نمبر بوك اون لاين

كتابة: duaa mohe آخر تحديث: 06 يناير 2021 , 01:36

ماهو تطبيق النمبر بوك

نجد أن هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات المجانية، وهو يساعد على معرفة هوية الأشخاص الذين يتصلون حتى لو لم تتم إضافتهم إلى جهات الاتصال، ويوجد له فوائد إيجابية منها المساعدة على إدارة الاتصالات بالإضافة إلى حظر الأشخاص أو المتصلين الغير مرغوب بهم.

ويعمل النمبر بوك اون لاين أيضاً على إنشاء نسخة إحتياطية من الأرقام والأسماء المخزنة، فهذه الخطوة والفائدة مهمة جداً لأننا دائماً نعاني من فقدان بياناتنا في الهاتف فهذا البرنامج يساعدنا على استرجاع واستعادة هذه المعلومات أو جهات الإتصال إذا تم حذفها بشكل غير مقصود.

موقع نمبر بوك الرسمي

في هذا التطور الرهيب الذي نعيشه، فقد تطورت التكنولوجيا وتم إصدار الكثير من البرمجيات والتطبيقات التي نستخدمها بكثرة، بالإضافة إلى أننا نعاني من كثرة الاتصالات على الجوال، وغدا تسجيل الرقم على شبكة الإنترنت من الأمور الصعبة، لأنه ممكن أن نستقبل اتصالا هاتفياً بدون معرفة من هو الشخص المتصل، ومن الممكن أن يكون المتصل غير مرغوب به.

لهذا تم العمل على برنامج نمبر بوك في عام 2012 وأصبح حاجة ملحة للكثير من الأشخاص فهو يعمل على كشف الرقم وليس فقط معرفة الرقم بل الحصول على اسم المتصل أيضاً، فهذا البرنامج يعطي ويخرج البيانات الصحيحة المسجلة لدى شركة الاتصالات، وتكون هذه الاتصالات غير مسجلة على هاتفك، وتحول الآن هذا البرنامج من الحاجة إلى هاتف ذكي إلى العمل على صفحة الإنترنت بدون استخدام هاتف ذكي.

فاليوم متاح هذا البرنامج بشكل اون لاين ومباشر، فهو بحاجة فقط إلى اتصال بالانترنت بسبب اعتماده على المعلومات المقدمة من الموقع الرسمي الذي قامت الشركة المصنعة له بإعتماد نمبر بوك ليعمل أون لاين، بالإضافة إلى أن من متطلباته الرئيسية لتستطيع العمل عليه أون لاين بأن تمتلك حساب فيس أو بريد الكتروني أو أن تملك رقم هاتف، وذلك لتستطيع أن تفعل العمل على البرنامج من خلال الموقع الرسمي المباشر.

فإن النيمبر بوك يعمل على اظهار بيانات المستخدم، فهو يظهر اسمه والموقع الخاص به، بالإضافة إلى عنوان سكنه.

ونجد أن تطور هذا البرنامج عام 2019 فهو أصبح في هذا العام متاح أون لاين، فهو يُخرج البيانات الخاصة بكل الأشخاص الذين يتصلون بك، ويُخرج هذه البيانات إما من حسابات الفيس بوك أو من أماكن أخرى.[1]

معرفة رقم المتصل اون لاين

نستطيع استخدام نمبر بوك الأصلي اون لاين بدون تحميل ومعرفة رقم المتصل اون لاين ويتم ذلك عن طريق مواقع عديدة، تعمل هذه المواقع على تقديم خدمات المحاكاة للنظام المتخصص للأندرويد.

وتكون هذه الخدمة مجانية على شبكة الإنترنت، ويستخدم النمبر بوك من أجل معرفة هوية المتصلين ويتم ذلك بدون تحميل هذا البرنامج على الهواتف الذكية، وهناك أنواع من نمبر بوك فيوجد نمبر بوك السعودي وهناك نمبر بوك المصري، فالسعودي هو لمعرفة هوية المتصل ذو الرقم السعودي بشكل خاص.

طرق استخدام نمبر بوك

يوجد الكثير من الطرق التي نستطيع اتباعها حتى نستخدم النمبر بوك، ومن هذه الطرق هي استخدام برامج محاكاة التي تناسب وتحاكي نظام الأندرويد بواسطة شبكة الإنترنت، وبنفس الوقت نستطيع استخدام بعض إضافات متصفح جوجل كروم، وسنسلط الضوء على كيفية استخدام إضافات متصفح جوجل كروم:

  • يجب أولاً تشغيل جهاز الكمبيوتر ثم فتح متصفح الجول كروم.
  • تنتقل إلى موقع apkonline ومن ثم تباشر بالضغط على كلمة ابدأ START.
  • ثم تدخل على متجر التطيبقات ويتم الدخول باستخدام حسابك الجيميل الشخصي.
  • ثم تعمل على تحميل تطيبق نمبر بوك، وتعود إلى محاكي الأندرويد الذي تم فتحه سابقاً وتشغيل برنامج النمبر بوك.

مميزات نمبر بوك اون لاين

هناك العديد من المميزات لبرنامج أو تطبيق النمبر بوك، فهو يتصف بالعديد من المواصفات التي تجعله برنامج قوي عن غيره فالمميزات التي يقدمها هي:

  • إظهار البيانات حيث أن من المميزات الرائعة التي يقوم بها نيمبر بوك هو إظهار اسم المتصل بالإضافة إلى بياناته الشخصية، مثل عنوان سكنه و إيميله، فمن المهم أن يكون اسم المستخدم صحيحاً.
  • سهل الاستخدام فإن تعامل المستخدمين مع هذا البرنامج سهل جداً فلا يحتاج إلى أشخاص متخصصين، فهو مصمم ليتم استخدامه من قبل المستخدم العادي، ولديه واجهة بسيطة.
  • تعدد عمليات البحث فيستطيع المستخدم أن يبجث إما بإدخال الرقم أو بإدخال الاسم، فهو برنامج يعمل على تقريب المسافات، فإن كنت تريد أن تبحث عن شخص لم تتحدث معه منذ زمن و تريد إيجاده فهذا البرنامج سيسهل لك عملية البحث، فقط أدخل اسمه وستعرف كامل بياناته، وبالتالي سيصبح من السهل أن تتواصل معه وتعيد علاقتك به.
  • يحدِّث نفسه بنفسه فله ميزة التحديث التلقائي وبأحدث إصداراته، فيمكنك هذا من أن تعمل وتستخدم أحدث نسخة من هذا البرنامج، وخاصة نمبر بوك 2019 لأنه اصدار يعمل اون لاين بشكل مباشر فهو يتوافق مع جميع الأجهزة والأنظمة، فيسهل ذلك استخدامه بدون أي مشاكل.
  • التوافق الكلي وخاصة نمبر بوك 2019 المباشر والاون لاين فهو متوافق مع جميع الأنظمة إن كانت أنظمة الحاسوب الماك أو الويندوز، أو أنظمة الهاتف الذكي الأندرويد أو الايفون.
  • مجاني فهو برنامج مجاني بالكامل، فتستطيع استخدامه بدون أي مقابل، فالشركة التي تعتمده تقدم جميع خدماتها بشكل مجاني ، ولكن السؤال هنا كيف يربح هذا البرنامج؟؟، نجد أن اعتماده الكلي على الإعلانات المدفوعة.
  • الحماية والأمان فهو يخول المستخدم أن يغير البيانات الخاصة به، أو تعديل اسمه بالكامل، وننوه هنا أنه لن يكون قادر على إجراء هذه التغييرات إلا صاحب الهاتف، لأن الموقع يعمل على إرسال رسالة إلى رقم الهاتف ليتم التأكد من أن هذا الشخص هو صاحب الرقم الذي يريده، بالإضافة إلى أن المستخدم يستطيع تعديل موقعه أو مكان سكنه.

نمبر بوك السعودي

هناك موقع سعودي يستخدم النمبر بوك، يعمل هذا الموقع على معرفة هوية الأشخاص الذين يستخدمون الأرقام السعودية، فهو خاص لهذه الأرقام السعودية، ونستطيع استخدام هذا الموقع إن أردنا البحث عن رقم سعودي خاص بأشخاص معينين، وأيضاً نستخدمه عن طريق أي متصفح من متصفحات الإنترنت، المتوفرة بشكل قياسي على جهاز الحاسوب أو على الجوالات والهواتف الذكية.

ونجد أن لهذا الموقع KSA-Numbers النمبر بوك السعودي مميزات فهو يوفر كل خدماته بشكل مجاني، بالإضافة إلى أنه يمكنك العمل عليه بدون تحميل أي من البرامج أو التطبيقات على الحاسوب أو على الجوالات، ويعمل على توفير المعلومات الخاصة بمستخدمي الأرقام السعودية، وأيضاً يعمل على توفير عملية البحث عن أي شخص عن طريق إدخال اسمه أو رقم هاتفه.

كيفية استخدام موقع نمبر بوك السعودي

للدخول إلى موقع نيمبر بوك السعودي واستعماله علينا أن نقوم ببعض الخطوات وهي:

  • أولاً العمل على تشغيل إما جهاز الكمبيوتر أو الجوال وفتح متصفح من متصفحات النت المتوافر عندك إن كان جوجل كروم أو فيرفوكس أو غيرها من المتصفحات الخاصة بالانترنت.
  • تكتب في محرك البحث عن موقع نمبر بوك السعودي KSA-NUMBERS وتدخل إلى هذا الموقع.
  • ستظهر لك نافذة تحتوي على حقل لإدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف.
  • بعد الإنتهاء من إدخال الاسم أو الرقم اضغط على زر البحث أو زر الإدخال لتظهر لك النتائج.

نمبر بوك مصر اون لاين

إن نمبر بوك المصري يساعد المستخدم للوصول إلى أرقام الهواتف المصرية ولمعرفة صاحب الرقم، فهو سهل الاستخدام بالإضافة إلى أنه يدعم خاصية البحث السريع عن طريق عرض رقم المتصل، ويخول المستخدم أن يبحث من خلال:

  • الاسم أو الرقم .
  • البحث في أسماء المتصلين.
  • أو  عن طريق المحلات والشركات التجارية.
  • أو عن طريق اسم الشارع أو المنطقة.
  • ويخول المستخدم إظهار جميع الأسماء المتعلقة بالرقم ويعمل أيضاً على ترتيبها حسب الأحداث.
المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق