افضل بطانية في معدل الدفء

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 25 يناير 2021 , 14:17

ما هي افضل بطانية في معدل الدفء حسب رأي الجمهور ؟

بطانية الصوف القطيفة
4
بطانيات اكريليك
2
البطانيات القطن
1
بطانيات الريش
1
بطانية الكروشية الافغانية
0
بطانية السيارة الكهربائية
0
بطانيات شانيل
0
بطانيات كتان
0
بطانيات نايلون
0
بطانيات بوليستر
0
بطانيات الفنادق
0
* الترتيب حسب تصويت الزوار.
* يمكنك المشاركة في التصويت للأفضل من .

بطانية الصوف القطيفة

تمتاز هذه البطانية بنعومتها الواضحة و صناعتها الاساسية من الياف البوليستر و الذي يعمل كمقاوم للبهتان .
يمكن غسلها بالماء البارد مع دورة غسل خفيف ثم تم تجفيفها بدون استخدام الحرارة العالية و ذلك من اجل الحفاظ على البطانية لاطول فترة ممكنة
توفر منها مقاسات مختلفة منها 76X101 سم و مقاس 127X152 سم و مقاس 172X203 سم و المقاس الاكبر 228X274 سم

بطانيات اكريليك

الاكريليك هو نوع صناعي لا يحتوي على مواد طبيعية في تصنيعه مثل الصوف او القطن وانما يصنع من مواد بتروليه و من الوقود الاحفوري ذلك على الرغم من ان الملس الخارجي للبطانية يشبه ملمس الصوف .
و مع ذلك فان مميزات هذا النوع من البطانيات انه خفيف الوزن و مقاوم للعثة و يمكن ان نقوم بحفظة لفترة زمنية طويلة بالاضافة الى امكانية غسلها دون اي مشكلات مثل نوع الكروشيه .
و لكن عليك ان تراعي وقت عملية الغسل ان لا يتعرض الى ماء شديد البردوة او ماء شديد السخونة و يفضل ان يكون ماء دافيء بسيط .
من اشهر انواع البطانيات الاكريليك هو النوع المزخرف بالساتان .

البطانيات القطن

من مميزات هذه البطانية انها تسبب الحساسية و هذا يعني انها مناسبة جدا لمن يعانون من حساسية على الجلد و هي الافضل في التدفئة بالتأكد و يسهل تنظيفها مقارنة بباقي الانواع كما نها مريحة جدا و هي مناسبة اكثرللمنازل و ليس للتخييم او الخروجات و السفر الطويل .
اشهر انواع بطانيات القطن هي القطن المصري الثقيل و العالي الودة و التي لا تتقلص بعد الغسيل و كذلك القطن الساتان المصنوع من الحرير

بطانيات الريش

في العادة هذه البطانيات اما ان تكون محشوة من الريش او القطن او البوليستر او الصوف لكي توفر لك مستوى عالي من الدفء كما انه خفيف الوزن و تتكون هذه البطانية من مستوين منفصلين .
كلما زادت قوى ملء هذه البطانية بالداخل من الريش كلما زادت جودته .

بطانية الكروشية الافغانية

الهدف من هذه البطانية الافغانية هو ابقاء الفرد دافيء بقدر الامكان ، فهي في العادة اما انها تصنع من الصوف مصنوعة بالكروشيه مع بعض المواد الاخرى مثل الكتان و القطن و الالياف الطبيعية .
و بما ان تصنع من الكروشيه فانها في الغالب اما انها تأتي عبارة عن شرائط منفصلة او عبارة عن مربعات بجانب بعضها .
من عيوب البطانيات الكروشة هو صعوبة غسلها و يفضل ان تغسل باستخدام اليدين و ترك البطانية تجفف في الهواء .

بطانية السيارة الكهربائية

يمكن ان عتبره نوع حديث من البطانيات و الذي يتم توصيله في السيارة اما بمكان الولاعة او بـ 12 فولت ، و هي تشبه البطانيات الكهربائبية المنزلية الا انها مصنعة للسيارات فقط بغرض السفر الطويل و النوع المستمر داخل المركبة .
في غالب الامر يتم صناعة هذا النوع اما من البولستر او من الصوف .
هذه البطانية يمكن وضعها في الغسالة بامان دون اي مشكلة و لكن في النهاية تظل هذه البطانية من النوع الفردي فقط كما انها ستعطي لك حرارة حتى ان لم تقم بتوصيله بالكهرباء

بطانيات شانيل

ان كنت تفضل الحصول على انعم نوع من البطانيات فيمكنك الحصول على ابطانية الشانيل و التي في الغالب تكون مصنوعة من القطن بشكل كامل و في بعض الاحيان تكون مصنوعة من الحرير الصناعي ايضا .
عملية صناعة هذا القماش تكون من خلال لف الخطوط باحكام حول اللب الخاص بالبطانية .
يسهل غسل البطانية و العناية بها و يفضل استعمال التنظيف الجاف و لكن من عيوب هذا النوع من البطانيات هو السعر المرتفع مقارنة بباقي انواع البطانيات .

بطانيات كتان

البطانية الكتان مصنوع من الياف تأتي من نبات الكتان و هو ما يجعله مرتفع الثم لانه ليس من السهل تجميع هذا النوع من الالياف .
بطانيات الكتان هي اطول عمرا من بطانيات الريش و اكثر سمكا كما انها تتكيف سريعا على حسب درجة حرارة الجسم و هذا يعني انها مناسبة في فصل التشتاء لبقاء الجسم دافيء و جدة ايضا للاستخدام في فصل الصيف .
في حالة غسيل هذا النوع من البطانيات يفضل ان يتم تركه ليجف في الهواء و ذلك لان الكتان يتجعد لو وضع عليه الماء .

بطانيات نايلون

من مميزات البطانيات النايلون هو القوة و المتانة في الصناعة و تتصنع من الالياف الصناعية التي تستخدم في فرش الاسنان و صناعة الجوارب و كذلك المظلات بالاضافة الى البطانيات .
اما عن غسل هذا النوع من البطانيات فينصح ان يكون بالما البارد .

بطانيات بوليستر

جميع البطانيات المتوفرة في القائمة السابقة تحتوي على نسبة من البوليستر و لكن هذه البطانية بها نوع عالي جدا منه و من فوائد البطانيات البوليستر هو القدرة على غسلها و تجفيفها اكثر من مرة مع القدرة على الاحتفاظ بشكلها و لونها دون أي تأثير .
وفي حالة اذا كانت هذه البطانية مبللة فان تلتصق بالجلد و لابد ان تترك حتى تجف قبل الاستعمال .
المزيد من التفاصيل

بطانيات الفنادق

هذه البطانية تجد في الغالب داخل جميع الفنادق و التي منها النايلون و الرغوة من الداخل و من الخارج تكون مصنوعة من البولستر بنسبة 100% و هي بطانيات دافئة و متينة للغاية .
هذه البطانية تتكون من طبقتين من القماش المصنوع من الياف النايلون القوية .
مكن غسلها اكثر من مرة و لا تسبب الحساسية للجسم و بحسب بعض المالكين لهذه البطانية فقد صمدت معهم حتى ثلاثون عام .

معدل دفء البطانية

حين تقومين بشراء بطانية ستجدين في مواصفاتها معدل الدفء و الذي يختلف من نوع الى اخر و من حجم الى اخر و كثافة وزن بطانية الى اخر ، هذا المعدل يدل على سرعة الدفء في البطانية فكلما كانت البطانية اسرع في التدفئة كلما كانت افضل في فصل الشتاء و كلما كانت اقل فانها تكون افضل لفصل الصيف .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق