعتادة والمستقلة بها الشعلات الموجودة بالأعلى والفرن وعلى الأغلب شواية.

وتختلف انواع البوتاجازات كذلك في طريقة الإشعال والوقود المستخدم، فمنها ما يعمل بالغاز ومنها ما يعمل بالكهرباء:

  • البوتاجازات التي تعمل بالغاز أقل سعر وأسهل في التحكم وصعوبة في التنظيف.
  • بوتاجازات تعمل بالكهرباء مصدر الوقود لتشغيل هذه البوتاجازات هو الكهرباء و هي على عكس بوتاجازات الغاز فهي سهلة التنظيف ولكن يعيبها ارتفاع أسعارها. 
المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق