كيف اسوي شعري كيرلي ” بالصور ”  

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 20 فبراير 2021 , 19:09

طرق عمل الشعر الكيرلي بالصور

يمكننا استخدام بعض الطرق البسيطة لعمل شعر كيرلي بمظهر “مجعد” طبيعي في المنزل بسهولة ، فيمكن أيضًا استخدام هذه الطرق ، ويمكن استخدام هذه الطرق في الصيف لأننا نغسل شعرنا أكثر ولا يستغرق استخدام “مجفف الشعر” وقتًا طويلاً ، لذا ، سنتعلم بعض الطرق البسيطة لأنواع أنواع الشعر الويفي  يجب أن تجرب هذه الأساليب في المنتجع أو في المنزل حتى يكون لديك مظهر مختلف:

طريقة عمل الشعر الكيرلي مستخدماً القلم الرصاص أو الشاليمو

هذه الطريقة سهلة التحضير ولا تتطلب أدوات خاصة أو عمالة ، ويمكن استبدالها بـ “مناديل عصير” بعد غسل الشعر حتى تصبح بسيطة وغير جافة تمامًا و ننظفها بعناية ، ثم ابدأ في الاستخدام ، حيث نضع كمية قليلة من الزيت ، ثم قسّمها إلى عدة أجزاء ، ثم دحرج الجزء نفسه على قلم الرصاص أو الشاليمو ، أو نصف طوله أو ثلاثة إلى أربعة حسب احتياجاتك شكل عمل شعر كيرلي بدون استشوار.

 

طريقة عمل الشعر الكيرلي مستخدماً بنس الشعر

هذه الطريقة بسيطة وسهلة التنفيذ ولا تتطلب منك قضاء أي وقت أو طاقة ، اغسلي شعرك واتركيه يجف قليلاً ثم مشطيه ثم قسمي شعرك إلى حزم منتظمة.

قم بتغطية كل خصلة بالزيت أو بدائل الزيت ، ثم لف كل خصلة بطريقة ثابتة حتى يصبح الخصلة المجعدة ضيقة أو ملفوفة ببساطة لتوسيعها ، ثم يتم لفها وتثبيتها على شكل خيط “حكة” وتثبيته تجفيفها تمامًا ، ثم فكها والاستمتاع بالمظهر المجعد.

طريقة لتجعيد الشعر مستخدماً الأطواق

يمكن استخدام طوق مصنوع من البلاستيك أو القماش أو “sirtit” لعمل “تجعيد الشعر” حيث نبدأ بغسيل الشعر جيداً وجففيه برفق ثم مشطي شعرك بالزيت أو فرشاة زيت أخرى بديلة حتى يصبح سمك الطوق ونقوم باقة على الطوق ، ثم نتركه يجف ، ثم قم بفك الخيوط حول الياقة واستمتعي بشعرك الكيرلي الجذاب.

طريقة استخدام مكواة تجعيد الشعر لعمل الشعر الكيرلي

نستخدم مكواة شعر للفات الكيرلي  ، ثم التأكد من أن الشعر جاف تماما ، و تبدأ بتمشيط الشعر جيدا قبل وضع المكواة عليه ، ثم يمكنك رش حماية لشعرك من درجة الحرارة العالية ، ثم تبدأ بعمل تموجات مستخدماً المكواة ، عن طريق لف الشعر على مكواة لعمل الشعر كيرلي والبدء فى عمل التمويج المناسبة اليك.

طريقة عمل الشعر الكيرلي مستخدماً الإيشارب

تتطلب هذه الطريقة شعرًا أطول قليلاً لتسويته والحفاظ على شكله أكثر انتظامًا وإبقائه مجعدًا ، اتركي الشعر يجف قليلاً بعد غسله ،ثم تمشيطه وإزالته ، قسمي الشعر إلى أجزاء منتظمة ثم امسحي كل خصلة بالزيت أو بدائل الزيت ، وافتح كل خيط ، وقسمه إلى جزأين ، وقم بربطه بالوشاح بحيث يشكل الوشاح خيطًا ثالثًا معه عندما يجف الشعر ، يجف الشعر المجعد وتحصل على أفضل النتائج.

طريقة عمل الشعر الكيرلي الدائم

الفتيات الذين لديهم شعر مجعد هم أشخاص مميزون بشعر خاص ، وفي بعض الأحيان تحتاج تلك تسريحة كيرلي إلى عناية إضافية فلا يمكننا الاستحمام فقط ، في بعض الأحيان نأمل أن نتمكن من ذلك ، وان يكون لدينا شعر مجعد مدى الحياة ، ويمكن الحصول على  طرق تجعيد الشعر دون مكواة  تثني النساء ذوات الشعر المجعد ، فهناك العديد من الطرق لاختراق افكار حلوة جرب أيًا من النصائح الرائعة لجعل شعرك سهل التسريح وخالٍ من التجعد وكيري ويعطي منظراً رائعا فلنتعرف معا على طريقة عمل الشعر الكيرلي بسهولة حسب أنواع الشعر الكيرلي :

  • تقوم باستعمال مشط ذو أسنان واسعة أعلم أننا نعلم أنه إذا كان لدينا شعر مجعد أو نريد الحصول على شعر كيرلي ، فلا ينبغي لنا تمشيطه إلا باستخدام مشط ذو أسنان واسعة.
  • وبعد الاستحمام ، ضعي المنتج الذي تفضلينه على الشعر حسب انواع الشعر  و نضع من الأطراف حتى الجذور بهذه الطريقة يمكنك الاستغناء عن المنتج دون وضع الزيت مباشرة على جذورك ، ولن يتشقق المشط السميك على الشعر الكثيف بل سيكون سهلاً جدا.
  •  تجفيف الشعر بالمنشفة العادية يمكن للألياف الموجودة في المناشف العادية أن تتلف الشعر لذلك يجب استخدام المناشف القطنية
  • إذا كنتِ لا تريدين تجنب استخدام المناشف معًا ، فيرجى استخدام التيشيرت لتجفيف شعرك لأن بهذا تكون الألياف الدقيقة الموجودة في نقطة الإنطلاق أكثر نعومة على الضفائر حيث تسمى هذه التقنية بالتساقط هي أفضل طريقة لتجفيف الشعر دون إتلاف تجعيد الشعر.
  • أفضل طريقة لعلاج الشعر المجعد أن تكتشف نوع الشعر المجعد لديك و بناءا على ذلك تستخدم الطريقة المناسبة لتجعيد شعرك.
  • مرة في الأسبوع ، يجب أن ترطب شعرك بعمق فإذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ مسار العلاج العميق ، فاستخدم قناع جوز الهند ، و يمكنك إنشاء الشعر ومعالجته بسهولة مثل علاج السبا ، والذي يمكن امتصاصه في الشعر على الفور.
  • خذ حماما في الليل هذا سيجعل تصفيف الشعر المجعد صعبًا في اليوم التالي لا تنم على شعر مجعد مبلل فحسب ، بل استخدم الكثير من المشابك لتثبيته و لفي كل خصلة من الشعر قبل القص ، وفي الصباح ستشعرين بتموجات جافة.
  • بالحديث عن الأنشطة اليومية الروتينية ، جرب تقنية التجعيد الجاف المسماة “الأناناس” حيث يساعد على إصلاح الضفائر رأسًا على عقب لمنعها من إفساد الوسادة.
  • يمكن للفتيات المجعدات أيضًا أن تحتاج فقط إلى معرفة كيفية طريقة أنواع معينة من الضفائر.
  • إذا كنت تعتقد أن تنقية المياه هي فقط لشرب الماء ، فهذا ليس كل شئ حيث يمكن لرأس الدش هذا تنقية المياه وتحقيق التوازن بين قيمة الأس الهيدروجيني ، مما يجعل شعرك صحيًا وقويًا.
  • بعد الاستحمام ، ضعي المنتج على الجزء السفلي من شعرك ومشطيه بمشط ثم نقلب الشعر وفك التجعيد ونقوم بفركه و عندما يبدأ تجعيد الشعر في التكون ، ضعي ناشر الهواء على مجفف الشعر ، ثم اقلبي الشعر رأسًا على عقب وجففيه وعندما تبدأ تجعيد الشعر في الجفاف بشكل صحيح ، اقلب الشعر وجففه باستخدام موزع ، بأي طريقة تريدها و فى النهاية ستحصلين على نتيجة تموجات جميلة وخالية من التجاعيد.
  • تجنب الحرارة الشديدة على تجعيد الشعر بأي ثمن ولا تستخدم مكواة فرد الشعر أو مكواة تجعيد الشعر أو حتى مجفف الشعر كثيرًا.

طرق تصفيف الشعر المجعد الطبيعي

  • لفي الشعر المبلل بمنشفة بدلًا من تجفيفه بالكامل.
  • استخدم مشطًا واسعًا بدلًا من فرشاة وبهذا يمكنك أن تحافظي على تثبيت الشعر الكيرلي.
  • الأستخدم كريم تجعيد الشعر بدلاً من خلاصة الشعر.
  • استخدم موزعًا على مجفف الشعر.
  • تجنب استخدام المنتجات المضادة للتجاعيد.
  • اختر رذاذ الشعر المتناثر.
  • قم بإجراء علاج ترطيب عميق.
  • جرب رش الملح.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى