مميزات وعيوب مطابخ HPL

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 04 فبراير 2021 , 01:11

مطابخ HPL

هناك العديد من المواد التي يصنع منها المطابخ، حيث إن المطابخ يجب اختيارها بعناية، كونها محط استخدام يومي، وتحتاج عناية فائقة لأنها تستخدم لإعداد الطعام، ولاسيما أن هناك العديد من الخامات التي تصنع منها المطابخ من بينها الخشب والالوميتال والأكريلك و مطابخ لبولي لاك ومطابخ اللامي جلوس، والتقنيات الحديثة جعلت من المطابخ قطع فنية لا مثيل لها.

أما عن المطابخ المصنوعة من HDL فهي من أهم وأحدث صيحات المطابخ في الوقت الحالي، حيث يتوافر فيها العديد من الميزات، وتلك المادة عبارة عن مادة رقيقة مصنوعة من الخشب المعالج والمقاوم لدرجات الحرارة المرتفعة، وهي مضغوطة بشكل كافي لتكون متينة وقوية وقابلة للاستخدام اليومي[2].

مميزات مطابخ HDL

هناك العديد من الميزات الخاصة بمطابخ HDL، إذ تعتبر صيحة مميزة في مجال ال مطابخ والأثاث المنزلي، وتتمثل ميزات تلك المطابخ في[1][3]:

آمنة وليس لها أضرار

تعتبر مطابخ HPL، آمنة تماماً على الصحة ولا تسبب أي أضرار، كما إنها صحية، وتعتبر من أكثر أنواع المطابخ الحديثة آمان ورقي، كونها تحجب المواد الضارة ولا تساعد على نمو البكتريا ولا الجراثيم، كما إنها لا تتفاعل مع الطعام.

متوفرة بكل الألوان

تتميز المطابخ المصنوهة من HPL، مرنة جداً من حيث اختيار الألوان فهناك العديد من الألوان والتصميمات التي تتوفر بها المطابخ، ولا سيما إنها تعطي مظهر جذاب ولها أسطح لامعة لا مثيل لها، كما يمكن الحصول على ألوان لا مثيل لها، كالخشب الطبيعي، وتلك ميزة مهمة للأشخاص الذين يحبوا الكلاسيكية في المطابخ ويريدوا أن يتجنبوا المشكلات الناجمة عن الخشب كمادة في تصميع المطابخ.

لا تحتفظ بأثر البصمات

تتميز تلك المطابخ دون غيرها بقدرها الرهيبة على اخفاء البصمات، تلك العلامات التي تعطي مظهر غير لائق على الإصلاق، كما إنها تتميز بكونها دائماً لامعة وجذابة، فكثير من الأشخاص يعانوا من أثر بصمات الأيدي متروكة بشكل لا يليق على أبواب المطابخ، كما إنها تكون باهتة وتبدو قديمة، بينما التقنيات الحديثة في صناعة HPL، تجعلها لامعة دائماً وأنيقة، وتبدوا جديدة.

يناسب جميع الأذواق

كثيراً من الأشخاص يفضلوا الألوان اللامعة للمطابخ، وأخرون يفضلوا الألوان الهادئة المطفية، أو كما يطلق عليها المات، وفي مطابخ HDL، يوجد الخاصيتين حيث يوجد الألوان اللامعة الزاهية لأصحاب الأ>واق المودرن الحديثة، والألوان الهادئة لأصحاب الذوق الكلاسيكي الهادئ، مما يجعلها الاختيار الأمثل للكثير من الأشخاص.

مقاومة درجات الحرارة

هناك الكثير من أنواع المطابخ الغير مقاومة لدرجات الحرارة أو الضغط الدائم مع الاستخدام اليومي للمطبخ، مما يجعله يبدوا متهالك ويعطي شعور بعدم الراحة للمستخدمين، بينما مطابخ HDL، دوماً تبدوا متألقة، و>لك لقدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، كما إن لديها قوة مقاومة لكثرة الاستخدام، فهي عملية للغاية، وتستخدم في المطابخ الفارهة، وكثيرة الاستخدام لأنها لا تتأثر بارتفاع درجة الحرارة.

مقاوم التأثيرات الخارجية

تتمتع تلك المطابخ بالقدرة الفائقة على مقاومة درجة الحرارة وأشعة الشمس والبخار المتصاعد من طهي الطعام، كما إن يمكن استخدامة لفترات طويلة، فهي مطابخ طويلة الأمد ولديها قدرة فائقة على التحمل والضغط، دون أن تهلك بسهولة.

قلة التكلفة

تعتبر مطابخ HDL، حل اقتصادي لكل من يعاني من ارتفاع اسعار المطابخ، كما إنه مرن في التكلفة وفقاً للتصميم، مع الاحتفاظ بالجودة المرتفعة، التي يبحث عنها الجميع، فكل الأشخاص دوماً يبحثوا على تكلفة منخفضة مع جودة، وذلك يتوفر في تلك المطابخ، مما يجعلها الخيار الأنسب بلا منازع لكل الطبقات.

تصميمات فريدة

تتميز مطابخHDL، بأن تصميماتها فريدة ومتميزة، فهي مرنة لحد كبير، حيث يمكن للأشخاص اختيار بين العديد من التصميمات والألوان، وتنوع الوانها وكثرة أنواعها تتيح للعملاءاختيار ما يناسبهم من ضمن مجموعات مختارة من أفضل المطابخ في التصميم والألوان والشكل.

سهولة الصيانة

متوفرة ألواح HDL، دائماً وباسعار في متناول الجميع، مما يجعل الصيانة يسرة، وغير مكلفة بالنسبة لنظائرها، كما إنها طويلة الأمد مما يجعل التصليحات تكون بسيطة للغاية، ولا تحتاج إلى أموال كثيرة لإعادتها كما كانت.

مضادة للخدوش

 تعتبر مطابخ HDL، أكثر أنواع المطابخ التي تتحمل الخدوش والجروح، ولا تتُر بسهولة، عكس العديد من أنواع المطابخ الأخرى الغير معالجة، والتي لا تتحمل بشكل كبير الجروح والخدوش الناتجة عن سوء الاستخدام أو من خلال السكين أو غيره، ولا تتأثر بسهولة، فهي تبدوا دوماً جميلة وزاهية ولا تتأثر على الإطلاق.

سهولة التنظيف

تعتبر مطابخ HDL، سهلة التنظيف ولا تحتاج إلى المزيد من التنظيف أو العديد من المواد الخاصة باتنظيف، حيث يمكن التنظيف بواسطة أسفنجة مبللة ببضع قطرات من الماء، ويمسح السطح برقة ولطف، فلا يحتاج الأمر إلا ثواني معدودة لتبدوا جديدة مرة أخرى.

مضادة للبكتريا

تعتبر المطابخ المصنوعة من HDL، بنسبة 99% لذا فهو اختيار آمن على صحة الأطفال وعلى كل أفراد الأسرة، فالمطابخ الخشبية والصنوعة من الألومنيوم الغيرلا معالج قد تكون بؤرة من البكتريا والجراثيم، وتعتبر غير آمنة تمامًا على الصحة، لذا ينصح الخبراء دوماً باستخدام HKL كونها الاختيار الآمن والصحي للجميع.

لا يتأثر بالبخار

كثيراً ما تعاني ربات المنازل من تكون الدهون الناتجو عن تصاعد الأبخرة نتيجة طهو الطعام، ولكن الأمر مختلف مع HDL كونها مقاومة للأبخرة، ولا تسمح بتراكم الدهون فوق الأسطح، مما يجعلها سهلة التنظيف، ولا تبدوا متهالكة أو تالفة مع مرور الزمن، وهي من أهنم الميزات التي يهتم بها المستخدمين.

عيوب مطابخ HDL

برغم الميزات العديدة التي توفرها مطبخ HDL، إلا أن هناك بعض العيوب التي لا يمكن إغفالها، حتى يكون المستخدم على علم كافي بما سيواجه فيما بعد وهي:

لا تناسب الجميع

المنازل الكلاسيكية لا يليق بها في الغالب المطابخ المصنوعة من HDL، فتلك المطابخ العصرية مناسبة للمنازل الممصممة على الطراز الجديد، فدوماً يقول الأشخاص أصحاب الذوق الكلاسيكي إنهم واجهوا العديد من المشكلات من التصميمات وأشكال المطابخ المصنوعة من HDL.

عيوب الصناعة

هناك الكثبر من الأشخاص الغير متخصصين يمارسوا العمل في مجال تصميم المطابخ وتركيبها، مما يجعلهم غير محترفين في التركيب، وتركيب المفصلات بشكل خاطئ، ينتج عنه تلف سريع في الخامات والضلف، مما يدفع الأشخاص بتغير المطابخ بعد فترة، مما يضاعف التكاليف، لذا إن لم يكن الأشخاص على معرفة جيدة وثقة كبيرة بالمتخصص فلا داعي للمجازفة بالكثير من المال.

لا مجال للتصليح

لا يمكن تصليح الخزانات المصنوعة من HDL، بعد تلفها، فالحل النهائي والصيانة تتمثل في الاستبدال بقطعة أخرى، مما يجعل الأشخاص حريصين كل الحرص عند التعامل مع المطابخ المصنوعة من HDL، وفي حالة وجود أطفال كثيري الدخول إلى المطبخ فالتلفيات تكون كثيرة، ومرتفعة التكلفة، عكس الخشب الطبيعي،  يكون أقوى في التعامل من تلك الرقائق.

 لا يتحمل الماء

المطبخ من أكثر المناطق التي تتعرص للبلل والرطوبة، والمفصلات المستخدمة في تلك المطابخ الخفيفية، لا تكون في الغالب معدة بدقة لتناسب التعامل مع الماء والرطوبة، لذا يجب الحرص كل الحرص على الاستخدام وانتقاء المفصلات والاكسسوارات بدقة عالية حتى لا تتعرض للتلف سريعاً.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق