ما هو الفلانتاين  ” Valentine  “

كتابة: شروق مصطفى آخر تحديث: 14 فبراير 2021 , 02:12

تعريف الفلانتاين Valentine لغويا

يمكن تعريف الفلانتاين او عيد الحب على انه ؛ حبيب تم اختياره أو تكريمه في عيد الحب، او هدية أو تحية مرسلة أو خاصة إلى حبيب في عيد الحب مثل بطاقة تهنئة مرسلة في هذا اليوم ،  او يمكن تعريفه على اشاش انه شيء ما (مثل فيلم أو قطعة مكتوبة تعبر عن مديح أو عاطفة ) على اختلاف مراحل الحب بلا انتقاد.

  • تم استخدام الفلانتاين بالمعنى المعروف لعيد الحب اول مرة في القرن الخامس عشر
  • اما عن التاريخ وعلم أصل كلمة الفلانتاين او عيد الحب في اللغة الإنجليزية الوسطى بعد يوم سانت فالانتين [1]

صور الفلانتاين 14 فبراير

اصل الفلانتاين

قد يكون عيد الحب مرتبطا بالرومانسية ، ولكن أصل اليوم ليس رومانسيا ، عيد الحب هو يوم ثابت في التقويم ، وكان التقويم الروماني القديم يتضمن عطلة منتصف فبراير حتى قبل وقت القديس فالنتين او معرفة قصة القديس فالنتاين الحقيقية .

كان الغرض من الاحتفال بذلك اليوم (الذي يمكن القول بأنه أصل عيد الحب) ، والذي يسمى Lupercalia اي الخصوبة ، وربما تضمن طقوسا يتم فيها تزويج الرجال والنساء عن طريق اختيار أسماء من جرة.

اما في اليونان القديمة في يوم الفالانتاين احتفل الناس في منتصف الشتاء بزواج الإله زيوس والإلهة هيرا ، ومن الممكن ان هذه التقاليد قد أثرت على الطريقة التي يتم الاحتفال بها الآن في 14 فبراير.

خلفيات الفلانتاين Valentine

من هو فلانتين Valentine

كان عيد القديس فالنتين يوم عيد في الديانة الكاثوليكية ، تمت إضافته إلى التقويم الليتورجي حوالي 500 بعد الميلاد ، وقد تم الاحتفال باليوم لاستشهاد القديس المسمى فالنتين ، وتحتفل الأساطير المختلفة بثلاثة قديسين مختلفين يُدعى فالنتين أو فالنتينوس ، ولكن نظرا لوجود القليل جدا من المعلومات عن هؤلاء الرجال والتقارير المتضاربة عن قصة عيد القديس فالنتين ، تمت إزالة يوم العيد من التقويم الليتورجي المسيحي في عام 1969.

ولكن على الرغم من أنه لا يعرف الكثير عن التاريخ الحقيقي للقديس فالنتين او قصة عيد الحب الحقيقية الذي تستند إليه حكاية يوم الحب ، فإن أسطورة القديس فالنتين لها العديد من الروايات.

تقول إحدى الأساطير أن القديس فالنتين رفض التحول إلى الوثنية وأعدمه الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني ، وقبل وفاته كان قادرا على شفاء ابنة سجانه بأعجوبة ، والتي تحولت بعد ذلك إلى المسيحية مع عائلته.

تقول أسطورة أخرى أن أسقفا يُدعى القديس فالنتين من تيرني هو الاسم الحقيقي والذي تم إعدامه القديس ايضا .

وفقا لاسطورة اخرى كان القديس فالنتين كاهنا رومانيا أقام أعراسا للجنود الممنوعين من الزواج ، بسبب مرسوم إمبراطور روماني يقضي بأن الجنود المتزوجين لم يكونوا محاربين جيدين و لذلك لا يستطيع الشباب الزواج ، وكان القديس فالنتين هذا يرتدي خاتما عليه كيوبيد – رمز الحب – الذي ساعد الجنود على التعرف عليه ، وفي بطاقات التهنئة وزع قلوب ورقية لتذكير المسيحيين بحبهم لله.

وبسبب هذه الأسطورة ، أصبح القديس فالنتين معروفا باسم شفيع الحب ، يطلب القديس فالنتين ربط العشاق معا بحيث يصبح الاثنان واحد ويتذكر الزوجان إخلاصهما لله.

في حين أن قصة القديس فالنتين مهدت الطريق لتأسيس هذا اليوم كذكرى للحب الرومانسي ، فإن ما عزز حقا العلاقة بين القديس فالنتين والحب كان قصيدة لمؤلف العصور الوسطى جيفري تشوسر عام 1381 ، والتي يعتبرها المؤرخون أصل الاحتفال بعيد الحب ، حيث نحتفل بالحب و الرومانسية مع شخص آخر .

صور  Happy Valentine’s

لماذا يحتفل بـ الفلانتاين Valentine

عاش تشوسر في العصور الوسطى عصر الحب الملكي ،خاصة عندما كانت هناك عبارات رومانسية رائعة عن الإخلاص كالقصائد والأغاني واللوحات احتفالا بالارتباط والحب او الزواج ، اما بحلول نهاية القرن الخامس عشر ، كانت كلمة “عيد الحب” تُستخدم لوصف العشق في شعر عن الحب وأغاني ذلك اليوم .

وفي القرن الثامن عشر نُشر كتاب بعنوان The Young Man’s Valentine Writer في إنجلترا ، وبحلول منتصف القرن التاسع عشر ، تم إنشاء بطاقات فالانتاين ذات الإنتاج الضخم وولد عيد الحب كما نعلم.

في الحقيقة حول تاريخ عيد الحب هي أن العطلة الرومانسية ليست 100 % رومانسية مليئة ب كلام حب وعشق كما يظن البعض ، ففي حظر شيكاغو عام 1929 قُتل سبعة رجال على يد عصابة نظمها آل كابوني في 14 فبراير ،وأصبحت مذبحة عيد الحب نقطة اشتعال في تاريخ الحظر ، حيث كانت الشرطة والمشرعون يطاردون العصابات و تشكلت غوغاء في المدن لفرض السيطرة  ذلك الوقت.

بطاقات الفلانتاين مفرغة

ماذا يعني الفلانتاين Valentine

على مر السنين كان عيد الحب احتفالا دينيا ويوما للطقوس القديمة وعطلة ،  كل هذا التغيير يعني أن معنى عيد الحب هو حقا ما تريده أن يكون ، فببساطة يمكنك تخطي الاحتفالات تماما و شراء بعض الشوكولاتة أو الزهور لنفسك ، أو التعبير عن حبك وتقديرك للأشخاص في حياتك ، سواء كانوا احباءك او الأصدقاء أو أفراد الأسرة مثل قول كلام حب للزوجة .

يحب بعض الناس عيد الحب بينما يكرهه البعض الآخر ، لكن dعد Valentine’s Day طريقة جديدة نسبيًا للاحتفال ، حيث تقوم النساء بتخزين أفكار عيد الحب لها والاحتفال بحبهن لأصدقائهن المقربين.

إذا كنت تحاول معرفة ما يجب فعله في يوم عيد الحب ، فاعلم فقط أنه لا توجد قواعد ويمكنك الاحتفال بيوم الحب كما تريد ، حتى لو كان ذلك من خلال حب الذات فقط فارسم قصة عن الحب الحقيقي الخاص بك وحدك .

عشاء لطيف في الخارج ، أو الذهاب إلى السينما ، أو طهي وجبة فاخرة في المنزل ، أو استضافة حفلة عيد الحب هي أيضا طرق رائعة للاحتفال ؛ مهما فعلت ، إذا كان لديك شريك رومانسي ، فقط تأكد من انه يبادلك نفس الشعور لتجنب أي خيبات أمل لتتمكن من قول بيسيات حب . [2]

صور الفلانتاين Valentine للفيس بوك

اجمل رسائل الفلانتاين Valentine

  1. في عيد الحب انت الحب وانت حبيبي وانت كل ما املك .
  2. لماذا يسألونني ما هو الحب وكيف سأحتفل بعيد الحب وانت معي ؟ ، انت العيد ولقاؤك فرحة ووجهك الحب .
  3. انت رسمت الحياة ولونت ايامي وانرت قلبي واصبحت بهجة زماني ، كل فلانتين وانت معي .
  4. هل تعرف ما هو الفلانتين ، هو انت انت الفاء ” فرحة الحياة ”  ، واللام ” لوعة الشوق ” ، والالف ” اجمل من صادفت ” ، والنون ” نور الفؤاد ، والتاء ” تميمة حظي ” ، والياء ” يوم حبي ” ، والنون ” نار غيرتي ” التي لم اقدر يوما اطفائها  ، انت الفلانتين وانت حبي .
  5. حبي لك لم ينضب يوما ، اما اليوم في عيد الحب اعلن ان حبي زاد وزاد ليعبر البلاد و يستقر مباشرة في قلبك .
  6. ابعث لك كيوبيد ليعبر عن حبي ولكن لن يكفي فاليوم في عيد الحب سأبعث لك بقلبي يا روح القلب .
  7. قبلك لم اعرف لما يحتفل الناس بعيد الحب ، اما عندما قابلتك عرفت انه مجرد يوم اعلن فيه عن حبي الكبير وان ايم العام كلها لا تكفي للتعبير عن حبي لك .
  8. عيد الحب ما احلاه وانت بجانبي وبقلبي ، كل عام وانت حبي .
  9. يا من اشتقت إلى رؤيته وابتسامة شفتيه وعيناه ، انتظرك غدا في عيد الحب داخل قلبي .
  10. حبك هو اجمل ما حدث في حياتي ، انا محظوظ لان عيد الحب هو حبك انت لي ، كل عام وانت حبيبي ، انك اجمل قصة حب في التاريخ .

صور Be My Valentine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق