20 صورة من أهم المعالم السياحية في بريطانيا

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 03 فبراير 2021 , 22:22

السياحة في بريطانيا

بريطانيا أو انجلترا أو يمكنك تسميتها باسمها الرسمي المملكة المتحدة، وعاصمتها لندن مدينة الضباب هي اسمها التي تشتهر به، لندن هي عاصمة السياسة والاقتصاد ، انجلترا حاضنه لكثير من المنظمات الدولية والعالمية ، والمتاحف والآثار والمعالم السياحية، والأنهار والمسارح، هي ذكرى الشعراء والكتاب ، في روايتهم وأفلامهم على مستوى العالم بشكل عام، ذلك لأنها ليست مجرد دولة في عالم الغرب ولكنها من أعرق وأقدم الحضارات في الغرب.

تعد مدن السياحة في بريطانيا متعددة ، فهناك إلى جانب لندن العاصمة وأثارها وكنائسها وغيره ، هناك المطاعم التي تتنوع في مطابخها بين الشرق والغرب، بل أنه هناك اسماء مطاعم في لندن مشهوره بتنوعها ، هناك أيضاً مانشستر، وليفربول، برمنجهام ،ليدز ، و مدينة برايتون و كذلك روعة معالم السياحة في برايتون ، اكسفورد، وغيرهم.

أهم المعالم السياحية في بريطانيا بالصور

ساعة بيج بن

ساعة بيج اسمها يعبر عن بعض ما تتميز به هذا المعلم السياحي البريطاني الكبير ، بيج بن تعني الصوت الضخم، و الضخامة التي يعبر عنها الاسم لا تتوقف فقط على الصوت بل هي تشمل البرج كاملاً، اسمه السابق كان برج سانت ستيفن لكن مع وصول الملكة إليزابيث الثانية لليوبيل الماسي في حكم إنجلترا، تغير اسمه إلى برج إليزابيث، و الساعة تعد ذات مائة وخمسون عام، هي ساعة التوقيت العالمية، تقيس الوقت بدقة شديدة ، وهي مقصد لآلاف السياح من كل دول العالم.

برج لندن

يسمى بعدة مسميات برج لندن أو القلعة الملكية ، وقلعة لندن ، كلها أسماء أطلقت على هذا المعلم التاريخي العظيم ، والذي يعد وجهة الزوار والسياح من كل مكان يقع البرج على ضفاف نهر التايمز، اعتمد البرج في العصور التاريخية القديمة كأحد رموز القوة المالكة وسيطرتها على حكم انجلترا،يرمز البرج في وقته الحاضر عراقة حضارة انجلترا، يحتوي على ثلاثة عشر برج من حوله، ويحتوي على مدافع تطلق في احتفالات انجلترا الرسمية.

حدائق كيو

حدائق كيو هي حدائق نباتية وتعتبر هي الأشهر على مستوى العالم، لما تتضمنه بين جنباتها من نباتات النادرة ، والمختلفة بل والغريبة ، فهي بمثابة مجمع لكل ما هو مختلف من النباتات ، وتحتوي الحديقة بداخلها على مطبخ ذو طابع ملكي عريق ، إلى جانب وجود محمية طبيعية.

جسر البرج

يعد جسر البرج البريطاني بمثابة أشهر جسر عالمياً  وهو واحد من الأماكن التي يقصدها السياح من كل مكان و تجذبهم إلى لندن، يتميز الجسر ببرجين موصولان من أعلى و بهما ممرات للمشي ، الجسر معلق و يربط بين ضفاف نهر التايمز.

حديقة حيوان تشيستر

لا تعد حديقة حيوان تشيستر مجرد حديقة حيوان بل هي بمثابة معرض بمساحات ضخمة واسعة ، يصل عدد الحيوانات التي تضمها الحديقة بداخلها أحد عشر ألف من الحيوانات ، ولا يتوقف الأمر على ذلك بل تضم الحديقة أيضاً أنواع من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

متحف التاريخ الطبيعي في لندن

متحف التاريخ الطبيعي ، جاذب للسياح من كل مكان لكونه ليس فقط الأشهر عالميا ، ولكن لأنه ليس مجرد متحف عادي لتعدد فئات ما يحتويه من معروضات تتعلق بالحشرات ، والنباتات ، والمعادن بل والحفريات، تتمركز أهمية المتحف كذلك لوجود تقسيم ألوان توضح كل فئة وتسهل على الزائر التوجه لمشاهدة ما يبتغيه.

متحف مانشستر

يعد متحف مانشستر واحد من  متاحف بريطانيا الكبيرة بل الأدق هو أكبر متاحفها فعلياً، يقع المتحف في شارع اكسفورد، وهو متحف علمي ، يحتوي على هياكل عظمية ، واجسام الكواكب فلكية.

ستونهنج

انضم هذا الموقع لمنظمة اليونسكو باعتباره موقع أثري، وذلك بسبب ضخامة حجم الأخشاب، والتي لم تجد إجابة حتى الآن على سؤال كيف نقلت إلى هذا المكان.

مكتبة برمنغهام

مكتبة برمنغهام هي مكتبة ، تحتوي على صور حديثة ، و كتب مختلفة، و معرض ، و أرشيف وطني، ولا تعتبر مجرد مكتبة عادية فهي ضخمة المساحة ، وتعتبر من أكثر عشر مكتبات هامة في بريطانيا.

حديقة لندن للحيوانات

النمر والأسد والغوريلا والبطريق هم حيوان حديقة لندن الأشهر ، تضم الحديقة إثنا عشر ألف حيوان ، تتميز الحديقة بقدرة الشخص فيها على محاكاة الحياة البرية ، وكأنه في غابات طبيعية مع العيش لمدة ساعات في متابعة عن قرب طرق تغذية الحيوانات والطيور هناك

عين لندن

عين لندن هي رحلة تكشف لندن من أعلى عن طريق عجلة دائرية ضخمة ترتفع لأعلى ، و تدور حتى تكشف معالم العاصمة ، توفر كل عوامل الأمن والسلامة للراكب ، كما يمكن ركوب المراكب المرافقة في المكان والاستمتاع برحلات مائية رائعة.

هايد بارك

الهايد بارك تلك الحديقة الملكية الشهيرة ، التي تمتد في مساحة شاسعة ، تتميز الحديقة بوجود بحيرة فيها ، مع انتشار النوافير في أنحائها، و يجتمع فيها كل أحد في إحدى ساحاتها الواسعة الأشخاص للتحاور ومناقشة أي أمور أو قضايا دون معرفة أو علاقة ، كل ما يميز الأمر حرية طرح الرأي في مكان واسع جميل ممتلئ بالبشر العرباء.

قصر وستمنستر

يقع قصر وستمنستر في نفس المدينة التي يحمل القصر اسمها وهي مدينة وستمنستر ، يحتوي على عدد ضخم من الغرف و الممرات ، والسلالم والقاعات ، ويجتمع فيه أعضاء البرلمان.

كاتدرائية القديس بولس

ليست مجرد مكان ديني لإقامة الطقوس ، هي مكان أثري عريق، وأعلى نقطة في لندن ارتفاعا ، وذلك بسبب ارتفاع قبته ، مرت بتغييرات معمارية من روماني إلى القوطي بسبب الأحداث التي تعاقبت عليها.

ميدان ترافالغار

ترافالغار سكوير أو ميدان ترافالغار هو ليس مجرد ميدان عادي بل هو منطقة تضم بداخلها العديد من المعاض و المباني والتماثيل والأثار، في عالم متميز بالتنوع والعراقة.

شارع شامبلس

من أشهر شوارع بريطانيا ، يضم الشارع بيوت ومباني ، يمتد عمرها إلى سبعة قرون فائتة ، تتميز باستخدام الخشب في بناؤها، تميز الشارع بطابع خاص لانتشار موائد الجزارين الذين كانوا يملؤن الشارع بأدواتهم قبل أن تندثر تلك المعالم منه ، ولم يتبقى سوى شرفات المباني الخشبية التي تشير إلى تاريخ البناء.

جسر الألفية

نهر التايمز وضفتيه يربطهما هذا الجسر جسر الألفية ليعبر عليه المشاه الطريق ، ويوصف هذا الجسر بأنه جسر معلق. [1]

رصيف برايتون

ليس مجرد رصيف ، بل هي إحدى واجهات بريطانيا المميزة، هناك يمكن للسائح أن يركب الخيل ، ويستمتع بالجو الساحلي ، والنشاطات المتنوعة. [2]

مركز جورفيك فايكينغ

عند زيارة المدينة ، تتحول الحياة إلى حقبة من تاريخ قديم مرت عليه مئات السنين ،المناظر و الأصوات ، والحياة كلها تعطي طابع الحياة في القرون الوسطى، حتى روائح المكان.

الكلية البحرية الملكية القديمة

الكلية البحرية الملكية القديمة إحدى علامات المعمار المميز في بريطانيا ، ليس هذا مجرد وصف ، بل كان هذا وصف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ، وأنها معمار تراثي عظيم. [3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق