ارشادات عن صابونة ” Eldoquin forte “

كتابة: LINA BAZERBASHI آخر تحديث: 09 يناير 2021 , 01:24

ارشادات استخدام صابونة ” Eldoquin forte “

تم صنع هذا النوع من الصابون أولاً في أمريكا ثم تداولت عدة دول المواد المكونة له و بدأت الصين بإنتاج هذا النوع من الصابون بمواصفات متعددة تخدم المستهلك .

يعتبر هذا الصابون يدوي الصنع و أما الفئة المستهدفة لإستخدامه فهم البالغون فقط أي لا يصح إستخدام أي نوع من منتجات Eldoquin forte من قبل الأطفال .

معلومات عن صابونة ” Eldoquin forte “

المركبات الرئيسية لصابونة الدوكين فورت هي مادة Hydroquinone , زيت زيتون ، جلسرين و بالإضافة إلى الكبريتات ويتم التحكم بنسب المكونات حسب طلب المستهلك أو الشركة المستوردة في أي بلد كان.

الشكل العام لهذه الصابونة هو مربع صلب محتوى ضمن عبوة غلاف بلاستيكي و في بعض الأسواق يتواجد أحياناً على شكل دائري أو بيضوي.

أما عن الروائح المتوفرة لهذا المنتج فهي في الغالب تتواجد بروائح تشبه رائحة الزهور و العطور أو في بعض الأحيان روائح الليمون و قد تختلف هذه الروائح أيضاً حسب طلب البلد المستهلك.

طريقة استخدام صابونة ” Eldoquin forte “

تم صنع هذا النوع من الصابون أولاً في أمريكا ثم تداولت عدة دول المواد المكونة له و بدأت الصين بإنتاج هذا النوع من الصابون بمواصفات متعددة تخدم المستهلك .

يعتبر هذا الصابون يدوي الصنع و أما الفئة المستهدفة لإستخدامه فهم البالغون فقط أي لا يصح إستخدام أي نوع من منتجات Eldoquin forte من قبل الأطفال .

إستخدامات هذا المنتج عديدة فيتم إستعماله من قبل النساء لتنظيف البشرة و تقشيرها و ايضاً له خاصية تبييض و تطهير للمناطق الحساسة و لكن هذا المنتج لا يعتبر علاجي كغيره من منتجات الدوكين فورت .

الألوان الخاصة بهذا المنتج و المتوفرة بالاسواق هي الأصفر ،الأزرق ، الأبيض و الأخضر. [1]

بالنسبة لمادة Hydroquinone المتواجدة كمركب بنسبة 4% في هذه الصابونة فهي من المركبات العضوية العطرية من نوع الفينول مشتق من البنزين و تركيبه الكيميائي هو C6H6O2 و له خصائص في تفتيح البشرة. [2]

مخاطر الإستخدام المستمر لصابونة ” Eldoquin forte “

تعتبر منتجات الدوكين فورت سواء كانت صابون أو كريم منتجات هيدروكينونية و إجمالاً هذه المنتجات أو كريمات تفتيح البشرة التي إنتشرت بكثرة مؤخراً في جميع البلدان بأسماء تجارية مختلفة تحتوي على مواد نشطة كالهيدروكينون و الزئبق و والستيرويدات شديدة السمية .

و قد أثبتت بعض الدراسات في هذا المجال أن 2 من أصل كل 34 كريم يحتوي على مواد الزئبق بنسبة عالية و أعلى من النسب المسموحة التي وضعتها FDA إدارة الغذاء و الدواء في الولايات المتحدة.

أيضاً من خلال أبحاث أخرى قد تبين أن 7 علامات تجارية لكريم تفتيح البشرة تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم بنسبة أعلى من 1% و هي النسبة المسموح بها من قبل FDA.

الكورتيزون بنسب عالية كان أيضاً من أحد الإكتشافات التي تمت أثناء تحليل عينات من 13 علامة تجارية و رغم ذلك فيتم التسويق لهذه المنتجات على إعتبار أنها آمنة بنسبة 100% و خالية من المواد الكيميائية إلا بنسب بسيطة .

لذا فإن هذه الكريمات أو المنتجات بشكل عام مع إختلاف العلامة التجارية لها مخاطر ملموسة على الجلد حيث يجب الأخذ بعين الإعتبار فترة الإستخدام التي لا يجب أن تطول لعدم الحصول على نتائج سلبية و غير مرضية. [4]

إرشادات حول كريم ” Eldoquin forte “

إن التركيب الرئيسي لهذا الكريم هو مادة Hydroquinone بنسبة 4% المسؤولة عن تفتيح البشرة و تبييضها و التخلص من الكلف و البقع الداكنة في الجلد و بذلك يكون مشابهاً تماماً في تركيبه و خصائصه ل كريم أفوكوين و أيضاً من خصائص هذه المادة Hydroquinone تفتيح البقع الناتجة عن الحمل و النمش حيث أن هذه المادة الدوائية تعمل على إيقاف عملية تغير اللون في الجلد.

إن إستخدامات هذا المنتج هي عديدة في مجال تحسين البشرة و لكن يجب الحرص عند البدء بإستخدام كريم الدوكين فورت على إتباع نصائح الطبيب و التجربة في بداية الأمر على منطقة صغيرة من الجلد و الإنتظار حتى 24 ساعة لتجنب أي آثار جانبية لهذا المنتج.

إذا أصيبت المنطقة الجلدية بحكة أو حساسية أو تقرح يجب إيقاف إستخدام الكريم بشكل فوري و التواصل مع الطبيب المتابع للحالة و لكن إن كان الإحمرار الناتج بسيط ولا ترافقه أي أعراض أو آثار جانبية أخرى فلا مانع من إكمال العلاج. عند عدم الشعور بأي آثار جانبية .

و يتم إستخدام هذا الكريم مرتين في اليوم أو أكثر حسب إرشادات الطبيب من خلال وضعه و تدليكه على المنطقة المراد تفتيحها أو إزالة البقع منها و لكن بطريقة و كمية مناسبة لعدم الحصول على نتائج غير مرضية في التفتيح .

و كذلك يجب الإنتباه إلى عدم لمس الأعين أو الفم أثناء إستخدام هذا المنتج الدوائي و المسارعة إلى غسل هذه المناطق بالماء في حال وضع هذا الكريم في تلك المناطق عن طريق الخطأ.

هذا المنتج يجعل المناطق الجلدية الخاضعة للعلاج حساسة لأشعة الشمس لذا ينصح بعدم التعرض للشمس أثناء فترات العلاج و تغطية المنطقة الجلدية بأقمشة و إستخدام واقي شمسي .

للحصول على أكبر فائدة من كريم Eldoquin Forte يجب إستخدامه يومياً بشكل منتظم حيث يتم تدليك المنطقة الجلدية المراد معالجتها بذات الوقت و بشكل يومي لمدة شهرين و من ثم الإتصال بالطبيب المتابع لإبلاغه عن النتائج. [3]

الآثار الجانبية لكريم ” Eldoquin forte “

هناك الكثير من الناس الذين يستخدمون Eldoquin Forte بعد وصف الطبيب لهذا الكريم المعالج و لكن القليل منهم من يتعرض إلى آثار جانبية غير محبذة كالحرق البسيط , الجفاف و الإحمرار فالأطباء يصفونه عادة للمرضى

عند التأكد أن فوائده و النتائج الإيجابية لإستخدامه تطغى على آثاره السلبية و لكن في حال إصابة الجلد بالتقرحات الشديدة , طفح جلدي و خاصة في الوجه و اللسان و الحلق , دوار شديد و صعوبة بالتنفس و تحول لون المنطقة الجلدية المصابة إلى ألوان الأسود و الأزرق.

ففي هذه الحالة يجب إيقافه على وجه السرعة و إخبار الطبيب المتابع بالأمر. ينصح إخبار الطبيب بالتاريخ المرضي أو التحسسي قبل إستخدام هذا المنتج إتقاء من أي آثار جانبية قد تحدث حيث أن هذا الكريم يحتوي في تركيبه على مادة الكبريتات التي قد تزيد من الحساسية في حال وجودها.

المرأة الحامل لا يجب عليها إستخدام Eldoquin Forte إلا في حالة الحاجة الماسة لإستخدامه أما بالنسبة للمرأة المرضع فلم يتضح أي آثار جانبية أو تداخل لهذا المنتج مع حليب الإرضاع و لكن رغم ذلك يجب إستشارة الطبيب قبل البدء بإستخدامه.[3]

تخزين كريم ” Eldoquin forte “

يتم حفظ هذا المنتج او بديل كريم الدوكين و تخزينه في أماكن بدرجة حرارة الغرفة و بعيداً عن الضوء و الرطوبة حيث لا يجب حفظه في الحمام أو الأماكن الرطبة منعاً و إتقاء من فساده أو فقدان فعاليته كذلك يجب حفظه بعيداً عن متناول الاطفال لما يسببه من أضرار في حال إستخدامه عن طريق الفم أو العين. بالنسبة لأوقات الإستخدام المنسية ف يجب إستخدام الكريم بشكل فوري حين تذكره إن كان في وقت قريب من أوقات الإستخدام المنسية و إن لم يكن الزمن مناسب فيجب تجاوزه و إستخدام الكريم في وقته المحدد الآخر.[3]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق