افضل حناء للشعر في الصيدلية

كتابة: شيرين السيد آخر تحديث: 05 يناير 2021 , 14:25

حناء الشعر

الحناء من أفضل الطرق والوسائل التي تستخدم في العناية بالشعر ، كما أن استعمال الحناء لا يؤدي إلى ظهور أي آثار جانبية تؤثر على الشعر ، ويناسب كل نوع ولون شعر نوعًا معينًا من الحناء.

والحناء هي مجموعة من المواد والمكونات الطبيعية ، ولكل منها آثارها وتأثيراتها على فروة الرأس والشعر ، ولذلك من الضروري اختيار نوع الحنة المناسب لطبيعة الشعر.[1]

أفضل نوع حناء للشعر

يختلف نوع الحنة التي يتم اختيارها حسب نوع الشعر ، حيث أن لكل نوع من أنواع الحناء تأثيره الخاص على الشعر ومن بين هذه الانواع حنة جلوري و حنة فاتيكا وفيما يلي نتعرف على افضل نوع حناء للشعر:

لايت ماونتن صبغة وبلسم طبيعي للشعر 

ويتميز هذا النوع بلونها الثابت والدائم ، وهي عبارة عن مجموعة تلوين وعناية طبيعية بالشعر  ، حيث يمكنك استخدام الحناء البديلة والمثالية لصبغات الشعر العادية ، ويحتوي هذا النوع على الحناء والقفازات وغطاء للشعر ، وهذا المنتج معتمد  كمنتج عضوي من وزارة الزراعة.

حنة H&C طبيعية 100%

يتم استيراد هذه الحنة مباشرة من الهند ، وتتم معالجتها بأستخدام طريقة غربلة القماش التقليدية للحصول على أجود أنواع البودرة من الحناء ، وبالإضافة إلى ذلك فإن هذا المنتج طبيعي 100٪ ولا يحتوي على مواد كيميائية قاسية أو إضافات صناعية ، وللعناية بالشعر والتغذية المثلى قم بوضع الحنة  لفترة أطول على شعرك للتأكد من تثبيت الصبغة.

حنة Godrej Nupur  

صبغة حناء طبيعية بالكامل بالأعشاب لشعر ناعم ولامع ، بالإضافة إلى مسحوق الحنة الطبيعي ، فإن صبغة الشعر هذه غنية بتسعة أعشاب نباتية مختلفة بما في ذلك الكركديه والصبار للمساعدة في تجديد وتعزيز صحة فروة رأسك وشعرك ،  كما أن المنتج خالٍ من المواد الكيميائية الضارة.

حنة زينيا 

مسحوق حنة نقي 100٪ يغطي الشعر الرمادي ، وهذا النوع مصنوع من مكونات طبيعية نقية 100٪ بدون إضافة مواد كيميائية قاسية ، وصبغة الشعر هذه آمنة للاستخدام من قبل الجميع ، وبالأضافة إلى ذلك يتم غربلة البودرة ثلاث مرات أيضًا لمنحك منتجًا عالي الجودة ويؤدي ذلك إلى تغذية جذور الشعر وفروة الرأس بشكل فعال.

 كريم حنة Surya & Brasil 

كريم الحنة هذا مضاد للحساسية ، وتم اختباره من قبل أطباء الجلدية وآمن لجميع أنواع الشعر ، وهذه الحنة تعد صبغة للشعر شبه دائمة وهي مليئة بالنباتات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة من البرازيل والهند مثل الزيوت الأساسية لزهرة الورد والصبار للمساعدة في الحصول على اللون الذي تريده مع الحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك ، والكريم أيضًا  آمن للإستخدام على الشعر المعالج كيميائيًا ، حيث لا يحتوي على الأمونيا ، PPD ، البارابين.

حناء Guys 

مزيج خاص من الأعشاب الطبيعية لإبراز الألوان الغنية واللمعان ، وتم صناعة هذه الحنة بمزيج خاص من الحناء والنيلي للمساعدة في الحصول على اللون البني المتوسط ​​اللامع ، وبدلاً من المواد الكيميائية مثل الأمونيا أو الأملاح المعدنية ، يتم غمر الصبغة بالنباتات amla و daisy والنيم للمساعدة في تحسين لون شعرك وترك شعرك وفروة رأسك تتغذى بعمق.

حنة جست جيفيك 

مسحوق الحنة هذا نقي بنسبة 100٪ وعضوي معتمد من وزارة الزراعة ، وهذا يجعلك تتأكد أن هذا النوع لا يحتوي علي مواد كيميائية ضارة أو أي إضافات ضارة ، بالإضافة إلى ذلك يتم قطف أوراق الحناء يدويًا لمنحك أفضل جودة ممكنة ، ويتم أيضًا غربلة المسحوق جيدًا ، مما يسهل خلطه بالماء.

حنة ديفيس

مصنوع من مسحوق الحناء الثلاثي ، ويضيف هذا المنتج لونًا طبيعيًا لشعرك بينما يمنحه في نفس الوقت التغذية اللازمة ، وتؤكد الشركة المصنعة أن هذا النوع سيعطي شعرك لونًا أحمر أو برتقاليًا ، ويجب عليك خلطه مع الأصباغ الطبيعية الأخرى مثل النيلي للحصول على لون بني أو أسود.

حناء مي ناتشر 

حناء نقية من مصادر مستدامة ، فهذه الحنة طبيعية 100٪ ولا تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو أملاح معدنية أو PPD.

حنة الشعر من رينبو ريسيرتش 

تركيبة مصممة خصيصًا لتغطية الشيب وتعزيز ملمس الشعر ، وهذا النوع من الصبغة مصنوع من مسحوق حناء طبيعي 100٪ يمتزج بشكل طبيعي في شعرك ويمنحك لونًا أحمر لامعًا وغنيًا يدوم لمدة أربعة إلى ستة أسابيع ، ويتلاشى اللون تدريجيًا ، ولذلك سيظل شعرك مزدهراً ، وتركيبة هذا المنتج المصممة خصيصًا رائعة أيضًا لتقوية خصلات الشعر.[2]

كيفية أختيار نوع الحناء المناسبة للشعر

  • لاختيار النوع المناسب من الحناء يجب أولاً معرفة نوع الشعر وطبيعته ، حيث قد يكون نوع الشعر دهنيًا أو جافًا ، بالإضافة إلى ضرورة تحديد المواد المناسبة ااتي تستخدمها مع الحناء.
  • نوع الحنة الحمراء مناسب للشعر الأشقر ، لما لها من لون فاتح ، وليس لها تأثيرات داكنة على الشعر ، حيث أنها تحتوي على مواد ومكونات خفيفة تعمل على الحفاظ على الشعر وبريقه.
  • أما نوع الحنة السوداء فهي أكثر توافقًا مع الشعر الكثيف ، أو كما يطلق عليه الشعر المجعد وهو داكن اللون ، وهذه الحنة تساهم في تغذية جذور الشعر ، ويحمي الشعر من التقصف. 
  • أما بالنسبة لنوع الحناء المتوازن والمحايد ، يتوافق مع لون الشعر الذي يأتي في المنتصف بين الأسود والأشقر ، ويمكن إضافة ووضع عدد من المرطبات على الحنة ، أو مجموعة من الزيوت الطبيعية.

فوائد الحناء للشعر

هناك مجموعة من الفوائد والآثار الجيدة للحناء حيث تعمل على تغذية الشعر ، ومن أهم هذه الفوائد والآثار ما يلي:

  • تعمل الحناء كعلاج للقضاء على قشرة الرأس والتخلص منها.
  • يساعد في عملية صبغ الشعر وتغيير لونه إلى ألوان مميزة وجميلة.
  • تستخدم الحناء في صناعة المنتجات المتعلقة بمجال العناية بالشعر.
  • تساهم الحناء في عملية نمو الشعر وتقويته والحد من تساقطه ، حيث تعتبر من أهم وأفضل العلاجات المفيدة والفعالة لزيادة نمو الشعر.
  • كما تساهم الحناء في الحفاظ على صحة وسلامة فروة الرأس ، حيث تعمل على محاربة القشرة ومواجهتها ، لاحتوائها على مواد مثل مضادات الميكروبات.
  • تعمل الحنة على إعطاء الشعر قوة وإصلاح تلفه ، حيث تعمل الحناء على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الشعر ، حيث يساعد ذلك على تحسين مرونة الشعر ، وإزالة الزيوت الزائدة في الشعر ، بالإضافة إلى تنشيط بصيلاته.
  • تعمل الحناء كحاجز وقائي يحافظ على الشعر ويحميه.
  • يعمل استخدام الحناء على إضفاء مزيد من اللمعان على الشعر ، فهي من أسرار جمال وتألق الشعر في العديد من المناطق ، مثل مصر ودول الخليج والشرق الأوسط.
  • يساهم في زيادة كثافة الشعر بشكل كبير ، حيث يعمل على تقليل عملية تساقط الشعر بشكل كبير.
  • تعمل الحناء على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة.
  • تساهم الحناء في عملية تعزيز نمو الشعر حتى شعر الرموش والحواجب.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق