أكثر التطبيقات استخدامًا في أمريكا

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 18 يناير 2021 , 00:17

أكثر التطبيقات استخدامًا في أمريكا

تعتبر الولايات المتحدة الامريكية، أحد البلدان الرائدة في صناعة وتصدير التكنولوجيا، حيث إنها البلد الام لإطلاق العديد من التطبيقات، ولا سيما أن هناك عدد كبير من التطبيقات التي تستخدم في الولايات المتحدة الامريكية بكثرة، وتتمثل التطبيقات التي تتصدر قائمة التطبيقات الأشهر في  أمريكا والأكثر استخداماً.

يوتيوب

اليوتيوب هو احد التطبيقات الخاصة بنشر محتوى الفيديو، ويعتبر من أشهر التطبيقات في العالم، حيث تم اطلاقه في فبراير 2005، وكان أول فيديو ينشر عليه لاحد مؤسسيه جاود كريم، ومع الوقت أصبح صرح كبير لعرض المحتويات من كافة أنحاء العالم، ففي الدقيقة الواحدة، يتم رفع ما يعادل مئة ساعة من الفيديوهات، وربما هو الأكثر استخداما في الولايات المتحدة.

يشغل استخدام اليوتيوب 72.8% من حصة استخدام الانترنت في الهواتف المحمولة، ويبلغ عدد المستخدمين 83.4 مليون مستخدم .كما أن يوتيوب يسمح لمستخدميه انشاء القنوات الخاصة بهم، مما يجعله مسرح استعراض للمواهب وللأشياء المفيدة والترفيهية، فيضم مجموعة من الموهوبين في شتى المجالات، ويسمح بوجود جمهور ومتابعين من كل مكان في العالم، ليس فحسب بل يوفر العديد من الخدمات كالألعاب وتبادل الآراء والتعليقات والحصول على مقاطع الفيديو والأغاني القديمة والحديثة، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات، كما يسمح بالتربح، فهناك من يصل دخله من اليوتيوب نحو العشرون مليون دولار سنوياً.

فيس بوك

فيس بوك هو ثاني أكثر التطبيقات استخدام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إن فيسبوك أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي تسمح بتكوين مجتمع من الأصدقاء والمعارف، كما يتيح فرصة التعرف على المزيد من الأصدقاء حول العالم، وتعلم ثقافات جديدة، ليس فحسب بل يسمح بنشر الأفكار والخواطر، ومشاركة مقاطع الفيديو والأغاني والصور مضيف إلى ذلك خاصية نقل البث المباشر، ولا سيما أن نسبة استخدام الفيس بوك تبلغ 72% من حصة استخدام الانترنت، ويبلغ عدد المستخدمين 115.4 مليون مستخدم.

بريد جوجل الإلكتروني

بريد جوجل، هو أحد التطبيقات التي تستخدم بكثرة في الولايات المتحدة الامريكية، وهو تطبيق مجاني تقدمه شركة جوجل، يسمح التطبيق بتبادل الرسائل واستقبال الصور والفيديو وكذلك ارسالهم، كما يسمح بتسجيل الدخول في كافة التطبيقات الأخرى، تم اطلاق التطبيق عام 2007 ليصبح الأن أحد أهم التطبيقات في العالم كله، ويبلغ عدد مستخدميه 60.3 مليون مستخدم من استخدام الانترنت في الولايات المتحدة الامريكية،

خرائط جوجل

خرائط جوجل أحد المواقع الهامة جداً، حيث يسمح للشخص الوصول إلى المكان المحدد، وتحديد المواقع بشكل منضبط، ولا سيما أن خرائط جوجل تطبيق مجاني مقدم من شركة جوجل، بدأ التطبيق بالولايات المتحدة الامريكية، لذا حظى على شهرة كبيرة في أمريكا، حيث تم اطلاقه في فبرايز 2005 وأخذ فيما بعد بالتطور والانتشار، واستخدام خرائط جوجل في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ قرابة 50% من استخدام الانترنت.

موقع البحث جوجل

يعتبر جوجل صديق لكل الأشخاص، خاصة بعد تطور الهواتف المحمولة، إذ أن الأشخاص يمكنهم البحث عن كافة المعلومات اللازمة من خلال تطبيقات البحث من جوجل، ويعتبر من أهم التطبيقات حول العالم، ويبلغ نسبة استخدامه 54.1% من حصة استخدام الانترنت في الولايات المتحدة الامريكية .

أمازون موبايل

أمازون هو أحد تطبيقات التسوق المميزة، فهو متجر تجاري الكتروني عالمي، وله العديد من الفروع والشركات حول العالم، فكانت بداية الموقع عام 1994، كما أن امازون متجر لبيع كافة المستلزمات حول العالم، فهو بمثابة صرح عالمي لبيع كافة المستلزمات، كما أن العديد من الشركات والمواقع المعروفة لدينا في الوطن العربي تابعة لأمازون الأمريكي، ومن بينها سوق. كوم.

تطبيقات جوجل

تعتبر تطبيقات جوجل من اكثر التطبيقات استخدام حول العالم، ليست في الولايات المتحدة الامريكية فقط، حيث يبلع استخدامها 42.4% من أجمالي استخدام التطبيقات في الولايات المتحدة الأمريكية.

إنستغرام

انستغرام هو أحد التطبيقات الشهيرة، والتي تحظى بقبول كبير من قبل المستخدمين، حيث تم اطلاق الإنستغرام في عام 2010، ولقى انتشاره في عام 2012 بعدما سمح بتداوله على الأندرويد، وهو موقع يسمح بنشر، الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، ويسمح بالتعليقات ومتابعة المشاهير، وإنشاء مجتمع خاص بالمستخدم، كما إنه يسمح بأجراء التعديلات والتأثيرات على الصور، مما جعله في صدارة قائمة أكثر التطبيقات استخدام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحظى بنسبة 40.5% من حصة الاستخدام العالمي.

قناة الطقس

تطبيق الطقس، هو أحد التطبيقات الأكثر استخدام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن من خلال التطبيق التعرف على درجة الحرارة الحالية، وهل هناك أمطار أم أن الجو مشمس، كما يمكن توقع حالات الطقس في الساعات والأيام القادمة، ويبلغ حصة استخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية 38.4.

تطبيق باندورا

تطبيق راديو باندورا، هو من أهم وأكثر التطبيقات استخدام في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو عبارة عن تطبيق يحتوي على عدد كبير من قنوات الموسيقى والأغاني، ويمكن اختيار ما يريد الشخص سماعه، من خلال البحث عن الموسيقى المرغوبة، ليس فحسب بل يسمح الراديو بإنشاء قناة خاصة على الراديو وإنشاء المحتوى الخاص بالمستخدم، ومن ميزات راديو باندورا إن يمكن استخدام بعض الميزات دون توافر انترنت، يمكن تنزيل التطبيق مجاناً، ولا يحتاج إلى أي رسوم، كما أنه لا يشغل مساحة كبيرة من الهاتف الجوال، لذا فهو من افضل التطبيقات المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تصل نسبة استخدامه 37.8%.

اخبار ابل

أخبار ابل هو موقع، يقدم الموقع مجموعة من الأخبار والمقالات الهامة، التي تمكن المستخدم من التعرف على أخر الاخبار الهامة عالمياً، كما يشارك أسعار الذهب والموضوعات العلمية والإنجازات العالمية، كما يشارك الأخبار الترفيهية والمعلومات الغريبة المسلية، وتبلغ نسبة استخدامه 32.9% من اجمالي استخدام الانترنت في الولايات المتحدة الأمريكية.

جوجل درايف

جوجل درايف هو احد التطبيقات الخاصة بالاحتفاظ بنسخ احتياطية من الملفات والصور ومقاطع الفيديو، حيث يمكن الوصول لها من أي جهاز أخر في أي وقت بمجرد فتح التطبيق بواسطة البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم، وتعتبر من أهم التطبيقات التي تحمي حق استرجاع البيانات المفقودة، حيث يمكن استرجاع كافة النسخ التي فقدت من الهاتف أو استرجاع كافة البيانات التي كانت على الهاتف الذي فقد أو تعرض للتلف، ويستخدم بنسبة 32.5% في الولايات المتحدة الامريكية.

صور جوجل

صور جوجل أحد التطبيقات التي تحظى باستخدام العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة الامريكية، وهو يقوم بتنظيم الصور ومقاطع الفيديو بطريقة منظمة، غير التي يحفظها الهاتف، حيث يسهل مشاركتها وعرضها، وتبلغ نسبة استخدامه 30.6% في الولايات المتحدة الأمريكية.

سناب شات

أحد المواقع المستخدمة في مشاركة الفيديو والصور، كما أن تلك الصور والفيديو لها مدة محدودة في العرض، فبعد عدة ثواني تختفي تلقائياً، ورغم >لك فهناك إمكانية ان يحتفظ الأفراد بالفيديو أو الصور التي يرغبوا في حفظها.

أطلق موقع سناب شات عام 2011، ليحدث طفرة جديدة، ويواكب العصر، حيث إنه يعرض الشيء سواء صورة أو فيديو لفترة وجيزة، وبعدها تمسح تماماً، ولا يبقى لها أثر إلا في هواتف أصحابها، مواكبة للعصر الحديث والتمرير وعدم التكرار، فدوماً هناك جديد لعرضه، ويبلغ استخدام سناب شات 28.1% في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن أغلب جمهور التطبيق من الشباب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق