متحف بيكاسو .. ثاني أكبر متحف في العالم

متحف الفنان العالمي بابلو بيكاسو في باريس هو ثاني أكبر متحف في العالم بعد متحف بيكاسو في برشلونة في اسبانيا ، و يرجع بناء المتحف الذي كان فندقا في الأصل إلى القرن السابع عشر و يضم أكثر من 5000 لوحه .

الفنان بابلو بيكاسو :
هو فنان أسباني الجنسية ولد في عام 1881 ، بدأ في دراسة الفن في عام 1895 ، و له أعمال فنيه كثيره في الرسم و النحت و حتى في الشعر ، و توفي الفنان العالمي عام 1973 م .

تاريخ المتحف :
كان متحف بيكاسو الحالي في باريس فندق معروف سابقا ، و يعود إلى القرن السابع عشر حيث تم بناءه في عام 1656 م كفندق كبير ثم تحول في فتره لاحقه لمدرسه للفنون ثم عاد إلى الحكومه الفرنسيه عام 1975 م بعد أن أهداه ورثة بيكاسو لها ، وأفتتح كمتحف في عام 1985 ، و يعرض المتحف أكبر مجموعه من أعمال الرسام الأسباني بابلو بيكاسو و التي تصل لأكثر من 5000  لوحه .

تجديد المتحف :
بدأ تجديد المتحف في عام 2009 م و سوف يفتح أبوابه مره أخرى للزائرين في يونيو المقبل يونيو 2014 بعد أن تمت عمليات التجديد ، و أسفر التجديد عن زيادة مساحة العرض إلى ثلاثة أمثالها و التي وصلت إلى 3800 متر مكعب مقسمه على خمسة طوابق ، و قد تكلفت أعمال التجديد 52 مليون يورو أي 71 مليون دولار ، و قالت مديرة المتحف (آن بالداساري ) أن هدفهم من التجديد كان  أن يخصصوا كل المساحه لمجموعة اللوحات و بالفعل نجحوا في ذلك ، و قد تولى المعمارى (جان فرانسوا بودين ) مهمة إعادة تخطيط المتحف ، و بالفعل قام بها و ظل محافظا على الطابع التاريخي للمبنى ، و للمساعده في توفير موارد للتجديد أرسل المتحف 147 لوحه في جوله عالميه نادره زارت فيها اللوحات 20 مدينه نجحت خلالها في جمع 31 مليون يورو أي حوالي ثلثي التكلفه .
و كان المتحف يستقبل حوالي نحو نصف مليون زائر سنويا ثلثيهم من الأجانب  ، و من المتوقع  أن يصل عدد الزائرين بعد إعادة فتحه مره أخرى بعد التجديد إلى مليون زائر سنويا .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
صور ومعلومات قوس النصر فى باريس
مكتبة فرنسا الوطنية
قصر الاليزيه في باريس

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *