فوائد تمرين الطعن لجميع اجزاء الجسم

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 13 يناير 2021 , 15:02

تمرين الطعن

تمرين الطعن ، أو الاندفاع ، أو تمارين لينجز هو من التمارين التي تؤثر على الجزء السفلي من الجسم ، يساعد على تقويته ، ويسهل ممارسته في المنزل وخارج الصالات الرياضية ، ومن المميز أيضا بتمارين الاندفاع هو أنك لا تحتاج إلى معدات كثيرة للقيام به ، فيمكنك القيام به بأقل معدات، أو حتى بدون معدات نهائيا، ويستهدف تمرين الطعن عضلات المؤخرة والعضلات الرباعية، كما تعمل تمرينات الطعن أيضا على عضلات الساق والركبة . [1]

فوائد تمرين الطعن لجميع أجزاء الجسم

من الفوائد الكبيرة التي تأتي مع ممارسة الاندفاع أنه يمكن القيام بها بعدة طرق ، وهي مثالية لمستويات اللياقة البدنية من جميع الأنواع ، إذا كنت مجرد مبتدئ ، فيمكنك القيام بطعنات قديمة منتظمة ولا يتعين عليك القيام بالكثير منها ، إذا كنت أكثر تقدمًا قليلاً في مستوى لياقتك ، يمكنك إضافة الاندفاع إلى نوع من روتين الدائرة ، أو القيام بها في طبيعة عالية الكثافة .

  • الميزة الكبيرة التالية التي يجب أن تحصل عليها من ممارسة الاندفاع هي أنها يمكن أن تزيد من قوتك بشكل كبير ، بالطبع، كونها تمارين تعمل بشكل أساسي على ساقيك ، فإن الطعنات رائعة لزيادة قوة ركلتك ، وأوتار الركبة ، وعضلات المؤخرة ، وجميع العضلات الرئيسية الأخرى في ساقيك، لكن هذا ليس كل شيء .
  • أحد أهم جوانب الطعنات هو أنها تقوم بتدريب كل عضلات المؤخرة الثلاثة ، وهي العضلات الضرورية لتتمكن من المشي بشكل صحيح ، بدون الألوية القوية ، يمكن جعل المشي شبه مستحيل بمرور الوقت .
  • الطعنات هي تمارين رائعة لوزن الجسم تقوي عضلاتك ، وتناغمها في نفس الوقت ، إذا كنت تريد بعض الأرجل القوية ونواة أقوى ، فإن الطعنات هي بالتأكيد خيار جيد للتمرين ، سيساعدك على امتلاك عضلات أقوى في حياتك اليومية أيضًا ، أصبح صعود الدرج ، والجري ، والمشي ، ورفع أطفالك أسهل بفضل فضائل الاندفاع .
  • أحد الأشياء التي نحبها حقًا في الطعنات هو أنه يمكن القيام بها في أي مكان وفي أي وقت ، تجبرك الرياضة المنظمة على الحضور إلى مكان معين في وقت معين ، وتجبرك تمارين القلب على مغادرة منزلك للذهاب في رحلة طويلة ، والتمارين الرياضية في الجيم باهظة الثمن ، وتجعلك مضطرًا للتعامل مع كل الناس هناك .
  • الفائدة العظيمة التالية التي يمكنك الحصول عليها من ممارسة الاندفاع هي أنها يمكن أن تساعدك على التخلص من الاختلالات العضلية في جسمك ، هذا لأنك تقوم بعمل القرفصاء بشكل مستقل ، أو بعبارة أخرى ، تقوم بتمرينها على ساق واحدة في كل مرة ، مما يتيح لك حساب عدم تناسق العضلات .
  • تعد الطعنات أيضًا طريقة ممتازة لتطوير توازنك ، هذا لأن الطعنات مصنفة كنوع من التمارين المعروفة باسم التدريب أحادي الجانب ، على سبيل المثال ، تُعرف القرفصاء بالتمارين الثنائية ، وذلك لأنك تستخدم كلا الساقين في وقت واحد ، وبالتالي تمرن ساقيك في نفس الوقت .
  • شيء آخر ممتاز في القيام بالطعنات هو أنها طريقة جيدة للتدريب على الحركات اليومية، تحاكي الطعنات المشي وكذلك صعود السلالم، وهي حركات يمكن أن تتعب بعد فترة، ولكن مع الطعنات، يمكنك تدريب ساقيك على أن تكون أقوى وأن تقوم بهذه الأشياء بشكل أسهل.
  • تعد ممارسة تمرين الاندفاع بشكل منتظم طريقة رائعة لتمرين عضلات الفخذ، وإبقائها في حالة حركة ، ومنعها من التصلب وعدم المرونة ، وهو أمر يمكن أن يسبب آلامًا شديدة في الظهر بمرور الوقت ، والأفضل من ذلك ، هو حقيقة أن المرونة المتزايدة ستقطع شوطًا طويلاً في تحسين حياتك الجنسية أيضا .
  • هذا له تأثير في إنشاء عمود فقري أكثر مرونة وخالية من الألم ، وبالتالي يجعل الطعنات أيضًا خيارًا رائعًا للتمرين للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر الخطيرة ، تساعد الطعنات أيضًا على تقليل آلام الظهر ، لأنها تقوي أجزاء أخرى من جسمك مثل قلبك وساقيك .[2]

هل الطعنات جيدة لكل من الذكور والإناث

الطعنات رائعة لكل من الذكور والإناث ، ستحدد الطريقة التي تتعامل بها مع الطعنات النتائج التي تقدمها ، بالنسبة للنساء اللواتي يخشين من ” ضخامة الحجم ” ، لا تخشين ، لن يؤدي هذا التمرين إلى زيادة حجم ساقيك إلا إذا تم استخدام الكثير من المقاومة أثناء تناول نظام غذائي فائض من السعرات الحرارية ، وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن القوة والحجم الجاد ، فإن الطعنات تناسبك أيضًا . [1]

أيهما أفضل القرفصاء أم الطعن

يتساءل الكثير من الأشخاص أيهما أفضل في الممارسة القرفصاء أم تمارين الطعن ، حيث يختلف كل منهما عن الأخر في الكصير من الأشياء ، حيث أن القرفصاء هي بيونسيه في عالم التمرينات ، متعددة المواهب وتستحق بالتأكيد كل الثناء الذي تحصل عليه ، وإذا كانت القرفصاء هي بيونسيه ، فإن الطعنات هي سيارا ، موهوبة بنفس القدر ، ولكن يمكن القول أنها أقل من قيمتها .

بغض النظر عن الموسيقيين المشاهير ، فإن الاندفاع هو تمرين وظيفي للجزء السفلي من الجسم قد ينحت ساقيك بشكل أفضل من القرفصاء ، كما تمرين الساق واحد، الطعنات توفر مجموعة من المزايا من توازن أفضل في الساقين أصغر حجما لنواة أقوى ، لذا قبل تخصيص تمرين ساقك بالكامل للقرفصاء ، ضع في اعتبارك مزايا الاندفاع التي تحتاج إلى معرفتها .[3]

كيفية القيام بتمارين الطعن

هنالك طريقة معينة يمكن من خلالها أداء تمارين الطعن بصورة صحيحة وبدون اي تعب أو مجهود كبير وهي كالتالي :-

  • قف في وضع منفصل مع القدم اليمنى للأمام والساق اليسرى للخلف ، يجب أن تكون المسافة بين القدمين حوالي 2 إلى 3 أقدام ، اعتمادًا على طول ساقك، سيتطلب الوضع المنقسم توازنًا ، لذا تمسك بجدار أو كرسي إذا شعرت بالارتباك قبل الاندفاع ، تأكد من أن جذعك مستقيم وأنك على إصبع القدم الخلفي .
  • ثني الركبتين ، وخفض الجسم ، لأسفل حتى الركبة الخلفية بضع بوصات من الأرض .
  • في الجزء السفلي من الحركة ، يجب أن يكون الفخذ الأمامي موازيًا للأرض ، ويجب أن تشير الركبة الخلفية نحو الأرض ، يجب توزيع الوزن بالتساوي بين كلا الساقين .
  • ادفع للخلف مع الحفاظ على الوزن في كعب القدم الأمامية .[3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق