كيف اتخلص من شجرة الكاربس

كتابة: شيرين السيد آخر تحديث: 23 يناير 2021 , 19:03

شجرة الكاربس 

شجرة الكاربس والمعروفة  باسم شجرة داماس دمس وتسمى أيضاً خشب الزنود وهي مجموعة متنوعة من خشب البرسيم الذي ينمو عادةً على شكل شجيرة متفرعة منخفضة مع عدة جذوع ، ولكن في ظل الظروف المثالية ، يمكن أن يصبح خشب الأزرار الفضي شجرة جميلة على شكل مزهرية يصل ارتفاعها 15.2 مترًا ومع انتشار 6.1 متر.

الأوراق تكون دائمة الخضرة مستطيلة الشكل بطول 5.1-10.2 سم ومرتبة بالتناوب ، وخشب الأزرار النموذجي يحتوي على أوراق مجعدة وخالية من الشعر ، وأوراق شجرة الكاربس الفضية مغطاة بحصيرة كثيفة من الشعر الحريري الذي يضفي لونًا رماديًا فضيًا جميلًا على النبات. [1]

طرق القضاء على شجرة الكاربس

من الضروري معرفة كيفية التخلص من شجرة كاربس لأنها يمكن أن تنمو مثل الأعشاب الضارة  ، وإذا نمت أشجار كاربس في مناطق خاطئة أو غير مرغوب فيها ، فيمكنك قتل شجرة دون قطعها لإخلاء المساحة الخاصة بها ، فيما يلي نتعرف على أفضل للتخلص من شجرة كاربس:

قتل شجرة الكاربس بالمسامير النحاسية

  • سوف تحتاج إلى مطرقة واثنين من المسامير النحاسية ، ويجب أن تكون المسامير طويلة بما يكفي لاختراق جذور شجرة الصنوبر ، وتستغرق هذه الطريقة حوالي عام حتى تمرض شجرة الكاربس ، ولكنها سوفةتموت في النهاية.
  • نظف قاعدة شجرة الكاربس ، ودق المسامير النحاسية حول جذع الأشجار.
  • إذا كنت تريد قتل شجرة الكاربس من دون إزعاج  ، فقم باستهداف الجذور ، امسح قاعدة الشجرة حتى تتمكن من رؤية الأجزاء التي يجب تصويبها.
  • قم بدق المسامير النحاسية على الجذور بزاوية هامشية متجهة للأسفل ، كلما كانت المسامير أعمق ، زادت الفاعلية في قتل شجرة الكاربس.
  • تزداد فرصة الأكسدة من المعدن كلما دق المزيد من المسامير المحيطة بالشجرة ، استمر في دق المسامير حوله بمسافة 1 بوصة.
  • نشارة شجرة الصنوبر ، وقم بتغطية المسامير النحاسية بالمهاد ، استخدم  قطعة قماش من الطين أو أوراق الشجر أو الأعشاب الضارة ، والتي يمكنك تثبيتها باستخدام المزيد من المسامير النحاسية للجذور.

تسمم شجرة الكاربس بالملح

  • قم باحضار ملح إبسوم ، وبضعة لترات من الماء ، ومجرفة ، ملح كلوريد الصوديوم هو بهار بسيط يمكنه تجفيف مصادر المياه لأشجار الكاربس بجرعات عالية.
  • باستخدام مجرفة ، احفر الأرض حول شجرة الكاربس لكشف جذورها ، اجعل التربة بالقرب منك لأنك سوفةتحتاجها للتغطية بعد ذلك.
  • احفر وقم بعمل ثقوب حول شجرة الكاربس ، استخدم مثقابًا لعمل ثقوب في الأرض حول قاعدة الكاربس ، اصنع ثقوبًا يبلغ قطرها حوالي نصف بوصة وحفر 4 إلى 6 منها حول شجرة الكاربس بزاوية لأسفل.
  • صب محلول الملح والماء في الثقوب ، من خلال مزج 6 إلى 7 أكواب من ملح إبسوم مع حوالي 3 إلى 4 أكواب من الماء في وعاء ، اخلطهم جيدًا حتى يذوب الملح ثم ابدأ في إفراغ المحلول لملء الثقوب ، مع إعادة ملئها أثناء امتصاصها.
  • قم بتغطية قاعدة الشجرة بالتربة ، استخدم التربة المهملة لتغطية قاعدة الشجرة ، مع إضافة بعض الطين أو أوراق الشجر إذا لزم الأمر.

استخدام مبيد لقتل شجرة الكاربس

  • يعد المبيد أفضل مادة لقتل الأشجار ،  ولذلك قم باختيار مبيد لقتل شجرة الكاربس ، حيث يوجد العديد من المواد الكيميائية الفعالة في قتل شجرة الكاربس. 
  • اكشف عن جذور الكاربس واحفر حفرة فيه ، من خلال تنظف قاعدة شجرة ابكاربس لكشف الجذور ، وحفر الأرض باستخدام مجرفة إذا لزم الأمر ، ثم استخدم مثقابًا لعمل فتحتين بزاوية 45 درجة متجهين نحو الأسفل.
  • صب مبيد الأعشاب وقم بنشارة القاعدة ، أفرغ مبيد الأعشاب الذي اخترته داخل الثقوب ، دعه يستقر حتى يتم امتصاص المحلول بالكامل ، مع إعادة ملء الفجوات حسب الضرورة ، بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتغطية قاعدة الكاربس بالطين وأوراق الشجر.[2]

تطويق الشجرة

يعد تحطيم شجرة الكاربس أكثر الطرق فعالية لقتلها ، وربط شجرة الكاربس يمنع العناصر الغذائية من الانتقال من جذورها إلى القمة ، يعد حزام الأشجار طريقة سريعة وفعالة لقتل أشجار الكاربس ويكون له أقل تأثير على البيئة.

يتضمن حزام الشجرة قطع حلقة عميقة حول الشجرة والتأكد من توصيل كلا الطرفين ، قد يكون الأسلوب الأفضل هو التحليق المزدوج ، والذي يتضمن قطع حلقتين منفصلتين بالقرب من بعضهما البعض وإزالة اللحاء بين الحلقات.

يعد حزام الشجرة طريقة سريعة وسهلة لقتل الأشجار ولا يتطلب شيئًا سوى المنشار العادي وبضع دقائق من وقتك ، ومن المهم التأكد من أن حلقاتك عميقة ومتصلة ، إذا لم تتصل الحلقات ، فستظل الشجرة قادرة على نقل العناصر الغذائية إلى الجذع.

الحرق

إذا كنت ترغب في قتل أشجار الكاربس ، فعليك التفكير في حرقها ، وقد يكون الحرق أكثر قابلية للتطبيق إذا كنت تعيش في منطقة ريفية ، ويجب ألا تفعل ذلك أبدًا خلال موسم الجفاف في يوم عاصف لتجنب الخروج عن السيطرة ، ومن المهم أيضًا وجود مطفأة حريق بالقرب منك ، الحرق ليس أفضل طريقة لأنه يمكن أن يكون خطيرًا وغير فعال دائمًا.[3]

اضرار شجرة الكاربس

يوجد العديد من الاضرار التي قد تسببها شجرة الكاربس ونتيجة لذلك قامت بعض الدول بمنع زراعتها ، فيما يلي نتعرف على أبرز عيوبها:

  • شجرة الكاربس تنتج مواد مسببة للحساسية  

ينتج عن حبوب اللقاح  مواد مسببة للحساسية ، التي يمكن أن تسبب بعض الآثار السيئة مثل الحساسية لبعض الناس ، ونتيجة لذلك قد تسبب حبوب اللقاح الموجودة في الهواء مشاكل الربو لبعض الناس.

  • شجرة الكاربس تمتص مزيد من المياه

 شجرة الكاربس تمتص المزيد من المياه من الأرض ، وهذا نبات نباتي سريع النمو لجميع الفصول ، فعندما ينمو النبات بسرعة ، سيتطلب المزيد من الموارد وهي المياه وثاني أكسيد الكربون وفي النهاية يمتص المزيد من المياه من احتياطيات المياه الجوفية لتلبية الاحتياجات ،  يؤدي الإفراط في زراعة هذا النوع إلى تلف مخزون الأرض من المياه.

  • الكاربس يدمر البنية التحتية

شجرة الكاربس تدمر البنية التحتية ونتيجة لذلك تم منعه في الدول العربية ومنها قطر والإمارات والكويت ، حيث استوردت هذه الدول هذا النبات الأصلي وزرعته بكميات كبيرة لزيادة المساحات الخضراء في المناطق الحضرية ، ولكن هذا النبات ليس حضريًا ولا يجب استخدامه كمصنع أساسي في منطقة معينة نظرًا لنمو جذره غير الطبيعي.

لأن جذور  كاربس  تنمو أفقيًا أيضًا لتتبع المياه ، وهذا يتسبب في أضرار جسيمة للطرق والأرصفة والمباني وأنابيب الخدمة ، لتجنب هذه المشكلات ، تم حظرها في بعض البلدان.

  • شجرة الكاربس ليست مناسبة للطيور

فهو نبات لا يحمل ثمارًا صالحة للأكل ، لذلك لا تفضله الطيور ، ويمكن رؤية بعض الطيور مثل العصافير وهي تأويها ولكن الغالبية لا تحبها ، وعندما تزرع واحدة بكميات كبيرة ، تهاجر تلك الطيور التي تعيش في الأنواع النباتية الأخرى من هذه المنطقة ، ولا ينجذب النحل أيضًا إلى هذه النباتات.[4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق