الفرق بين ” كريم فير اند لفلي ” الاصلي والتقليد

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 05 فبراير 2021 , 01:22

ما هو  كريم فير آند لفلي

نقاء البشرة هو من أكثر الأمور التي تشغل أهتمامنا ،و خصوصا الفتيات ، التي تسعى دائما إلى الحصول على أفضل نتائج للبشرة الصافية الخالية من أي ندوب أو تصبغات .

فيعمل كريم ” فير آند لفلي ”  مثل ضوء الليزر على البشرة حيث أنه يعطي أفضل إنصاف ، فيتغلغل في أعماق خلايا البشرة الداكنة و يعطي شكل  متوهج و مشرق ، ناهيك عن أنه يوفر الحماية من أشعة الشمس  ، بالإضافة إلى أنه ذو ملمس غير زيتي على البشرة . 

يوضع كريم ” فير آند لفلي ”  على الوجه و الجزء المكشوف من الجلد قبل 10 دقائق على الأقل من التعرض للشمس. و من الأفضل أن  يوضع كل ساعتين لحماية فعالة من أشعة الشمس.

يعتبر كريم فير آند لفلي للبشرة هي الأفضل في العالم. حيث تم إنشاء الكريم ، كأول منتج آمن و فعال لتفتيح البشرة في العالم ،

كيف أفرق بين كريم فير آند لفلي الأصلي و التقليد

يمتلئ السوق بالمنتجات المقلدة و المنتجات المزيفة ، و من المحتمل جدًا أنك قد تكون تعرضت للخداع في وقت ما  عند شراء منتج قد ظهر لكَ أصليًا بشكل مقنع.

فيمكن أن تكون المنتجات المقلدة ضارة لبشرتك لأنها غالبًا ما يتم تصنيعها بإستخدام مواد كيميائية أقسى نسبيًا لإقناع المشتري بتركيز المادة الفعالة .

حيث تحتوي على مكونات ذات جودة أرخص ليستطيعوا إنتاج كمية أكبر من الأصلي في الأسواق و لم تخضع لأي إجراءات لمراقبة الجودة.

و لأن منتجات العناية بالبشرة هي تعتبر الأكثر مبيعا في الأسواق ، فنجد دائما أن هناك عدد كبير من التجار الذين يغشون في المنتج مثل كريم فير آند لفلي .

  •  نشأة الكريم الأصلي في الهند 

بدأ كريم فير آند لفاي قصته في عام 1975 ، عندما أكتشف عالم الأبحاث في هندوستان في الهند أن فيتامين B له قدرة فائقة على تفتح و نضارة البشرة .

فبدأ بتعديل الفيتامين مع إضافة بعض مواد التصبغات من أجل معادلة لون البشرة . لذلك فإن كريم فير آند لفلي الأصلي تم تصنيعه في الهند .

  • إختلاف قوام كريم المنتج الأصلي عن التقليد 

من المعروف أن قوام الكريم الأصلي يكون ناعما و سهل في التمرير على الجلد و بالطبع سيكون سهل في الإمتصاص أيضا . و على ذلك ، فإنه يمكنك التأكد من خلال فركه بين أصابعك فالمنتجات الأصلية لا تبدو أبدا خشنة الملمس و لا تأخذ القوام الطباشيري .

  •  إختلاف تركيب كريم فير آند لفلي الأصلي و التقليد

تعتبر المادة الفعالة في كريم فير آند لفلي الأصلي هي مادة تسمى يالنياسيناميد ، و هي عبارة عن فيتامين B3 و فيتامين E و فيتامين B6  و بعض من مواد توحيد تصبغات لون البشرة

بالإضافة إلى أنه  وجد مادة  ثاني أكسيد التيتانيوم ، و هي عبارة عن مادة واقية من أشعة الشمس الضارة الفوق بنفسيجية . و ثبت أن تلك المواد لا تمتص في الدم و ليس لها أي تأثير على صحة الأنسان .

على العكس تماما من المواد الداخلة في تركيب المنتج المغشوش لكريم فير آند لفلي ، فهم في الغالب يستخدمون عنصر الزئبق

حيث يعتبر الزئبق موجود فقط في الكريمات الخطيرة ، فهناك العديد من أضرار الزئبق على البشرة التي لابد من  من معرفتها جيدا مثل حدوث الجفاف و التشققات  ،  مع وجود بعض المواد الكيميائية الغير صالحة للبشرة مع نسبة بسيطة من المادة الفعالة ليعطي نفس رائحة المنتج الأصلى .

  • لمعان العبوة الخارجية 

بغض النظر عن مدى جودة التقليد لكريم فير آند لفلي  ، فلا يمكن أبدًا أن تتطابق عبوة المنتج المزيف مع عبوة المنتج الأصلي. و ذلك لأن عبوة المنتج الأصلي الخارجية غالبا ما تحوي لمعان طفيف على الكلمات الموجودة على العبوة الخارجة على العكس من العبوة التقليد فلا تحوي أي لمعان على الإطلاق . 

  • أرقام تاريخ الإنتاج للمنتج الأصلي

قد تجد في نهاية العبوة الداخلية أرقام تعبر عن تاريخ الصلاحية ، و هذه الأرقام في المنتج الأصلي تكون داخل مربعات صغيرة بجانب بعضها  ، أما بالنسبة للتقليد فستجد أن الأرقام بدون مربعات خارجية ، كما هو موضح بالصورة .

  • تقفيل العبوة الداخلية لكريم فير آند لفلي الأصلي 

من المعروف أن منتجات العناية بالبشرة الأصلية مليئة الأشياء التي تلفت من إنتباهك و على رأسها تقفيل العبوة . فناك العديد من المقلدين للمنتج و بخاصة كريم فير آند لفلي لسمعته العالمية .

يأتي الكريم  في الأغلب في علبة تغليف صلبة و معبأة جيدًا. يعرض المربع على العبوة رسومات الشركة و علامتها التجارية الشاملة. و لكنك ستجد أن تلك العبوة  بيها لحام من جانبي العبوة ، أما بالنسبة للتقليد فلا يوجد لحام بها . بالإضافة إلى ملمس العبوة أيضا ستجد في الأصلي  الملمس الناعم السميك  ، على العكس من التقليد ستجد العبوة غير ناعمة .

  • إختلاف الأسعار بين الأصلي و التقليد 

لعل من بين كل هذه الفروق ، فرق السعر بين المنتجين و لأنه أوضح علامة على التفرقة بين المنتج الأصلي و التقليد . فنجد أن المنتج الأصلي يكون أعلى في السعر بأضعاف المنتج المغشوش . و لذلك لأن المنتج المغشوش  ينتشر في الأسواق بكميات كبيرة و ذلك لرخص المواد المستخدمة بدلا من المواد الأصلية .

  • إختلاف الخط بين المنتج الأصلي و التقليد 

قد يختلف كريم فير آند لفلي الأصلي عن التلقيد في حجم الخط لإسم المنتج في العبوة الخارجية . فنجد أن كلمة Fair  and lovely بخط عريض و ثقيل ، أما بالنسبة للتقليد ستجد أن الكلمة بخط رفيع و غير ملفت مثل الكريم الأصلي .

  •  حجم العبوة الداخلية لكريم فير آند لفلي الأصلي 

غالبا ما نجد أن منتجات البشرة الأصلية و على رأسهم كريم فير آند لفلي ،  أن حجم المنتج نفسه أصغر من المغشوش ، حيث يقوم الشركات المقلدة للكريم بتكبير العبوة مع تقليل في السعر للمستهلك من أجل الأكثار من عملية الشراء أكثر من المنتج الأصلي .

كيف تتجنب شراء فير آند لفلي  المغشوش

  •  لابد لكَ أولا أن تكون على دراية واعية بالأسعار الأصلية للكريم
  • التقليل قدر المتسطاع من الشراء عبر الإنترنت ، فيما عدا بعض المواقع الموثوق بها قدر المستطاع .
  • تأكد من شراء المنتج من أماكن ماركات مشهورة ، و تجنب الأماكن المجهولة و غير معروفة المصدر .
  • لا بد و أن تكون متابعا لمواقع التواصل الإجتماعي و يفضل قبل شراء الكريم أن تعرضه للناس ليخبروك عن تجاربهم الشخصية . و ينصحوك ما إذا أصلي  أم  مغشوش

فوائد كريم  “فير آند لفلي”  الأصلي

نظرًا لكونه أحد أقدم الكريمات في السوق الهندي ، و لكنه حقق بعض النتائج الجيدة لجمهوره . و هذا هو سبب استمراره في السوق الهندي حتى اليوم. حيث يستخدمه كثير من مشاهير هوليود المشهورين.

و هناك العديد من الفوائد لاستخدام كريم فير آند لفلي ، الغني بمواد حماية من الشمس  ، فهو يعزز البشرة ، و يحميها من أشعة الشمس الضارة ، و يتحكم في الغبار و الملوثات التي  تؤثر على البشرة  ،  و يحتوي الكريم على العديد من الأعشاب و المقويات  التي تعزز من جمال البشرة طبيعي.  و له قدرة رائعة في معالجة حب الشباب 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق