ما هي جبنة البيبر جاك

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 03 فبراير 2021 , 23:01

بيبر جاك تشيز

جبن بيبر جاك هو جبن شبه طري يُنكه غالبًا بالفلفل الحار والأعشاب، ومزيج من جبن جاك الناعم والفلفل الحار يمنحك مذاق الزبدة الممزوجة بالفلفل الحار والأعشاب.

تمت تصنيعه من حليب البقر المبستر، وبلد المنشأ له هو الولايات المتحدة، وهي نباتية، أي تناسب الأشخاص الذين يتبعون نظام الأكل النباتي، يتناسب جبن جاك الحار جيدًا مع الكيساديلا والبسكويت، ويضيف هذا الجبن اللذيذ أيضًا الكثير من النكهة إلى الهامبرغر أو السندويتش.
مع استمرار تزايد الرغبة والطلب والحماس للطعام الحار أصبح جبن بيبر جاك أحد افضل انواع الاجبان وأسرع أنواع الجبن انتشارًا.[1]
ويعتبر جبن بيبر جاك نوع من جبن مونتيري جاك، وهو نوع جبن أمريكي ينتج من حليب البقر الذي قد يكون منزوع الدسم أو كامل الدسم، وتمت تسميته بهذا الاسم على اسم مدينة مونتيري في كاليفورنيا، ولها ملمس ناعم ونكهة خفيفة للغاية، ويحظى هذا النوع من الأجبان بشعبية كبيرة في الأطباق المكسيكية، بسبب أنّه يذوب بسهولة.
وقد يتوفر جبن البيبر بنكهات عديدة ومتنوعة منها الحارة التي تكون من الفلفل الحلو وإكليل الجبل وفلفل هابانييرو الحار والثوم وهالبينو حار.
ويستخدم جبن بيبر في العديد من المقبلات والأطعمة الخفيفة، كما ويمكن أن تحفظ جبنة جاك لفترات طويلة، مما يسمح لها بأخذ خصائص الجبن مثل الشيدر، بحيث يصبح اللون أصفر أكثر والنكهة أكثر حدة. غالبًا ما يتم إنتاج جبنة جاك مع الأعشاب والنكهات الأخرى المضافة لتحسين الطعم، ومن المحتمل أن يكون جبن بيبر جاك هو الأكثر شعبية من بين النكهات، ويمكنك شراء جبنة جاك مقطعة إلى شرائح أو مكعبات. [3]

طريقة صنع جبنة جاك بالفلفل

تتضمن وصفات عديدة من الأطعمة جبن بيبر جاك بالفلفل، وتستطيع تحضير الجبن بالفلفل بمجموعة من الإرشادات، والخطوات.
ستكون النكهة المضافة من الفلفل إلى الجبن إضافة تنقل طعم الجبن إلى مستوى جديد تمامًا، وعند إعداد هذه الوصفة، يمكنك ضبط كمية الفلفل للحصول على النكهة المثالية التي تناسبكولتحضير جبنة بيبر جاك بالفلفل إليك الخطوات التالية:

تحضير الحليب

  • ابدأ بتسخين الحليب إلى 31.5 درجة مئوية، ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع الحليب في قدر أو حوض به ماء دافئ جدًا، وتأكد من تسخين الحليب ببطء وتقلبه جيدًا أثناء تسخينه.
  • بمجرد أن يصبح الحليب عند 31.5 درجة مئوية، يمكن إضافة القليل من الماء، لمنع البودرة من التكتل.
  • بمجرد تقليب الحليب، سيكون بطيئًا للغاية في البداية ولكنه سيبدأ في تحويل اللاكتوز إلى حمض اللاكتيك، وهذه المرحلة الأولية وتسمى مرحلة نضج الحليب.

إضافة الفلفل

  • الآن سيكون عليك إضافة كمية من الفلفل، ولك الحرية في اختيار النوع المناسب لك، ولكن انتبه إلى الكمية فسيكون الفلفل الأسود مع 2 جالون من الحليب، استخدم ملعقة إلى ملعقة ونصف من حبوب الفلفل.
    أمّا الفلفل احمر استخدم حوالي ثلاث أرباع إلى ملعقة وربع من الفلفل المقشر، وانتظر حتى يتحول لونها إلى اللون الأحمر.
    إذا كنت ترغب في استخدام فلفل أخضر أو ​​أحمر حار طازج، نقترح عليك سلقه أولاً لتجنب البكتيريا الضارة التي تتطور داخل الجبن.

تخثر الحليب

  • الآن عليك أن تنتظر أن تتخثر كمية الحليب، وثم أضف حوالي ربع ملعقة صغيرة من المنفحة السائلة أحادية القوة.
    ويحتاج الحليب الآن إلى أن تنتظر عليه لمدة 45 دقيقة بينما تعمل المنفحة على تخثر اللبن الرائب.
    يجب أن تلاحظ أن الخثارة تبدأ في التكاثف في حوالي 15 دقيقة ولكنها تحتاج إلى الوقت الكامل لتكون صلبة بما يكفي لجبن مثل هذا.
    كما ويجب أن تحافظ الكتلة الحرارية لهذا الحليب على دفئه خلال هذه الفترة، ولا بأس إذا انخفضت درجة الحرارة بضع درجات خلال هذا الوقت.
    وعندما تصبح الخثارة جاهزة، يجب أن تكون قابلة لأنْ تقسمها وتقطعها بسكين مسطح.
    ويجب أن تظهر حواف السكين نظيفة ويجب ألا يكون مصل اللبن الذي يرتفع واضحًا حقًا ولا غائمًا جدًا.
  • بمجرد حصولك على الخثارة الجيدة، فقد حان الوقت لفصل المواد الصلبة والسوائل، وعادةً ما يتوجب عليك أن تبدأ هذا عن طريق القطع العمودي في نمط رقعة الشطرنج حول هذا الجبن.
    ثم تتركها على هذه الحالة من 3-5 دقائق.
    وذلك حتى يبدأ مصل اللبن في الارتفاع ويغرق السطح، وسيؤدي ذلك إلى تقوية الأسطح المقطوعة حديثًا وجعلها أكثر مقاومة للكسر عند عمل القطع الأفقي إلى خثارة.
  • بعد ذلك، استخدم الملعقة أو المغرفة لعمل قطع أفقية، ويجب أن تكون الخثارة النهائية حوالي 1.27 سم عند الانتهاء.
    دعها تستقر وتستريح فترة ثانية لتثبّت كما في القطع الأول، ثم ابدأ في التحريك اللطيف البطيء من الأسفل إلى الأعلى للحفاظ على تحرك الخثارة وفصلها، وتذكر أنها هشة للغاية في هذه المرحلة.
    بينما تستمر الخثارة في التحرك في مصل اللبن الدافئ، أعد درجة الحرارة إلى 31.5 درجة مئوية إذا انخفضت على الإطلاق، واستمر في التقليب بلطف لمدة 10 دقائق.
  • حان الوقت الآن للبدء في تجفيف الخثارة، وسيتم ذلك عن طريق زيادة الحرارة ببطء إلى 33 درجةمئوية خلال الـ 30 دقيقة القادمة، ولكن يجب زيادة الحرارة ببطء 5 دقائق في البداية.
    ثم استمر في الطهي لمدة 30-60 دقيقة، وسيكون إجمالي وقت التسخين بالإضافة إلى الطهي 60-90 دقيقة باستخدام وقت أطول إذا كانت الخثارة لا تزال طرية.
    يجب طهي الخثارة النهائية جيدًا ويجب فحصها للتأكد من إزالة الرطوبة مناه، كما ويجب أن تكون الخثارة المكسورة صلبة في جميع الأنحاء ويجب أن تتمتع الخثارة بمقاومة معتدلة عند الضغط عليها بين الأصابع.

تشكل اللبن الرائب والملح

  • يمكن الآن نقل الخثارة الجافة إلى مصفاة أو وعاء تجفيف حيث يجب السماح لها بالتجفيف لبضع دقائق مع التحريك اللطيف.
  • أضف الملح بينما لا يزال في مصفاة التجفيف بمجرد تجفيف الخثارة جيدًا، وتكون إضافة الملح بنسبة 2.5٪، ويضاف في 2-3 جرعات ويقلب حتى تمتصه الخثارة.
    في حالة صنع جبنة بنوع واحد من الفلفل، يمكنك إضافة الفلفل مباشرة إلى الخثارة المصفاة والمملحة وتقليبها جيدًا قبل نقلها إلى القوالب المبطنة بالقماش.
    وفي حال أردت أن تضيف أكثر من نوع من الفلفل ستقوم بتصفية الخثارة أولاً ثم أضفها إلى القوالب في طبقات لكل شكل منفصل، ومن ثم تقوم بخلط الإضافات جيدًا في القوالب، وفي كلتا الحالتين، تأكد من خلط الإضافات بالتساوي في الجبن.

مرحلة الضغط

  • وفي آخر مرحلة وهي مرحلة الضغط يجب شد قطعة القماش وصقلها ثم طيها على السطح بأفضل ما يمكنك، واحرص دائمًا على جعل السطح أملسًا قدر الإمكان، ويجب أن يبدأ هذا بشكل خفيف جدًا ويزيد وزن الضغط ببطء إلى مستوى معتدل، وتعد هذه الخطوة جيدة لإزالة مصل اللبن أثناء الضغط، وخلال وقت الضغط حاول إبقاء الجبن دافئًا، لأن البكتيريا لا تزال تقوم بعملها على الرغم من أنها أبطأ بكثير في درجة الحرارة المنخفضة.

وصفات جبنة بيبر جاك

لكل مفضلي جبنة بيبر جاك، يمكنهم الاستمتاع بمذاقها بإضافتها إلى مجموعة من الأطعمة بطرق متنوعة، مثل:

  • يخبز الدجاج ثم يقطع، ويتم لف الجبنة بالدجاج والبصل والفلفل الحار وصلصة توماتيلو والقشدة الحامضة، وستكون هذه الوصفة أفضل في اليوم التالي وتتجمد جيدًا أيضًا.
  • تستخدم وصفة التشيلا الجمبري والطماطم والفلفل الحار، وهو طبق مثالي للإفطار المتأخر أو الغداء، كما ويقدم هذا الطبق على طريقة الكاسرول، مع طبقات من التورتيلا والصلصة والروبيان، ثم يعلوه جبن بيبر جاك والكريمة.
  • فريتاتا الهليون والأجبان، وهي وصفة تستطيع أن تستخدم فيها بياض البيض فقط مع الهليون والبصل وجبن بيبر جاك قليل الدسم أو الجبن السويسري. [2]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق