ما هو مجتمع مايكروسوفت التعليمي

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 05 يناير 2021 , 10:29

ما هو مجتمع مايكروسوفت التعليمي

من تطبيقات مايكروسوفت في التعليم ، ويعد أحد الأماكن الافتراضية للتعلم هو مجتمع معلمي Microsoft ، إنها بوابة إنترنت تتيح للمعلمين حول العالم متابعة الدورات والعثور على الدروس وطرحها ، ولكن أيضًا للتفاعل مع بعضهم البعض وتنظيم الأنشطة والمشاريع المختلفة.

هناك العديد من الموارد المجانية للمعلمين على هذه البوابة ، وتتعامل مع كل من التعليم الرسمي وغير الرسمي على مختلف المستويات ، تعتمد الدورات المقدمة على تطبيق التقنيات الحديثة ومنتجات Microsoft بالإضافة إلى طرق التدريس والأساليب التعليمية المبتكرة ،  كل دورة مصحوبة بمجموعة متنوعة من المواد وأمثلة للممارسات الجيدة ومجموعات المناقشة ،بعد الانتهاء بنجاح من الدورة ، يتم الحصول على الشارات والشهادات والنقاط المناسبة من الملف الشخصي للمعلم وبهذه الطريقة تظهر تقدمهم .

على موقع Microsoft Educator Community ، تم تصميم المحتوى للمعلمين بواسطة المعلمين ، ويتم تحديثه بانتظام ويتبع الاتجاهات الحديثة ، ويسعى دائمًا لتلبية احتياجات المعلمين وتحديات القرن الحادي والعشرين .

دورات مجتمع مايكروسوفت

بعض الدورات التدريبية الموصى بها هي Office Teacher Academy أو Getting Started with OneNote أو Cue with Microsoft MakeCode ، حيث أنها توفر للمعلمين معلومات حول كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية ، بينما تتيح الدورات مثل التعلم القائم على حل المشكلات أو القيادة الرقمية للمعلمين للتعرف على الأساليب التربوية المعاصرة.

يمكنك أيضًا تعلم أساسيات الترميز والتقدم في وقتك الخاص ، مجانًا تمامًا ، بفضل دورات البرمجة Microsoft Virtual Academy ، يمكنك أيضًا التعلم بشكل صحيح مع طلابك عبر Microsoft Imagine ، مركز تعليم الترميز للطلاب من جميع الأعمار بدون الحاجة إلى ترخيص اوفيس .

 من المهم أيضًا الدورات التي تتناول التعليم الشامل حيث تُظهر Microsoft نية واضحة للتعامل مع المشكلات الصعبة ، على سبيل المثال ، تم تصميم دورة التوعية بعسر القراءة للمعلمين وأولياء الأمور لفهم أفضل لمشكلة الإعاقة في القراءة أو المتعلقة بفهم القراءة.

يكتسب المشاركون عبر الإنترنت في هذه الدورة المعرفة الأساسية حول كيفية التعرف على عسر القراءة ودعم الأشخاص الذين يعانون منه ، وكذلك كيفية تمكين هؤلاء الأشخاص من تحقيق إمكاناتهم الكاملة من خلال إنشاء محتوى مختلف واستخدام التكنولوجيا.

للمشاركة في هذه الدورات التدريبية ، سوف تحتاج إلى إنشاء حساب وإعداد ملف تعريف Microsoft Educator الخاص بك في مجتمع معلمي مايكروسوفت ، هذه هي الخطوة الأولى في رحلة مثيرة للانضمام إلى شبكة مهنية من المعلمين المتحمسين الذين يجتمعون معًا للتعلم والمشاركة والنمو.

 إذا كان لديك بالفعل حسابات مايكروسوفت على Microsoft Educator وملف تعريف مكتمل ، فقم بتسجيل الدخول إلى موقع Microsoft Educator Community على الويب .

مجتمع مايكروسوفت المعلمين

لن تحل التكنولوجيا محل المعلمين ، لكن المعلمين الذين يستخدمون التكنولوجيا سيحلون محل أولئك الذين لا يستخدمونها ، السؤال الذي يطرح نفسه ، إذن ، كيف يجب أن يتعلم أولئك الذين يعلمون الآخرين أنفسهم ، من أجل مواكبة العصر.

لذا يجب أن تكون عضوًا في مجتمع معلمي مايكروسوفت بشأن التعليم الحديث  ، والذي يدرك أن التكنولوجيا في التعليم مجرد أداة ، وأن العامل البشري هو العنصر الأكثر أهمية ، لذلك ، فإن الدورات والمحتويات الأخرى موجهة نحو تطوير إمكانات المعلمين من حيث الإبداع والابتكار وتحفيز المناخ الإيجابي والتأكيد على العامل البشري وطبيعته التي لا يمكن تعويضها في التعليم.

ولكن هناك المزيد من الأسباب للانضمام إلى المجتمع العالمي الكبير ، وبالتالي تحسين كفاءاتك في مجالات التعليم والتقنيات الحديثة ، فيما يلي بعض أسباب جذب هذه البوابة لعدد متزايد من المعلمين:

  • التطوير المهني الجاد الذي يجهز المعلمين لاستخدام التكنولوجيا في عملهم ، بناءً على تصميم التعلم للقرن الحادي والعشرين ، بينما يمكن للمعلمين مشاركة إنجازاتهم على الشبكات الاجتماعية .
  • فرصة لتصبح معلمًا مبتكرًا معتمدًا من Microsoft لأولئك الذين يتقنون استخدام أدوات Microsoft في التعليم .
  • عدد كبير من مقاطع الفيديو القصيرة التي تقدم إجابات على العديد من الأسئلة في مجال التعليم ، مثل ، على سبيل المثال ، استخدام PowerPoint أحد برامج الاوفيس أو Windows 10 و مميزات ويندوز 10 .
  • ربط الفصول الدراسية حول العالم من خلال Skype ونقل الخبرات المتنوعة من خلال مكالمات الفيديو التي توفرها أداة Microsoft هذه.
  • هناك رحلات افتراضية إلى الوجهات الأكثر تنوعًا ، وزيارات للمتاحف والمختبرات والعديد من الأماكن الأخرى التي توفر تجربة لا تُنسى وابتكارًا رائعًا في التعليم ، من أجل إعداد المعلمين لهذا النوع من التدريس ، هناك دورات ونصائح عديدة حول كيفية تحقيق هذا النوع من التدريس.
  • هناك أيضًا Minecraft ، وهو أحد المفاهيم الأكثر حداثة وجرأة في التعليم ، أي التعلم من خلال ألعاب الكمبيوتر ، والتي يمكن العثور على الدورات التدريبية الممتازة والدروس والمواد المعدة لها على البوابة ، يوجد أيضًا مجتمع من مدارس Microsoft والعديد من المحتويات الأخرى التي يتم تحديثها يوميًا تقريبًا وتكييفها لتوفير تعليم أفضل للمعلمين.
  • إليك صفحة مزايا وخصومات المعلم ، توفر لك هذه العروض الخاصة للمعلمين برامج مجانية للفصول الدراسية والاستخدام الشخصي ، مثل Office 365 Education و Windows 10 Education ، وتمنحك صفقات المعلمين الحصرية على أجهزة Windows.
  • كن مدربًا لتحقيق أقصى استفادة من جميع فرص التطوير الوظيفي المتاحة في مجتمع معلمي Microsoft ، قم بالتسجيل لتربح شارات مدرب Microsoft المبتكر (MIE) وشارات MIE Master Trainer ، يتم التعرف على هذه الشهادات الرسمية في أدوات Microsoft التعليمية من قبل المدارس والمناطق كرموز للتميز ، يمكن أن يكون العمل كمدرب رسمي MIE للطلاب والزملاء مجزيًا على المستويين الشخصي والمهني.  [1]

التسجيل في مجتمع مايكروسوفت للمعلمين

الخطوة الأولى نحو التعليم الرقمي للمعلمين هي  التسجيل على البوابة ، والذي يسمح بالاستخدام المجاني لجميع موارد البوابة ، الشرط الأساسي الوحيد هو محو الأمية الرقمية الأولية ومعرفة اللغة الإنجليزية ، والتي يمكن أن تكون عقبة ، مع بعض الدورات والمحتويات المترجمة إلى بعض لغات العالم.

بعد التسجيل ، يمكن للمعلمين في جميع أنحاء العالم العمل على تحسين الذات ومشاركة خبراتهم ، بغض النظر عن المكان الذي يتواجدون فيه ، الاحتمالات عمليا غير محدودة ومتساوية لجميع المستخدمين ، بغض النظر عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية أو الأصل ، هذا عامل مهم للغاية له تأثير على تحقيق هدف جعل التعليم متاحًا للجميع ، ومن أجل إنشاء حساب مايكروسوفت على موقع مجتمع Microsoft Educator Community اتبع الآتي :

  1. انتقل إلى موقع Microsoft Educator Community
  2. انقر فوق الانضمام الآن
  3. اختر Office 365 (إذا لم يكن هذا خيارًا ، فانقر فوق إظهار المزيد)
  4. اتبع الخطوات أدناه لإعداد ملف التعريف الخاص بك،  أكمل ملف التعريف الخاص بك على موقع  Microsoft Educator Community
  5. انقر فوق اسمك .
  6. اختر تحرير ملف التعريف .
  7. أكمل المعلومات المطلوبة .
  8. أكمل جميع المعلومات الواردة في هذا القسم وتأكد من تعيين حالة ملفك الشخصي على عام
  9. انقر فوق تخصيص تجربتك .
  10. أضف صورة للملف الشخصي وسيرة ذاتية مختصرة في قسم نبذة عني .
  11. أضف المزيد إذا كنت ترغب في ذلك ،  هذه ليست سوى الحد الأدنى من المتطلبات داخل الملف الشخصي بيك والسيرة الذاتية . [2]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق