صور ومعلومات عن قط بالاس

القط بالاس هو قط بري صغير يتم توزيعه في الاماكن الواسعة ولكن غير مكتمل في المراعي والسهوب الجبلية في آسيا الوسطى ، من الأنواع التي تتأثر سلبا بتدهور الموائل ، وانخفاض قاعدة الفريسة ، والصيد ، ولذا فقد تم تصنيفها على أنها الأدنى المهددة من قبل IUCN منذ عام 2002 .

القط بالاس هو في حجم القط المنزلي ، جسمه 46-65 سم (18-26 في) في الطول وذيله يصل طوله 21-31 سم ، ويزن 2،5-4،5 كجم (5،5-9،9 رطل) . ممتلئ الجسم وطويل ، كثيف الفراء يجعله يبدو قوي البنية . الفراء هو مغرة مع أشرطة عمودية داكنة على الجذع واليدين . معطف الشتاء رمادي ومنقوش أقل من معطف الصيف . هناك حلقات سوداء واضحة على الذيل وبقع داكنة على الجبهة . الخدين بيضاء مع خطوط سوداء ضيقة تمتد من زوايا العينين . الذقن والحلق أيضا باللون الابيض ، ودمج في الرمادي ، والفراء حريري . الحافات باللون الأبيض والأسود متحدة المركز حول العينين تجعل شكلها مدورة . الساقين هي أقصر نسبيا من تلك التي لدى القطط الأخرى ، لديها آذان منخفضة جدا ومتباعدة ، ولها مخالب قصيرة على نحو غير عادي .

القطط بالاس هم السكان الأصليون في سهوب مناطق آسيا الوسطى ، حيث تسكن ارتفاعات تصل إلى 5،050 متر (16،570 قدم) في هضبة التبت . وهي تسكن منغوليا ، طاجيكستان ، قيرغيزستان ، باكستان ، كازاخستان ، كشمير ، وتحدث عبر بكثير من غرب الصين . وهي توجد أيضا في ترانسبايكال مناطق روسي ، وأقل كثيرا في التاي ، تيفا ، و بورياتيا الجمهوريات ، وفي عام 1997 ، تم الإبلاغ عنها للمرة الأولى بأنها موجودة في شرق جبال سايان .

حتى أوائل 1970 ، تم تسجيل اثنين فقط من القطط بالاس في القوقاز ، وكلاهما واجه بالقرب من نهر أراكس في جنوب شرق أرمينيا ، ولكن لا توجد سجلات من أذربيجان . بالسكان في منطقة بحر قزوين ، في أفغانستان وباكستان .

في ديسمبر 2012 وديسمبر عام 2013 ، سجلت القطط بالاس لأول مرة في نيبال ، وهي في منطقة الحفظ أنابورنا أعلاه 4،200 متر (13،800 قدم) من الارتفاع .

القطط بالاس هي انفرادية ، انهم يقضون النهار في الكهوف ، الشقوق الصخرية ، أو المرموط الجحور ، وتظهر في وقت متأخر بعد الظهر لبدء الصيد . هي ليست سريعة ، ومطاردة في المقام الأول عن طريق كمين أو المطاردة ، وذلك باستخدام الغطاء النباتي المنخفض والتضاريس الصخرية للاختباء . تتغذى إلى حد كبير على الأنواع النشطة وفريستها مثل الجربوع ، فئران الحقل و الحجل تشوكار ، وأحيانا قبض الغرير الشباب .

موسم التكاثر هو قصير نسبيا بسبب المناخ المتطرف في مجموعة القط الأم ، القطط بالاس تلد من 2-6 قطط بعد فترة حمل من 66 إلى 75 يوما ، وعادة في أبريل أو مايو ، يولدون الشباب في أوكار محمية ، واصطف مع النباتات المجففة ، والريش ، والفراء . القطط تزن حوالي 90 غرام (3.2 أوقية) عند الولادة ، ولها معطف سميك من الفرو الغامق ، والذي يتم استبداله بمعطف الكبار بعد نحو شهرين . وهم قادرون على بدء الصيد في أربعة أشهر ، وتصل لحجم الكبار في ستة أشهر . وقد تم الإبلاغ عن القطط بالاس في العيش ما يصل الى 11 عاما في الاسر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *