أفضل سيارات AWD في عام 2021

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 11 يناير 2021 , 11:45

في حالة اذا كنت تتحرك كثيرا في مناطق تحتوي على طرق متعددة التضاريس فليس افضل من ان تحصل على سيارة AWD هو سيارة الدفع الرباعي فهي توفر لك القدرة على السير بالمناطق الوعرة و الرملية بكفائة بالاضافة الى السير في طرق المدينة و الطرق السريعة ايضا بكفائة ، ما نسعى لتقديمه في القائمة التالية هي السيارات السيدان و الهاتشباك و الكروس اوفر ذو الحجم الصغير بقيمة مالية منخفضة ولا نهدف الى افضل سيارات الدفع الرباعي في 2021 SUV .

قائمة افضل سيارات AWD في عام 2021

دودج تشالنجر 2021

تبقى و تظل سيارات العضلات التي عى الجميع لامتلكها ، في العام الحالي جاءت لنا السيارة تشالنجر 2021 مع تحديثات طفيفة منها المقاعد ذات الضاكرة و القابلة للتعميل كهربائية مع خاصية اعدادات الراديو المسبقة و الاكارات الرياضية بقياس 20 بوصة و التي تحصل عليها مع فئة SXT .

و على الرغم من وجود منافسة قوية على المحرك ذو 8 سلندر منل كل من كامارو و موستنج الا ان تشالنجر 2021 تمتلك محرك سعة 6.4 لتر بعدد 8 سلندر لينتج عنه قوة 485 حصان و عزم الدوران 475 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

و ابرز التقنيات المتوفرة بها خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية و المرايا الجانبية الكهربائية و المصابيح الامامية ذات الكثافة العالية .

فيات 500X

حصلت السيارة في عام 2020 على مصد امامي جديد و مصابيح امامية ليد و شارات رياضية مع هيكل جانبي بلون مميز و المصد الخلفي حصل على مخارج عادم للوقود من الكروم و الاطارات يمكنك الحصول عليها بقياس 18 بوصة او النسخة الاعلى بقياس 19 بوصة .

من الداخل السيارة تمتلك غطاء جلدي فاخر على المقاعد مع حياك حمراء اللون و الدركسون معاد تصميمه مع حواف معدنية على الدواسات .

السيارة تمتلك محرك سعة 1.3 لتر تيربو مع عدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 177 بوصة مع ناقل حركة مكون من 9 سرعات و امكانية الانتقال الى نظام الدفع الرباعي او الخلفي .

من الداخل تأتي السيارة بشاشة قياسها 7.0 بوصة قادرة على التوافق مع كل من ابل كار بلاي و اندرويد اوتو و نظام صوتي احترافي مع زخارف في داخليتها و مفذي شحن من نوع USB .

تمتلك السيارة خاصية التحكم التكيفي مع مثبت السرعة  المكابح التلقائية و خاصية مراقبة الطقة العمياء و خاصية المحافظة على السيارة داخل المسار و المصابيح الامامية التي تعمل بشكل تلقائي و تكيفي مع حساسات للمساعدة في الركن .

فورد توروس 2021

يمكنك ان تحصل على هذه السيارة بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر مع قوة 288 حصان و عزم دوران 254 رطل قدم ، هي سيارة سيدا و لكنها كبيرة الحجم مما يعني ان الراكب بها سيشعر باريحية كبيرة عند الاستخدام مع اطارات رياضية قياسها 19 بوصة .

و على الرغم من ان التقارير اشارت الى ايقاف انتاج هذه السيارة في الولايات المتحدة و كذلك في استراليا الا ان نسخة الصين مازالت مستمرة في الانتاج .

دودج تشارجر 2021

هذه السيارة السيدان تجمع ما بين السعة الداخلية لخمس اشخاص و الرياضية في التصميم الخارجي و التقنيات المتطورة و الفخامة الداخلية مع المحرك القوي للغاية انها دودج تشارجر 2021 .

العام الجديد 2021 شمل عدد بسيط من التغيرات و التي منها الحصول على فئة جديدة و هي GT التي من خلالها يمكنك ان تحصل على اطارات رياضية بقياس 20 بوصة .

تتوافر السيارة باكثر من نسخة محرك 8 سلندر منها بقوة 370 حصان و اخر بقوة 485 حصان و هو الاقوى و كلاهما يمتلكان شاشة قياسية داخلية بقياس 8.4 انش و التي يمكنها التواصل مع ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

ابرز التقنيات خي خاصية النقطة العمياء و خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية و المرايا الجانبية القابلة للتدفئة و المصابيح الامامية بتقنية ليد محدثة و التعليق الرياضي بها .

لينكولن نوتيلوس 2021

هي واحدة من المركبات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط و الفاخرة ذات الخمسة ابواب و مع بداية عام 2019 بدأ يطلق عليها اسم لينكولن نوتيلوس بدلا من لينكولن MKX .

موديل عام 2021 الجديد حصل على تغيرات كثيرة في داخليتها و التي منها اعاة تصميم لوحة القيادة الجديدة و الحصول على شاشة معلومات اكبر حجما بقياس 13.2 بوصة مع نظام التشغيل الشهير من شركة فورد الامريكية .

استمتع بهذه السيارة من خلال فتحة السقف البانوراما مع مساحات زجاج امامي مستشعرات للمطر و مسجل به 13 سماعة و شاشة ملاحة داخلية متطورة و مقاعد قابلة للتدفئة و التبريد و التحريك كهربائيا مع امكانية الحصول على الاطارات بقياس 18 او 20 بوصة .

السيارة تتوفر بنسختين من المحرك الاول سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 250 حصان و عزم دوران 280 رطل قدم و الثاني ثائي التيربو سعة 2.7 لتر بعدد 6 سلندر و ينتج عنه قوة 335 حصان و عزم الدوران 380 رطل قدم و كلاهما بنقل حركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

سوبارو ليجاسي 2021

المنافسة في فئة هذه السارة كبيرة جدا مع هوندا اورد و مازدا 6 و سوناتا و كامري و سيراتو و قد حصلت السيارة على تغيرات في المصابيح الامامية و التي اصبحت تكيفية حسب الطريق مع اضافة خاصية التنبيه عند عدم ربط الحزام سواء للمقاعد الامامية او المقاعد الخلفية .

تشمل هذه السيارة الحصول على اطارات بقياس 18 بوصة و مضابيح ضباب ليد امامية و جاح خلفي ذو تصميم رياضية و خاصية الدخول بدون مفتاح و المقاعد عليها غطاء قاشي فاخر .

تمتلك هذه السيارة محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 182 و عزم الدوران 176 رطل قدم .

فورد فيوجن 2021

هناك نسخة جديدة من هذه السيارة تسمى فورد فيوجن اكتيف و التي ربما تأتي بديلة عن فيوجن السيدان و ذلك بناء على عدة مصادر بصور مسربة .

بحسي التقارير فالسيارة تأتي بسعر يتراوح مابين 28,000 دولار الى 30,000 دولار مع الحصول على الدفع الرباعي بالاضافة الى حصولها على محرك سعة 2.5 لتر بقوة 250 حصان توقعي حتى الان .

السارة توفر من الداخل مساحة للركاب مع صندوق للباضئع في الخلف مع الحصول على مجموعة قياسية من العدادات الرقمية و شاشة مركزية في الوسط .

شملت القائمة افضل سيارات AWD لعام 2021 مع امكانية التعديل عليها في حالة اصدار سيارات متطورة اكثر بالاضافة الى سرعرها المنخفض مقارنة بالكثير من المنافسين .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق