افضل انواع اللحافات

كتابة: شاهنده عز آخر تحديث: 24 يناير 2021 , 02:21

اختيار الألحفة المناسب

يرجع اختيار اللحاف المناسب، إلى التفضيلات الشخصية، لتجد اللحاف الذي يناسبك تمامًا، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، هل لديك حساسية من نوع معين من الأقمشة، ما نوع الدفء المناسب بالنسبة لك، هل تفضل اللحاف خفيف الوزن أم ثقيل الوزن.

افضل وأشهر انواع الألحفة

لحاف ريش الإوز المجري

إذا كنت تبحث عن لحاف ناعم وخفيف ورقيق، بشكل وجودة، فإن اللحاف المصنوع من ريش الإوزة، سيجعلك تنعم بنوم هادئ، فإن لحاف الإوز والريش يعطيك الدفء المناسب بدون وزن، لكونه محشو بحشو طبيعي ، فإن ريش الإوز متين ولديه القدرة على التنفس ، مما يعطيك الدافء المناسب في الشتاء والتهوية المناسبة في الصيف.

اشتري لحاف  الأوزة حيث أنه أكبر وأكثر مرونة من لحاف البط ولا يعاني من نفس مشاكل الرائحة، التي يعاني منها لحاف البط.

عند البحث عن لحاف أوزة ، ابحث عن واحد حيث يتم خياطة الحشوة فيه داخل هيكل صندوق ، لأن هذا سيبقي الحشو في مكانه للحصول على دفء متساوي عبر كل اجزاء اللحاف ، وهذا يعني أن النسبة الأعلى من الريش في اللحاف أنه سيكون أكثر نعومة وأخف وزن وأكثر مرونة وأقل ريش.

هناك ثلاثة مستويات من نسب ريش الإوزة:

  1. لحاف من ريش الإوز الكلاسيكي : لحاف كلاسيكي ناعم ودافئ يحتوي علي 40٪ من ريش الإوز.
  2.  لحاف من ريش الإوز الفاخر : خفيف وناعم بشكل مريح ، هذا اللحاف يحتوي على 80٪ كحد أدنى من ريش الإوز.
  3. لحاف من ريش الإوز المجري : لأولئك الذين يرغبون في النوم برفاهية مطلقة،  وبه ما لا يقل عن 80٪  من ريش الأوزة المجرية  ، هذا اللحاف هو الأكثر دفئًا وأخف وزنًا وأكثر مرونة.

قم بإفراغ لحاف ريش الإوزة لزيادة العزل داخل اللحاف ليظل دافئًا ومريحًا في الأشهر الباردة، أو اربط اللحاف لإنشاء طبقة خفيفة تسمح بمرور الهواء في الصيف.

لحاف ميكروفايبر

إذا كانت نعومة وخفة الوزن ودفء لحاف الإوزة تبدو مناسبة بالنسبة لك، ولكن الحساسية تمنعك من استخدام منتجات الألياف الطبيعية ، فاستخدم لحاف من الألياف الصناعية، مثل لحاف الفيبر، ولحاف ميكروفايبر يكون مناسب لك.

تم تصميم ألحفة الألياف الصناعية الدقيقة، لأولئك الذين يرون ان مظهر وملمس لحاف الريش مناسب لهم ، لكنهم غير قادرين على الاستمتاع بمنتجات الألياف الطبيعية، تمتلئ الألحفة المصنوعة من الألياف الصناعية الدقيقة بألياف دقيقة من البوليستر وهي خفيفة الوزن ويمكن استخدامها على مدار السنة، ليس فقط في فصل الشتاء، ويمكن كذلك غسلها في الغسالة بكل سهولة ، مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الأطفال الذين قد يحتاجون إلى غسل الألحفة بإنتظام.

لحاف الصوف

يعتبر لحاف الصوف ، من الألحفة المتجددة دائماً ، فهو مصنوع من الألياف الطبيعية وهو الذي يكون أكثر دفء في الشتاء وأكثر برودة في الصيف، الصوف يتنفس ويمتص الماء بعيدًا عن الجسم، مما يسمح بالدفء وبيئة أكثر راحة للنوم، تستقر ألحفة الصوف بشكل مسطح وتميل إلى الشعور بأنها أثقل من لحاف الإوزة والألياف الصناعية الدقيقة ، مما يجعلها مثالية للأشهر الباردة .

إذا كنت ممن يعانون من خلاف في العثور على لحاف يناسب احتياجات شخصين مختلفين من الدفء ، فإن الصوف لديه القدرة الطبيعية على خلق مناخ مناسب يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم وتقليل السخونة و المساعدة في التهوية الجيدة السرير.

اللحاف القطني

إذا كنت تحب طبقة خفيفة الوزن، اذا االحافنا القطني هو الخيار الأمثل لك ، ويعتبر اللحاف القطني الخفيف المسامي هو الخيار الأمثل لمن ينامون في درجات حرارة عالية أو في الأجواء الدافئة، فهو مملوء بقطن عالي الجودة ، وهذا اللحاف خيار رائع مضاد للحساسية، ومغطى من الخارج بغطاء ستان قطني فاخر ، هذه الألياف الطبيعية تتميز بقدرة امتصاص عالية ويساعد في خفض درجة الحرارة مما يجعلها ناعمة ومريحة ولكنها خفيفة وقابلة للتنفس.

لحاف الفيبر الخيزران

لحاف الخيزران يمتاز بكونه، خفيف الوزن وناعم وقابل للتهوية بشكل طبيعي ، وهو الخيار المفضل لأولئك الذين يفضلون لحاف دافئ بدون حجم كبير. يعد الخيزران لحاف سيستمر معك بشكل لا يصدق ، وهو مرن ومتجدد بشكل طبيعي.

فهو اللحاف المفضل لأصدقاء البيئة ، نظرا لأن إنتاجه سليم بيئيًا ومقاوم بطبيعته للعفن والبكتيريا والروائح، يعتبر الخيزران أيضًا خيارًا ممتازًا لمن يعانون من الحساسية لأنه مضاد للحساسية ومقاوم للغبار.

مع وجود غطاء علوي خفيف مصنع من الألياف الأخرى ، تعتبر ألحفة الخيزران مناسبة بشكل أفضل للأشخاص الذين يعيشون في مناخات أكثر دفئًا أو للإستخدام خلال أشهر الصيف. [1]

مقارنة الألحفة حسب درجة الحرارة

ألحفة الصوف

ألحفة الصوف، التي تحتوي على صوف أسترالي بنسبة 100٪، تحتوي على غطاء علوي منخفض وقابل للتنفس ، يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، فهناك مجموعة مختلفة، من درجات الدفء المختلف ، مناسبة لجميع الأذواق، ألياف الصوف تسمح بدفء متوازن على مدار السنة، وهو مناسب لمن يعانون من الحساسية والربو.

لحاف الريش والزغب

يمتاز بكونه خفيف الوزن مع حشوة عالية تحتفظ بالحرارة، تصنيفه عالي الدفء ، مناسب لمن يرغبون في النوم في درجة حرارة باردة، ويحتوي على نسبة مئوية عالية من الريش وهذا يعني أنه لحافًا أكثر دفئًا.

ألحفة من الألياف الدقيقة

هي ألياف مصنوعة من قبل الإنسان، معدل الدفء متوسط ​، ومناسب لمن ينامون في درجات حرارة باردة، مصمم ليلائم خصائص الريش والزغب، يحتوي على الملء الخفيف مما يجعله يبدو رائعًا على السرير، مناسب لمن يعانون من الحساسية والربو، تمت معالجته للحماية من البكتيريا ، مما يحافظ على اللحاف طازجًا وصحيًا وخاليًا من الرائحة.

ألحفة القطن

هي ألياف طبيعية تساعد في التنفس،  تصنيف الدفء منخفض ، مناسب لمن ينامون في درجة حرارة عالية، يقوم بسحب الحرارة من جسمك، محشوا بقطن استرالي، وهو مناسب لمن يعانون من الحساسية والربو.

لحاف الخيزران

يمنح درجة حرارة معتدلة، يعطي مزيج مثالي من الراحة والتهوية عند النوم، كما أن ألياف الخيزران مضادة للحساسية ومضادة للبكتيريا، و يساعد أيضا على تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي.

إذا كنت تعاني من الحساسية قم بأختيار لحافا من الصوف، أو لحافا من الألياف الصناعية الدقيقة، فالصوف لا يسبب الحساسية ولا يحتوي على أي مواد كيميائية يمكن أن تهيج الشعب الهوائية، يتم معالجة ألحفة الصوف للحماية من البكتيريا وهي معتمدة من مؤسسة الربو، وتجنب الريش والزغب ، يعد لحاف الألياف الصناعية الدقيقة حلاً رائعًا لمن يعانون من الحساسية ، خاصة إذا كنت تبحث عن لحاف خفيف الوزن وبغطاء ومرتفع. [2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق