كيفية تغيير اسم المجلد

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 28 يناير 2021 , 20:05

يمكن تغيير اسم المجلد باستخدام أحد مفاتيح

يمكن تغير اسم المجلد باستخدام القائمة الرئيسية ، لإعادة تسمية مجلد أو ملف ما، تقوم بتشغيل File Explorer، و تقوم بالنقر فوق الملف أو المجلد الذي تريد تغير اسمه، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على إعادة التسمية (Rename) من القائمة الرئيسية التي تكون في الجزء العلوي، من مستكشف الملفات و يمكن تغيير اسم المجلد باستخدام أحد مفاتيح وهى Rename.

بمجرد تحديد إسم، الملف، فإذا كنت تعيد تسمية ملف و ليس إمتداد الملف، حيث يمكنك البدء فى كتابة اسم جديد، إذا قمت بتكوين اسم الملف، فيجب عليك التأكد من تغيير الاسم، لإظهار امتدادات الملف.

و عندما تنتهي من الكتابة اضغط على Enter، أو قم بالنقر فى مكان آخر فقط لحفظ، الاسم الجديد.

تغيير اسم المجلد في ويندوز 10

بعدة طرق يمكنك، إعادة تسمية الملفات على نظام التشغيل windows 10، فإذا كنت لا تزال تنزل تنقر بزر الماوس، الأيمن و تحدد إعادة التسمية، فى كل مرة تريد أن تغير فيها اسم المجلد و لدينا بعض الطرق الأخرى لجعل الموضوع أسرع.

إذا كنت تريد إعادة تسمية عدة ملفات في خطوة واحدة، فهناك ملفات اختصار لوحة المفاتيح، دون الحاجة إلى استخدام الماوس أيضاً.

تغيير اسم المجلد باستخدام نقرتين فرديتين

قم بتشغيل windows+E، بالضغط على File Explorer انتقل إلى دليل يحتوي على ملف أو مجلد لإعادة التسمية.

ثم تقوم بتحديد الملف بضغطه واحدة، والتوقف مؤقتاً لمدة ثانية، ثم نقوم بالضغط مرة أخري.

لحفظ التغيرات، بعد تتميز الإسم، اكتب اسما جديداً و قم بعد ذلك بالضغط على Enter و ذلك لحفظ التغيرات.

تغيير اسم الملف باستخدام قائمة السياق

لإعادة تسمية ملف من خلال استخدام قائمة السياق، تقوم بالزر الماوس الأيمن فوق مجلد، و تقوم بالنقر فوق إعادة التسمية (Rename)، عن طريق قائمة السياق التي تظهر.

ثم تبدأ بكتابة اسم الملف الجديد، و تقوم بالضغط على Enter عند الانتهاء، مع تمييز اسم المجلد.

تغيير اسم المجلد بإستخدام لوحة المفاتيح

إذا كنت تفضل استخدام اختصار، لوحة مفاتيح، فيمكنك استخدام اختصار لتمييز اسم ملف أو مجلد، حتي تتمكن من إعادة تسميته، دون استخدام الماوس عن طريق استخدام لوحة المفاتيح فقط.
لتمييز أسم الملف إضغط على F2 و تقوم بتحديد ملفا أو المجلد باستخدام الأسهم التي توجد، في لوحة المفاتيح و تبدأ بكتابة الاسم الجديد.

بعد كتابة اسم الملف الجديد، بعدها تقوم  بالضغط على مفتاح Enter، من أجل الحفظ.

إعادة تسمية الملفات و المجلدات باستخدام موجة الأوامر

يمكنك استخدام، موجه الأوامر لإعادة تسمية المجلدات و بسهولة، اولا افتح File Explorer فهى واحدة من أسرع الطرق لفتح موجه الأمر، ثم نقوم بالنقر فوق شريط العنوان ونكتب cmd و بعد ذلك قم بالضغط على مفتاح Enter.

تغيير اسم ملف ورد 

يمكنك ببساطة حفظ ملف بإسم جديد، فيمكنك استخدام الخطوات التالية، لإعادة تسمية مستند بسرعة و سهولة:-

  • انقر فى الورد وحدد حفظ الملف بإسم 
  • اختر المجلد الذي تريد الحفظ فيه، و أعد التسمية فى مربع النص اسم الملف، ثم تقوم بالنقر فوق زر الحفظ.                                                                 

كيفية تغير اسم ملف التعريف ويندوز 7

يوجد خيارين من أجل إنجاز هذه المهمة فى تعريف الملف

الأولي بسيطة جداً، لكن يمكنك تغيير اسم المجلد فقط على شاشة الترحيب، وفى لوحة التحكم، وفى قائمة Start، وهذا يعني أنه تغيير من الخارج فقط تغيير فى الاسم المعروض وحسب، لكن سيظل المجلد كما هو.

أما بالنسبة للنظام والبرامج الأخري، فلن يحدث أي تعديل أو تغيير حقا، فعليك إعادة تسمية المجلد، والتغيير الإدخال فى التسجيل، فلتعرف معا على طرق المختلفة لتغيير الاسم

  • تغيير الإسم بشكل مرئي عن طريق استخدام لوحة التحكم
  • اولا نقوم بالنقر فوق start، ثم تذهب الى لوحة التحكم
  • ثم نقوم بالانتقال إلى حسابات المستخدمين
  • ثم ننتقل إلى قسم الحساب
  • إذا كنت تريد تغيير اسم الحساب الذى تم تسجيل الدخول فيه حاليا فانقر فوق تغيير اسم
  • ثم تقوم بفتح أداة لتغيير الاسم وتقوم، بإدخال الاسم الذي تريد رؤيته فى شاشة الترحيب، فى حالة تنشيط النظام.
  • تم تغيير اسم الحساب بصريا إلى الاسم المطلوب

خطوات نسخ ملف أو مجلد

إذا كنت تريد الحصول على نسخة جديدة، من الملف أو مجلد ما، فيتم ذلك عن طريق تسجل دخول لوحة التحكم، وتقوم بالنقر على إدارة الملفات، ثم بعد ذلك تقوم بتصفح وصولا إلى مسار الملف أو تعريف المجلد الذي تريد الحصول على نسخة جديدة منه، و تقوم باتباع باقى الخطوات التالية:

  • نقوم بتحديد الملف أو المجلد الذي تريد الاحتفاظ، بنسخة إضافية منه، و تقوم بالنقر علية من خلال زر الأيسر الماوس، بعد ذلك سوف تظهر لك شريط لونه ازرق على الملف بعد تحديده.
  • بعد ذلك نقوم باختيار خيار نسخ الذى يوجد فى المستطيل العلوي.
  • بعد ذلك تقوم بإدخال مسار واسم النسخة الجديدة، الان يظهر لك مربع يوضح لك مسار النسخة الاصليه، من هذا الملف، و يقوم بالطلب منك أن تقوم بادخال مسار واسم النسخة. الثانية، و بعد ذلك سيقوم بإنشاء نسخة جديدة فى مجلد، و تقوم وقتها بالضغط على خيار copy file.

ما الفرق بين النسخ و القص و اللصق

عندما تقوم باستخدام الحاسوب، فتتعرف على بعض الأوامر التي توجد به، و هي اللصق و النسخ و القص، فيستخدمان هذه الأوامر  من أجل تغير اسم عدة ملفات على ويندوز و    نقل البيانات داخل وجهات الحاسوب، حيث كل منهما لديه وظيفة معروفة يقوم بها، حيث يقوم أمر القص بإزالة البيانات التي تقوم بتحديدها من مكانها، الأساسي ويمكن أن تتحكم بها أو تنقلها إلى ذاكرة التخزين موقتة، و تسمى فى بعض الأحيان الحافظة، أما عن الأوامر التالية مثل أمر النسخ فهذا وظيفته أنه يقوم بنسخ نسخة طبق الأصل من المجلد أو الملف المحدد و يقوم بنقلها أيضاً إلى الحافظة، أما عن أمر اللصق فعندما تقوم، بنسخ نسخة من مجلد ما يقوم وقتها عملية اللصق عندما، تحدد المكان الذي ترغب فى وضعها فيه وتقوم، بالنقر على أمر اللصق، وايضا يستخدم أوامر النسخ واللصق والقص فى نقل البيانات وتتم بذلك معتمدة، اعتماداً كاملا على الحافظة، فهي تسمح العمليات فى تطبيق واحد منهم و هو نقل البيانات فيما بينهم، و تختلف طريقة تنفيذ الأوامر الثلاثة على حسب طريقة التشغيل التي تستخدمها، فإذا كنت تريد استخدام طريقة النسخ و اللصق، فيبدأ بأمر النسخ و بعد ذلك يأتي أمر اللصق و تحصل بإتباع الخطوات التالية

  • تقوم بتحديد البيانات التي تريد نقلها من مكان إلى مكان آخر.
  • تقوم بالضغط على زر الماوس الأيمن والنقر على النسخ الذي بدوره يقوم بإنشاء نسخة جديدة من الملف، الذي تريد نقله، و يقوم بنقل المعلومات التي قمت بنسخه إلى الحافظة.
  • يعد ذلك يأتي أمر اللصق والذي بدورة يقوم بنقل النسخة من الحافظة، إلى واجهة المستخدم.[1]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق