انواع العقارب بالصور

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 20 يناير 2021 , 00:56

ماهي انواع العقارب

العقرب الإمبراطوري

عقرب الإمبراطور هو أحد العقارب الاكبر في العالم كله . فالحجم المتوسط يبلغ طوله بمرحلة البالغين في بعض الاوقات 20 سم 7.9 بوصة ويكون وزنه أكثر من 30 جرامًا. وهو احد انواع من العقارب الوحيدة التي تقترب في الحجم من عقرب الغابة.[1]

أنواع العقارب الطائرة

يعرف العقرب الطائر أو الذبابة العقرب بأنها حشرة غريبة المظهر تتواجد في الحدائق وعلى أسياج الأشجار وبطول حدود الغابات ، بالأخص في نباتات القراص والعوسج. وله نتوء طويل شكله كالمنقار من رأسه ويستعمله للتغذية. يقوم بالتنقيب على الحشرات الميتة ويسرق المتوفر في شبكات العناكب في العديد من الأحيان. ترقى شكل العقارب بسبب وجود ذيل يشبه ذيل العقرب ، والذي يستعمله الذكر في  التودد للإناث .

وفالعادة ما يتزاوج البالغون اثناء الليل ، لكن التزاوج يمكن أن يكون امر خطير بالنسبة للذكر ، الذي قد يعرضه للقتل بسهولة من خلال الأنثى. لذلك بقدم الذكر لها حشرة ميتة لتأكلها أو كتلة من اللعاب التي تعمل على تهدئتها ثم يتم وضع البيض من الانثى في التربة وتعيش اليرقات الصغيرة وتشرنق فوق سطح التربة.[3]

العقرب الطائر له جسم لونه أسود وأصفر ، ورأس يميل لونها إلى الحمرة ولها منقار ذو حجم طويل ، وبها بقع غامقة على الأجنحة ، وذيل شبيه بالعقرب لكنه لا يلدغ كما للذكر اثنين من المشابك. وهناك ثلاثة أنواع من ذبابة العقرب تعيش في المملكة المتحدة ، والتي يصعب التفريق بينها.

أسباب وجود العقارب في المنزل

عادة ما تصبح العقارب مشكلة منزليه داخلية عندما يختار العقارب مغادرة مخابئهم للخروج للاسطح الخارجية بحثًا عن مكان أحسن للعيش فيه حيث يتوفر المزيد من مصادر الغذاء . إذا كان الخيار الاحسن للعقرب يشتمل بداخل منزلك ، فيجب اتخاذ إجراءات لتنفيذها ليتم الاستبعاد العقارب. ومن هذه الإجراءات ان يتم إغلاق نقاط الدخول المشتركة باستعمال مادة مانعة للتسريب أو ملاط.

تستعمل العقارب عادة الثقوب والفجوات تحت الأبواب أو من خلال النوافذ على مستوى الأرض أو في الفجوات المحيطة بأنابيب السباكة وبالخطوط المرافقة التي تدخل المنزل ؛ والشقوق والثغرات في الأساس للدخول إلى المنزل أو العمل. يمكن العثور على العقارب أيضًا من خلال التنزه سيرًا على الأقدام في الصناديق والحطب ونباتات الأصص والأثاث الخارجي. بمجرد أن تدخل العقارب ، تبحث في  العادة على الطوابق السفلية ومساحات الزحف والأماكن الخفية مثل أسفل خزائن المطبخ أو في المرائب او بالحمامات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق