اسماء شخصيات كرتون الخارقون

كتابة: duaa mohe آخر تحديث: 13 يناير 2021 , 11:55

اسماء شخصيات كرتون الخارقون

إن الأبطال الخارقين يشكلون تحالفاً قوياً يتصدوا ويحاربوا الشر، ويواجهون القوى الشريرة التي تخطط لتدمير العالم.

فهناك الأبطال الخارقون التي عُرضت من الرسوم المتحركة والتي دخلت عالمنا وعالم الأطفال، فكلهم يشتركون باستخدام قواهم لحماية الأرض وفيما يلي  شخصيات كرتون الخارقون:

Mr. Incredible

بوب بار وهو معروف أيضاً باسم السيد لا يصدق، الذي عبر عنه شخص يدعى كريج تي نيلسون وهو بطل الفيلم، يمتلك بوب قوة هائلة، ولديه أيضاً مقاومة كبيرة جداً للضرر، حيث أن حواسه تعمل بشكل خارق وهو متزوج من هيلين بار، وهي البطلة الخارقة التي تعرف باسم Elastigirl، ولديهما ثلاثة أطفال أسماءهم فيوليت وداشيل روبرت وجاك جاك.

فقصة هذه الشخصية أنه وجد التقاعد القسري أمراً صعباً عليه، وكان يعمل على الغش في الكثير من الأحيان عند خروجه من المنزل أيام الأربعاء حتى يتمكن من أن يتابع أبطاله الخارقين، وكان قد أصيب بالصدمة عندما عرف أن معجبه الأول الذي يدعى بادي باين قد طور نفسه وأصبح لديه متلازمة الشرير بعد أن قام السيد إنكريديبل بسحق رغبة باين في أن يكون هو الشخص المميز عنده لمحاولة حمايته، فإن هذا الشرير باين هدد حياة عائلة بوب، وأدرك حينها أن عائلته كانت أعظم مغامراته.

بوب لديه بدلة حمراء اللون، وتعرف باسم بدلته الفائقة الحمراء، وهذا المصطلح يشير إلى أزياء الأبطال الخارقين في هذا الفيلم، وقد صممت هذه الأزياء المصممة Edna Mode، ويتمتع هذا الزي بنفس مستوى المتانة مثلMr. Incredible نفسه.

احتل السيد بوب المرتبة الخامسة في قائمة IGN لأفضل عشر شخصيات في مجلة EMPIRE.

Elastigirl

وهي الشخصية التي تدعى بهيلين بار والملقبة بـــ Elastigirl، التي عبر عنها HOLLY HUNTER وهي زوجة السيد بوب أو ما يسمى بـــ INCREDIBLE ، شخصية هيلين أيضاً تعتبر من الشخصيات الخارقة فهي لديها القدرة على أن تمد أي جزء من جسدها حتى مئة بوصة أي ما يعادل بأربعة وثلاثون متر، ويمكن أن يصل سمك جسمها إلى واحد ميليمتر.

بالإضافة إلى قدرتها على إعادة تشكيل جسدها بعدة طرق، ففي الفيلم تستطيع أن تتحول إلى مظلة وقارباً مطاطياً، حيث أنها استخدمت ذراعيها للتأرجح و المقلاع ، فمنذ أن تزوجت هيلين من بوب أصبحت زوجة وأم مكرسة حياتها لأطفالها، وهي تشعر بالإحباط من أحلام زوجها المستمرة في المجد.

تتميز هيلين بذكائها الحاد ومهاراتها الرائعة في التجسس، فهي بالإضافة إلى أنها بطلة خارقة فهي تكتيكية وقائدة ممتازة، ووصفت EDNA MODE زيها وبدلتها الفائقة بأنها مصممة حتى تستطيع أن تمتد بقدر ما تستطيع من دون أن تتعرض لأي إصابة، ولا تزال أيضاً تحتفظ بشكلها الأساسي، فهذا الزي أو البدلة غير قابلة للتلف أبداً.

Violet

فيوليت بار والتي كانت بصوت فتاة تدعى سارة فويل، وتكمن قصة هذه الفتاة بأنها مراهقة في المدرسة الثانوية وهي عالقة على مفترق الطرق بين الفتاة والمرأة، فهي ترغب وبشدة أن تكون مثل أي شخص آخر لتستطيع أن تندمج مع الأشخاص العاديين.

فإن قواها الخارقة تسمح لها بأن تتحول إلى غير مرئية على الفور، وتستطيع توليد مجالات قوة كروية، حيث أن هذه المجالات تفيدها في حماية نفسها، بالإضافة إلى استطاعتها لرفع الأجسام الثقيلة للغاية، وإن هذه المجالات تعطيها ميزة قوة التأثير المضاد للجاذبية،مما يسمح لها بأن ترتفع في الداخل، ولكن إذا تعرض هذا المجال للضرب بقوة كبيرة فممكن أن تصاب بالذهول المؤقت أو ما يسمى الضرر المؤقت.

خلال الفيلم نجد شخصية البنفسجي أنها جمعت هي وداش قوتهما لإنشاء IncrediBall وهي تعود تسميتها إلى لعبة فيديو، ويكمن معناها بأنها عبارة عن تكتيك تولد فيه البنفسجي VIOLET مجال قوة حول نفسها، ويستخدم أخيها داش قوته في السرعة ليستخدم هذه الكرة ككرة المدفع، وليضرب بها.

إن خجل الفتاة فيوليت وصراعها مع خجلها حيث أنها تفتقر للثقة يشكل قصة رئيسية في الفيلم تجذب المشاهد، وهناك شخصية اسمها هيلين وهي في الفيلم تكون والدتها، تعمل على تشجيع الفتاة البنفسجي وتدفعها وتقنعها أن لديها قوة أكبر مما تدرك، وفقط ما عليها فعله هو تصديق ذلك.

ففي النهاية تستطيع فيوليت أو البنفسجي أن تتخلص من خجلها وينتهي بها المطاف في الجانب الواثق جداً بنفسه، وخاصة عند سحقها لتوني راينجر ، وصممت  Edna Mode بدلة فائقة القوة التي تمدها بالقدرة أن تكون غير مرئية .

Dash

داش أو ما يعرف باسم روبرت بار، وكانت هذه الشخصية الكرتونية بصوت سبنسر فوكس، فإن قوة هذه الشخصية لا تقل عن قوة الصبي العادي البالغ من العمر عشر سنوات، فالموقع الرسمي للفيلم الذي يتحدث ويسرد قصة الفيلم المتانة المعززة، يسلط الضوء على قوى داش التي تكون من خلال تصديه لمقدار الاصطدامات العرضية عالية السرعة، وهذه الاصطدامات يتحملها داش ولا تظهر عليه أي إصابات.

والفيلم يبين اكتشاف داش لسرعته التي تسمح له بالركض فوق الماء بدون أن يغرق، فتكمن قصة هذه الشخصية بأنه صبي يحب أن يمارس الرياضة ولكن والدته هيلين لا تسمح له بممارسة الرياضة، لأنها تعتقد أن سرعته الفائقة ستظهر وبالتالي سيعمل على تفجير الغطاء المدني للعائلة.

فيشعر داش بالإحباط لعدم قبول والدته لممارسة الرياضة التي يحبها كثيراً، مما يؤدي إلى نهج طريقة للتنفيس عن إحباطه، ألا وهي استخدام قوة لعبه لعمل مقالب على معلمته التي تسمى بيرني كروب ، تم تصميم بدلة داش الفائقة لتقاوم احتكاك الهواء بالإضافة إلقوتها لمنع التآكل من الحرارة التي تنتج عن سرعة داش الفائقة والقوية.

Jack-Jack

جاك جاك بار وهو الابن الرضيع البارز، ففي البداية كان يعتقد أنه الفرد الوحيد في العائلة الذي لا يتمتع بأي قدرات، ولكنه بعد ذلك أظهر قدرات خارقة في نهاية الفيلم، معظمها كانت تتجلى في أنواع تغيير شكله، فقدراته أكثر تنوعاً بالمقارنة مع أفراد عائلته.

وعلى الرغم من أن المصممة EDNA MODE لم تكن على معرفة تامة عن القوى التي ممكن أن يطورها هذا الطفل الرضيع جالك، ولكن عندما صممت بذلته كانت قد عملت على تغطية كل الاحتمالات المختلفة من خلال صنع بذلة نوم تشبه بطانية، فهي تعمل على مقاومة الحريق والرصاص.

أشهر الأبطال الخارقون في كرتون أطفال

Allies

وهو فيلم رسوم متحركة، ويعتبر من سلسلة والت ديزي، ويدور هذا الفيلم حول أميرة تدعى إلسا، تمتلك هذه الأميرة على القدرة على صناعة الثلوج، ففي أحد الليالي تصيب أختها عن غير قصد وهي أختها الصغيرة واسمها آنا، ولكن تعاقب إلسا لتتعلم كيفية السيطرة على قواها وتكمن عقوبتها بالبقاء في غرفتها بعيدة عن أختها.

وتتطور الأحداث و تصبح هي الحاكمة أو الأميرة ولكن قدراتها الخارقة تجعل الناس يتهمونها بالشر وبالتالي تبتعد عن موقع سكنها وتعيش بمفردها على الجبل حيث أنها تبني لنفسها قصراً جليدي، ثم في نهاية الفيلم يلتم شملها مع أختها آنا وتقضي على الأشخاص الذين كانوا سبباً بإخراج إلسا من مدينتها وتعود مرة أخرى وتستطيع التحكم بقواها.[1]

FLASH

يعتبر فلاش هو الرجل الذي يعرف بسرعته الخارقة، ولديه القدرة على التنقل بشكل كبير، بالإضافة إلى تميزه بردود فعل تفوق قوة البشر ويتحدى قوانين الفيزياء، بمعنى أنه يستطيع أن يسافر عبر الزمن، وسرعته تفيده لمواجهة أعدائه.

SUPER MAN

وهو المعروف بالرجل الفولاذي، وكان في المسلسل الكرتوني يظهر كشخص عادي اسمه كلارك ويعمل صحفي في مدينة تسمى متروبوليس، ولكن اسمه الخارق هو سوبر مان، ويستخدم قوته لمحاربة الأشرار.[2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق