الرمز البريدي لجميع احياء مرات

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 26 فبراير 2021 , 05:33

نبذة عن محافظة مرات

موقع محافظة مرات هو بالمنطقة الخاصة بالرياض وبالتحديد في الجهة الشمالية الغربية من مدينة الرياض وهي تبتعد حوالي  140كم بدائرة العرض 25 درجة و40 دقيقة واما خط طول هو 45 درجة و45 دقيقة، اما مساحتها الجغرافية فهي تبلغ من خلال النطاق الإداري حوالي 90كم×100كم ، كما يأتي بقربها من الجهة الجنوبية كل من محافظة القويعية ومحافظة ضرماء ومن الجهة  الشمالية تأتي محافظة شقراء ومن الناحية الشرقية محافظة ثادق ومحافظة حريملاء ومن الجهة الغربية محافظة الدوادمي.

كما كل من مركز ثرمداء ومركز أثيثية ومركز لبخه ومركز حويته تتبع محافظة مرات، والكثير من القرى والهجر على سبيل المثال أم طلحة وروضة الفرس وأم سليم والمقتسم والهمجه والطويلة وبدائع ذوي زياد والثليمه . ومرات تعتبر بلد عتيق لا يعرف بالتحديد زمن إنشائها، ويقال إن مرات تشتق من اسم امرئ القيس الكندي ويقال ايضاً انها مشتقة من اسم امرئ القيس التميمي وفي دعوة اسمها بهذين الاسمين الكثير من الأقوال.

الرمز البريدي لـ مرات

اما مرات فلها مكانة بسبب موقعها الهام في منطقة نجد وقد اخذت اهتمام جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله، وشرعت بعهداً جديداً ، وذلك بعد ان وقف أهلها الشجعان مع جلالته ودعمه وانضمام عدد ضخم منهم إلى رجاله ومساعدتهم في اغلب فتوحاته وحرصهم بما يفرض عليهم من توفير واعداد المؤن والعتاد والرجال. فيما يخص الرمز البريدي لجميع مدن السعودية فان الرمز البريدي لمحافظة مرات فهو 11933 .[1]

الرمز البريدي لجميع احياء مرات

اسم الحيالرمز البريدي
  • حي مرات

15551

15532

  • حي ثرمداء

15527

15525

  • طريق سلمان بن عبد العزيز
15551

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق