خطوات وتكلفة كشك كوفي من الالف الى الياء

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 13 يناير 2021 , 11:54

خطوات كشك كوفي بالتفصيل

يمكن أن تكون القهوة مربحة للغاية، خاصة عند القيام بها بشكل صحيح، إذا قمت بالمرور على أي مقهى متخصص مزدحم ومن المحتمل أن يكون مليئًا بالزبائن الذين يستمتعون بالقهوة والإسبريسو واللاتيه والشاي ومجموعة متنوعة من المعجنات وغيرها من الأشياء الجيدة.

يعد تقديم القهوة والوجبات الخفيفة عالية الجودة في جو عصري يبعث على الاسترخاء نموذجًا تجاريًا ناجحًا للغاية، هناك ثلاثة خيارات أساسية في حال أخذت قرارك لبدء مشروع كشك كوفي ، وهي:

  • شراء عمل قائم، وهذه طريقة للحصول على عمل جاهز، ومع ذلك فإن العثور على عمل مربح للبيع ليس بالمهمة السهلة، فقد تجد أنّ الكثيرين الذين يرغبون ببيع عملهم القائم لعدم تحقيق أي ربح.
  • الخيار الثاني هو أن تبدأ من الصفر، وهذا الإجراء يتطلب منك أكبر قدر من الجهد ولكنه يتمتع بأكبر قدر من المرونة وأفضل الإمكانات لتعظيم الأرباح

في حال اخترت أن تقوم بتصميم كشك كوفي من البداية، فإنّ هذا المشروع مثله مثل بقية المشاريع يحتاج إلى دراسة جدوى مشروع كوفي شوب، ومن الواجب أن تلتزم بمجموعة من الخطوات ، وتكون أكشاك القهوة عادةً إمّا على شكل:

كشك كوفي ثابت

إذا كنت مهتمًا بالقهوة، فأنت تعلم أنّ هناك طرقًا متعددة لبيعها، فهناك المقاهي أو عربات الإسبريسو أو كشك القهوة، إذا وجدت مساحة ميسورة التكلفة لا تتناسب مع مفهومك لأعمال كشك القهوة، فلا تخف من الابتعاد، سيكون البديل هو تغيير حلمك ليناسب المساحة المتاحة.
إذا لم تكن قد أكدت أفكارك بعد، فخذ بعض الوقت وقم بزيارة المقاهي المحلية والأكشاك الأخرى الموجودة في المنطقة، وتعرف على أماكن تواجدهم، وعدد العملاء الذين يتعاملون معهم في يوم واحد، وما إذا كانت حركة المرور من السيارات أو المشاة أو العملاء مناسبًا ويصلون اليه بسهولة، أم أنّهم يبذلون جهدًا خاصًا للوصول إلى هناك.

وهنا سنوضح لك مجموعة الخطوات، وهي كالتالي:

  • تحديد موقع كشك القهوة الخاص بك

سواء كنت تنشئ نشاطًا تجاريًا من الألف إلى الياء أو تبحث عن كشك قهوة للبيع، فقد تجد العديد من المواقع التي تبدو واعدة.
يجدر بك قضاء عدة أيام في دراسة الأماكن المختلفة قبل التوقيع على أي عقود إيجار أو اتفاقيات شراء، فالموقع مهم لأي عمل تجاري، وتريد أن تعرف أنك وجدت مكانًا مثاليًا.
وأثناء قيامك بتقييم المواقع المتعددة، اسأل نفسك هذه الأسئلة:

  1. ما هي تكلفة تأجير المكان؟
    ما مقدار حركة المرور المحتملة التي تمر عبر الموقع، فقد يكون موقع الكشك الذي يحتوي على إيجار أعلى ولكن حركة مرور أكبر بكثير صفقة أفضل من أعمال كشك قهوة منخفضة الإيجار وذات حركة مرور منخفضة.
  2. إذا كنت تبحث عن مركز تجاري، ما مقدار الزائرين للمتجر كل يوم، وهل يوجد متجر رئيسي أو دار سينما تجذب تدفقًا ثابتًا من العملاء؟
  3. إذا كنت تبني موقعك على متجر رئيسي، فهل أنت واثق من أنّه لن يغلق أو ينتقل بعد وقت قصير من فتحه؟
  4. إذا كنت تفكر في إنشاء كشك خارجي، فهل سيتم وضعه بحيث يسهل وصول حركة المرور بالسيارة إلى موقعك؟ هل أنت على الجانب الصحيح من الشارع؟
  • اختيار تصميم كشك كوفي

سيكون من الجيد أنْ تهتم بهذه الخطوة، ولكن انتبه لا يعني ذلك دفع التكاليف الباهضة، ولكن التصميم البسيط الجذّاب سيفي بالغرض.
قم بالبحث عبر شبكة الانترنت حول التصاميم الخاصة بكشك القهوة واختر الأنسب من بينها، والأقرب لرأس مالك دون تكلف.
أغلب الأشخاص الذين يبحثون عن شرب القهوة في مكانٍ خارج المنزل، ويقصدون كشك كوفي متنقل أو ثابت يفضلون أن يشربوا القهوة وهم في طريقهم لعملهم.
لذلك التصميم المكلف سيكون هدرًا للمال ليس إلّا، جودة القهوة وغيرها من الأمور ستكون أولى لتفكر بها أكثر.

  • تجهيز قائمة المبيعات 

كما تعلم فإنّ القهوة موجودة في كل مكان، كما وتعتبر اسماء كافيهات عالمية واحدة من نقاط القوة لمنافسيك، وإحدى الطرق التي يمكنك من خلالها التنافس هي استخدام قائمتك الخاصة التي تضيف قيمة للعلملاء.
لذا فكر في كيفية تأثير قهوتك وعروضك الأخرى على جذب العملاء بعيدًا عن العلامات التجارية الراسخة، وحاول أن تبتكر شيئًا لا يقدمه أي شخص آخر أو تقدم نفس العروض بشكل أفضل.

قد تكون عربة إسبريسو أو كشك القهوة مع مجموعة محدودة من خيارات القهوة كافية إذا كنت في الموقع الصحيح أو يمكنك العثور على طريقة ما لإثارة ما تقدمه.
وأحد الأمثلة على ذلك هو أن تكون الشخص الوحيد في المدينة الذي يصنع قهوتك من الحبوب العضوية ذات الجودة العالية. [2]

كشك كوفي متنقل

يُعد فتح كشك القهوة المتنقل والأكثر شهرة أنّه يكون على عربة خاصة بالقهوة والتي من الممكن أنْ تأخذ أشكالًا متعددة من التصاميم والأشكال الجذابة.

هذه الفكرة يمكن أن توفر لك الكثير من المال في تكاليف البدء وتحقيق قدر كبير من الإيرادات مثل مقهى الجلوس الكامل، ومع الموقع الصحيح يمكن أن يكون الحل الأمثل لمشروع تجاري جديد للقهوة بدون رأس مال لمتجر من الطوب والأثاث باهض الثمن.

لبدء مشروع كشك كوفي متنقل وقبل أن تبدأ بسؤال نفسك كيف افتح كوفي شوب ناجح، ستحتاج إلى خطة عمل شاملة وموقع جيد بإيجار ميسور واستراتيجية تسويق جيدة وقهوة ممتازة.
وهنا الموقع هو أهم جزء في إستراتيجية كشك القهوة الخاص بك، وستحتاج إلى مكان يسهل الوصول إليه بالسيارة.

يعد التخطيط والإعداد أمرًا أساسيًا عند فتح أي مشروع تجاري للقهوة، وقد يكون الموقع هو أهم جزء في عملك، ولكن لا يمكنك استئجار موقع بدون خطة.

ستكون خطة عملك هي أساس كل ما تفعله أثناء عملك لإنشاء المقهى الخاص بك، ما سيساعدك في اختيار الموقع المناسب والمعدات والموظفين.

قبل أن تبدأ في البحث عن موقع، ستحتاج إلى تحديد ما ستبيعه في كشك القهوة الخاص بك.

من الممكن أن تسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • ما أنواع العملاء التي تتمنى خدمتهم؟
  • في أي وقت من اليوم سيشترون القهوة؟
  • هل يريدون القهوة مع وجبتهم أو بين الوجبات؟
  • ما هي المقاهي الأخرى في منطقتي؟

وفي كشك كوفي على عربة متنقلة سيكون من غير المحتمل أن يكون لديك مساحة لطهي أو خبز أي منتجات في الموقع، لهذا السبب من المحتمل أن تخبز خارج الموقع وتجلب البضائع إلى المتجر كل صباح.

هذا شيء سوف تحتاج إلى التخطيط له، ويجب أن تناسب العناصر التي تقوم بتضمينها في قائمتك طريقة العمل التي تعمل بها، كما وقد ترغب في تقديم قائمة غداء كاملة مع السندويشات الساخنة والكعك.

بمجرد أن تعرف ما هو السوق المستهدف، يمكنك البدء في تطوير قائمتك، ويعتبر المافن والكعكات وغيرها من العناصر التي يمكن خبزها في اليوم السابق رائعة لوجبة الإفطار السريعة.
بالإضافة إلى أنّها من المنتجات التي تقترن جيدًا مع القهوة والمشروبات التي تحتوي على الإسبريسو.

مجموعة كبيرة من أنواع الشاي والعصائر والمشروبات الغازية الإيطالية وغيرها من المشروبات غير المحتوية على الكافيين تعتبر رائعة في فترة ما بعد الظهر والمساء. القهوة هي عرضك الأساسي ، ولكن يمكنك جذب عملاء جدد من خلال تقديم مشروبات بدون كافيين. [1]

تكلفة بدء مشروع كشك كوفي

عادةً ما تكون النفقات العامة لأعمال كشك القهوة نصف ما تحتاج إلى إنفاقه في المقهى، فإذا كنت تستخدم عربة قهوة متنقلة بدلاً من كشك ثابت، فستكون نفقاتك أقل ، ومن بين العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نموذج عملك هي:

  • كم رأس المال الذي يجب أن تستثمره؟، ووفقًا لأحد التقديرات، قد يتطلب الكشك العادي 15000 دولار، في حين أنّ الأعمال التجارية لعربة القهوة قد تتطلب أقل من 5000 دولار، بينما المقهى يكلف أكثر بكثير.
  • كيف يبدو السوق؟ إذا كنت في بلدة صغيرة، فكم عدد العملاء الذين يمكنك الاعتماد عليهم يوميًا؟
  • ماذا تخطط لبيعه؟ كلما كانت عروض القهوة أكثر تفصيلاً وتنوعاً، زادت المعدات والمساحة التي قد تحتاجها، كما أنّك إذا كنت ترغب في بيع الطعام، فهذا عامل آخر يجب مراعاته، عند تحديد التكلفة.
  • ما نوع المساحة المتوفرة؟ إذا كنت ترغب في الإقامة في مركز تجاري محلي أو مركز تجاري عالمي، فهل هناك مكان لمقهى؟
    وإذا أعددت كشكًا خارجيًا، فهل ستتوفر لديك المياه والكهرباء؟ إذا كنت تبحث عن كشك قهوة للبيع بدلاً من البدء من نقطة الصفر، فقد يكون المالك الحالي قد حل هذه المشكلات بالفعل.

على كل حال لن تكون التكاليف تكلفك سوى تكلفة عربة القهوة والتي تحمل أكبر قدر من المرونة في العثور على موقع أو مواقع متعددة.
وهذا يخفف عنك من تكاليف الايجار العالية، ومع ذلك لا تزال بحاجة إلى الماء والكهرباء في أي مكان تمارس فيه عملك. [2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق