حديقة حيوان برلين

حديقة حيوانات برلين هي أقدم وأشهر حديقة حيوان في ألمانيا . افتتحت في عام 1844 وهي تغطي 34 هكتارا (84 فدانا) وتقع في برلين . وتضم حوالي 1،500 من الأنواع المختلفة وتعرض حوالي 20،500 حيوانات في حديقة الحيوان التي تعتبر أشمل مجموعة من الأنواع في العالم .

حديقة الحيوانات بها حوض سمك يأتي لزيارته أكثر من 3 ملايين زائر في عام 2013 . وتعتبر أن تكون حديقة الحيوان الأكثر زيارة في أوروبا وواحدة من الحدائق الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم . التغذية الحيوانية العادية هي من بين عوامل الجذب الأكثر شهرة . الحيوانات المعروفة عالميا مثل كنوت ، و الدب القطبي ، وباو باو ، و الباندا العملاقة ساهمت في الصورة العامة لحديقة الحيوان .

حديقة الحيوان تتعاون مع العديد من الجامعات ومعاهد البحوث ، وحدائق الحيوان الأخرى في جميع أنحاء العالم . فإنها تحافظ وتعزز برامج التربية الأوروبية ، وتساعد على حماية العديد من الأنواع المهددة بالانقراض ، وتشارك في العديد من برامج إعادة الأنواع .

افتتحت حديقة حيوانات برلين يوم 1 أغسطس 1844 ، وكانت حديقة الحيوانات في برلين أول حديقة حيوان في ألمانيا . افتتح الحوض في عام 1913 . وقد تم التبرع بالحيوانات أول مرة من قبل فريدريك وليام الرابع ، ملك بروسيا .

خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير منطقة حديقة الحيوان تماما ، وتبقى فقط 91 من 3،715 الحيوانات على قيد الحياة ، بما في ذلك أسدين ، واثنين من الضباع ، والثور ، الفيل الاسيوى ، الثور فرس النهر ، وعشرة بابون ، والشمبانزي واللقلق الأسود . وبحلول نهاية الحرب ، كانت حديقة الحيوان محصنة مع برج حديقة الحيوان ، بعد تدمير حديقة الحيوان ، تم بناؤها على أهم المبادئ الحديثة وذلك لعرض الحيوانات في أقرب إلى البيئة الطبيعية بقدر الإمكان . النجاح الذي تحقق في تربية الحيوانات ، بما في ذلك بعض الأنواع النادرة ، يدل على فعالية هذه الأساليب الجديدة .

حديقة حيوان برلين تضم العديد من انواع الحيوانات منها :
مجموعة الثدييات بعدد انواع 169 وعدد افراد 1،044
مجموعة الطيور بعدد انواع 319 وعدد افراد 2،092
مجموعة الزواحف بعدد انواع 69 وعدد افراد 357
مجموعة البرمائيات بعدد انواع 54 وعدد افراد 639
مجموعة الاسماك بعدد انواع 562 وعدد افراد 7،629
مجموعة اللافقاريات بعدد انواع 331 وعدد افراد 8،604
بمجموع اجمالي عام 2013 بعدد انواع 1،504 وعدد افراد 1،504

حديقة حيوان برلين هي حديقة الحيوان الأكثر زيارة في أوروبا ، مع حوالي 3 ملايين زائر سنويا من جميع أنحاء العالم . كان مفتوحا طوال العام ويمكن الوصول بسهولة بواسطة وسائل النقل العام . وتوجد في نقل السكك الحديدية في برلين محطة حديقة الحيوانات ، هي واحدة من أهم المحطات في برلين . مترابطة مع العديد من وسائط النقل مثل يو باهن ، باهن والحافلات هنا .

تحافظ حديقة الحيوان على الأسود و وحيد القرن الهندي. وتضم العديد من الحيوانات النادرة من الغزلان و الخنازير هي جزء من العديد من مشاريع التربية في الأسر ، ويعيش معظم الحيوانات في حاويات مصممة لإعادة وضعها الطبيعي الموائل .

يعرض بيت القطط العديد من الحيوانات المفترسة الصغيرة النادرة ، مثل النمس عصابة الذيل و النمس ضيق مخطط من مدغشقر . في الطابق السفلي ، ودعوة الزوار إلى طريقة عرض في العالم من الحيوانات الليلية .

يقدم بيت الطيور القفص سيرا على الأقدام ويقدم مجموعة واسعة من الأشكال ، بما في ذلك العديد من الأنواع الحيوانية بانتظام هورنبيلس والعديد من الببغاوات . تظهر العديد من الأقفاص الكبيرة الخواضون ، البلشون والعديد من الأنواع الأخرى . حديقة الحيوانات في برلين هي واحدة من عدد قليل من حدائق الحيوانات لعرض تواتارا و وزون ابو قرن .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *