قصة فيلم Forgotten

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 11 يناير 2021 , 11:46

قصة فيلم Forgotten

Forgotten / Gi-eok-ui bam هو فيلم إثارة وغموض ذكي للغاية يعرف كيف يلعب بأوتار قلب المشاهد ،  الأسرة هي الكلمة الأساسية لـ Forgotten ، الفيلم من إنتاج عام 2017   وليس من افلام 2021 ، ويبلغ مدة عرض الفيلم 109 دقيقة

المنسي هو ليس من افلام رعب من قصص حقيقية  وإنما هو فيلم إثارة في جوهره ، ولا يمكن معرفة اسم الفيلم من احداثه  لكنه يشتغل في الرعب والدراما العائلية وأنواع أخرى أيضًا ، جين-سيوك (كانغ ها-نيول) طالب جامعي انتقل لتوه إلى منزل جديد مع والديه وأخيه الأكبر يُعاني جين سوك من فرط الحساسية ، ولكن مع الأدوية يمكنه أن يعيش بشكل طبيعي ، في إحدى الأمسيات الممطرة ، رأى جين سوك شقيقه الأكبر يُلقى في شاحنة من قبل مجموعة من الرجال.

بعد 19 يومًا من الصمت ، يعود Yoo-Seok إلى المنزل ، لكنه لا يتذكر أي شيء من اختفائه ، على الرغم من أن جين سوك لاحظ تغييرات كافية في شخصية وسلوك أخيه الأكبر لدرجة أنه بدأ في الشك في أن الشخص الذي عاد ليس Yoo-Seok. هل هذا هو Yoo-seok الحقيقي أم شبيه؟ في هذه الأثناء ، يواصل جين سوك سماع الأصوات من غرفة مقفلة تخزن مؤقتًا متعلقات صاحب المنزل السابق ، عندما عاد شقيقه المخطوف رجلاً مختلفًا على ما يبدو لا يتذكر الأيام الـ 19 الماضية ، يلاحق “ جين سيوك ” الحقيقة وراء الاختطاف .

أثناء المشاهدة قد تحتاج إلى معرفة أن Forgotten هو فيلم إثارة نفسي / خيال علمي / افلام رعب حدثت بالفعل / لغز قتل كوري جنوبي ، قد يبدو هذا محيرًا ، لكنه يغطي جميع الأنواع التي تلعب دورًا في هذا الفيلم المخيف والعنيف بشكل متكرر ،  إن تغيير وجهات النظر وتغيير المعلومات يغير من فهم الجمهور لمن هو الرجل الطيب ومن هو السيئ ، الفيلم باللغة الكورية .

مع تقدم القصة ،  ستتأكد من أنه ليس من أفلام مستوحاة من قصة حقيقية   ، لأنه سيتم الكشف عن أن عائلته ليست في الحقيقة عائلته ، وأيضًا أن الطالب الجامعي القادم جين سيوك البالغ من العمر 21 عامًا هو جين سوك البالغ من العمر 41 عامًا وهو قاتل.

من كان يظن أن هذا سيتحول إلى فيلم إثارة عندما كان ينقل مشاعر فيلم الرعب بينما ينجذب جين سوك أكثر فأكثر إلى الباب الذي وقعت فيه جريمة القتل ، تم وضعه تحت التنويم المغناطيسي من قبل مجموعة من الأشخاص الذين ماتوا في حل الجريمة منذ 20 عامًا.

لماذا تم استخدام التنويم المغناطيسي؟ كان القتل تجربة مؤلمة لجين سوك ، هذا هو السبب في أن دماغه ، كآلية للتكيف ، يمحو هذه الذاكرة من أجل نسيان الجريمة التي ارتكبها ، مع الكشف عن مزيد من التفاصيل حول Jin Seok و Yoo Seok ، ستندهش من سبب قتل Jin Seok لهؤلاء الأشخاص وكيف ربطه بـ Yoo Seok.

من المحزن أن أقول لكن جين سوك ألقى بأخلاقه وإنسانيته من النافذة لإنقاذ شخص يحبه ، الشيء نفسه ينطبق على يو سوك وفريقه من المحققين والمتواطئين ، لأنهم يعذبون جين سوك ويضايقونه لإخراج الحقيقة منه.

مع تقدم القصة ، يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الجريمة والعلاقة بين الشخصيات ، ربما تتفق معي في أنه بصرف النظر عن أفراد العائلة المقتولين – جين سوك ويو سوك هم أيضًا ضحيتان في هذا ، لقد كانوا ضحايا الوضع والنظام وأفعال الآخرين التي ستؤثر بشكل كبير على حياتهم.

شرح نهاية فيلم Forgotten

في النهاية ، لا تزال هناك بعض الأسئلة دون إجابة ، على سبيل المثال ، لماذا لم يقتل جين سيوك الصبي؟ بادئ ذي بدء ، لم يكن لديه نية لقتل أي شخص في تلك الليلة ، فقد خرجت الأمور عن السيطرة ، ثانيًا ، كان يعتقد حقًا أن الصبي سيكون على ما يرام ، وأن لديه شخصًا يعتني به. في ذلك الوقت ، لم يكن جين سيوك يعرف أنه سينتهي به الأمر بقتل والد الصبي أيضًا.

السؤال الثاني سيكون: لماذا كذب جين سيوك بشأن الضربة؟ الشخص الذي طلب الضرب (الطبيب) مات بالفعل ، فما الفائدة من سحب اسمه إلى الوحل؟ بالإضافة إلى ذلك ، جين-سيوك شخص متعاطف ، كان يعتقد أنه إذا كان يتحمل كل اللوم على جرائم القتل ، فسيكون قادرًا على إنقاذ الشاب من الحقيقة القبيحة: أن والده يريد موت والدته ، أراد جين-سيوك أن يحتفظ الشاب بصورة جيدة عن والده الراحل ، حتى تظل ذكريات عائلته السعيدة غير ملوثة.

والسؤال الأخير هو: لماذا انتحر الاثنان في النهاية؟

أولاً ، تمكن جين سيوك من أن يعيش حياة خالية من الذنب لأنه منع الذكريات السيئة ، ومع ذلك ، بمجرد أن أدرك ما فعله ، لم يعد يستطيع العيش مع نفسه بعد الآن ، الرجل لديه ضمير وكان حزينًا حقًا لما فعله.

لم يمتد الضرر الذي خلفته تلك الليلة المشؤومة إلى الأشخاص الذين لقوا حتفهم فحسب ، بل امتد أيضًا إلى الطفل الصغير الذي مات ، فقد طفل عائلته بأكملها بسبب حادث اقتحام / إصابة ،  أنقذ جين سيوك حياة الصبي لأنه لم يرغب في إيذاء المزيد من الناس ومن المفارقات أن ترك الطفل على قيد الحياة ترك جين سيوك أيضًا في هذا المأزق ، تمكن الشاب من التعرف على جين سيوك باعتباره القاتل ، لأنه كان الوحيد الذي رأى وجه القاتل (بخلاف والدته وأخته الراحلتين).

الآن لماذا انتحر الشاب نفسه؟ على عكس جين سيوك ، لم يكن قادرًا على محو الذكريات السيئة التي لم يكن يريدها ، بالإضافة إلى ذلك ، لا بد أنه من المحبط أن تسمع أن والدك كان وراء وفاة والدتك ، بشكل عام ، عاش الشاب حياة صعبة للغاية ، أولاً ، يفقد عائلته، ثانيًا ، يتدخل الأقارب ويأخذون المال ،ثم أرسلوه إلى دار للأيتام ، إنه أمر سيء للغاية ، يبدو أن الرجل لا يستطيع الحصول على قسط من الراحة.

بعد الحصول على اعتراف من جين سيوك ، حقق الشاب هدفه الشخصي في الحياة: العثور على الشخص الذي قتل والدته وأخته ، الآن بعد أن عرف من فعل ذلك ، لم يتبق له الكثير ليفعله ، على مستوى أكثر رمزية ، يمكن تفسير وفاته أيضًا على أنها نهاية دورة: سيصبح أحباءه مرة أخرى ، ومن هنا ابتسم خلال أنفاسه الأخيرة.[1]

مراجعة فيلم Forgotten

لقد كانت السينما الكورية في السنوات الأخيرة متقدمة على العديد من البلدان الأخرى في القارة ، مثل اليابان ، دون منحنا الكثير من الوقت لاستيعابها ، يركز الفيلم على حياة صبي يحاول اكتشاف حقيقة اختطاف شقيقه الأكبر ، الذي يعود كرجل مختلف بعد تسعة عشر يومًا من الأسر ، والتي لا يتذكر منها شيئًا. فيلم يمزج بين الإثارة النفسية ولمسات من الرعب الجوي ويلعب بشكل ممتاز بظلال وجنون العظمة للأخ الأصغر خلال أيام الاختفاء.

الأداء الممتاز لكلا الأخوين ، خاصة أداء الأخ الأكبر (كيم مو يول) ، لأنه تمكن من خلق حالة من عدم الأمان والقلق لا يختفي خلال الفيلم. ماذا حدث له؟ هذا هو السؤال الذي سيطاردنا في جميع الأوقات ، مع تقدم الفيلم ، لأنه كلما اقتربنا من نهايته ، وجدنا أنفسنا أكثر تشويشًا واندهاشًا ، مما يجعلنا نشعر بالقشعريرة ويصيبنا بنتيجة غير متوقعة ولكنها هائلة.

كلاً من قسمي الصوت والتصوير مبنيان جيدًا حقًا ، ولهما دور حيوي في تطوير العديد من المشاهد وإعطاء كثافة إلى المجموعة التي هي أعلى بكثير من المتوسط. إن إتقان الإيقاع والنبض الثابت خلف كاميرا الفريق بأكمله يجعل فيلم “منسي” ليس مجرد فيلم تشويق ، ولكنه مثال لما يجب أن تكون عليه السينما الحديثة.

بشكل عام ،  فيلم المنسي أو Forgotten  رائع ،  كمشاهدين ،  نُخدع تقريبًا حتى اللحظة التي يرى جين سيوك نفسه في المرآة ،بطريقة ما ، الجمهور يتصرف أيضًا مثل جين سيوك: هناك شيء خاطئ ، لكن لا يمكنهم تحديد ماذا بالضبط. ، على الرغم من أنه لن يكون الفيلم الذى حقق اعلى ايرادات فى العالم أو الحاصل على  أعلى الأفلام تقييمًا 2021  ولكنه يعد Forgotten بالتأكيد أحد أفضل أفلام الإثارة الغامضة التي أنتجتها السينما الكورية الجنوبية منذ فترة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق