طريقة طلب بطاقة stc pay

كتابة: هبه نوارة آخر تحديث: 10 فبراير 2021 , 00:05

شروط بطاقات stc

  • وفق البند رقم 7 من اتفاقية الشركة، يمكن للشركة أن تصدر بطاقة دفع فعلية مادية (بطاقة الدفع المادية) وذلك فور توفر الخدمة
  • وتكون مربوطة بطريقة مباشرة مع حساب المحفظة الخاص بك.
  •  ويجوز أيضاً طلب الحصول على بطاقة دفع افتراضية مربوطة أيضاً مباشرة بحساب المحفظة وتعرف (بطاقة الدفع الافتراضية)
  • وذلك وفقاً للأحكام الواردة في الاتفاقية والشروط وأحكام بطاقات الدفع المقدمة من شركة المدفوعات الرقمية السعودية.

كيف تطلب بطاقة Stc pay

أولاً: طلب بطاقة الدفع وتفعيلها: يتم إصدار بطاقات الدفع من خلال شركة Stc pay، حيث يتم إصدار بطاقة الدفع المادية تلقائيا وذلك بشرط أن يكون هناك امتلاك حساب محفظة مفعل وسارٍ، وعند استلام بطاقة الدفع المادية،يجب أن يتم التوقيع عليها فوراً،وذلك علي الجزء المخصص للتوقيع على ظهر هذه البطاقة ، و طريقة استخدام بطاقة stc pay الرقمية بعد استلامها .

وإذا كان يتم إصدار هذه البطاقة للمرة الأولي،سوف يتم تقديم الخدمات الاستشارية الائتمانية مجانا، وذلك لكل ما يخص بطاقات الدفع مثل التثقيف، والوعي المالي، وذلك قبل اكتمال تفعيل بطاقة الدفع وفقاً لأحكام بطاقات الدفع.

ويمكن تفعيل بطاقة الدفع المادية الخاصة بك وذلك من خلال تسجيل الدخول علي حساب المحفظة، والقيام بادخال اخر اربعة ارقام من رقم بطاقة الدفع المادية الخاصة بك، وكذلك يمكن طلب بطاقة دفع افتراضية،وذلك من خلال الاتصال بالشركة، ويمكن تفعيل هذه البطاقة عن طريق تسجيل الدخول علي حساب المحفظة، والقيام بإنشاء رقم تعريف شخصي (رقم التعريف الشخصي يعرف باسم PIN)

مدة صلاحية بطاقات الدفع من stc

يتم انتهاء سريان بطاقات الدفع خلال فترة قدرها خمس سنوات من تاريخ اصدارها، وذلك مالك يشر إلى غير ذلك علي بطاقة الدفع الخاصة بك.

البطاقات الإضافية

بناء على طلب المستخدم يجوز إصدار بطاقة أو أكثر من بطاقة دفع اضافية، تكون مربوطة بحساب المحفظة الاساليب أو حساب المحفظة الإضافي وذلك إن وجد، وتسري أحكام بطاقات الدفع الماثلة على استخدام أي بطاقة من بطاقات الدفع الإضافية، وبصفة ان الشخص المستخدم حامل البطاقة الرئيسي، فهو وحده من يتحمل مسئولية جميع الالتزامات المترتبة على استخدام بطاقة الدفع الإضافية، وبما في ذلك أي أرصدة متأخرة قد تكون متأخرة عن السداد او غير مسددة، وبالاضافة الى ذلك يكون للشركة كامل الحقوق والصلاحية في إلغاء أي بطاقة دفع اضافية في أي وقت، وكذلك طلب استرجاع بطاقة الدفع الاضافية التي تم اصدارها وذلك لصالح حامل البطاقة المحدد، وكل ذلك من مميزات بطاقة stc pay .

الحق في إلغاء البطاقة وإنهاء الاتفاقية

يحق للمستخدم إلغاء بطاقة الدفع وذلك بدون أي رسوم، وأيضاًولتفادي الشك تظل اي رسوم تم فرضها في البداية مقابل إصدار بطاقة الدفع الخاصة بك نهائية وغير قابلة للاسترداد وذلك في حال القيام بإلغاء بطاقة الدفع في أي وقت من الاوقات،سواء كان الالغاء مبكراً أو غير ذلك.

متاح للمستخدم إلغاء استخدام بطاقة الدفع في أي وقت بشرط اخطار الشركة، وكذلك يجوز للشركة إنهاء أحكام وبطاقات الدفع الماثلة، وملحق بذلك الغاء بطاقات الدفع وذلك في اي وقت من خلال القيام بعمل اشعار مسبق للمستخدم أو العميل خلال ثلاثين يوماً،وعلى ذلك تُحدد الشركة سبب الانهاء، وعند القيام بانهاء احكام بطاقات الدفع الماثلة، تظل جميع للمبالغ القائمة والمساحقة عليك واجبة السداد للشركة، وإذا أصبح العميل أو المستخدم متعسراً أو مفلساً تصبح كافة المبالغ المالية القائمة المستحقة علي هذه البطاقات واجبة السداد فوراً،وذلك بموجب أحكام بطاقات الدفع، وعلي العميل أو المستخدم الحامل للبطاقة دفع إضافية التوقف عن استخدام البطاقة فوراً واعادتها للشركة.

يجوز للعميل إلغاء استخدام بطاقة الدفع الإضافية وذلك عن طريق تقديم إشعار خطي إلى الشركة،وكذلك يجب عليه إعادة البطاقات للشركة، وتظل جميع أحكام بطاقات الدفع هذه سارية وذلك فيما يتعلق ببطاقات الدفع الإضافية الملغاة،حتى يتم دفع المبالغ المالية المستحقة على جميع معاملات بطاقات الدفع الاضافية، وفي حالة إخفاق العميل في امتثال أحكام بطاقات الدفع، يجوز للشركة إنهاء هذه الأحكام،ويكون العميل ملزم بسداد جميع المبالغ المالية المستحقة عليه،على أن يتحمل مسئولية جميع المصاريف والرسوم والتكاليف التي تحملتها الشركة بما في ذلك الرسوم القانونية المحتملة في تحصيل هذه المبالغ المالية.

كيف تستخرج بطاقة  stc pay  بديلة

يجوز للشركة إصدار بطاقة دفع جديدة في الحالات التالية:
1. إذا تم الإبلاغ عن ضياع بطاقة الدفع المادية او في حال اذا سرقت أو تلفت.
2. في حالة إذا تم ايقاف البطاقة بسبب الاشتباه في حدوث عملية احتيال او اي عملية مشبوهة.
3. في حالة لو تم الدخول علي بطاقة الدفع الافتراضية أو في حالة إذا تم استخدامها من شخص آخر غيرك دون حدوث أي خطأ من العميل.
4. في حال اذا تم انتهاء مدة صلاحية البطاقة المحددة.
5. في حالة تحسينات النظام سواء تحسينات تقنية أو فنية أو تشغيلية.

في حالة إذا تم فقدان بطاقة الدفع المادية الخاصة بالعميل أو في حال تلفها أو سرقتها،يتعين على المستخدم إخطار الشركة فوراً وذلك بالتواصل مع خدمة العملاء، وكذلك يتحمل العميل مسئولية كافة المعاملات التي تمت على بطاقات الدفع وذلك قبل أن يتم تلقي اشعار الفقدان أو التلف أو السرقة لهذه البطاقة.

يحق للعميل قبول أو رفض بطاقة الدفع البديلة الصادرة إليه وذلك وفقا للأحكام والشروط المطروحة من الشركة وبذلك العميل يكون موافق على كل الحالات الآتية:

● عدم الاعتراض على أي بطاقة دفع جديدة خلال مدة قدرها اسبوعين من تاريخ إصدار بطاقة الدفع البديلة.
● يجب تفعيل بطاقة الدفع تبعا للشروط الشركة وكذلك استخدام بطاقة الدفع البديلة لكي يتم تنفيذ معاملات في حساب محفظتك.

رسوم بطاقات stc pay

يجب على العميل دفع رسوم غير قابلة للاسترداد ابدا مثل الرسوم السنوية، وكذلك رسوم مقابل الترقيات لفئة الدفع أو أي عمولات الخدمات الاضافية، وذلك بناء علي الرسوم التي يتم عرضها من خلال التطبيق، أو من خلال أي وسيلة تواصل آخري تم الاتفاق عليها، ويتم خصم هذه الرسوم أو العمولات فوراً من حساب المحفظة.

للشركة الحق في تعديل الرسوم والعمولات أو أي شرط من شروط الاتفاقية وذلك وفقاً لتقدير الشركة، ويصبح اي تغير أو تعديل ساري النفاذ ويلتزم العميل به في خلال 30 يوم من تاريخ الاشعار بتلك التعديلات، وذلك بأي وسيلة تواصل تراها الشركة مناسبة، ويعتبر بذلك استخدام البطاقة بعد وصول هذا الإخطار بمثابة موافقة غير مشروطة على هذا التعديل.

وعند عدم الرغبة في قبول التعديلات أو هذه التغييرات في العمولة أو الرسوم يجب اخطار الشركة، ويجوز للعميل إنهاء أحكام بطاقات الدفع.

العمليات الدولية : سوف يتم خصم قيمة كافة المعاملات التي يتم تنفيذها خلال بطاقة الدفع الخاصة بالمستخدم، وذلك من حساب المحفظة بالعملة التي يتم استخدامها، وسوف يتم خصم معاملات بطاقة الدفع التي يتم تنفيذها بعملات أخرى غير عملة حساب المحفظة وذلك بعد تحويلها إلى نفس عملة حساب المحفظة بسعر الصرف الذي يتم تحديده من وقت إلى آخر، وبما يتعلق بكافة المعاملات التي يتم تنفيذها او حتي يتم التعاقد عليها بعملات أخرى غير عملة الدولار الأمريكي فسوف يتم تسويتها اولا بالدولار الأمريكي،وبعد ذلك سوف يتم تحويلها إلى عملة حساب المحفظة وتسويتها. [1]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى