قصة فيلم Out of time

كتابة: Walaa Darwesh آخر تحديث: 06 يناير 2021 , 20:05

فريق عمل فيلم Out of time

  • المخرج  : كارل فرانكلين
  • الكاتب  : ديفيد كولارد
  • الممثلين : دينزل واشنطن ، سنا لاثان ، إيفا مينديز ، دين كاين .[2]

وهو ليس من أفلام 2021 فهو قديم نسبيًا ولكنه يستطيع منافسة أعلى الأفلام تقيمًا 2021 

مختصر فيلم Out of time

الفيلم يدور حول قائد شرطة فلوريدا الذي يحاول حل قضية قتل مزدوجة قبل أن يصبح هو المشتبه الرئيسي في القضية وعلى الرغم من إنه ليس الفيلم الذي حقق أعلى إيرادات في العالم إلا أنه فيلم شيق وهو لا يصنف من أفلام رعب من قصص حقيقية .

قصة فيلم Out of time بالتفصيل

ويمكنك هنا معرفة اسم الفيلم من أحداثه حيث يقوم بطل الفيلم دانزل واشنطن الذي يسمى ماتياس ويتلوك ويعمل في الشرطة بالرد على مكالمة طوارئ من امرأة تدعى آن كريس هاريسون عن وجود دخيل في منزلها وماتياس الذي يعاني من مشاكل تتعلق بشرب الخمر واللبيرة يذهب إلى منزلها للتحقيق ليتحول الأمر بعد ذلك إلى علاقة شخصية بينهم يقاطعها إتصالًا عن هجوم بسلاح .

في اليوم التالي يتناول ماتياس الإفطار بأحدى مقاهي فلوريدا ويتشارك المزاح مع المالك وهو كريس هاريسون زوج آن التي تتحدث معه الآن بأدب وإحترام .

يذهب بعد ذلك ماتياس إلى مكتبه ليلتقي بصديقه الطبيب الشرعي جاي وهنا يقابل زوجته السابقة أليكس دياز التي يواجه معها وقتًا عصيبًا .

يذهب ماتياس أو مات إلى الصيد فتخبره آن أن زوجها سوف يسافر في عطلة نهاية الأسبوع وهو ما يعني إمكانية قضاء وقتهم سويًا وأثناء هذا الوقت تتلقى آن مكالمة طارئه من عيادة الأورام الخاصة بمستشفى الرحمه وهو ما يجعلها تغادر مسرعة ويرافقها في هذا المشوار مات الذي قدم نفسه إلى الطبيب أليكس كارتر على إنه من العائلة .

وهنا تعرف آن أن حالتها من السرطان متأخرة جدًا وأن لديها فقط 6 أشهر لتعيشهم وهنا يتسائل مات عن أي حلول يمكنها إنقاذ حياتها فيقول الطبيب أن هناك حل باهظ الثمن ولكنه أيضًا غير مضمون .

تنهار آن بالبكاء أثناء حديثها مع مات الذي يخبرها بوجود عيادة في سويسرا تحقق نسبة نجاح تتبلغ 17 % ولكنها لا تتقبل ذلك وتريد أن تنهي علاقتهم سويًا .

يشتري مات الزهور ويذهب إليها وتتحدث آن معه عن بوليصة التأمين الخاصة بها التي تبلغ مليون دولار بعد خروجة من المنزل يأتي زوجها الذي يتشاجر معها بخصوص الطبيب وما حدث في العيادة يقاطعهم دق الباب الأمامي ليجدوا مات يخبرهم أنه فقط يتفقد المنازل .

تتصل آن بمات لتخبره أن هناك طريقة يمكنها بها الذهاب إلى سويسرا فهناك رجل سوف يمنحها 750 ألف دولار مقابل أن تجعله المستفيد من بوليصة التأمين الخاصة بها .

عند التفكير بالأمر شعرت آن بالضيق لأنها لا تستطيع تغيير المستفيد إلا بعد مرور عام وهو ما تبقى منه يومان .

يتواجد مات وجاي في الحانة ويتناولان البيرة حتى غادر جاي وجاء كريس الذي يلمح لهه إنه يعرف أن زوجته تقابل شخصًا ما وهو ما يجعل التوتر يزداد بينهم ويتصاعد حتى كاد مات أن يخبره أنه هو هذا الشخص .

في اليوم التالي تأتي آن إلى منزل مات لتعتذر له وتعطيه مغلف ( يحتوي على بوليصة التأمين بعد أن جعلته هو المستفاد منها ) وتخبره أنها سوف تغادر المدينة لترتاح قليلًا .

يحصل مات في أثناء ذلك على أوراق الطلاق ويقرر أن يأخذ أموال المخدرات التي تم إحتجازها بقسم الشرطة الذي يعمل به لإعطائهم إلى آن حتى تذهب إلى سويسرا .

بعد أن يعود مات إلى منزله ويأتي إلى صديقه جاي يحاول الإتصال بآن مرارًا وتكرارًا ولكنها لا تجيب يقرر الذهاب إلى منزلها وبعد محاولة إكتشاف المنزل في الظلام ينطلق جهاز الإشعار فيراه أحد الجيران متوقف خارج المنزل .

لقد أشتعلت النيران في المنزل وفي الصباح وجدوا جثتان محترقتان وهنا جائت ألكس زوجته السابقة ومحققة جرائم القتل وقام رئيس الإطفاء بإظهار عبوة ناسفة وتأكدوا أنها السبب في الحريق والقتل .

تقابل بعد ذلك ألكس مات في المصعد وتخبره أن ورق الطلاق له 8 أشهر وتعتذر عن تأخير إرساله ويذهب كلاهما للتحقيق في الوفاه فيقابلوا رئيس آن طبيب الأسنان الذي يخبرهم أنها كانت مريضة سرطان وتقول إحدى زميلاتها أنها كانت على علاقة غرامية سرية وإنها تلقت الزهور من قبل فيقوم مات بتغيير مرسل الزهور ويجعله زوجها بدلًا منه .

ألكس تقرر الذهاب إلى طبيب آن وبعد مجادلات يذهب مات الذي ينصدم عندما يسمع اسم طبيب آن وهي طبيبة تقول أن آن تتمتع بصحة جيدة ولا تشكو من شيء وهنا يندفع مات إلى مكتب المستشفى الذي ذهب إليه سابقًا مع آن ولكنه يجد دكتور آخر يدعى فريدلاند وأنه لم يعالج مريضة اسمها آن.

وهنا يأخذ مات القلم المذهب ويضعه في مظروف ويقرر إرسالة لفحص بصمات الأصابع وفي السيارة تطلب ألكس الحصول على سجلات الهاتف الخاصة بالقتلى وذلك يجعل مات متوترًا ويزاد توتره عندما يذهب إلى قسم الشرطة وتتعرف الجار عليه على إنه هو من كان بجوار المنزل ليلة الحريق .

بعد ذلك يأتي لمات خبر يجعله في قمة التوتر وهو أن الشرطة قادمة للحصول على أموال الأدلة الموجودة في حيازتهم وذلك بعد ظهر اليوم .

في أثناء ذلك قال شرطي إنه عثر على دليل خاصة ببوليصة التأمين فيقول مات إنه سيتعقبه .

حاول مات إعتراض السجلات ومحو اسمه منها فكان يجب عليه الذهاب وحذف أول إعادة إرسال مرسلة من الشركة دون أن يلاحظه أحد .

بعد ذلك وصل جاي الطبيب الشرعي بنتيجة التشريح وجاء بعده شرطي يحمل سجلات الهاتف الخليوي ولوحظ وجود رقم واحد غير معرف وبعد أن نظر إليه جاي إستطاع التعرف عليه وأخبر أليكس أنه رقم مات .

فى الخارج يقابل مات جاي ويعترف له أنه أعطى أموال المخدرات لٱن وأن شخص ما يحاول تلفيق التهمة له وهنا تأتي مكالمة هاتفية من ميامي تخبره أن البصمات على القلم تخص  توني كابوت وهو محتال سابق فيطلب مات آخر عنوان معروف فيجد أنه  قريب من موقعه .

يذهب كلاهما إلى العنوان ليجدوه مكان مهجور لاحظوا في سلة المهملات وجود بيان خاص ببطاقة ائتمان وبطاقة المستشفى ليعودوا ويسافر جاي بعد ذلك .

في المكتب يتم الحصول على اسم المستفيد من البوليصة وهو زوجها ولكنهم وجدوا أنه تم تغيير المستفيد وأن نموذج التغيير لم يأتي لهم بعد فتطلب أليكس العثور عليه ومعاودة الإتصال بها .

بعد تتبع بطاقات الائتمان يجد مات أن آخر إستخدام كان في فندق في ميامي ويستمع لأليكس تسأل عن بول كابوت

مع وصول عملاء مكافحة المخدرات لإستلام الأموال يحاول تعطيلهم وإخبارهم أنه أرسله إلى مكتبهم  ولديه مكالمه مع رئيسهم الغاضب.

في الفندق نجد كابوت على الهاتف مع كريس يخطط للهروب.

ذهب مات للفندق وإدعى أنه كابوت ليحصل على مفتاح غرفته وفي الغرفة تقاتل الأثنين ووصل شجارهم إلى الشرفه وسقط كابوت من خلالها ومات  إستطاع مات إيجاد حقيبة المال وهرب بها بعد مطاردة من أليكس التي لم تتعرف عليه ثم قام مات بالإتصال بكتب وأخبره أن بحوزته المال وهنا تأتي له أليكس لتخبره أنهما بحاجه للتحدث فيذهبون إلى الحانة ويتحدثون عن علاقتهم .

أليكس تنظر مرة أخرى في سجلات الهاتف الخليوي وتخبر مات أن كاتب الفندق سيكون هناك في غضون 30 دقيقة.

تتصل آن وهي تبكي وتقول إنها آسف وإن كريس هو من جعلها تفعل ذلك وإنها لا تزال بحاجة إلى المال فيحصل مات على العنوان ويخرج من نافذة الحمام وهنا يصل كاتب الفندق .

وأثناء مطالعة أليكس للرسومات التي تشبه مات تأتيها مكالمة تخبرها أن المستفيد الجديد هو ماتياس ويتلوك وهنا يظهر وكلاء إدارة مكافحة المخدرات الثلاثة وهم يسألون عن مات وتعرف أليكس كل التفاصيل حول مبلغ 485 ألف دولار.

في هذه الأثناء ذهب مات إلى كوخ مظلم ورأى آن وبعدها ظهر كريس وبدأ في إطلاق النار حت نفدت ذخيرة كريس وحاول الهرب فأطلقت آن عليه النار وبعد ذلك وجهت مسدسها إلى مات وإعترفت أنها هي من دبر كل شيء وفي محاولة قتله أصابت رصاصة فخده قبل أن تتمكن من قتله أطلقت عليها أليكس النار من الخلف فحقيبة المال تحتوي على نظام تحديد مواقع وإستطاع رجال الشرطة الوصول وتم إعطائهم جميع التفسيرات المطلوبة .

نهاية سعيدة لفيلم Out of time

عندما جاء عملاء إدارة مكافحة المخدرات الثلاثة للمطالبة بالمال وصل جاي مع الحقيبة وقال إن هناك خطأ في العنوان وسلمها لهم أما عن مات وأليكس ففي سيارة الإسعاف قامت بسؤاله إذا كان يحب آن فأجاب بلا وأنه كان مجرد غبي بعد عودة مات إلى منزله جائت أليكس إليه وتحدثوا عنأموال شركة التأمين وأنه لا يجب أن يأخذهم حتى لا يكون هناك تضارب في المصالح فوافق على شرط أن تعود أليكس للعيش معه .[2]

وهي نهاية سعيدة قد تنافس أفلام مستوحاه من قصة حقيقية  وهي بالطبع ليست أفلام رعب حدثت بالفعل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق