اسماء شخصيات كرتون سكوبي دو

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 13 يناير 2021 , 12:11

كرتون سكوبي دو

سكوبي دو هو مسلسل رسوم متحركة تم إنتاجه لتلفزيون صباح يوم السبت بعدة أسماء وتجسيدات مختلفة من عام 1969 إلى الوقت الحاضر ،  السلسلة الأصلية سكوبي دو أين أنت! تم إنشاؤه لصالح Hanna-Barbera Productions من قبل المؤلفين Joe Ruby و Ken Spears ، والمدير التنفيذي لشركة CBS فريد سيلفرمان ، ومصمم الشخصيات Iwao Takamoto .

أنتجت Hanna-Barbara وخليفتها ، Warner Bros Animation ، العديد من سلسلة الرسوم المتحركة للمتابعة والعرضة والعديد من الأعمال ذات الصلة ، بما في ذلك العروض التلفزيونية والأفلام التليفزيونية ، ومجموعة من الأفلام المباشرة إلى الفيديو ، واثنين من أفلام Warner Bros ، أنتجوا أفلاماً روائية طويلة.

وعلى الرغم من أن شكل واعمار الشخصيات تنوعت بشكل كبير على مر السنين، ومعظم إصدارات مألوفة من ميزة عرض كلب يدعى سكوبي دو وأربعة يحلون لغز المراهقة: فريد “فريدي” جونز ، دافني بليك ، فيلما Dinkley و Norville “الأشعث” روجرز.

ويحاول الشخصيات الخمسة حل الألغاز من خلال كشف الأشباح والوحوش التي تبدو وكأنها من عالم آخر ، مع اكتشاف المحققين الشباب أن المجرم قد استخدم أزياء وأقنعة لاتكس ومؤثرات خاصة لتخويف الشهود أو خداعهم.

ظهرت الإصدارات اللاحقة من Scooby-Doo اختلافات مختلفة في موضوع العرض الخارق للطبيعة ، وتشمل شخصيات مثل ابن عم سكوبي ، سكوبي دوم ، وابن أخيه ، Scrappy-Doo.

يتم بث المسلسلات المكررة بشكل متكرر على Boomerang و Cartoon Network في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.[1]

اسماء شخصيات سكوبي دو

Scooby-Doo

سكوبي دو مرحة ومحبة للمرح ، وإنسانية بما يكفي لفهمها ، فهي بطبيعتها جميلة ، ومع ذلك ، عندما يتم الضغط عليها ، فإنها تأتي دائمًا بشعور غريب ، إذا لم يتمكن هذا الدنماركي العظيم من الهروب من الشرير ، فسيحاول خداعه باستخدام قناع شائن ، ولعل أكثر سماته وضوحًا هي شغفه بـ “سكوبي سناك” ، أو أي نوع آخر من الطعام.

Shaggy Rogers

Rogers هو أقرب أصدقاء سكوبي دو ، يتشارك شاغي ، وهو مراهق هادئ ويتكلم عن نزواته ، وشهيته المفترسة.

Fred Jones

هو شاب وسيم ، أشقر ، قوي ، وظاهريًا هو قائد شركة Mystery، Inc ،  ومذيع العصابة ، ويسعى في جميع الأوقات لإبقاء تركيز الجميع على المهمة الأخيرة ، إنه أيضًا أكبر المتشككين في الأشباح والوحوش ، وهو دائمًا ما يبحث عن تفسير طبيعي لما يحدث على ما يبدو خارق للطبيعة.

Velma Dinkley

Velma قصير ، يرتدي نظارة طبية ، ومسترجلة ، هو أدمغة عصابة سكوبي ، في كثير من الأحيان ، تجمع بين فكرة واخرى للتوصل إلى حل للغز ، بسبب طبيعتها الكتابية ، فإن Velma هي خط حقيقي للمعرفة.

Daphne Blake

“Daphne هو المعرضة للخطر لديها موهبة الوقوع في المشاكل وطلب الإنقاذ ، تأتي دافني من عائلة ثرية ، وفي الواقع ، فإن أموال والدها هي التي تلائم العصابة بمعدات مثل Mystery Machine.

Scrappy-Doo

إذا كان على المرء أن يتقلص من سكوبي دو جسديًا ويحقنه بجرعة مضاعفة من الشجاعة ، فإن النتيجة النهائية ستكون سكرابي دو ، ابن شقيق سكوبي الصغير ؤ بينما يحاول سكوبي الهروب من الخطر بأسرع ما يمكن ، يغوص Scrappy المتهور في ذلك بتهور.

Scooby-Dum

هو ابن عم سكوبي الريفي ليس أذكى شخص ، لكنه شخصية محببة.

Dr. Phineus Phibes

دكتور فينوس فيبس هو العدو الأساسي للعصابة ، وحقق جهوده للسيطرة على العالم بمساعدة صيغة علمية طورها عم شاغي يتم إحباطها باستمرار ليس فقط من قبل شاغي وسكوبي ، ولكن بسبب عدم كفاءة أتباعه.

Robi

Robi هو كبير الخدم الآلي الذي اخترعه عم شاغي ألبرت ليعمل في قصره  ، في حين أن روبي حسن النية للغاية ، فهو يصر على استدعاء سكوبي “روبي رو”.[2]

سلاسل سكوبي دو

Scooby Doo Where Are You! (1969-1970)

سكوبي دو أين أنت! ظهر أول ظهور على شبكة سي بي إس يوم السبت 13 سبتمبر 1969 وكان الموسم الأول متكون من 17 حلقة ، حقق العرض نجاحًا كبيرًا في تصنيفات CBS ، وقاموا بتجديده للموسم الثاني في عام 1970.

The New Scooby-Doo Movies (1972-1974)

في عام 1972 ، بعد 25 حلقة مدتها نصف ساعة ، تمت مضاعفة البرنامج إلى ساعة كاملة وأطلق عليه اسم The New Scooby-Doo Movies ، والتي تضمنت كل حلقة نجم ضيف مختلف يساعد العصابة في حل الألغاز و كان من بين أبرز هؤلاء النجوم الضيوف Harlem Globetrotters و Three Stooges و Don Knotts و Batman & Robin ، حيث ظهر كل منهم مرتين على الأقل في العرض. قام المخرج الموسيقي Hanna-Barbera Hoyt Curtin بتأليف أغنية جديدة لهذه السلسلة ، وسيظل موضوع Curtin قيد الاستخدام في الكثير من البث الأصلي لـ Scooby-Doo.

What’s New Scooby-Doo? (2002-2006)

في عام 2002 ، بعد النجاحات التي حققتها إعادة عرض كرتون نتورك وأربعة إصدارات مباشرة من سكوبي دو للفيديو في أواخر التسعينيات ، تم تحديث الإصدار الأصلي من العصابة للقرن الحادي والعشرين من أجل ما الجديد سكوبي دو؟ ، والتي تم بثها على Kids ‘WB من عام 2002 حتى 2005 ، مع حلقات ثانية ظهرت أيضًا على Cartoon Network.

على عكس سلسلة سكوبي السابقة ، تم إنتاج العرض في Warner Bros. Animation، التي استوعبت Hanna-Barbera في عام 2001 ،عاد العرض إلى الشكل المألوف للمسلسل الأصلي لأول مرة منذ عام 1978 ، مع إضافة التكنولوجيا الحديثة والثقافة إلى المزيج لإضفاء طابع أكثر حداثة على المسلسل ، إلى جانب الجديد ، المؤثرات الصوتية والموسيقى المسجلة رقميًا. 

Shaggy & Scooby-Doo Get a Clue! (2006-2008)

بعد ثلاثة مواسم ، من سكوبي دو ،تم استبداله في سبتمبر 2006 مع Shaggy & Scooby-Doo Get a Clue! ، وهو تجديد رئيسي للمسلسل الذي ظهر لأول مرة في كتلة البرمجة الصباحية لـ CW’s Kids ‘WB.

تركز الفرضية على أن يرث شاغي المال وقصرًا من عمة ، المخترع الذي اختبأ من الأشرار الذين يحاولون سرقة اختراعه السري ،الأشرار بقيادة “دكتور فيبس” (يعتمد بشكل أساسي على دكتور إيفل من سلسلة أوستن باورز ، وسمي على اسم شخصية فينسنت برايس من فيلم دكتور فيبس البغيض) ، ثم استخدم مخططات مختلفة لمحاولة الحصول على الاختراع من Shaggy و Scooby ، الذين يتعاملون مع المؤامرات بمفردهما ، عادة ما يكون فريد ودافني وفيلما غائبين لكنهم يظهرون في بعض الأحيان للمساعدة. 

الدرس المستفاد من كرتون سكوبي دو

أكبر درس يمكن أن نتعلمها من  هذه العصابة من الأطفال المعاقين اجتماعيًا وعقليًا وواقعيًا هو أن العمل الجماعي مهم ، ليس فقط العمل الجماعي ، ولكن مزيج الشخصيات المختلفة في نفس الموقف ،على الأقل ، ساعدهم هذا النوع من السلوك في حل الألغاز التي عادة ما تنطوي على بعض الانحناء على رجل عجوز يرتدي قناعًا متوهجًا يحاول جني الأرباح أو منع بيع بعض الأراضي ، عندما يتعلق الأمر بالرسوم المتحركة ، كان هذا أحد أهم الدروس المستفادة ، ولم يقم أي منهم بعمل جماعي أفضل من طاقم شركة Mystery Inc.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق